الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي (الغير موفقة) في المرحلة (١٣) الثالثة عشر من برنامج خادم الحرمين الشريفين

تجربتي (الغير موفقة) في المرحلة (١٣) الثالثة عشر من برنامج خادم الحرمين الشريفين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1704 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية new_6a6a2
    new_6a6a2

مبتعث جديد New Member

new_6a6a2 الولايات المتحدة الأمريكية

new_6a6a2 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى خريج ثانوية
    • غير معرف
    • خريج ثانوية
    • ذكر
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 20th, 2019, 04:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع وبكل اختصار ان عدد المقبولين في برنامج وظيفتك بعثتك محدود جدا مقارنة بالمراحل السابقة واللي كانت الوزارة متكفلة فيه تماماً بدون تدخل جهة ثالثة. وحبيت انقل لكم وش صار معاي في المرحلة السابقة حتى تستفيدوا ويكون عندكم استعداد تام للمرحلة الرابعة عشر.

طبعاً اول شي لازم تتأكدون ان كل شروط الابتعاث متطابقة والأوراق كاملة ومافي شي ناقص.
    أول غلطة لي كانت اختبار القدرات الجامعية بحكم اني مقدم على مرحلة الماجستير. المفترض انكم تختبرون قبل بداية المرحلة بحكم ان الوقت ضيق ووارد جدا انكم ما تلقون موعد مناسب للإختبار. وهذا ينطبق على اي متطلب ناقص مثل الايلتس لطلاب البكالوريوس.

المهم الحمدلله انها تيسرت لي و لقيت موعد في مكة وانا من سكان جدة وعدت على خير. نتيجة الاختبار كانت جيدة ومعدل الجامعة ممتاز وكل اوراقي جاهزة للتقديم.

نجي لإختيار التخصص (او امتداده لطلاب الدراسات العليا). في هذي الخطوه لازم تعرفوا ان الموضوع مو بس مجرد رغبة والسلام. في شيئين لازم الواحد يركز عليهم.

اولا (لطلاب الدراسات العليا) يجب اختيار تخصص ممتد لتخصصكم في المرحلة السابقة لتجنب رفضكم المبكر. وفي طرق كثير لمعرفة امتداد التخصص من اهمها موقع تواصل (https://tawasul.moe.gov.sa)

ثانيا (للجميع) دراسة كل جهة قبل التقديم عليها ومعرفة عدد المقاعد في كل تخصص. وهذي الخطوة هي اهم خطوة عند تقديم الطلب

مثال للتوضيح، انا اخترت تخصص ادارة هندسية وهو امتداد لتخصصي ومشيت اوراقي في الوزارة وحولوها على جهة التوظيف (المؤسسة العامة لتحلية المياه). وأول يوم وصلت اوراقي لهم رفضوها وهذا كان سببهم
    (نعتذر عن قبول طلبك ؛ لعدم انطباق شروط الابتعاث عليك ، وذلك للأسباب الآتية :
    [ لعدم اجتيازك إجراءات المفاضلة ])

وبدون اي توضيح انرفضت!! والسبب ان انا وكثيرين مثلي اختاروا تخصصات مقاعدها محدودة جدا. وانا كمثال تخصصي كان المطلوب فيه مرشح واحد فقط، وعدد المتقدمين عليه يزيد عن ٢٢٠ شخص.

فالمفترض ان الواحد ما يقدم على اي جهة الا وهو مطلع على جميع التفاصيل من عدد المرشحين وكيفية المقابلات وكيفية المفاضلة وما الى ذلك. وكل جهة لها طريقتها الخاصة في اختيار المرشحين.

واخر نقطة حبيت اشاركها معاكم من خبرتي كمبتعث سابق ان تغيير التخصص في بلد الإبتعاث ليس مستحيلا.

