الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغى ابتعث لكن من وين أبدأ؟

ابغى ابتعث لكن من وين أبدأ؟


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية SarahG
    SarahG

    مبتعث جديد New Member

    SarahG غير معرف

    SarahG
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jan 2019
    المزيدl

    January 12th, 2019, 08:21 PM

    السلام عليكم
    يا أخوان صدق فرحت يوم شفت منتدى خاص بالمبتعثين
    لأني احس روحي ضاااااايعة وما أدري من وين أبدأ.. والعثر والسموحة لو الموضوع مو بمكانه الصحيح
    المهم البعثة للأمانة ما كات في بالي، لكن شفت باب التقديم مفتوح ورفعوا العمر ل35 للماجستير وهالشي شجعني اجرب حظي
    بس ماني عارفة وش المفروض أسوي! فتحت على برنامج المنح الخارجية والشروط العامة حسيتها مفتوحة وموسعة بس تنطبق علي
    فسجلت كتجربة ومشى كل شي اوكي بس وقفت عندي (رفع الوثائق).. طبعا هم من اهم الاشياء طالبين قبول الجامعة وخطاب المنحة الجامعية
    كيف أجيب قبول من الجامعة؟ وعلى اي أساس أختارها من بين الكم الهائل من الجامعات؟ وشلون اعرف متطلباتهم؟
    وهل يحق لي أخذ دورة لغة؟ اذا نعم شلون اتواصل معاهم وعلى اي اساس؟
    قرأت هنا موضوع تكلم عن قبول الجامعات، بس واضح يكلم ناس فاهم ما شاء الله وعاد انا اختكم فاهية


    فالله يسعدكم ويرضى عليكم دنيا وآخرة، ياليت توجهوني وترشدوني من الألف إلى الياء.. احس صدق ضايعة
  2. ^^^

    للأسف تحتاجين جهود خارقه للوصول لأحد البعثات المتاحه طوال العام غير وظيفتك وبعثتك المتاحه مره واحده سنويا تقريبا!

    لكن كما يقول المثل: 1000 خطوه تبدأ بخطوه!

    وفي مثل وضعك الخطوه الأولى تمكنك من اجادة اللغة قبل التفكير بالتقديم على أي بعثه وكذلك بعد أجادة اللغة الحصول على نتيجة او شهادة أختبار آيلتس تتراوح بين 6.5 و7.5 تختلف من جامعه لأخرى!!

    والخطوه الثانيه مراسلة احدى جامعات النخبه متوفر بها تخصصك للماستر وعلى أساس يكون إمتداد لتخصصك بالبكالوريوس واغلب جامعات النخبه ببريطانيا مثلا يطلبون 7 وما فوق بالآيلتس!

    بالنسبه للمنح من الجامعات الخارجيه نادر الحصول عليها تحتاج نفس طويل وغالبا لا تمنح الا لبعض الدول ومنحها ان حصلت تكون جزئيه فقط احيانا وقد تكون كامله وللرسوم الدراسيه فقط!

    ====

    عفوا ما هو تخصصك بالبكالوريوس وماذا سيكون الماستر مستقبلا؟

    متى تخرجك منه ومن اي دوله وما هو مستواك الحالي باللغه تقريبا؟

    ===========

    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread482295.html


    Good luck sis
    7 "
  3. انا نفس وضع صاحبة الموضوع
    علما ان شروط وظيفتك بعثتك كانت منطبقة ماعدى التخصص والان متاح برنامج النخبه فقط
    انا خريجة بكالريوس تخصص لغة انجليزية كيف نعرف تخصصات الامتداد لتخصصنا ونقدر نقدم عليها ويقبلها برنامج الابتعاث

    شكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mxm
    انا نفس وضع صاحبة الموضوع
    علما ان شروط وظيفتك بعثتك كانت منطبقة ماعدى التخصص والان متاح برنامج النخبه فقط
    انا خريجة بكالريوس تخصص لغة انجليزية كيف نعرف تخصصات الامتداد لتخصصنا ونقدر نقدم عليها ويقبلها برنامج الابتعاث

    شكرا
    أي تخصص له علاقة بتخصصك السابق يعتبر امتداد له!

    مثل الترجمة واللغويات والتيسول و الادب الانجليزي.....الخ!!
    7 "
  5. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا زوجتي تخرجة من الجامعه بكلريوز رياض اطفال ومعدلها ممتاز مع مرتبت الشرف الأولا مشاء الله تبارك الله
    تبي تقدم علا ابتعاث لتكملت الماجستير ارجو ان تفيدوني في الاجرائت اش نبدأ نسوي
    ولكم جزيل الشكر
    هي استلمت الوثيقه هذا الشهر
    معدلها 3،81من4
    وقدرات الجامعين78
    ارجو الرد الله يوفقكم

    - - - مشاركة محدثة - - -

    اواخذت توصيات من خمسه دكتورات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام الحربي888
    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا زوجتي تخرجة من الجامعه بكلريوز رياض اطفال ومعدلها ممتاز مع مرتبت الشرف الأولا مشاء الله تبارك الله
    تبي تقدم علا ابتعاث لتكملت الماجستير ارجو ان تفيدوني في الاجرائت اش نبدأ نسوي
    ولكم جزيل الشكر
    هي استلمت الوثيقه هذا الشهر
    معدلها 3،81من4
    وقدرات الجامعين78
    ارجو الرد الله يوفقكم

    - - - مشاركة محدثة - - -

    اواخذت توصيات من خمسه دكتورات


    http://www.mbt3th.us/vb/forum233/thr...post1062920527

    Good luck 4 U
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.