الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2484 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yahyaatiah
    السلام عليكم
    عندي استفسار برنامج وظيفتك بعثتك ضمن الشروط ان يكون المتقدم غير موظف بقطاع خاص او حكومي ؟ واللي موظف ايش وضعه ؟
    وعليكم السلام اذا موظف حكومي انسى تقدم \لاكن البعض كان العام موظف خاص وقدر يقدم وفصل من الوظيفه قبل السفر \\\وماندري وش يجد من شروطهم يمكن يدققون على موظفي القطاع الخاص المره هاذي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara/-/-

- - - مشاركة محدثة - - -

راح تقدمين بشهادة الثانوي الجامعه مالها علاقة ابد واكيد كل ماارتفع التحصيلي فرصتك اكبر اذا تقدرين تعيدينه حلو
    سمعت انه في خانة لمعدل السنة التحضيرية
    7 "
  3. انا تخرجت السنة الي فاتت و قفل النظام قبل لا اتخرج المفروض كانو فتحو الأبتعاث هذي السنة بشهر 3 زي السنة الي فاتت لاكن اجلوها الى شهر 10 .. يعني مو كأنهم سحبو على دفعتنا و ظمونا مع الحبايب الي تخرجو السنة هذي ؟ لن اذا النظام كذا ففيه ظلم بحيث ما اتاحو الفرصة لنا بل جعلونا نتنافس مع دفعة أخرى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان العالي
    السلام عليكم .. بما انهم اخيراً حددو موعد فتح الابتعاث للمرحله 13 وما اعرف اذا في تغيير لبعض الشروط او تغيير للمرحله نفسها عن اللي سبقتها "للماجستير" .. عندي سؤال صغيرون .. اللي هو( شرط العمر ) انا متجاوزه شرط العمر و ابي ادرس لغه قبل الجامعه .. وعرفت فيه ( استثناء لشرط العمر اللي هو قبول مباشر )..! وانا ابي ادري لغه .. السؤال كيف يكون الوضع او الطريقه احد يفهمني هالنقطة ؟..
    وتشكرات كثيرات سلفاً
    وعليكم السلام
    اللي اعرفه بخصوص القبول المشروط(أو المباشر ) انه لازم تجيبين قبول من الجامعة الي حابه تدرسين فيها وتقدمينه عند التسجيل في البوابه وبخصوص اللغة بما انك راح تدرسين ماجستير لازم يكون عندك شهادة لغة من اول يعني قبل التقديم على البوابه وعشان تجيبين القبول المباشر يطلبون منك اختبار اللغة قبل يقبلونك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جين1990
    السلام عليكم

انا متخرجه من جامعة الملك عبد العزيز بشهادة فارم دي

ممكن اعرف كيف اكمل رزدنسي يعني كيف اقدم على البعثه وهل حيعادلو شهادتي واكمل عادي ولا يحتاج اعيد؟

وايش افضل مكان اكمل فيه دراستي؟

وشكرا لكم مقدماآ
    وعليكم السلام
    راح تقدميين كأي شخص عن طريق البوابه ولكن تحددين انه رزدينسي وراح تتوضح لك الأمور بمجرد مايفتح التسجيل
    وأفضل دولة للرسدنسي هي أمريكا (كندا) حسب معرفتي انها الأفضل في الرزدينسي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yahyaatiah
    السلام عليكم

استفسار: هل بيكون تخصص لغة انجليزية ضمن تخصصات وظيفتك بعثتك لمرحله 13 ؟
    على كلام الكثير ان تخصصات المرحله 13 مشابهه للمرحله 12 وبحثت لك على البوابه وتبين انه موجود ماجستير وبكالوريس أيضا لتخصص اللغة الانجليزية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yahyaatiah
    السلام عليكم
    عندي استفسار برنامج وظيفتك بعثتك ضمن الشروط ان يكون المتقدم غير موظف بقطاع خاص او حكومي ؟ واللي موظف ايش وضعه ؟
    بخصوص هالموضوع أنا كلمت وزارة التعليم وسألتهم عن هالشيء لكن حسب ماقاله الشخص اللي كلمته انه عادي تقدم وانت موظف أو طالب في جهه معينه ولكن بمجرد مايحاك القبول المبدئي تترك الوظيفه أو الجامعة لكن عشان تكون فالتسليم الأفضل انك تتبع الشروط بحذافيرها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umsafi
    لسلام عليكم ..

