الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغا مساعدة من مبتعثين القانون انا على برنامج وظيفتك بعثتك

ابغا مساعدة من مبتعثين القانون انا على برنامج وظيفتك بعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية iRuB
    iRuB

مبتعث جديد New Member

iRuB غير معرف

iRuB
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Sep 2018
    المزيدl

October 11th, 2018, 12:27 PM

بعد التحية
    انا ضمن برنامج وظيفتك بعثتك مقدمة ماجستير تخصص قانون مالي ومصرفي

عندي استفسارات كثيرة اتمنى تساعدوني

اول شي بالنسبة للتخصص اللي اخترته كويس او لا؟
    ولو لا ايش افضل شي

ثاني شي انا خلصت اجراءات الوظيفة بس ماعرف ايش الاجراءات اللي بعدها وهل انا ابحث عن القبولات ولا هيئة المحامين اللي حتجيب لي ؟؟

بالنسبة للقبولات .. ايش افضل الولايات من ناحية الجامعات والسكن ؟ وافضل المعاهد الاكاديمية؟ وقلة تواجد العرب؟

والجامعات تطلب اختبار ايلتس ولا توفل ؟ وفين اقدر اختبر في جدة؟ وايش الكتب او المصادر اللي اذاكر منها ؟

وايش تنصحوني بمكاتب تساعدني في القبولات في جدة؟؟

انا كان في بالي اني ادرس بلوس أنجلوس بس ماعرف كيف الدراسة هناك

اتمنى تفيدوني وادري استفساراتي كثيرة بس حايسة و دي اول خطوة ليا اني اكتب هنا .. ياليت توجهوني ابدأ ب ايش
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iRuB
    بعد التحية
    انا ضمن برنامج وظيفتك بعثتك مقدمة ماجستير تخصص قانون مالي ومصرفي

عندي استفسارات كثيرة اتمنى تساعدوني

اول شي بالنسبة للتخصص اللي اخترته كويس او لا؟
    ولو لا ايش افضل شي

ثاني شي انا خلصت اجراءات الوظيفة بس ماعرف ايش الاجراءات اللي بعدها وهل انا ابحث عن القبولات ولا هيئة المحامين اللي حتجيب لي ؟؟

بالنسبة للقبولات .. ايش افضل الولايات من ناحية الجامعات والسكن ؟ وافضل المعاهد الاكاديمية؟ وقلة تواجد العرب؟

والجامعات تطلب اختبار ايلتس ولا توفل ؟ وفين اقدر اختبر في جدة؟ وايش الكتب او المصادر اللي اذاكر منها ؟

وايش تنصحوني بمكاتب تساعدني في القبولات في جدة؟؟

انا كان في بالي اني ادرس بلوس أنجلوس بس ماعرف كيف الدراسة هناك

اتمنى تفيدوني وادري استفساراتي كثيرة بس حايسة و دي اول خطوة ليا اني اكتب هنا .. ياليت توجهوني ابدأ ب ايش
    السلام عليكم ورحمة الله

اولا الف مبروك على القبول

انا تخصصي ليس بالقانون لذلك أول سؤالين ما أقدر أفيدك فيها.

لكن السؤال الي بعده أرى انه أول شي تبحثي عن قائمة الجامعات الي عندها برنامج ماجستير في القانون المالي و المصرفي. في أمريكا يعتمدوا على تصنيف US NEWS. التصنيف هدا بيعطيكي تصنيف مرتب للجامعات في تخصصات مختلفة منها القانون.

انتي حتتطلعي على قائة الجامعات الي عندها قانون و تتأكدي انه عندهم برنامج ماجستير قانون مالي و مصرفي.

بعد كدا تتأكدي انه من ضمن قائمة الجامعات للمرحلة الثالثة. و كمان تتأكدي انه التخصص و الدرجة موصى بها في الجامعة الي اخترتيها عن طريق موقع الجامعات الموصى بها.

تمام

دحين سار عندك قائمة جامعات واضحة ممكن تدرسي فيها.

