الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نهنئك باجتيازك المفاضلة، وستتم دعوتك لاحقاً لملتقى المبتعثين ،،،، أرجوكم ساعدوني

نهنئك باجتيازك المفاضلة، وستتم دعوتك لاحقاً لملتقى المبتعثين ،،،، أرجوكم ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2429 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اهلين اخوي ياسر
    الله يزينها وتزين
    المعلومات كثيرة لكن اللي فهمته من احد الاخوان بأن اللي ما عنده لغة زي حالتي مطلوب منه احضار قبول لغة فقط ولا يتطلب منه قبول دكتوراة
    لكن يبقى السؤال المهم
    هل نستطيع خلال مرحلة اللغة أن نحصل على قبول في جامعة؟

اظن هذا السؤال المهم لي ولبقية الاخوان اللي ما عندهم لغة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Talal4646
    شكراً الهنوف
    بالنسبة لحالتي صراحة الابتعاث المباشر افضل لي من وظيفتك وبعثتك لأنه ارتاح من شرط الالتزام بالوظيفة لمدة مماثلة لفترة الابتعاث
    سبق وقال وزير الخدمة المدنية مافي شرط يلزم المبتعث الموظف من العمل لمدة تماثل مدة بعثته...

الف مبرووك على القبوول.. حتى انا ابتعاث دكتوراة.. الله يسهل..

الان عليك انك تدور عن البلد اللي اخترته كأول اختيار لانه عادتا بيوجهونك له.. معلومات عامة زي أفضل الأماكن للدراسة فيها وايش المعاهد القوية وغيره الى أن بفتح لنا الخدمات الأخرى كالبحث عن المعاهد المتاحة للتسجيل بها عند حضورنا للملتقى..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Talal4646
    اهلين اخوي ياسر
    الله يزينها وتزين
    المعلومات كثيرة لكن اللي فهمته من احد الاخوان بأن اللي ما عنده لغة زي حالتي مطلوب منه احضار قبول لغة فقط ولا يتطلب منه قبول دكتوراة
    لكن يبقى السؤال المهم

إذا ماعندك لغة بالمرة فصعب تحصل قبول جامعة من بداية اللغة.. لكن مثلا بأمريكا إذا بدأت بدراسة اللغة وجبت درجة كويسة في الايلتس أو التوفل ممكن تحصل قبول مشروط ببعض الجامعات..

لكن مرحلة الدكتوراة قبولها أصعب من الماجيستير يعني حاول تشد على نفسك في اللغة حيث أنو القبول المشروط فيها أصعب..
    7 "
  4. طالما ترشيحك للملتقى فإن شاء الله إنك مقبول ولكن ضروري تحضر الملتقى كاملا بأيامه وبساعاته أيضا
    بعد حضورك الملتقى راح تفتح معاك الخدمات الألكترونية
    وإذا خلصت أمورك كلها من قبولات وتأشيرة وقبل تصدر قرار الأبتعاث قدم إستقالتك من العمل
    لازم قبل تصدر قرار الأبتعاث يطلع إسمك من التأمينات

إذا لم يسبق لك الأبتعاث والأستفادة من دراسة اللغة فأنت راح تطلع على مرحلة اللغة أولا
    الأفضل والأريح لك تجيب قبول معهد لغة + قبول جامعة حتى لو كان مشروط بدرجة معينة بأختبار اللغة
    طبعا علشان ترتاح وتحدد الهدف مبكرا

ولكن اذا ماحصلت قبول جامعة الأن حاول تطلع على نفس الدولة اللي راح تدرس فيها مرحلة الدكتوراة وتجيب لك قبول معهد لغة فقط هناك

تقدر تصدر قرار الأبتعاث بدون قبول جامعة

فقط قبول دراسة للغة + التأشيرة
    ولكن مثل ماذكرت لك بالأعلى الأفضل لك تجيب قبول لغة + جامعة

الله ييسر أمورنا أجمعين يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Talal4646
    اهلين اخوي ياسر
    الله يزينها وتزين
    لكن يبقى السؤال المهم

فرصتك اخوي طلال ممتازة وفِي صالحك تأخذ دورات تدريبية حق الجيمات او GRE بس اهم شي تشوف لك معهد محترم تدرس فيه وإذا تبغا اي مساعدة في معاهد امريكا انا حاضر كنت مبتعث سابق في امريكا

والله يوفقك
    7 "
  6. الف شكر لكم جميعا على دعمكم واثرائكم

لكن بدأت الوجهة تتجه نحو بريطانيا لأسباب
    منها أنني تواجدت فيها العام الماضي لمدة ٦ أشهر لدراسة اللغة وارتحت للبلد بشكل كبير

السبب الأهم أن أحد الإخوة زار الوزارة اليوم وأفاد بأن تخصصي صعب جداً إيجاد قبول الدكتوراة فيه خصوصاً في الجامعات المتميزة والموصى بها
    مع إن تخصصي إدارة موارد بشرية
    ولكن كل يوم نسمع معلومة ونكتشف شيء جديد
    فلعل الصورة تتضح لنا جميعاً خلال الملتقى

بالنسبة لبريطانيا
    راسلت جامعتين من أكبر الجامعات اليوم
    جامعة ردت بعدم النظر في طلبي طالما لم أحقق على الأقل٦.٥ في الايلتس لأن المطلوب عندهم ٧
    ولكن زودوني بطلباتهم وقالوا حتى لو جبت ٦ راح نعطيك كورس ١١ أسبوع ويتم قبولك.
    والجامعة الأخرى الى الان ما ردت

أمريكا وجدتها أصعب بمراحل كثيرة في إيجاد القبول وإذا رحت هناك من الصعب أعيش على أعصابي حتى ألاقي قبول وأنا في مرحلة اللغة أحتاج تركيز ودراسة

والله يختار لنا ولكم الخيرة الطيبة
    7 "
  7. والله ان في البدايه فرجت بالقبول علىً اساس انه ابوقع عقد وظيفي فكلشً مضمون
    لكن الان شوي ضاق صدري
    ولكن اقىل لعل الله يبدل الحال هو القادر عليه.
    وهل اقدر الان ابحث عن جهه وظيفيه اوقع معها عقد .. كليات الراجحي هل فيها علم نفس ؟! او اي كليه اهليه يمكن يكونون اهون من الحكوميهً
    7 "
  8. حسب ما ورد من الاخوة الذين لهم خبرة في قوانين واجراءات الابتعاث،،، بأن الابتعاث المباشر لمرحلة الدكتوراة ابتعاث مباشر وهذا يعني أنه على نفس نظام الابتعاث القديم، وليس على برنامج وظيفتك وبعثتك.
    هذا يعني ان المبتعث للدكتوراة على هذا البرنامج لا يتطلب منه توقيع عقد مع اي جهة، فقط يبتعث وبعد التخرج يبحث عن عمل.

هذا ما فهمته من الاخوة والاخوات في الابتعاث المباشر،،، ولكن للتأكيد في الملتقى ستتضح الأمور بشكل أكبر

وفق الله الجميع لما فيه الخير
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.