الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2485 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله

اخواني واخواتي عندي استفسار

بخصوص المرحلة 13

معدلي في البكالوريوس جيد 2.45 من 4 علوم حاسب آلي
    والمطلوب هو جيد جدا

لكن :
    خريجة 2015
    عندي خبرة عملية أخصائية نظم معلومات لمدة سنتين وعلى رأس العمل حاليا "قطاع خاص"
    درجة قدرات جامعيين عالية الحمد لله

هل بأقدر بطريقة أو باخرى التقديم والمنافسه ؟ أو اطلب اعادة نظر في طلبي أو أو أو .. ؟؟

اعرف التقديم مافتح وباقي ما اتضحت الامور , لكن توقعات المهتمين او الي لهم اطلاع

هل فيه أمل ؟
    7 "
  2. السلام عليكم
    انا المفروض أكون خريجة جامعة الملك عبدالعزيز ولكن حولو الفرع باكمله لجامعة جده ، معناه حكون خريجة جامعة جدة هل جامعة جده معتمدة ومعترف بها ؟ وهل سيؤثر هدا ع الابتعاث او التوظيف ؟؟
    يعني كوني خريجة جامعة جده هل أستطيع الابتعاث ؟
    او هل يقبلو بي في الوظائف
    وكمان اذا قبلوني بالبعثة ولم تقبلني جهة التوظيف هل ابتعث ام يلغى الابتعاث باكمله ؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad1990
    السلام عليكم انا قريت في شروط البعثه السنه الي راحت للماجستير
    اختبار قدرات الجامعيين ؟؟
    وشو بالضبط هالشي احد يفيديني
    وتحقيق المتطلبات لجهه التوظيف ؟؟
    انا موظفه ف كيف؟
    وعليكم السلام فيه تجميعات للاختبار نسخ لصق اضمن لك لو ذاكرتيها تجيبي فوق 90
    7 "
  4. السلام عليكم،
    شفت كذا شخص بيتأكد من شروط المرحلة ال13 للابتعاث. هل الشروط الجديدة أُعلِنت ؟ ممكن مصدرها اذا سمحتم.

جاني قبول غير مشروط من جامعة UCL في لندن في برنامج الدكتوراه الاكلينيكية في طب الأسنان. والحمدلله كانت درجة الماجستير لدي امتياز. وحققت كل شروط الابتعاث.
    لكن أخاف إن الشروط الجديدة للمرحلة 13 تكون مختلفة وما أنقبل (لست متشائم ولكن ليطمئن قلبي).

أشكركم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lowafeet
    نعم اللغة الانجليزية غير مطلوبة للماجيستير وفي حال تم قبولك فتعطى فرصة لايجاد قبول مشروط ( يعني تدخل المعهد اول وتتعلم لغة وتجيب الدرجة المطلوبة ) وبعدها تبدأ دراستك .
    لكن في حال لغتك جيدة وممكن تجيب درجة كويسه في الايلتس فأنصحك تختبر ووقت المقابلة بالتأكيد راح تفيدك لو سألوك ووجدوا انك جايب درجة جيدة في الانجليزي .
    شكرا على الرد

طيب بالنسبة للقبول المشروط هل تكلفة المعهد اتحملها انا او البعثة ؟

اسمع كثير بالتوصيات هل هو شرط اكمل ماجستير الا بالتوصيات حتى في الابتعاث ؟

شكرا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة java1993
    السلام عليكم ورحمة الله

اخواني واخواتي عندي استفسار

بخصوص المرحلة 13

معدلي في البكالوريوس جيد 2.45 من 4 علوم حاسب آلي
    والمطلوب هو جيد جدا

لكن :
    خريجة 2015
    عندي خبرة عملية أخصائية نظم معلومات لمدة سنتين وعلى رأس العمل حاليا "قطاع خاص"
    درجة قدرات جامعيين عالية الحمد لله

هل بأقدر بطريقة أو باخرى التقديم والمنافسه ؟ أو اطلب اعادة نظر في طلبي أو أو أو .. ؟؟

