الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2484 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasanjamal
    هي الوزارة على هواها تحدد ترتيب الجامعات!!!؟ ����

حصلت على قبول غير مشروط من جامعة UCL. الجامعة ماخذة الترتيب السابع عالمياً. وفموقع الوزارة الترتيب ال18. وعندما اتصلت بالملحقية بلندن قالولي نعم هيا من جامعات النخبة، فجامعات النخبة هي ضمن ال20 جامعة الاولى عالمياً.

أُفاجأ الان بأن الوزارة نزلت قرار بجامعات النخبة وأزالت جامعة UCL!!!!!
    https://ajel.sa/local/2120836

ترى والله تعبت عشان يجيني القبول الغير مشروط من الجامعة!!!
    وتعبت السنة الي قبلها في الماجستير في لندن على حسابي الخاص وحصلت على درجة امتياز بتفوق في علم المواد الحيوية في طب الأسنان عشان احصل على الابتعاث في درجة الدكتوراه الي الان حصلت قبول عليها من UCL.

وبعد التعب دا كلة ينزل القرار ذا؟؟ ليش الوزارة تسوي كذا!!!
    معوض خير أخي الكريم . صراحه استغربت انهم شالوا هالجامعة لكن الظاهر كان لهم تصنيف معين من ناحية التخصصات لكل جامعة .
    ومادام حصلت على قبول معناته مستواك ممتاز وبإذن الله يكون لك قبول في وظيفتك وبعثتك والأهم تخصصك يكون موجود .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج 93
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شاكرة لكم مجهودكم الله يجزاكم بالخير .
    [COLOR="#FF0000"]انا خريجة إدارة اعمال واود اكمال دراستي بحول الله وقوته وتوفيقه عندي عدة اساله يارب يارب الاقي لها جواب :
    1/ هل يجب ان ننقبل من الجهه الوظيفية للابتعاث او اننا نذهب للمقابلات الشخصية ولو لاقدر الله رفضنا يكون في مجال نكمل الدراسة بدون عقد وظيفي ؟
    ج: يجب ان يكون لديك قبول من الجهة الوظيفية لانها هي اللي بترسل الاسماء للوزارة . اما الشق الثاني من السؤال فاللي اتضح انه مسألة العقود الوظيفية مجرد حبر على ورق وهي اتفاقيات غير ملزمة للأسف (من بعض الجهات ) . عموماً لو لم يتم قبولك لاقدر الله فممكن يضعونك في الاحتياط ان توفر مكان بيكلموك .
    2/ انا اريد اكمال دراسي سواءا بوظيفة مسبقة او لا , وخائفة يرفضوني بسبب ضعف اللغة الانجليزية رغ اني باذن الله ابي ابتعث لاجل اكمال لدراسة واتقان اللغة باذن الله فطمنوني الله يطمن قلبوكم ؟
    اللغة الانجليزية غير مطلوبة لمرحلة الماجيستير . لكن ممكن الجهة الوظيفية تفضل ناس عن ناس يعني لو واحد معه لغة جيدة فممكن تفضله عن اللي بدون لغة . وعموماً كل جهة ولها طريقتها في الاختيار وبعض الجهات ماتسألك شيء مجرد مقابلة مبسطة باللغة العربية لمعرفة شخصيتك .
    3/ اول مايفتح التقديم فقط نحط الاوراق جواز السفر صورة كمه وبطاقة الهوية والوثائق فقط؟ مانختار المعهد والدولة ؟وانا اقصد باول مرحلة
    نعم فقط تضعين البيانات المطلوبة اما المعهد والدولة فباقي بدري
    4/ اختبار القدرات جبت فيه بفضل الله 76 هل الدرجة تمام او اختبر ثاني ؟ لو بختبر قرأت ان في اسالة لو قرأتها اجيب درجة عالية افيدوني جزاكم الله خير ؟
    تعتبر درجة جيدة لكن يفضل تختبرين وبالنسبة للاسئلة تواصلي معي عالخاص بإيميلك .
    5/ هل خرج في الدفعة السابقة طلاب بدون عقد وظيفي ( يعني في امل اطلع بدون وظيفة واكمل دراستي ؟)
    لا للأسف ما يسمحون لك تسافر الا بعد ماترفق العقد الوظيفي حتى ولو كان مجرد حبر على ورق المهم ان الوزارة تبري ذمتها زي ما يقولون ولا جيت من البعثه ساعتها لكل حادث حديث .
    وفيه برنامج النخبة للابتعاث المباشر لأفضل 20 جامعة في العالم ( بدون عقد وظيفي ) لكن طبعاً متطلبات هالجامعات عالية جداً وأهمها اللغة فصعب تحصلين قبول بهالحالة .

