الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2463 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    عندي استفسار ياليت تفيدوني
    انا تخصصي اداره اعمال وشرط العمر الوحيد الي معيق البعثه عليا وفي شروط الابتعاث مكتوب يستثني من شرط العمر الي يجيب قبول من الجامعات المتميزه هل شروط القبول في الجامعات المتميزه للماجستير معقده وكم درجه الايلتس والقدرات المطلوبه للابتعاث وسمعت انو في مكاتب تجيب قبولات وتاخذ النسبه من الجامعه الي عنده فكره عنها ياليت يفيدني وشاكره مقدماا لكل من يرد على استفساراتي
    7 "
  2. السلام عليكم
    فيه ناس قالوا لي انه فيه شرط الحصول على قبول الجامعة ( قبول مشروط) عشان يتم طلب قبولي للابتعاث ، وانه فيه مكاتب في السعودية متخصصة بهالشيء !
    هل هالكلام صحيح ؟ لانه غير منطقي بالنسبة لي !
    وهل فيه جهة اقدر أكلمها بهالخصوص ؟ ايميل او رقم ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iRaghad
    السلام عليكم
    فيه ناس قالوا لي انه فيه شرط الحصول على قبول الجامعة ( قبول مشروط) عشان يتم طلب قبولي للابتعاث ، وانه فيه مكاتب في السعودية متخصصة بهالشيء !
    هل هالكلام صحيح ؟ لانه غير منطقي بالنسبة لي !
    وهل فيه جهة اقدر أكلمها بهالخصوص ؟ ايميل او رقم ؟
    مو صحيح في حال تم قبولك للبعثه فتعطى فرصة لإيجاد قبول سواء قبول مشروط باللغة او قبول نهائي .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iwill do it
    السلام عليكم
    عندي استفسار ياليت تفيدوني
    انا تخصصي اداره اعمال وشرط العمر الوحيد الي معيق البعثه عليا وفي شروط الابتعاث مكتوب يستثني من شرط العمر الي يجيب قبول من الجامعات المتميزه هل شروط القبول في الجامعات المتميزه للماجستير معقده وكم درجه الايلتس والقدرات المطلوبه للابتعاث وسمعت انو في مكاتب تجيب قبولات وتاخذ النسبه من الجامعه الي عنده فكره عنها ياليت يفيدني وشاكره مقدماا لكل من يرد على استفساراتي
    بالنسبة لشرط العمر فللأسف مامعك الا ايجاد قبول من جامعات متميزة .
    بالنسبة للجامعات فعلى حسب تخصصك ومعدلك ودرجتك في الايلتس ممكن هالجامعات تقبلك وممكن لا وبالنسبة لدرجة الايلتس المطلوبة في هالجامعات غالباً 6.5 .
    بالنسبة لشروط البعثه فغير مطلوب اللغة الانجليزية لكن لو قادر تجيب درجة جيدة فهذا راح يعطيك أفضلية بين المتقدمين وبعض الجهات تجري اختبارات للمفاضلة بين المتقدمين مثل الخطوط السعودية.
    بالنسبة للقدرات فماحددوا درجة معينة لكن الظاهر حيستخدموا الاختبار للمفاضلة بين المتقدمين لذا حاول تجيب درجة عالية بقدر استطاعتك .

بالنسبة لمكاتب ايجاد القبولات فعندك مواقع مشهورة منها منصة وعندك اكاديميا ( مجاني )

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mashel-0
    السلام عليكم
    تحيه طيبة للجميع
    اود اني استفسر من شروط الابتعاث للمرحلة 13 للماجستير
    لاحظت في الشروط على الماجستير ان مو موجود شرط لغة انجليزية او اي درجة في اللغة الانجليزية ارجوا الافادة ؟
    وهل في مرحلة الماجستير يسمحون لي ادخل معهد لغة ؟ لاني أتوقع انهم يسمحون للبكالوريس .

ارجوا الافادة شاكر ومقدر
    اول مشاركة فاعذروني.
    نعم اللغة الانجليزية غير مطلوبة للماجيستير وفي حال تم قبولك فتعطى فرصة لايجاد قبول مشروط ( يعني تدخل المعهد اول وتتعلم لغة وتجيب الدرجة المطلوبة ) وبعدها تبدأ دراستك .
    لكن في حال لغتك جيدة وممكن تجيب درجة كويسه في الايلتس فأنصحك تختبر ووقت المقابلة بالتأكيد راح تفيدك لو سألوك ووجدوا انك جايب درجة جيدة في الانجليزي .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad1990
    السلام عليكم انا قريت في شروط البعثه السنه الي راحت للماجستير
    اختبار قدرات الجامعيين ؟؟
    وشو بالضبط هالشي احد يفيديني
    وتحقيق المتطلبات لجهه التوظيف ؟؟
    انا موظفه ف كيف؟
    قدرات الجامعيين هو اختبار يعقد من قبل مركز قياس وهو شبيه بقدرات الثانوية لكن اصعب بشيء بسيط . وهو متاح بشكل محوسب طول السنة تقريباً وهو من شروط التقديم .
    بالنسبة لجهة التوظيف فبرنامج الابتعاث ( وظيفتك وبعثتك ) من شروطه انك ماتكوني موظفه في القطاع العام ( الحكومي ) . والعام السابق ناس استقالت عشان هالبرنامج وماوفقوا للقبول للأسف لذا احسبيها صح قبل لا تستقيلي .
    وفيه البعض يقول بالنسبة لموظفي القطاع الخاص فيسمحون لهم بالتقديم وفي حال حصلوا قبول بشكل نهائي فلازم يستقيلون قبل اصدار قرار الابتعاث .لكن بصراحه انا غير متأكد وعطيتك الموجود في شروط الوزارة وهذا رابطها :
    https://safeer.moe.gov.sa/sites/stud...s/kasreuq.aspx
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHNOUF
    في المرحله ال١٢ كان شرط قدرات الجامعيين لمفاضلة الجهه فبعض الجهات استخدمته وبعضها لا
    وما اعلنو درجه معينه للاختبار .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    ١- أتوقع تخصصك حيكون مطلوب و خاصة مع رؤية ٢٠٣٠. كل حيبان مع بداية السنة ١٣ للابتعاث.

٢- درجة القدرات تعتمد على حسب جهة التوظيف بشكل عام ٨٠ وفوق أفضل.

٣- الأفضل إنك تصدري جواز السفر قبل لا يبدأ التقديم على البعثة للسنة ١٣ لأنه حيكون مطلوب رفع صورة من الجواز عند التقديم على البعثة. و يفضل إنه تطلعي جواز يكون مدة صلاحيته ١٠ سنوات عشان ترتاحي قدام.

انا باقي سنه على صلاحية جواز السفر تنصحني اسوي بدل فاقد واطلع جواز الحين؟؟
    7 "
98 من 216 صفحة 98 من 216 ... 4893979899103148 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.