اعرف التقديم مافتح وباقي ما اتضحت الامور , لكن توقعات المهتمين او الي لهم اطلاع

هل فيه أمل ؟
    بالنسبة لشرط المعدل ما اعتقد يتغاضون عنه والله أعلم لان التسجيل الكتروني وقد يرفضك النظام تلقائياً .
    أشوف أفضل حل لك هو إنك تجيبي قبول من الجامعات المتميزة ( جامعات قوية جداً ) ويصعب القبول فيها ولكن ممكن بخبرتك يقبلونك .
    بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nooraan
    السلام عليكم
    انا المفروض أكون خريجة جامعة الملك عبدالعزيز ولكن حولو الفرع باكمله لجامعة جده ، معناه حكون خريجة جامعة جدة هل جامعة جده معتمدة ومعترف بها ؟ وهل سيؤثر هدا ع الابتعاث او التوظيف ؟؟
    يعني كوني خريجة جامعة جده هل أستطيع الابتعاث ؟
    او هل يقبلو بي في الوظائف
    وكمان اذا قبلوني بالبعثة ولم تقبلني جهة التوظيف هل ابتعث ام يلغى الابتعاث باكمله ؟؟؟
    بالنسبة لجامعة جدة فهي معتمدة وأمورها في السليم .
    بالنسبة للقبول فهو يكون من قبل جهات التوظيف بعد ماتنتهي المقابلات تقوم جهات التوظيف بإرسال الاسماء لوزارة التعليم . لكن قد ترفضك جهة التوظيف(بعد المفاضلة ) ويتم تحويلك لجهة أخرى في حال كان فيه فرص متبقية وهذا حصل في المرحلة 12 . حتى انهم قبلوا ناس في تخصصات بعيدة جداً عن تخصصهم الرئيسي لأنه تبقت مقاعد شاغرة .
    الخلاصة الأمور كلها في يد جهات التوظيف .ووزارة التعليم فقط تتكفل بالمصاريف والملتقيات ومتابعة أمور البعثة . اما القبول والرفض فهو من جهات التوظيف .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mashel-0
    شكرا على الرد

طيب بالنسبة للقبول المشروط هل تكلفة المعهد اتحملها انا او البعثة ؟

اسمع كثير بالتوصيات هل هو شرط اكمل ماجستير الا بالتوصيات حتى في الابتعاث ؟

شكرا
    في حال تم قبولك بالبعثه . فالوزارة تتكفل بكل شيء من مصاريف معهد واختبارات ....الخ انتي ماتدفعي أي شيء الدولة تكفلت بكل شيء اللهم لك الحمد .

بالنسبة للتوصيات فنعم هي من شروط القبول في الجامعات للماجيستير سواء في الابتعاث او غيره . وامرها بسيط شوفي المواد اللي جبتي فيها معدلات عاليه أو أعضاء هيئة التدريس اللي درسوك وعلاقتك طيبة معهم وأطلبي منهم توصيات ولازم ماتقل عن توصيتين ويفضل تكون 3 توصيات .
    في حال كان عند الكلية توصيات باللغة الانجليزية فهو أفضل وفي حال لم تتوفر فخذيها بالعربي ثم ترجميها في محلات الترجمة المعتمدة .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lowafeet
    بالنسبة لشرط المعدل ما اعتقد يتغاضون عنه والله أعلم لان التسجيل الكتروني وقد يرفضك النظام تلقائياً .
    أشوف أفضل حل لك هو إنك تجيبي قبول من الجامعات المتميزة ( جامعات قوية جداً ) ويصعب القبول فيها ولكن ممكن بخبرتك يقبلونك .
    بالتوفيق
    اضافة للرد السابق
    اليوم اعلنت وزارة التعليم عن اتفاقية مع وزارة الاتصالات لاستحداث مسار للابتعاث للتخصصات التقنية لكن لم يتم تحديد الشروط وبإذن الله تكون ميسرة وتراعي أهل الخبرة مثلك .
    7 "
99 من 216 صفحة 99 من 216 ... 49949899100104149 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.