الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2462 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آكام
    اخوي انا حابه اقدم ع ماستر وعمري 28
    هل اقدم ع الجامعه الان عشان اجيب قبول مشروط
    ماني عارفه متى ابدأ وايش اسوي

التسجيل يبدا في 10 / 10 / 1439 بإذن الله
    مبدئيا مطلوب اختبار قدرات جامعيين بنسبة 70 بالمية فما فوق
    ومعدل 3.75 من 5 (جيد جدا) فما فوق + جواز واثباتات سارية المفعول للمتقدم والمرافق
    اذا فتحت الوزارة التسجيل الكتروني
    بعدها تجيب قبول معهد وليس جامعة يعني سنة دراسة لغة وهذا القبول بعد التسجيل تبحث عنه وتجيبه ومش صعب قبول اللغة
    واذا رحت للدولة تبحث هناك عن قبول جامعه ( يعني لسه بدري )
    لكن اذا عمرك كان متجاوز العمر المسموح ف تقدر تجيب قبول من افضل 100 جامعة وليس افضل 200 زي اللي بالتقديم العام
    وهذي زي الفرصة لمجتازين العمر بحيث اذا جابوا قبول من افضل 100 جامعة خلاص ان شاء الله يتم القبول
    لكن لا تستعجل لسه وقت
    المهم الان الاثباتات سارية مفعول وقدرات جامعيين بمعدل عالي
    بالتوفيق يارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasanjamal
    السلام عليكم،

جاني الحمدلله قبول غير مشروط من جامعة بريطانية معترف بها، في تخصص الدكتوراة الاكلينيكية (العملية) في طب أسنان الأطفال.

سؤالين بعد اذنكم.

الأول: هل يجب علي التقديم على امتحان القدرات للجامعيين؟ علماً بأن لدي ماجستيرين من بريطانيا. والدكتوراه المتقدم عليها اكلينيكية وليسة دكتورة بحثية (PhD).

السؤال الثاني:
    لست تابع لجهة وظيفية. فهل أقدم على الابتعاث مباشرة من موقع سفير او أقدم على " دارس على حسابه الخاص" ومن ثم اقدم على الحاق بالبعثة؟

أعذروني على الاطالة لكن تضاربت علي الأجوبة وأصبحت في حيرة من أمري.

شكراً جزيلاً على مجهودكم الرائع. وانتظر منكم الرد.

وعليكم السلام ألف مبروك والله يوفقك
    مبدئيا القدرات اعرف انه للدكتوراه لكن موضوع انه اكاديمي او اكلينيكي وانه ممكن مو ضروري والله ما أفتيك
    الافضل تستفسر من حساب الوزارة مباشرة

الابتعاث المباشر اذا كانت هذي الجامعه من أفضل 20 جامعة اذا ايه فخلاص قدم اوراقك مباشرة بدون ماتنتظر يفتح التسجيل ب 10 / 10
    اذا لا , فلازم تكون اما افضل 100 جامعة اذا كنت مجتاز العمر المسموح
    أو اذا عمرك موافق للي حاطينه بالشروط فالجامعه يكفي أن تكون من أفضل 200 جامعة = هنا تنتظر يفتح التقديم وتقدم الكتروني

ان شاء الله اكون افدتك لو بالشي البسيط
    بالتوفيق يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متذوق وناقد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم ، انا ما اقدر ابتعث لسوء حضي عمري 31 ، وابحث عن زوجة مبتعثة وحاليا انا بالرياض ، والله يوفق كل المبتعثين والمبتعثات ،