اخر سوال : 6/ صيغة الاوراق المطلوبة بي دي أف ؟PDF

ماعندي علم لكن الأقرب نعم PDF وعموماً كل شيء يتضح عند التقديم وراح تكون عندك فترة كافية للتقديم .
    .................................................. ........................
    اعرف طولت وكثرت اساله لكني بعد الله ماعرف غيركم افيدوني والله من كل قلبي اقول لكم هذا حلم حياتي اكمل دراستي للمجاستير ثم الدكتوراة افيدوني [/COLOR]
    قال صلى الله عليه وسلم: والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه. رواه مسلم،

الجواب في الاقتباس . وبالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 13Amani
    السلام عليكم .. كلية ادارة اعمال تخصص تمويل واستثمار ايش هو التخصص الدقيق لها ؟؟

الله يسعدكم ..
    حسب تصنيف الخدمة المدنية ففيه تخصصين
    1- تأمين
    2- التمويل والمؤسسات المصرفية .

لكن بالنسبة للابتعاث فالمجال واسع شوي
    7 "
  4. هل ممكن يؤثر علي او يسألوني في وقت المقابلة إنّو سبق وان كنت اعمل علما انني لم اعمل وأكن الوالد استخدم هويتي بدون علمي ؟؟؟ واذا قلت لهم كذا هل سيظنون انني لامباليه؟ ام لا يسألون الشخص عن العمل السابق الذي كان به ؟
    7 "
  5. السلام عليكم ، عندي 3 اسئلة ؟
    1- هل يمكنني انني أقدم على برنامج وظيفتك بعثتك وفي نفس الوقت أقدم على الجامعات في السعودية ؟

2- اذا انقبلت في برنامج وظيفتك بعثتك كيف يمكنني مخاطبة الجامعات الخارجية الموصى بها من قِبل وزارة التعليم ؟

3- اذا مثلا خاطبت عدة جامعات خارجية وحصلت قبول على أحد الجامعات ، هل يمكنني ألغي تقديمي على الجامعات التي خاطبتهم مسبقا ؟؟
    وشكرا لكم جميعا 🌹
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lowafeet
    اكثر من 6 أشهر بكثير ممكن تمتد الى 9 أشهر . لكن اللي حيصير كالتالي
    فترة التقديم ثم اغلاق النظام ثم مراجعة بيانات المتقدمين وتوثيقها . ثم ارسال الاسماء لجهات الابتعاث ثم تستلم الموضوع هالجهات وتعمل اجراءاتها للمفاضلة من اختبارات ومقابلات ثم تعيد ارسال اسماء المرشحين للوزارة .
    ثم تقوم الوزارة بتغيير الحالة للمرشحين وتدعيهم للملتقى وبكذا اللي يصل لهالمرحلة فتم قبوله بشكل رسمي بعد الملتقيات تفتح له الخدمات الالكترونية ويبدأ الاجراءات .

المرحلة السابقة استغرقت الاجراءات وقت طويل جداُ نتمنى ما تتكرر هالسنة .
    تمام ، يعطيك العافيه اخوي ما قصرت ولكن عندي استفسار بسيط جدا ، انا سمعت انه فيه بعض الجهات كانت اجراءاتها سريعه وسلسلة وعلى العكس بعض الجهات تأخرت كثير ، عندك خلفية عنهم و أسماءهم ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nooraan
    السلام عليكم
    انا تخصصي فيزياء وحابة اكمل ماستر باْذن الله ايش هيا جهات التوظيف الي ممكن تناسب تخصصي ؟؟
    لم يعلن عن التخصصات حتى الان . هالسنة 45 جهة وبإذن الله يكون التخصص اللي تبينه موجود .
    7 "
107 من 216 صفحة 107 من 216 ... 57102106107108112157 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.