الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2463 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم،،

أعتذر عن كتابة موضوع ليس من ضمن القائمة لكن بحثت في احدى فروع المنتدى ولم احصل على الدنمارك اي معلومة

حصلت على قبول في كندا وكان من المفترض دراستي تبدأ في ابريل القادم ولكن بعد الاختلاف الذي حصل بين السعودية وكندا والتعليمات الذي حدثت بدأت ابحث عن قبول آخر

بحثت عن الجامعات وقرأت عن دولة الدنمارك وخصوصا جامعة aalborg university ووجدت تخصصي فيها قوي " الهندسة الكهربائية " في مرحلة الماجستير

أرجو من لديه تفاصيل عن الدراسة في الدنمارك والمعيشة والمكافأة الخ.. أن يفيدني
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zezoxd
    ايه كان موجود لمتقدمين البكالريوس كالتالي:
    هندسة كهربائيه
    -
    هندسة كهربائيه - قوى
    -
    هندسة كهربائيه- تخصص ثاني
    وهكذا...
    لو سمحت ممكن تشرحلي ايش الفرق بين تخصص هندسه كهربائيه و بين هندسة القوى الكهربائيه؟
    السلام عليكم اخي، بالنسبة للاختلاف هو يعتمد على قصد التسمية لوزارة التعليم بس لو ناخذ التسمية حرفيا مثل ما هو مكتوب "الهندسة الكهربائية و هندسة القوى الكهربائية" فهو كالتالي:
    1. الهندسة الكهربائية هو مجال واسع في الهندسة التي تعنى بدراسة الكهرباء وتطبيقاته، ويندرج تحته عدة تخصصات دقيقة مثل:
    ِ1.1. هندسة نقل الطاقة (أو هندسة القوى الكهربائية في بعض الاحيان): وهو يهتم بدراسة تطبيقات الكهرباء ذات الجهد العالي مثل نقل و توزيع وتوليد الكهرباء (شركة الكهرباء السعودية مهتمة في هذا المجال).
    1.2. هندسة الاتصالات: وهو يهتم في استخدم الاشارات الكهربائية ذات الجهد المنخفض لنقل المعلومات وتخطيط السلكي والاسلكي للمعلومات والاشارات (مثل شركة STC)
    1.3. هندسة الالكترونيات: وهو هندسة الصغائر المهتم بتصميم الدوائر المتكاملة والاجهزة الالكترونية الصغيرة (IC). (الشركة المهتمة شركة الالكترونيات المتقدمة بالرياض).
    1.4. هندسة التحكم: وهو مهتم بالنضم الالية وسير التصنيع والروبوتات وغيره من التطبيقات التي تتطلب نظم الصيطرة وهو مجال يعتمد كثيرنا على الرياضيات وعلى المصفوفات لتحديد المتغيرات للنظام من مدخلات ومخرجات وتحديد استجابت الانظمة الكهربائية بصيغة رياضية. (ارامكو مهتمة في هذا المجال ويوجد شركات اخر مهتم في هذا المجال).
    1.5. هندسة تحليل الاشارات الكهربائية: وهو فرع ايضا واسع مهتم بأعطأ تحليح او ترجمة او معنى لتغيرات الاشارات الكهربائية ذات الجهد المنخفض في العديد من التطبيقات الحياتية مثل الاجهزة الطبية MRI الـسونار، الاشعة تحت الصوتية التنقيب عن مصادر النفط في صخور وهو ايضا تخصص يعتمد على الرياضيات بشكل كبير. (مثال على الشركات المهتمة Schlumberger).
    1.6. هندسة الكهرومغناطيسية: وهو مجال مهتم في دراسة الخواص الكهربائية والمغناطيسية للكهرباء ومواد نقل الاشارات ودراسة الطبيعة الفيزيائية للمواد الموصلة وطريقة توليد وتصميم الاشرات الاسلكية وهو يعتمد هذا المجال على الابعاد الثلاثة لحرك الشحنات والاشارات والمجالات المغناطيسية, يعتمد على الرياضيات والفيزياء الطبيعية بكثرة.