تبدئي ترتيبيها حسب معاييرك.
    مثلا تبدئي تقارني من عدة نواحي:
    -تكلفة المعيشة.
    - حجم المدينة هل هي قرية معزولة كئيبة و لا مدينة كبيرة فيها نشاط و فيها مطار دولي وكذا.
    - المواصلات العامة الي في المدينة هل هي كويسة، موجودة او لا.
    - الولاية: هل هي ولاية اقتصادها قوي او لا، لانه يدل على بنيتها التحتية و مستوى الحياة المعيشية للسكان. هل هي في اقصى الشمال فتكون مرة باردة في الشتاء و لا اقصى الجنوب مافي ثلوج في الشتاء.

بعد ما فلترتي الجامعات، تبدئي تشوفي المعهد ، هل في معهد تابع للجامعة الي بتدرسي فيها. او ممكن تدرسي في معاهد قوية مشهورة و بعدين تحولي للجامعة بعد الحصول على قبول. طبعا في قائمة معتمدة للمعاهد مقدمة من الملحقية الثقافية السعودية في كل دولة. كل دولة لها قائمتها الخاصة. مثلا لو دخلتي على ملحقية امريكا راح تلاقي قائمة المعاهد المعتمدة و تقدري تبحثي فيها اونلاين و يطلع لك كل التفاصيل هل المعهد مكدس او لا هل هو تابع لجامعة او معهد تجاري مستقل. زي كدا

اذا انتي طالعة تدرسي لغة فأفضل اختبري ايلتس بعدين في امريكا. لانه وانتي مبتعثة الملحقية تعوضك عن رسوم الاختبارات و رسوم التقديمات. لكن لو اختبرتي هنا راح تدفعي ١١٠٠ ريال على الاختبار بس ما راح يعوضوكي.

بالنسبة للايلتس عندك موقعين تحضري منهم:
    ١- دليلك للايلتس (عبد الرحمن الحجازي).
    ٢- IELTSLIZ .

وبرضوا تقدري تختبري في جدة و التسجيل عن طريق موقع الـ British council

في موقع اسمه منصة للقبولات الأكاديمية ممكن يساعدك.

لوس انجلس المدينة جميلة لكن معيشتها غالية و المواصلات العامة ماهي في المستوى المتوقع، يعني تتعب في التنقل، لكن لو معاكي سيارة حتكون رائعة.

ان شاء الله اكون افدتك، واذا في أسئلة تانية احنا حاضرين.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    السلام عليكم ورحمة الله

اولا الف مبروك على القبول

انا تخصصي ليس بالقانون لذلك أول سؤالين ما أقدر أفيدك فيها.

لكن السؤال الي بعده أرى انه أول شي تبحثي عن قائمة الجامعات الي عندها برنامج ماجستير في القانون المالي و المصرفي. في أمريكا يعتمدوا على تصنيف US NEWS. التصنيف هدا بيعطيكي تصنيف مرتب للجامعات في تخصصات مختلفة منها القانون.

انتي حتتطلعي على قائة الجامعات الي عندها قانون و تتأكدي انه عندهم برنامج ماجستير قانون مالي و مصرفي.

بعد كدا تتأكدي انه من ضمن قائمة الجامعات للمرحلة الثالثة. و كمان تتأكدي انه التخصص و الدرجة موصى بها في الجامعة الي اخترتيها عن طريق موقع الجامعات الموصى بها.

تمام

دحين سار عندك قائمة جامعات واضحة ممكن تدرسي فيها.

تبدئي ترتيبيها حسب معاييرك.
    مثلا تبدئي تقارني من عدة نواحي:
    -تكلفة المعيشة.
    - حجم المدينة هل هي قرية معزولة كئيبة و لا مدينة كبيرة فيها نشاط و فيها مطار دولي وكذا.
    - المواصلات العامة الي في المدينة هل هي كويسة، موجودة او لا.
    - الولاية: هل هي ولاية اقتصادها قوي او لا، لانه يدل على بنيتها التحتية و مستوى الحياة المعيشية للسكان. هل هي في اقصى الشمال فتكون مرة باردة في الشتاء و لا اقصى الجنوب مافي ثلوج في الشتاء.