بتدرس ماستر ؟ ممكن تبحث عن قبول أفضل 100 جامعة
    اذا جاك قبول تقدر تقدم وتدرس بدون مشكلة لأن هذا الشي حاطينه لمجتازين شرط العمر
    مانفع ؟ ممكن تبتعث ع حسابك الخاص من جامعة (موصى بها) واذا اتميت شروط (الانضمام للبعثه) خلاص تقدم عليها وتنضم عادي
    بالتوفيق يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wejdan_mh
    اهلاً .
    الآن انا خريجة السنة هذي إن شاء الله بتخصص إدارة مالية ،
    ارغب في التقديم على الماستر ، لكن شرط المعدل لا ينطبق علي ،
    بكذا بطلع اخذ لغة على حسابي الخاص و هناك راح ادور قبول من ضمن الجامعات الـ 100 المميزة ، على الحصول سهل إلى حد ما ؟ و بعد الحصول على القبول على إنضم للبعثة إم لا ؟
    القبول اذا بتبدين تاخذين لغة مو شرط أفضل 100 جامعة أو حتى 200
    يكفي تكون (جامعة موصى بها) وتحصلين هذ الجامعات بموقع الوزارة
    اذا انقبلتي فيها واخذتي عدد ساعات معين وشروط ثانية تقدمين على (الانضمام للبعثه) بحيث تكملين باقي الدراسة ع حساب الحكومه
    ومش صعب بإذن الله , والشاهد اللي صار من اسبوعين أمر ولي العهد بموافقة انضمام المتقدمين ع الابتعاث (المطبقين للشروط)
    بالتالي ضروري يكون عندك صورة واضحة لكل المتطلبات الخاصة بالانضمام للبعثه اذا ضمنتيها يجيك قبول بإذن الله
    بالتوفيق يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad AlDawsari
    السلام عليكم ممكن نعرف خطوات التقديم من اول مايفتح البرنامج لين اصدار القرار والسفر والوصول والفيزا واذا رايح ادرس بكالوريوس هل لازم اجيب قبول معهد وجامعة للفيزا
    الموضوع هذا قصة طويلة لكن ممكن تاخذ فكرة عنها سواء من موقع الوزارة مرحلة 12
    لكن لا تستعجل عليها اللي مهم الان تشوف الشروط تبع السنة 13 وتتطبق كل اللي موجود فيها وطبعا مافيها قبولات لا معهد ولا جامعة
    يكفي تستوفي المطلوب ولما يفتح وتنقبل ان شاء الله هم يوجهونك حبة حبة ويعطونك وقت كافي تحضر فيه القبولات ومبدئيا تجيب قبول معهد كافي لان بعد ماتسافر وتبدا معهد هنا تبدا ببحث عن قبول جامعة بالدولة اللي بتروح لها
    ف اللي الان مهم الشروط اللي حاطينها العامه من معدل وقدرات وواثبابات ووو هذي اللي لازم من الحين تحضر لها
    والباقي يتسهل باذن الله
    بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar AlOtaibi
    انا موظف ومتردد اقدم على المرحلة 13 ( للماستر )
    وعندي استفسار بخصوص الابتعاث ، قريت ان فيه عقود تتوقع مع الجهات
    وابي استفسر هل العقد الزامي ؟ ولو الزامي يكون موضح فيه المسمى الوظيفي ،مكان العمل و الراتب ؟

العقد لو تم التوقيع عليه فهم يلزمونك تتوظف عندهم بعدد السنوات اللي درستها برا ع الاقل
    وماعندي خبر والله اذا فيه المسمى والراتب
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mm12
    السلام عليكم،
    ممكن توضيح كامل بالفرق بين الابتعاث المباشر والجهات ووظيفتك بعثتك ؟
    يعني وقت التسجيل في الموقع يكون في هاذي الخيارات وانا اختار منها ولا يكون الاول جهات وان ما نفع يسير ابتعاث مباشر؟
    وشكرا

ابتعاث مباشر ماله وقت = مفتوح ع طول وفكرته انك تجيب قبول من افضل 20 جامعة فقط اذا جبته ع طول تقدم وتبدا الدراسة
    اما مشروط فهو مشروط باللغة يعني الجامعة تقبلك بشرط تدرس معهد وتجيب الدرجة اللي يبغوها في اختبار لغة ايلتس توفل ايا كان واذا جبت الدرجة تنقبل بالجامعة
    وظيفتك بعثتك اذا عمرك موافق للعمر المسموح وانقبلت مبدئي يكفي تجيب قبول معهد ثم قبول من أفضل 200 جامعة
    اذا مجتاز العمر المسموح = هنا قبول من افضل 100 جامعة ويكون مباشر بدون سنة لغة مثل وظيفتك بعثتك
    وبس هذي فكرته
    بالتوفيق يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي8
    السلام عليكم
    انا خريجه تربيه خاصه بكالوريوس وابي اقدم للابتعاث ماجستير وعندي كم سوال
    متى راح تنزل التخصصات
    هل انا الي اختار المعهد و الجامعه او الملحقيه هي الي بتختاره بدل عني
    وهل فيه اختبار لازم اجتازه قبل مابتعث غير اختبار القدرات للجامعين يعني مثل التوفل وغيرها
    وهل اقدر ااجل اختبار التوفل لبعد المعهد ولا لازم قبل مادخل المعهد