وفي الختام وفقكم الله لما يحب ويرضى واتمنى ان الموضوع يكون خفيف وفيه فائدة للجميع.
  2. السلام عليكم اخوي
    حاطين من ضمن شروط الابتعاث لمرحلة الماجستير العمر لا يتعدى 27 أو لا يقبل من كان تاريخ ميلاده قبل 26\12\1411 طيب انا تاريخ ميلادي 5\1\1412 بس عمري 28 هل في أمل أتقبل أو التواريخ يتم تغييرها عند بدئ المرحلة الجديدة لوظيفتك بعثتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid3382
    السلام عليكم اخوي
    حاطين من ضمن شروط الابتعاث لمرحلة الماجستير العمر لا يتعدى 27 أو لا يقبل من كان تاريخ ميلاده قبل 26\12\1411 طيب انا تاريخ ميلادي 5\1\1412 بس عمري 28 هل في أمل أتقبل أو التواريخ يتم تغييرها عند بدئ المرحلة الجديدة لوظيفتك بعثتك
    وعليكم السلام

اغلب الظن ان الشروط في الموقع لم تحدث حتى الآن وهذي شروط السنة الماضيه. نتمنى انهم يلغون شرط العمر للدراسات العليا او على الاقل يخلونها ٣٠ للماجستير.
    7 "
  4. اخوي شكراً لك على طرح موضوعك أفادني كثير بس عندي سؤال كم طالبين نسبة في اختبار الجامعيين ؟ وشي ثاني انا من مواليد 1411/5/24 بالهجري عمري 29 وبالميلادي عمري 28 , 1990/12/12 شفت الشروط أتقبل بالميلادي و ما أتقبل بالهجري هم بأيش يقبلوا ميلادي ولا هجري ؟ والله يوفقنا ويوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WM1411
    اخوي شكراً لك على طرح موضوعك أفادني كثير بس عندي سؤال كم طالبين نسبة في اختبار الجامعيين ؟ وشي ثاني انا من مواليد 1411/5/24 بالهجري عمري 29 وبالميلادي عمري 28 , 1990/12/12 شفت الشروط أتقبل بالميلادي و ما أتقبل بالهجري هم بأيش يقبلوا ميلادي ولا هجري ؟ والله يوفقنا ويوفقك
    إذا كنت ستقدم على برنامج ماستر ما لك أمل!
    و إن كان برنامجك دكتوراه ، فلك بصيص أمل!!
    عموما قدم ببداية التسجيل وتبين نتيجة العمل!!!
    7 "
  6. السلام عليكم يعطيك الف عافية على هذه المعلومات القيمة

فيه نقطة حبيت اسألك عنها لأنها ماهي واضحة بالنسبة لي "ذكرت ان لازم اطلع على جميع تفاصيل وشروط و مقاعد جهة التوظيف " لكن ما ادري هل تظهر هذه المعلومات عند التقديم "يعني في نفس موقع التقديم على البعثة " ولا لازم ابحث بنفسي عن كل جهة في مواقعهم الخاصة؟؟

النقطة ماهي واضحة بالنسبة لي لاني ما قد قدمت قبل كذا وما اعرف وش التفاصيل اللي راح تظهر لما اقدم في موقع البعثة نفسه

اتمنى تفيدني ويعطيك ألف عافية 🌹
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    إذا كنت ستقدم على برنامج ماستر ما لك أمل!
    و إن كان برنامجك دكتوراه ، فلك بصيص أمل!!
    عموما قدم ببداية التسجيل وتبين نتيجة العمل!!!
    أخوي طيب عندك فكرة انا التحقت بالجامعة عام 1437 وتخرجت عام 1440 يعني كملت 4 سنوات فقط بالكمال والتمام هل تعتقد ان شرط العمر راح يكون لي عائق للابتعاث وشيء اخر كيف احصل على درجة الدكتوراة بدون ماستر ؟
    7 "
  8. ^^^

يبدو لي من ردك أنك خريج بكالوريوس وناوي تدرس ماجستير!

للأسف انت متجاوز شرط العمر للبعثه و هو 27 سنة للماجستير!

===

الشيء الآخر ما تقدر تدرس دكتوراه بدون ماجستير (التسلسل الأكاديمي لا بد منه).
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WM1411
    أخوي طيب عندك فكرة انا التحقت بالجامعة عام 1437 وتخرجت عام 1440 يعني كملت 4 سنوات فقط بالكمال والتمام هل تعتقد ان شرط العمر راح يكون لي عائق للابتعاث وشيء اخر كيف احصل على درجة الدكتوراة بدون ماستر ؟
    شرط العمر هو العائق الأكبر لمن تجاوز السن المحدد مثلا 22 بكالوريوس وماجستير 27 ...الخ!
    أصلا نظام التقديم على البعثة بالبداية يكون تسجيل الكتروني وبمجرد ما يزيد عمرك عن السن المحدد ولو يوم واحد يرفضك سيستم التسجيل والتقديم على البعثه!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.