الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة تخصص اخر بعد التخرج

دراسة تخصص اخر بعد التخرج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ffa123
    ffa123

مبتعث جديد New Member

ffa123 غير معرف

ffa123
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Dec 2020
    المزيدl

December 16th, 2020, 12:34 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار بخصوص هل يمكن دراسة تخصص اخر بعد التخرج في الخارج على حسابي الخاص ؟
    لأني كنت مخطط ادرس تخصص معين هنا وبعدين ادرس تخصص ثاني واكمل عليهم بالخارج + انا كنت اعتقد انه يمدي لكن شفت من شروط الابتعاث على الحساب الخاص انه م يمدي ادرس نفس الدرجة الي حصلت عليها وما اعرف هل يمدي ولا
    وشكرا لكم (:
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ffa123
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار بخصوص هل يمكن دراسة تخصص اخر بعد التخرج في الخارج على حسابي الخاص ؟
    لأني كنت مخطط ادرس تخصص معين هنا وبعدين ادرس تخصص ثاني واكمل عليهم بالخارج + انا كنت اعتقد انه يمدي لكن شفت من شروط الابتعاث على الحساب الخاص انه م يمدي ادرس نفس الدرجة الي حصلت عليها وما اعرف هل يمدي ولا
    وشكرا لكم (:
    ^^^

https://departments.moe.gov.sa/Schol...lQuestion.aspx

Good luck 4 U
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    اولا شكرا على ردك يعطيك الف عافية
    من الي شفته هذا يخص مسار التميز وليس الدراسة على الحساب الخاص وهذا مشروط بتخصصات معينة
    انا الي ابيه دراسة ف تخصص انا اختاره على حسابي الخاص بعد التخرج من الجامعة هنا
    جزاك الله خيرا
    7 "
  4. ^^^

بعثات الوزارة جميعها على ما اعتقد كذلك نظام الإلحاق بالبعثه للدارسين على الحساب الخاص لا يسمح بتغيير المسار!
    واعتقد انك تعرف شروط اللإلحاق بالبعثة ومنها ان تكون الدراسة بجامعات اللإلحاق ال 100 المميزة المحددة من الوزارة!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ffa123
    اولا شكرا على ردك يعطيك الف عافية
    من الي شفته هذا يخص مسار التميز وليس الدراسة على الحساب الخاص وهذا مشروط بتخصصات معينة
    انا الي ابيه دراسة ف تخصص انا اختاره على حسابي الخاص بعد التخرج من الجامعة هنا
    جزاك الله خيرا
    هل ممكن إن نعرف ما هو تخصصك بالبكالوريوس الحالي السعودي؟
    و ما هو التخصص المحتمل و المرغوب دراسته خارج المملكة مستقبلا؟؟
    7 "
  6. ^^^

" + انا كنت اعتقد انه يمدي لكن شفت من شروط الابتعاث على الحساب الخاص انه م يمدي ادرس نفس الدرجة الي حصلت عليها وما اعرف هل يمدي ولا "

عفوا ما فهمت المقصود بهذا الكلام ونص السؤال!

ممكن التوضيح لي لتتضح الصورة لي أكثر ؟

أو إعادة صياغة المضمون بطريقة تفصيليه أخرى!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

" + انا كنت اعتقد انه يمدي لكن شفت من شروط الابتعاث على الحساب الخاص انه م يمدي ادرس نفس الدرجة الي حصلت عليها وما اعرف هل يمدي ولا "

عفوا ما فهمت المقصود بهذا الكلام ونص السؤال!

ممكن التوضيح لي لتتضح الصورة لي أكثر ؟

أو إعادة صياغة المضمون بطريقة تفصيليه أخرى!
    طيب بحاول اوضح
    انا حاليا قاعد ادرس بكالوريوس تخصص a (ما اقدر اقول التخصص لاسباب) وتخرجت واخذت شهادة بكالوريوس للتخصص a
    جيت بعدها ابي ادرس بكالوريوس تخصص b من الخارج على حسابي الخاص (مو مشكلة سالفة الجامعات الموصى بها)
    هل يمدي ؟ ولا لازم يكون عندي فقط تخصص واحد واكمل عليه .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ffa123
    طيب بحاول اوضح
    انا حاليا قاعد ادرس بكالوريوس تخصص a (ما اقدر اقول التخصص لاسباب) وتخرجت واخذت شهادة بكالوريوس للتخصص a
    جيت بعدها ابي ادرس بكالوريوس تخصص b من الخارج على حسابي الخاص (مو مشكلة سالفة الجامعات الموصى بها)
    هل يمدي ؟ ولا لازم يكون عندي فقط تخصص واحد واكمل عليه .
    سالفة الجامعات مهمة جدا وتعجيزية للكثير لأن الجامعه لا بد ان تكون قوية متميزه موصى بها وكذلك التخصص موصى به بالجامعة المتميزة بقائمة ال 100 المحدده!
    نظام البعثات السابقة بما فيها نظام الالحاق بالبعثه لا يسمح بتكرار ودراسة نفس المرحلة الاكاديمية بغض النظر عن التخصص او اختلافه او تغييره ولابد من تسلسل المراحل!
    وبشكل اوضح اذا تخرجت بكالوريوس لا يقبلونك الا لدراسة الماجستير ولا يمكن دراسة بكالوريوس ثاني بعد البكالوريوس السعودي ولا بد ان تكون دراسة الماستر امتداد للبكالوريوس!
    مثلا تخرجت من جامعة سعودية من البكالوريوس تخصص حاسب آلي فلابد ان تدرس بأحد تخصصات الحاسب الآلي لدرجة ماجستير بالخارج بأحدى الجامعات المميزة المحدده من الوزارة!
    ====