لسه التخصصات , التسجيل يفتح 10 / 10 / 1439 هجري
    الاختيار لك معهد دولة جامعة لكن طبعا افضل 200 جامعة وبالنسبة للدول تختارين 3 وغالبا يحطونك ع الاولى
    في الشروط العامة تبع مرحلة 13 ماذكروا اختبارات لغة الا لتخصصات ودول قليلة معينه اقري الشروط عشان تتاكدين
    لكن ماستر ضروري جامعيين 70 بالمية وأعلى فقط
    التوفل ممكن بعد المعهد واذا جبتي الدرجة اللي شارطينها الجامعه تنقبلين نهائي
    ان شاء الله أكون أفدتك ... بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.M14
    السلام عليكم ..
    انا خريج محاسبة بكالوريوس وبقدم على الابتعاث في هاذي المرحلة
    وعندي استفسار عن

ماهي الوثائق المطلوبة ؟ غير وثيقة التخرج و قدرات الجامعيين ؟

بحكم أن دوامي جزئي هل لازم استقيل من الشركة اثناء التقديم ؟

وشكرا

الوثائق جواز واثباتات سارية مفعول للمتقدم والمرافق
    وصكوك لولي الامر بالنسبة للمتوفي والدها صك إعالة وصك وكالة للمحرم مع ان شخص قال انها وقت التسجيل مش مطلوبه
    عندك كشف الدرجات بالانجليزي
    يعني تقريبا هذي هي , اذا في زيادة ان شاء الله يفيدونك

بالنسبة للوظيفة اذا قطاع خاص فتكون الاستقالة قبل اصدار قرار الابتعاث يعني لسه
    لكن اذا حكومي لازم قبل التقديم اللي يفتح 10 /10 بالتوفيق يارب
    7 "
  9. السلام عليكم سؤالي للي عنده علم الوالد متوفي والعائل أخي الاكبر لكني لا املك صك إعالة يثبت ذلك
    هل ضروري استخراجة قبل فتح التسجيل 10 / 10 ؟ والا عادي لو بعد كذا اطلعه
    سؤال ثاني المحرم أخي الثاني هل يحتاج لصك وكالة من أخي الكبير يفيد بأنه هو المحرم لي ؟ والا غير ضروري
    ايضا شهادة السيرة والسلوك بالعربي هل يحتاج اترجمها ؟ عشان ارفقها مع اوراق الجامعه والا غير ضروري ؟ يعني فقط احتاجها وقت التسجيل بس ؟

أيضا انا بقدم ماستر أن شاء الله هل احتاج اوفر شهادة للسنة التحضيريه لاني بعد التحضيري حولت لجامعة أخرى وعندي فقط كشف درجات بالعربي للتحضيري وليست شهادة , والا كفاية وثيقة التخرج تبع البكالورويس ؟

هذي أسئلتي ياليت اللي يعرف يجاوبني
    وكل الشكر
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rêve
    بتدرس ماستر ؟ ممكن تبحث عن قبول أفضل 100 جامعة
    اذا جاك قبول تقدر تقدم وتدرس بدون مشكلة لأن هذا الشي حاطينه لمجتازين شرط العمر
    مانفع ؟ ممكن تبتعث ع حسابك الخاص من جامعة (موصى بها) واذا اتميت شروط (الانضمام للبعثه) خلاص تقدم عليها وتنضم عادي
    بالتوفيق يارب
    مع دبلوم بكمل لبكالوريوس وش افضل طريقة لي اسويه
    7 "
93 من 216 صفحة 93 من 216 ... 438892939498143 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.