الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حصلت وظيفة معيد وأنا طالب مبتعث. كيف أسوي؟؟

حصلت وظيفة معيد وأنا طالب مبتعث. كيف أسوي؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1978 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو فايز الرويلي
    أبو فايز الرويلي

مبتعث جديد New Member

أبو فايز الرويلي غير معرف

أبو فايز الرويلي
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Nov 2018
    المزيدl

November 21st, 2018, 02:48 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

معذرة. عندي سؤال مهم جدا، انا مبتعث وحاليا بالسعودية وحصلت وظيفة من جامعة الأمير سلطان بأبتعاث مباشر وأختارو لي بريطانيا. السؤال هنا: كيف أتصرف مع ملفي المفتوح بأمريكا؟ أنا حاولت أفتح ملف على موقع سفير ببريطانيا وظهرت رسالة بأني غير مسموح بفتح ملف. وش أسوي بالمختصر؟.
  2. ^^^

بصراحة وبالمختصر أنا ما فهمت وضعك سابقا ولا حقا بالضبط! ههههه

ممكن توضح لنا وضع بعثتك لأمريكا كيف! ومن أي مرحلة ابتعاث قبل المرحلة 10 او 11 او 12 وظيفتك بعثتك! وماذا انجزت منها لحد الآن واذا ممكن اي مرحله اكاديميه ماستر او دكتوراه؟ وما هو تخصصك اذا ما هناك أي أحراج لك في توضيح ذلك!!

وبالنسبه للإلتحاقك بجامعة سلطان كيف كان ومتى وهل ترشيحك كان منهم وما له علاقه ببرنامج وظيفتك بعثتك الحاليه او السابقه؟

وماذا تقصد بابتعاث مباشر هل كان من الوزارة من مرحلة 12 او 13...الخ ! أو غير ذلك!!

وضح لنا الصورة لكي تتضح لنا الصورة أكثر...ولكي ننصحك أو نحاول مساعدتك قدر الإمكان أكثر!

وفقك الله بمن يفهمك أكثر ويفيدك أكثر.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

بصراحة وبالمختصر أنا ما فهمت وضعك سابقا ولا حقا بالضبط! ههههه

ممكن توضح لنا وضع بعثتك لأمريكا كيف! ومن أي مرحلة ابتعاث قبل المرحلة 10 او 11 او 12 وظيفتك بعثتك! وماذا انجزت منها لحد الآن واذا ممكن اي مرحله اكاديميه ماستر او دكتوراه؟ وما هو تخصصك اذا ما هناك أي أحراج لك في توضيح ذلك!!

وبالنسبه للإلتحاقك بجامعة سلطان كيف كان ومتى وهل ترشيحك كان منهم وما له علاقه ببرنامج وظيفتك بعثتك الحاليه او السابقه؟

وماذا تقصد بابتعاث مباشر هل كان من الوزارة من مرحلة 12 او 13...الخ ! أو غير ذلك!!

وضح لنا الصورة لكي تتضح لنا الصورة أكثر...ولكي ننصحك أو نحاول مساعدتك قدر الإمكان أكثر!

وفقك الله بمن يفهمك أكثر ويفيدك أكثر.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    (

هلا حبيبي معذرة على العجلة.

انا مبتعث على وظيفتك بعثتك المرحلة 12، وحصل أني أخذت الإجازة السنوية ورجعت للبلد في هذي الأثناء طلبت الجامعة مقابلتي وتم قبولي وإصدار قرار ابتعاث منها مباشرة. مع العلم ما أعطيتهم علم أني مبتعث حاليا على وظيفتك بعثتك ☺.

ابتعاث الجامعة ليس له علاقة بوظيفتك بعثتك ولكن عند وصولي لمقر البعثة الجديد يجب علي فتح حساب بسفير. حاولت أفتح ملف طالب من الآن ولكن ظهر لي رسالة غير مسموح لك.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فايز الرويلي
    (

هلا حبيبي معذرة على العجلة.

انا مبتعث على وظيفتك بعثتك المرحلة 12، وحصل أني أخذت الإجازة السنوية ورجعت للبلد في هذي الأثناء طلبت الجامعة مقابلتي وتم قبولي وإصدار قرار ابتعاث منها مباشرة. مع العلم ما أعطيتهم علم أني مبتعث حاليا على وظيفتك بعثتك ☺.

ابتعاث الجامعة ليس له علاقة بوظيفتك بعثتك ولكن عند وصولي لمقر البعثة الجديد يجب علي فتح حساب بسفير. حاولت أفتح ملف طالب من الآن ولكن ظهر لي رسالة غير مسموح لك.

بصراحه وضعك فريد من نوعه وإستثنائي ومتشعب!