وكل فرع من هذه الفروع الرأيسية لمجال الهندسة الكهربائية يندرج منه فروع دقيقة والتي يتعمق فيها طلاب الماجستير في دراستهم الجامعية او لعملهم للرسالة الجامعية.

المشكلة في الموقع عندما تقدم في برنامج الابتعاث ما حددو ايش المجالت المتفرعة في مجال الهندسة الكهربائية فأنا الحين على سبيل المثال طالب ماجستير قدمت على موقعهم يظهر لي في التخصصات المطلوبة "الهندسة الكهربائية" ما حطو لي تخصصات دقيقة اختاره عشان اكمل الماجستير مثلا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM) يوجد في برنامج الماجستير عدة فروع اساسية من تخصص الهندسة الكهربائية ويتوجب عليك تحديد تخصصك الدقيق في البرنامج. بينما في برنامج الابتعاث لم يحددو من المحتمل انه سيتم تحديده لاحقا في القبول في الجامعة.

بينما حالتك كطالب باكالوريوس فاخترت انت تخصص هندسة القوى الكهربائية يعني بتدرس في تخصصك اغلب شيء النظم الكرهبائية ذات الجهت العالي بدون التركيز على المجالت الاخرى التي ذكرتها انا في الرد. بس في الغالب كل برنامج هندسة كهربائية للبكلوريوس سوف يتم تدريسك بعض الاساسيات في المجالات الاخرى في مجال الهندسة الكهربائية حتى يصبح لديك صورة عامة في هذا المجال.

ارجو أن تكون رسالتي واضحة.

أنا موجود في الخدمة تستطيع التواصل على الخاص.

مع اطيب الأماني.

mohufm
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hannafa
    انا تخصصي صفوف أولية معدل امتياز ابي اكمل ماستر وش اكمل تخصص؟ مالقيت شيء يناسب افيدوني
    تبي تقدم على وظيفتك وبعثتك السنة الجاية؟ بس شوف حاول تبحث على اقرب مسار الى تخصصك او فرع من فروع تخصصك. الحين في اي جامعة متخرج منها في هذا التخصص؟ وانصح من الحين ترفق طلب استفسار في بوابة تواصل.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohufm
    تبي تقدم على وظيفتك وبعثتك السنة الجاية؟ بس شوف حاول تبحث على اقرب مسار الى تخصصك او فرع من فروع تخصصك. الحين في اي جامعة متخرج منها في هذا التخصص؟ وانصح من الحين ترفق طلب استفسار في بوابة تواصل.
    تخصصي تربوي في جامعة حائل، وهو اقرب الى رياض الاطفال، لكن يصلح مثلا اخذ ماستر علم نفس؟ مافيه ولا فرع متاح
    7 "
  5. الله يعطيكم العافيه،

هل ممكن احد يفيدنا بموضوع المقابله الشخصيه لابتعاث درجة الدكتوراه في جامعة الامير محمد بن فهد ؟

ودي اعرف وش طبيعة المقابله، هل حيكون فيها اختبار، اسئله دقيقه في التخصص والا الهدف التعرف على شخصية المرشح ؟

شاكر ومقدر.
    7 "
  6. انا من اول ما انتهى التسجيل طلع لي حالة الطلب نعتذر عن عدم قبولك لعدم اجتيازك اجراءات المفاضله مع العلم انه جاني ايميل الاسبوع الماضي ورحت اختبرت بجامعة سلطان
    والى الان حالة الطلب زي ماهي
    في احد نفس حالتي ؟؟
    7 "
  7. السلام عليكم

ياريت احد يفيدني بموضوع المقابله الشخصيه لابتعاث درجة الدكتوراه ادارة اعمال في جامعة الامير محمد بن فهد ؟

ودي اعرف وش طبيعة المقابله، هل حيكون فيها اختبار، اسئله دقيقه في التخصص والا الهدف التعرف على شخصية المرشح ؟

والله يعطيكم العافيه جميعا
    7 "
185 من 216 صفحة 185 من 216 ... 135180184185186190 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.