الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2463 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا مرشحة من المرحلة 12 .. السنه اللي فاتت ..
    هل اقدر انتظر المرحلة 13 تفتح واشوف التخصصات .. بعدين الغي البعثه السابقه واقدم على الجديده؟
    مع العلم اني للان ماطلعت ولا اصدرت قرار الابتعاث ولا شي ... بسبب تخصصي اللي حاطينه لي مو مره امتداد للبكالوريوس ..

او لازم الغي بعثتي قبل يفتح التسجيل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nooraan
    السلام عليكم
    انا للحين ماعندي جواز سفر
    هل إصدار جواز السفر يأخذ وقت ؟ او كم يوم وتستلمه ؟
    وكيف مواعيده ؟
    زي الأحوال بعد شهر شهرين ولا لا ؟
    الاصدار ما ياخذ وقت انا طلعته في ساعه واحدة .
    اللي عليك تحجزي موعد من الان في أقرب فرع جوازات عندك من هذا الرابط :
    https://www.moi.gov.sa/wps/portal/Ho...fkB2oCAA3VQdW/

وتأكدي من مطابقة الاسم في الشهادة والجواز . بإمكانك تروحين للجوازات وتكتبين لهم الأسم بنفسك وهم يحطوه عالجواز .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghadeer94
    السلام
    هل ممكن المرافق/المحرم يكون موظف في القطاع الخاص؟
    ايه عادي . اساساً ماراح يطلبون اي شيء يخص المحرم الا بعد القبول النهائي ساعتها عليه يستقيل ويسافر معك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad_911
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

يا أخوان مالحل مع شرط العمر؟ و الله العظيم أنا في حالة اكتئاب لا يعلمها إلا الله. أنا مستوفي جميع الشروط بل و أكثر منها و تخصصي في الهندسة نوعا ما نادر و الدولة تحتاج لها التخصص هي الأيام.
    و القهر أنه الفرق في التاريخ 13 يوم يعني عمري زيادة تقريبا بإسبوعين فقط.
    أرجو ممن لديه خبرة في قبول مرحلة الماجستير يعلمني وش أسوي.
    العام الماضي فيه متقدمين نفس حالتك وراحوا للوزارة وطلبوا استثناء وتمت الموافقة لهم . فأنصحك بطلب استثناء قبل بداية التقديم وانت ونصيبك .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mwd
    السلام عليكم ...
    انا خريج بمختبرات طبية من جامعة امريكية
    وابعلى اكمل ماستر تخصص احياء دقيقة ( مايكرو بايولوجي )
    عندي سوالين
    الأول : من الشروط حاطين اكمال سنة الإمتياز لتخصصات اللي تتطلب ذلك بس مو محددين التخصصات
    انا يوم جيت اصنف قالو لي هيئة النخصصات الصحية اني ما احتاج سنة امتياز عشان التصنيف
    هل ممكن انقبل في برنامج وظيفتك وبعثتك المرجلة 13 بدون سنة الإمتياز
    السوال الثاني :
    انا حاليا جالس اخذ سنة امتياز عشان الخبرة وعشان اقضي وقتي في شي مفيد لين القى وظيفة والا هي مو مطلوبة مني بس ما راح اخلص الا في شهر ذي القعدة
    هل لو قدمت على الابتعاث و طلبو مني سنة الإمتياز اقدر ارفقها بعد ما اخلص والا لازم تكون عندي وقت التقديم؟
    اتوقع ماراح يطلب منك أي شيء يخص الامتياز وأيضاً انت لا تجيب له طاري أبد . قدم بشهادة البكالوريوس وساعتها وقت المقابلات بتكون تخرجت وقول لهم معي شهادة امتياز وهذا راح يساعدك كثير ويعطيك أفضلية .
    اما بالنسبة للتخصص فهو على حسب التخصصات المطلوبة هالسنة وراح يتم اعلانها قريباً فساعتها انت مجبر تختار من التخصصات المتاحة .
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NajlaS
    انا مرشحة من المرحلة 12 .. السنه اللي فاتت ..
    هل اقدر انتظر المرحلة 13 تفتح واشوف التخصصات .. بعدين الغي البعثه السابقه واقدم على الجديده؟
    مع العلم اني للان ماطلعت ولا اصدرت قرار الابتعاث ولا شي ... بسبب تخصصي اللي حاطينه لي مو مره امتداد للبكالوريوس ..

