الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2491 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nooraan
    هل ممكن يؤثر علي او يسألوني في وقت المقابلة إنّو سبق وان كنت اعمل علما انني لم اعمل وأكن الوالد استخدم هويتي بدون علمي ؟؟؟ واذا قلت لهم كذا هل سيظنون انني لامباليه؟ ام لا يسألون الشخص عن العمل السابق الذي كان به ؟
    حتى لو سألوك فعادي جداً . عموماً شوفي مسمى الوظيفه اللي كنتي عليها عشان لو سألتي لا تقولي الوالد استخدم اسمي جاوبي اجابه عامه .
    يعني لو سألوك هل سبق وعملتي فقولي نعم في كذا وكذا .
    وأشك انهم راح يدورون وراك ويشوفون وين اشتغلتي ولمدة كم لأن عدد المتقدمين كبير جداً والمقابلات كانت بشكل سريع جداً عشان يخلصون العدد .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Someone1
    السلام عليكم

انا حابه أقدم على المرحلة 13 مع وزارة الصحة
    علمًا بأن درجاتي في الثانوي 98.88 القدرات فوق 80 والتحصيلي فوق 90
    فيه احتمال يقبلوني ؟ وعلى ايش تعتمد مفاضلة وزارة الصحة؟!!!!!
    بدرجاتك نعم ممكن تقبل بإذن الله . خصوصاً وان القبول في البكالوريوس سهل جداً بعكس الدراسات العليا .
    العام الماضي المفاضلة كانت مقابلة شخصية .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mody-saudi
    السلام عليكم ، عندي 3 اسئلة ؟
    1- هل يمكنني انني أقدم على برنامج وظيفتك بعثتك وفي نفس الوقت أقدم على الجامعات في السعودية ؟
    نعم ممكن
    2- اذا انقبلت في برنامج وظيفتك بعثتك كيف يمكنني مخاطبة الجامعات الخارجية الموصى بها من قِبل وزارة التعليم ؟
    يكون التواصل عن طريق الايميل راح تجدي طلباتهم في موقع كل جامعة . او تسلمين اوراقك لمكتب وهو بدوره يجيب لك القبول .
    3- اذا مثلا خاطبت عدة جامعات خارجية وحصلت قبول على أحد الجامعات ، هل يمكنني ألغي تقديمي على الجامعات التي خاطبتهم مسبقا ؟؟
    وشكرا لكم جميعا ��
    عادي جداً بإمكانك مخاطبة اكثر من جامعة والحصول على اكثر من قبول وفي النهاية تسلمين اوراقك لجامعة واحدة والباقي ما يحتاج تتواصلين معهم وتلغين الطلب هم اساسا راح يعطونك وقت محددد اذا ماسلمتي فيه الاوراق فساعتها بينلغي قبولك تلقائي .
    الرد داخل الاقتباس . بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UpcomingENG
    تمام ، يعطيك العافيه اخوي ما قصرت ولكن عندي استفسار بسيط جدا ، انا سمعت انه فيه بعض الجهات كانت اجراءاتها سريعه وسلسلة وعلى العكس بعض الجهات تأخرت كثير ، عندك خلفية عنهم و أسماءهم ؟
    صحيح وبصراحه تمنيت انه متقدمي السنة الماضية يشاركونا تجربتهم عشان ما نقع في نفس المشكلة ونقدم على جهة اجراءاتها تطول لكن للأسف بحثت في التجمعات ومافيه تفاعل من المتقدمين .
    فما اقدر اجاوبك على هالسؤال للأسف .
    ولكن عموماً فيه جهات كان تعاملها ممتاز مثل الخطوط السعودية وفيه جهات اخذت فقط خريجي برنامج الابتعاث ( لمرحلة الماجيستير ) ومابلغت المتقدمين بهالشيء يعني راحوا وحضروا الاختبارات والمقابلات وفي النهاية قالوا نبي خريجي برنامج الابتعاث ( بعض الجامعات الخاصة ) والبعض بقول انه بعض الجهات اختارت منسوبيها ورشحتهم وفيه جهات تأخرت اجراءاتهم واعلان النتائج كثير مثل الصناعات العسكرية .
    وللأسف المتقدمين ضايعين ولا المفترض يكون فيه جدول تلتزم به جميع الجهات وصلى الله وبارك .
