الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2481 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ^^^

لا أتوقع ذلك!

إذا كان النيه الابتعاث من الوزارة أو التفكير في الأنضمام للبعثات مستقبلا!

لأنه نظام البعثات لابد من الإستمرار بنفس المسار = إمتداد تخصصك بالبكالوريوس!!

لكن إذا هدفك الأساسي هو تعلم اللغه الصينيه فيمكن الحصول على ذلك وذلك بالتقديم على ماستر تاريخ أو أي مسار ينتمي لمسار الناريخ بجامعه صينيه!!!

طبعا ببداية البعثه ستكون هناك عندك فرصة فترة اللغه ودراسة اللغه الصينيه أولا ثم الإنتقال لاحقا للتخصص الأكاديمي بالأمتداد المناسب لتخصص البكالوريوس السعودي!!!!

هذا والله أعلم.
    7 "
  2. السلام عليكم
    اخواني انا طالب بكالوريوس تخصص ادارة سلاسل الامداد ، والجهة اللي مقدم عليها بتختار جامعات تصنيفها العالمي ضعيف ومحتار اني اكمل معاهم على جامعاتهم او اكمل هنا بالسعورية وش تنصحوني ، الجامعات اللي مختارينها ترتيبها العالمي تقريبا بين 300 ل 500 ، وش رايكم ؟ هل التصنيف مره يهم كطالب مبتعث ، وبالنسبه للشركات مستقبلا هل تركز على تصنيف الجامعه او لا ؟ ، ياريت بالله احد يفيدني والله محتار مره .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sewsew
    السلام عليكم
    اخواني انا طالب بكالوريوس تخصص ادارة سلاسل الامداد ، والجهة اللي مقدم عليها بتختار جامعات تصنيفها العالمي ضعيف ومحتار اني اكمل معاهم على جامعاتهم او اكمل هنا بالسعورية وش تنصحوني ، الجامعات اللي مختارينها ترتيبها العالمي تقريبا بين 300 ل 500 ، وش رايكم ؟ هل التصنيف مره يهم كطالب مبتعث ، وبالنسبه للشركات مستقبلا هل تركز على تصنيف الجامعه او لا ؟ ، ياريت بالله احد يفيدني والله محتار مره .

أخوي كيف عرفت الجامعات اللي محددتها الجهة ؟ هل تواصلت مع الجهة و إلا ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sewsew
    السلام عليكم
    وعليكم السلام

تصنيف الجامعات لا يهم المهم هو
    1- هل الجامعة ضمن قائمة الجامعات في وزارة التعليم في البلد المتواجدة به الجامعه.
    2- هل الجامعة موصى بها في الدرجه والتخصص من قبل وزارة التعليم لدينا.
    واما بالنسبة لمسألة التصنيف الى هذه اللحظة لايوجد جهة عالمية معتبرة تعتمد مسألة التصنيف للجامعات وتلتزم به الدول وانما امر التصنيف هو شيء يستأنس به وامر تهتم به الجامعات والاكاديميون ولتأخذ مثال عند زيارة تصنيف QS نجد على مستوى التخصصات لو وضعنا تخصصات linguistics لا نجد اي جامعة او كلية لدينا في هذا التصنيف كذلك لا يوجد جامعة ثابته في اي تصنيف واذا ثبتت كجامعه تجد على مستوى التخصص متذبذبه و كل تصنيف له معيار معين وجميع دول العالم تتفق على معيار واحد هو الامثل وهو الاهم وهذا المعيار هو " هل الجامعة معترف بها في وزارة تعليم البلد الواقعه فيه الجامعه"؛ وهناك امر في اختيار الجهة للجامعة هناك عدت امور ربما تصنيف الجامعة ككل ليس بالعالي ولكن الجامعة متخصصة في تخصص معين او ربما هناك اعتبارات اخرى كمثل اتفاقيات وغير ذلك اتمنى انني افدتك و مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sewsew
    السلام عليكم

عفوا ما وضحت لنا الجهه لتتضح الصورة أكثر!

هل هي من الجهات المشاركه ببرنامج وظيفتك وبعثتك المرحلة 13...؟

أو جهة أخرى لا ترغب بذكرها حكوميه أو غير حكوميه وما لها علاقة ببعثات وزارة التعليم الحاليه؟

الجواب سيكون مختلف عن الحالتين بالنسبه لموضوع الجامعات وأمور أخرى قد لا تكون في حسبانك وتقديرك!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميره العتيبي
    انا خريجه السنه ذي بكالوريوس تخصص تاريخ وابي اخذ بكالوريوس للغه صينيه في الصين اقدر ويش الاجراءات
    الموضوع قد يفيدك بالتـاريخ بغير الصين!

أو بالصين تتخصصي بتاريخ حضارة الصين!!

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thre...post1062921052
    7 "
  7. يب تواصلت مع الجهة.. وحددولي هاذي الجامعات فقط وما اقدر اغيرها بحجة انو هم يبو مواد التخصص في هاذي الجامعات وكلها في امريكا:
    1-University of Massachusetts Boston
    2- University of Dayton
    3- Auburn University

وانا الحقيقه ما اعرف ابحث عن الجامعات واخذت على راي الشباب اللي معي انها كلها سيئه على كلامهم .. ياليت اللي يعرف في الجامعات يبحث لي عنها ويفيدني هل هي كويسه وتستاهل ابتعث عشانها او لا ، تخصصي هو ادارة سلاسل الامداد بكالوريوس ، والجهة هي المؤسسة العامة للصناعات العسكرية . وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sewsew
    يب تواصلت مع الجهة.. وحددولي هاذي الجامعات فقط وما اقدر اغيرها بحجة انو هم يبو مواد التخصص في هاذي الجامعات وكلها في امريكا:
    1-University of Massachusetts Boston
    2- University of Dayton
    3- Auburn University

وانا الحقيقه ما اعرف ابحث عن الجامعات واخذت على راي الشباب اللي معي انها كلها سيئه على كلامهم .. ياليت اللي يعرف في الجامعات يبحث لي عنها ويفيدني هل هي كويسه وتستاهل ابتعث عشانها او لا ، تخصصي هو ادارة سلاسل الامداد بكالوريوس ، والجهة هي المؤسسة العامة للصناعات العسكرية . وشكرا

توكل على الله وأعقلها.

دامك مرتبط بجهه رسميه مشاركه بالبعثه بالوزارة!

لأن ذلك يسري على الآخرين مثلك والوزاره موافقه على ذلك!

http://www.mbt3th.us/vb/forum232/thr...post1062921058

========

http://www.mbt3th.us/vb/forum127/
    7 "
205 من 216 صفحة 205 من 216 ... 155200204205206210 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.