الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص المرحلة الرابعة عشر

استفسار بخصوص المرحلة الرابعة عشر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1814 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ^^^

طلاب بكالوريوس الطب يطلب منهم آيلتس!

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد الحربي
    طيب هل اختبار الآيلتس والتوفال من متطلبات برنامج وظيفتك بعثتك؟.
    " الحصول على درجة لا تقل عن ( 5 ) في اختبار ILTES للمتقدمين على بكالوريوس الطب.​​
    "
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة We9alz
    ياجماعه انا جايبه في الثانوي ٩٧.٥٤ والقدرات ٩٣ والتحصيلي ٨٥ وقريب بختبر ايلتس تحسو في امل انقبل طب ولا بدري عليا ؟ + انا حاليًا ادرس طب في جامعه حكوميه تنصحوني لو قبلوني اروح ولا اكمل في مكاني
    اتوقع نسبة قبولك عاليه إن شاء الله.
    وقرار أختيار الخارج متروك لك وحسب ظروفك من كل النواحي!
    عموما أدرسي الموضوع بتأني ومقارنة الفروق المحتمله بين الداخل والخارج!!

=======

ملتقى طلاب الطب ومبتعثي الزمالة Medical Students & Residents Forum

=============

http://www.mbt3th.us/vb/forum124/thr...l#.XOFlEshKjIU

==================

http://www.mbt3th.us/vb/forum124/thr...l#.XOFlQshKjIU

========

وفقك الله بحسن الأختيار.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة We9alz
    ياجماعه انا جايبه في الثانوي ٩٧.٥٤ والقدرات ٩٣ والتحصيلي ٨٥ وقريب بختبر ايلتس تحسو في امل انقبل طب ولا بدري عليا ؟ + انا حاليًا ادرس طب في جامعه حكوميه تنصحوني لو قبلوني اروح ولا اكمل في مكاني
    اهلا بك

افضل تكملي في جامعتك بما ان رغبتك بالتخصص تحققت لأن الانقطاع والبداية من جديد امر متعب للطالب وشروط دخولك للطب غالبا اصعب من الجامعات لدينا بل غالبية الجامعات في كثير من الدول مقاعد الطب قليله للطلبة الاجانب بل هناك العديد من الدول لا تسمح بدراسة الطب للطلبة الاجانب لمحدودية المقاعد وبعض الدول تشترط ان تدرس بكالوريوس يسبق الطب وهناك من يشترط مرحلة تسمى دبلوم ما قبل الطب ومدتها سنتين فلماذا كل هذا العناء بما ان فرصة دراسة الطب تحققت لك في بلدك وقطعتي جزء من المشوار واما ما يخص الطب فهناك برنامج ابتعاث مسار الطب مفتوح طوال العام لمن لديه قبول مباشر وعند الحديث عن الطب في السعودية فنجد 99.9% من كليات الطب في المملكة لديها اتفاقيات مع الجامعات الدولية بخصوص برامج الطب وتم اعدادها وتحكيمها من قبل جهات دولية وكذلك غالبية كليات الطب حاصلة على الاعتمادات الدولية وهذا يدل على جودة المناهج في دراسة الطب وتوافقها مع البرامج الدولية فما هو البديل الذي ستتوجهين اليه هل هو افضل من اي ناحية تعليمية ؟ لدينا في السعودية جامعات من افضل 170 جامعة بالعالم بل لدينا اربع جامعات من افضل 200 جامعة بالعالم اثنتين منها لديها تخصص بكالوريوس طب بل لدينا كلية طب عمرها قرابة الخمسين عام هل يمكن للطالب ان يحصل على قبول في بكالوريوس الطب في افضل 200 جامعة بالعالم بسهولة ؟ هناك معايير لا يهتم بها الطالب حينما نقارن بين الدراسة في المملكة عن خارجها لابد ان يكون لدى الطالب مفهوم حينما تريد الذهاب للابتعاث لا تذهب لجامعة اقل مستوى من جامعات بلدك كذلك لا تذهب وانت بدأت في نفس المرحلة الدراسية وفي نفس التخصص لأن هناك امر لا يتنبه له الطالب وهو (العمر) حينما تخسر من عمرك سنتين ستخسر امر اخر وظائف لا يمكنك التقديم عليها بسبب اشتراط عمر معين وانت كطالب من اوقعت نفسك في ذلك ويوجد امور كثيره لا اود ان اتطرق لها لأنها ليست محور حديثنا اتمنى انني اجبتك على سؤالك مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة We9alz
    ياجماعه متى يفتح الابتعاث؟؟ احد عنده فكره
    طولوا علينه والله ولاهم عاطينه كلمة انا بديت افقد الأمل ولا ادري وش اسوي لأني كنت حاط املي عليها!

الحين بختبر آيلتس ان زبط ويايي كان بها ان ما زبط امري الى الله🤷🏼‍♂️.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed4256
    طولوا علينه والله ولاهم عاطينه كلمة انا بديت افقد الأمل ولا ادري وش اسوي لأني كنت حاط املي عليها!

الحين بختبر آيلتس ان زبط ويايي كان بها ان ما زبط امري الى الله🤷🏼‍♂️.
    ايلتس بتختبر الاكاديمي ولا العام ؟ عشان انا بختبر بس مني عارفه اختبر ايت فيهم + بقدم ع بكالوريوس طب
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.