بعد ما فلترتي الجامعات، تبدئي تشوفي المعهد ، هل في معهد تابع للجامعة الي بتدرسي فيها. او ممكن تدرسي في معاهد قوية مشهورة و بعدين تحولي للجامعة بعد الحصول على قبول. طبعا في قائمة معتمدة للمعاهد مقدمة من الملحقية الثقافية السعودية في كل دولة. كل دولة لها قائمتها الخاصة. مثلا لو دخلتي على ملحقية امريكا راح تلاقي قائمة المعاهد المعتمدة و تقدري تبحثي فيها اونلاين و يطلع لك كل التفاصيل هل المعهد مكدس او لا هل هو تابع لجامعة او معهد تجاري مستقل. زي كدا

اذا انتي طالعة تدرسي لغة فأفضل اختبري ايلتس بعدين في امريكا. لانه وانتي مبتعثة الملحقية تعوضك عن رسوم الاختبارات و رسوم التقديمات. لكن لو اختبرتي هنا راح تدفعي ١١٠٠ ريال على الاختبار بس ما راح يعوضوكي.

بالنسبة للايلتس عندك موقعين تحضري منهم:
    ١- دليلك للايلتس (عبد الرحمن الحجازي).
    ٢- IELTSLIZ .

وبرضوا تقدري تختبري في جدة و التسجيل عن طريق موقع الـ British council

في موقع اسمه منصة للقبولات الأكاديمية ممكن يساعدك.

لوس انجلس المدينة جميلة لكن معيشتها غالية و المواصلات العامة ماهي في المستوى المتوقع، يعني تتعب في التنقل، لكن لو معاكي سيارة حتكون رائعة.

ان شاء الله اكون افدتك، واذا في أسئلة تانية احنا حاضرين.
    مرة شكراااا ربي يسعدك ويعلي قدرك يااارب... يكفي انك كلفت على نفسك ورديت ووجهتني.. ممتنة لك جزاك الله خير
    7 "
  4. السلام عليكم أختي iRub
    أنا خريجة قانون وحابة أكمل ماجستير في أمريكا إن شاء الله بس مني عارفة ايش اجراءات البعثة وكيف أقدم عليها، اللي أعرفو إنو يبدأ التسجيل يوم 10/10 (أنا ابغا اقدم للسنة الجاية) ممكن تساعديني كيف قدمتي على برنامج بعثتك وظيفتك وايش الاجراءات بالزبط لأني حايسة ومني عارفة ايش أعمل.
    بس اللي عملتو اني شوفت الجامعات وقررت ايش الجامعة اللي ابغاها اسمها Duquesne University في مدينة Pittsburgh, Pennsylvania
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LuLu KSA
    السلام عليكم أختي iRub
    أنا خريجة قانون وحابة أكمل ماجستير في أمريكا إن شاء الله بس مني عارفة ايش اجراءات البعثة وكيف أقدم عليها، اللي أعرفو إنو يبدأ التسجيل يوم 10/10 (أنا ابغا اقدم للسنة الجاية) ممكن تساعديني كيف قدمتي على برنامج بعثتك وظيفتك وايش الاجراءات بالزبط لأني حايسة ومني عارفة ايش أعمل.
    بس اللي عملتو اني شوفت الجامعات وقررت ايش الجامعة اللي ابغاها اسمها Duquesne University في مدينة Pittsburgh, Pennsylvania
    ما شاء الله. مدينة بيتسبيرغ مدينة جميلة درست فيها الماجستير.

نعم صحيح، تحتاجي تتابعي موقع وزارة التعليم و حساب وكالة البعثات و حساب وزارة التعليم على تويتر حتى تعرفي متى يبدأ التقديم على برنامج وظيفتك و بعثتك.

ان شاء الله اذا جاتك الفرصة و قدمتي و انقبلتي و تم ترشيحك للابتعاث راح يرسلوا لك ضمان مالي بعد حضور الملتقيات لاستخدامه لاغراض قبول معهد اللغة و قبول الماجستير.

في احد الاخوة ذكر تجربته في القبول كاملة

تجربتي في المرحلة (12) الثانية عشر من برنامج خادم الحرمين الشريفين
    https://www.mbt3th.us/vb/forum232/thread480367.html
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    ما شاء الله. مدينة بيتسبيرغ مدينة جميلة درست فيها الماجستير.