او لازم الغي بعثتي قبل يفتح التسجيل
    صعب اجاوبك بصراحه . لكن اشوف من الأفضل لك انك تطلبي تغيير تخصص من جهة ابتعاثك لانه اسهل من التقديم من جديد وساعتها انتي وحظك .
    بالنسبة للتخصصات فالمفترض يتم اعلانها قبل بداية التقديم بفترة .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lu_lk
    ما هو الدبلوم؟ هو مثل السنه التحضيرية المطلوبه في الجامعات في الخارج لطلبه الأجانب ؟ و اقدر اكمل ابتعاثي على الباكلوريس بعد الدبلوم؟ لان ما قيد سمعت عن دبلوم قبل الباكلوريس غير لو كان سنه تحضيريه.
    الدبلوم هي شهادة أعلى من الثانوية وأقل من البكالوريوس ومدته غالباً سنتين . ( مثل دبلومات الكلية التقنية اللي عندنا ) .
    بالنسبة للإكمال بعد الدبلوم نعم يمديك لكن عدد محدود من الجامعات تقدم هالشيء فالأفضل تقدم عالبكالوريوس من البداية .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r_alhash
    السلام عليكم ...

انا خريجة ثانوية ناوية اقدم على البعثة
    درجاتي الحمد الله عالية تراكمي الثانوية 99.5 والقدرات 98 و التحصيلي 97

لكن مشكلتي مع المرافق ... خياري الوحيد تقريبا هو اخوي الصغير عمره 16 سنة رايح اول ثانوي.. هل في امل ينقبل كمرافق لي ويكمل دراسته الثانوية برا ؟ واذا لا هل في حلول ثانية لي ؟
    للأسف لازم يكون 18 وفوق . أيضاً مسألة سفره ودراسة الثانوية خارج المملكة اشوفها صعبه عليه وقد تؤثر على مستواه ونفسيته .
    مافيه حل اخر للاسف لازم تجيبين مرافق ولا ماراح يصدر قرار ابتعاثك .

اللي اشوفه انك تقدمين وساعتها ان كتب لك القبول فلكل حادث حديث .
    أيضاً اذا حابه تدرسي هنا وتقدمي عالبعثه في نفس الوقت فمافيه مشاكل بإذن الله .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r_alhash
    السلام عليكم ...

انا خريجة ثانوية ناوية اقدم على البعثة
    درجاتي الحمد الله عالية تراكمي الثانوية 99.5 والقدرات 98 و التحصيلي 97

لكن مشكلتي مع المرافق ... خياري الوحيد تقريبا هو اخوي الصغير عمره 16 سنة رايح اول ثانوي.. هل في امل ينقبل كمرافق لي ويكمل دراسته الثانوية برا ؟ واذا لا هل في حلول ثانية لي ؟
    يوجد مدارس سعودية في الخارج ولا مشكلة في اكمال الدراسة في الخارج للمرحلة الثانوية ولكن في البداية مع التقديم تلتزمين بالمتطلبات وحين الترشيح النهائي يمكنك تغيير المحرم او بعد اصدار القرار ويمكنك تمديد القرار كذلك فالفتره من التقديم الى حين اصدار القرار ربما تصل الى 9 اشهر والسنة الثانية عشر بداء التقديم عليها في تاريخ 1438/3/15 الى 1438/4/5 وكان اخر ملتقى للمبتعثين في 1439/2/5
    واخر موعد اصدار قرار الابتعاث هو 1439/12/30 فالبرنامج اخذ قرابة السنة وتسعة اشهر وربما البرنامج في هذه السنه يستغرق نفس السنه السابقة او اقل بقليل وما عليك الا تاخير فترة القبول ومعرفة اخر وقت لاصدار القرار.
    مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح.
    7 "
133 من 216 صفحة 133 من 216 ... 83128132133134138183 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.