ولدي و لله الحمد تم قبوله لدراسة بكالوريوس طب ( 5 سنوات) في جامعة ليدز ... كيف يقدر يقدم على بعثة هذا العام ؟؟؟؟
    الحمد لله الله يوفقه ان شاء الله
    لكن مادري ايش قصدك بس بستعرض لك الحالات:
    #بما انه قبل وبدا يدرس فيقدم على البوابه عن طريق الدارسين على حسابهم الخاص وليس وظيفتك بعثتك المباشر
    #في حال انه تجاوز العمر المطلوب وجاب القبول هذا ك قبول مباشر ممكن يقدم زي البقيه على وظيفتك بعثتك المباشر
    #أو في حال انه ماتجاوز العمر المطلوب ولَم يبدأ في الدراسة وحاب يقدم على وظيفتك بعثتك ف لازم يقدم زي البقيه على البوابه ويحدد الجامعات الي حاب يدرس فيها ويقبل على حسب المفاضله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dania_arq
    السلام عليكم
    تخرجت السنة الماضية من الثانوية حاليا انا طالبة سنة تحضيرية .. هل يلزم ارفاق كشف بدرجات ومعدل السنة التحضيرية عند التقديم؟ وهل يؤثر انخفاض المعدل على القبول؟
    مع العلم اني محققة جميع الشروط.
    وسؤال ثاني بما ان عندي فرصة اخيرة لاختبار التحصيلي لو اختبرت وجبت اعلى درجة اقدر عليها ممكن يساعدني هالشي بالنسبة للمفاضلة؟ ولا يكفي اني محققة الشرط (+80)
    يعني بختصار الاولى اشتغل على الايلتس الحين او اعيد التحصيلي ؟
    ياليت اللي عنده فكرة عن الموضوع يفيدني
    وعليكم السلام
    السنه التحضيرية التعادل في اَي دوله سواء كانت من دول الابتعاث أو لا
    راح تقدمين كخريجة ثانوية جديدة وماراح يدخل اَي شيء درستيه من قبل راح تبدأين من جديد -راح يكون فيه شرط للعمر لكن بما انك توك مخلصه تحضيري يعني مافيه مشكله من ناحية العمر

وبخصوص التحصيلي هذا يرجعلك اذا ودك تجيبين اعلى وطبعا يدخل في المفاضله ولكن بما إنكم محققه الشروط إنتي بالسليم ان شاء الله لكن طبعا اذا عندك فرصه تختبرين مره ثانيه لعل يكون خيره لك و تجيبين اعلى بس لا تشيلين همه اذا ماجبتي اعلى بس الأفضل انك تجيبين اعلى عشان تكونين فالسليم

وبخصوص الايلتس :مافيه الا دول معينه تطلب الايلتس عند التقديم :بريطانيا(ايرلندا) وهولندا في تخصصات معينه طبعا
    يعني لازم تكون معك شهادة ايلتس قبل تقدمين عالبوابه اذا حابه تقدمين في تخصص الطب أو الماجستير
    لكن اذا بتقدمين على احد التخصصات الاخرى فما يشترط ايلتس عند التقديم على البوابه لانه بمجرد ماتبتعثين راح تدرسين فترة لغة على حساب الدولة بعدين تختبرين ايلتس بعد هالفترة وتدخلين الجامعة الي إنتي مقدمه عليها
    7 "
86 من 216 صفحة 86 من 216 ... 368185868791136 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.