نعم صحيح، تحتاجي تتابعي موقع وزارة التعليم و حساب وكالة البعثات و حساب وزارة التعليم على تويتر حتى تعرفي متى يبدأ التقديم على برنامج وظيفتك و بعثتك.

ان شاء الله اذا جاتك الفرصة و قدمتي و انقبلتي و تم ترشيحك للابتعاث راح يرسلوا لك ضمان مالي بعد حضور الملتقيات لاستخدامه لاغراض قبول معهد اللغة و قبول الماجستير.

في احد الاخوة ذكر تجربته في القبول كاملة

تجربتي في المرحلة (12) الثانية عشر من برنامج خادم الحرمين الشريفين
    https://www.mbt3th.us/vb/forum232/thread480367.html

شكرًا جزاك الله خير ما قصرت بس يعني أول خطوة هي التقديم على البعثة عن طريق موقع وزارة التعليم ولا أول اجيب قبول من الجامعة ؟ يعني هل يطلبو القبول الجامعي لمن أقدم على البعثة؟

انا ابغا اجهز كل حاجة حتطلبها مني الوزارة من دحين عشان لمن يبدأ التقديم على الابتعاث تكون أوراقي جاهزة، ممكن تفيدني بالمستندات المطلوبة عند التقديم؟

يعطيك ألف عافية ما قصرت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LuLu KSA
    شكرًا جزاك الله خير ما قصرت بس يعني أول خطوة هي التقديم على البعثة عن طريق موقع وزارة التعليم ولا أول اجيب قبول من الجامعة ؟ يعني هل يطلبو القبول الجامعي لمن أقدم على البعثة؟

انا ابغا اجهز كل حاجة حتطلبها مني الوزارة من دحين عشان لمن يبدأ التقديم على الابتعاث تكون أوراقي جاهزة، ممكن تفيدني بالمستندات المطلوبة عند التقديم؟

يعطيك ألف عافية ما قصرت
    نعم صحيح.

اول خطوة هي التقديم على برنامج الابتعاث.

كلامك صحيح لازم تجهزي كل المتطلبات و منها اختبار القدرات للجامعيين.

اذا بتقدمي على برنامج وظيفتك و بعثتك فما يحتاج تجيبي قبول أثناء التقديم. لكن مثلا اذا بتقدمي على برنامج النخبة هذا يحتاج قبول مباشر في الجامعة.

المستندات المطلوب:
    ١- تدخلي على موقع وزارة التعليم.
    ٢- بعدين تضغطي التعليم الجامعي.
    ٣- بعدين تحت قائمة التعليم في الخارج تضغطي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
    ٤- بعدين على القائمة اليمين تختاري شروط السنة الثالثة عشرة.

* اذا اخوكي هو حيكون المرافق الرسمي فله احقية انه يدرس لغة و يدرس في الجامعة كمرافق دارس.

يبغالك تقرئي عن موضوع المرافق الدراس و حقوقه سواء في موقع الملحقية الثقافية السعودية في امريكا او غيرها من المواقع.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    نعم صحيح.

اول خطوة هي التقديم على برنامج الابتعاث.

كلامك صحيح لازم تجهزي كل المتطلبات و منها اختبار القدرات للجامعيين.

اذا بتقدمي على برنامج وظيفتك و بعثتك فما يحتاج تجيبي قبول أثناء التقديم. لكن مثلا اذا بتقدمي على برنامج النخبة هذا يحتاج قبول مباشر في الجامعة.

المستندات المطلوب:
    ١- تدخلي على موقع وزارة التعليم.
    ٢- بعدين تضغطي التعليم الجامعي.
    ٣- بعدين تحت قائمة التعليم في الخارج تضغطي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
    ٤- بعدين على القائمة اليمين تختاري شروط السنة الثالثة عشرة.

* اذا اخوكي هو حيكون المرافق الرسمي فله احقية انه يدرس لغة و يدرس في الجامعة كمرافق دارس.

يبغالك تقرئي عن موضوع المرافق الدراس و حقوقه سواء في موقع الملحقية الثقافية السعودية في امريكا او غيرها من المواقع.

شكرًا يعطيك العافية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.