وعلى العكس مما ذكرت لك هنا تتميز البعثة الجديده مسار التميز فأن ميزتها عما سبقها هو مرونتها ببعض الشروط وتسهيلها من ناحية العمر واختلاف التخصص وتكرار المراحل الأكاديمية مع اختلاف التخصصات بين المرحلة المطلوب دراستها وما سبقها مثلا ممكن ان تكون خريج بكالوريوس حاسب آلي يحق لك دراسة بكالوريوس ثاني بتخصص مختلف من التخصصات المتاحة ضمن بعثة مسار التميز في الجامعات المحدده للبعثة المذكوره!
    عيب بعثة مسار التميز هو عدم السماح لك بدراسة فترة اللغة الانجليزية ولا بد ان يكون لديك لغة قوية نوعا ما وعندك درجة آيلتس كافية لقبولك مباشرة بالجامعات وحصولك على قبول صريح ومباشر نهائي وغير مشروط!! وكذلك عدم وجود بعض التخصصات المرغوبة لدى بعض الدارسين او المبتعثين مثل الطب والهندسة .....الخ!!!

الزبدة يا صاحبي لا تفكر بالدراسة على الحساب الخاص وناوي الانضمام للبعثه مستقبلا إلا إذا كنت ستدرس درجة الماجستير بنفس تخصصك بالبكالوريوس السعودي أو مقارب له جدا اضافة الى توفر بقية شروط الالجاق بالبعثه العديده لديك بالكامل وعلى رأسها الدراسة بجامعه قوية مميزة وموصى بها كذلك وموصى بتخصصك الحالي بالجامعة المتميزة المعتمده بالوزارة!

وفقك الله الى ما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    سالفة الجامعات مهمة جدا وتعجيزية للكثير لأن الجامعه لا بد ان تكون قوية متميزه موصى بها وكذلك التخصص موصى به بالجامعة المتميزة بقائمة ال 100 المحدده!
    نظام البعثات السابقة بما فيها نظام الالحاق بالبعثه لا يسمح بتكرار ودراسة نفس المرحلة الاكاديمية بغض النظر عن التخصص او اختلافه او تغييره ولابد من تسلسل المراحل!
    وبشكل اوضح اذا تخرجت بكالوريوس لا يقبلونك الا لدراسة الماجستير ولا يمكن دراسة بكالوريوس ثاني بعد البكالوريوس السعودي ولا بد ان تكون دراسة الماستر امتداد للبكالوريوس!
    مثلا تخرجت من جامعة سعودية من البكالوريوس تخصص حاسب آلي فلابد ان تدرس بأحد تخصصات الحاسب الآلي لدرجة ماجستير بالخارج بأحدى الجامعات المميزة المحدده من الوزارة!
    ====

وعلى العكس مما ذكرت لك هنا تتميز البعثة الجديده مسار التميز فأن ميزتها عما سبقها هو مرونتها ببعض الشروط وتسهيلها من ناحية العمر واختلاف التخصص وتكرار المراحل الأكاديمية مع اختلاف التخصصات بين المرحلة المطلوب دراستها وما سبقها مثلا ممكن ان تكون خريج بكالوريوس حاسب آلي يحق لك دراسة بكالوريوس ثاني بتخصص مختلف من التخصصات المتاحة ضمن بعثة مسار التميز في الجامعات المحدده للبعثة المذكوره!
    عيب بعثة مسار التميز هو عدم السماح لك بدراسة فترة اللغة الانجليزية ولا بد ان يكون لديك لغة قوية نوعا ما وعندك درجة آيلتس كافية لقبولك مباشرة بالجامعات وحصولك على قبول صريح ومباشر نهائي وغير مشروط!! وكذلك عدم وجود بعض التخصصات المرغوبة لدى بعض الدارسين او المبتعثين مثل الطب والهندسة .....الخ!!!

الزبدة يا صاحبي لا تفكر بالدراسة على الحساب الخاص وناوي الانضمام للبعثه مستقبلا إلا إذا كنت ستدرس درجة الماجستير بنفس تخصصك بالبكالوريوس السعودي أو مقارب له جدا اضافة الى توفر بقية شروط الالجاق بالبعثه العديده لديك بالكامل وعلى رأسها الدراسة بجامعه قوية مميزة وموصى بها كذلك وموصى بتخصصك الحالي بالجامعة المتميزة المعتمده بالوزارة!

وفقك الله الى ما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    الله يعطيك الف عافية جزاك الله خيرا
    عموما انا ماراح استبق الاحداث لان باقيلي على التخرج
    لكن اشوف من المفترض بما اني بدرس على حسابي الخاص وانا الي بدفع حق السنوات كلها ان المسالة تكون خاصة فيني بدون اي تعقيد
    والله يوفقك ي صاحبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.