طيب ابتعاثك بال12 مباشر من الوزارة او مرتبط بجهه وظيفيه!

اتوقع انك ماستر! كم قطعت من بعثتك بامريكا؟ هل لا زلت بمرحلة اللغه او بدأت المرحله الأكاديميه هناك؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    بصراحه وضعك فريد من نوعه وإستثنائي ومتشعب!

طيب ابتعاثك بال12 مباشر من الوزارة او مرتبط بجهه وظيفيه!

اتوقع انك ماستر! كم قطعت من بعثتك بامريكا؟ هل لا زلت بمرحلة اللغه او بدأت المرحله الأكاديميه هناك؟
    الابتعاث الاول من الوزراة عن طريق برنامج وظيفتك بعثتك بترشيح من وزراة النقل. انا حاليا بمرحلة اللغة.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فايز الرويلي
    الابتعاث الاول من الوزراة عن طريق برنامج وظيفتك بعثتك بترشيح من وزراة النقل. انا حاليا بمرحلة اللغة.

أخي الكريم ساطرح لك بعض الأفكار القابله للخطأ والصواب!
    لأنها مجرد أجتهاد شخصي..ويظل الجواب الشافي لدى المعنيين بجهات الإختصاص!

أولا إذا انت ضامن وظيفتهم 100% ولكي لا تجازف بفقدان بعثتك الحاليه والمضمونه!

يجب ان تضعهم قبل كل شيء بالصورة بخصوص وضعك الحالي وبعثتك الحاليه بأمريكا فأذا تقبلوا الوضع وعندهم الإستعداد لمساعدتك لأي أجراءات تطلب منهم لنقل بعثتك عليهم وممكن يعطونك خطاب أو أفادة لوزارة التعليم وكذلك وزارة النقل إذا لزم الأمر (الوضوح في كل شيء مطلوب لهم ولغيرهم لأن ما في مجال للإخفاء والأسرار للأستمرار بالأجراءات من صدور القرار وحتى السفر والإستقرار)!

ثانيا: تراجع وزارة النقل للسماح لك بالنقل والتنازل من طرفهم ويكون موجه لوزارة التعليم وـاخذه مع خطاب من جامعة سلطان يوضح حاجتهم لتوظيفك لديهم وتكفلهم بكافة الاجراءات اللازمه لذلك!

ثالثا: تراجع وزارة التعليم وكالة الابتعاث ولديك كل ما ذكرته لك سابقا وتوضح لهم مستجداتك وطلب تحويل بعثتك او ملفك من امريكا الى بريطانيا ومن وزارة النقل الى جامعة سلطان وحسب المتبع في مثل هذه الحالات!

( على حد علمي سابقا بالمراحل العشر الاولى من البرنامج كان بعض طلاب البعثه يحصلون على وظائف اعاده بالجامعات الحكومية وكانت الوزارة تحولهم بسفير من طالب مبتعث الى موظف حكومي مبتعث )

لكن اعتقد جامعة سلطان لا تعتبر قطاع حكومي وتعتبر قطاع خاص اوما شابهه (خيري)... فقد تكون هناك اجراءات مختلفه ونظام خاص بالجامعات الأهليه مشابه لموظفين الشركات الكبرى!

====

قد يطلب منك ولست متأكد من ذلك الإنسحاب من بعثتك الحاليه والغاءها بالوزارة لتتمكن من اكمال اجرائات ابتعاثك عن طريق جامعة سلطان حسب نظامهم الخاص!

لكن تأكد قبل القيام بهذه الخطوة المجازفة ان لاتأثر على تسجيلك بسفير والملحقية ببريطانيا لاحقا!

لأنه الظاهر عند ما تلغي بعثتك بعد اصدار القرار من وزارة التعليم فلا تسمح الوزارة بالالتحاق ببعثه بنفس العام! تأكد من الوزارة عن هذه النقطه في حال أضطريت الانسحاب من بعثتك الحاليه بامريكا وخاصة اذا لم تتمكن ان تحولها لبريطانيا بالتنسيق بين كل الجهات السابقه واللاحقه!

هذا والله أعلم.

====

وفقك الله لما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي.

تحياتي وأفضل تمنياتي.

===============

ملاحظه هامه: موضوعك هذا لا اعتقد ان المراسلات او التواصل عن بعد يفيد فيه ولكن الأفضل لك هو مراجعة الجهات المعنيه وجها لوجه وأخذ النصح والتوجيه مباشره منهم مثل وكالة الابتعاث بالوزارة والنقل اذا لزم الأمر! أحسبها صح من كل النواحي وفألك التوفيق والنجاح في ذلك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.