    7 "
  5. شكرا لك وجزاك الله خير الجزاء
    ..
    في كم سؤال استجد الله يسعدكم ردوا علي /
    1/ هل درجة اختبار القدرات الجديدة تلغي القديمة مهما كانت او ياخذون الافضل ؟
    2/ الاختبارات اللي تقوم فيها جهة التوظيف باللغة الانجليزية ؟
    3/ ماشاء الله سمعت ان السنة السابقة خرج عدد لاباس فيه من الطلاب هل يعني هذا ان عدد مقاعد الوظيفة كثير او نجي نختبر ونجري مقابلات ويكون المطلوب واحد فقط ؟
    4/ متى خرجت الدفعات السابقة شهر سبعة ؟ او شهر 6 ؟

...........................................
    وجزاكم الله خيرا
    7 "
  6. ماذا لو كنت خريجة العام الماضي ومعدلي الجامعي 3.50 من 5.. في تخصص اللغة الانجليزية ,ومعي ستيب 84 وقدرات جامعيين 80 !
    حابه أكمل الماستر , ولو جبت قبول مباشر من احدى الجامعات النخبة, هل يتغاضون عن المعدل ,بحسب ماهم طالبين انو 3.75!؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mody-saudi
    الله يعطيك العافية ، بس وش قصدك بالمكتب لو سمحت ؟
    فيه مكاتب متخصصه لهالشيء تجيب قبول دراسة لغة او دراسة بكالوريوس وماستر . عندك مثلا موقع منصة وعندك موقع اكاديميا وغيرها كثير .
    هالمواقع تراسل الجامعات نيابتاً عنك وطبعاً اغلبها بمقابل مادي .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج 93
    شكرا لك وجزاك الله خير الجزاء
    ..
    في كم سؤال استجد الله يسعدكم ردوا علي /
    1/ هل درجة اختبار القدرات الجديدة تلغي القديمة مهما كانت او ياخذون الافضل ؟
    يؤخذ الافضل
    2/ الاختبارات اللي تقوم فيها جهة التوظيف باللغة الانجليزية ؟
    تختلف من جهة لأخرى لكن غالبا باللغة العربية
    3/ ماشاء الله سمعت ان السنة السابقة خرج عدد لاباس فيه من الطلاب هل يعني هذا ان عدد مقاعد الوظيفة كثير او نجي نختبر ونجري مقابلات ويكون المطلوب واحد فقط ؟
    على حسب الجهة والعدد اللي طالبته . عموماً العدد الأكبر كان للبكالوريوس والماستر اما الدكتوراه فكانت المنافسة عالية جداً بين المتقدمين .
    4/ متى خرجت الدفعات السابقة شهر سبعة ؟ او شهر 6 ؟
    ماعندي علم صراحه ولكن عندك وقت كافي لترتيب امورك
    ...........................................
    وجزاكم الله خيرا
    الرد داخل الاقتباس .
    بالنسبة للقدرات فيبدو ان الجهات اللي ما اجرت اختبارات للمفاضلة واكتفت بالمقابلات الشخصية فالظاهر انها اعتمدت على درجات القدرات والله أعلم .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOS1D
    ماذا لو كنت خريجة العام الماضي ومعدلي الجامعي 3.50 من 5.. في تخصص اللغة الانجليزية ,ومعي ستيب 84 وقدرات جامعيين 80 !
    حابه أكمل الماستر , ولو جبت قبول مباشر من احدى الجامعات النخبة, هل يتغاضون عن المعدل ,بحسب ماهم طالبين انو 3.75!؟
    بالنسبة لوظيفتك وبعثتك فللأسف شرط المعدل ضروري .
    اما برنامج النخبة فهم ذكروا انه يجب ان الشروط تنطبق عليك ومنها شرط المعدل ولكن ان استطعتي ايجاد قبول من جامعات النخبة فساعتها قدمي أوراقك وانتي ونصيبك .
    وللعلم شروط جامعات النخبة ليست بسيطة وبعضهم يطلبون مقابلات واختبارات للفرز بين المتقدمين . وإن شاء الله ان طلابنا قدها .
    7 "
108 من 216 صفحة 108 من 216 ... 58103107108109113158 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.