الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5325 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

0 0%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sad123
    من اميز المواضيع التي قرئتها وولكن اتمنى ان تشاركني الرأي في مثل حالاتي ... انا متخرج من الثانويه من 8 سنوات تقريبا ولاني لم استطيع الحصول على جامعه هنا في السعوديه لتدني النسبة 72 % وقتها فقد قررت ان اعمل وقد عملت في مجال الدراسات والابحاث التسويقيه من عام 2004 وحتى الان ... ودرست دبلوم معهد العالمية شبكات ....

والان زوجتي حصلت على بعثه وانا المرافق لها وووانا من الذين مهتمين لاكمال مشوارهم التعليمي ... فما هي مشورتك لي في اكمال دراستي واختيار تخصصي .... وشاكر لك من اعماق قلبي ....
    بالنسبة لحالتك اذا انت حاب التسويق، اقدر اقول وبلا تردد رب كتب لك خير كثيرا، لانك زاولت المهنة تقريبا 5 سنوات والان اتى وقت التحصيل الاكاديمي مرة اخرى لمزج المعرفة الاكاديمية بالتجربة الفعلية بالميدان. حاول تبحث عن جامعة يكون فيها قسم تسويق جيد وابحث عن مدن كبيرة حيث سيكون اعضاء هيئة التدريس مشاركين ومتعاونين مع كثير من الشركات في تلك المدينة، ايضا الفائدة الاخرى التي ممكن ان تجنيها من سكنك في المدينة الكبيرة انك محل ما تمشي دائما تربط العلاقة بين الدعايات والعروض ودراستك وتجربتك الثرية بالتالي سيكون العائد اعضم باذن الله .

عيب المدن الكبيرة الغلاء لكن ممكن تسكن خارج المدينة على بعد 20 الى 30 دقيقة باسعار ارخص

بالنسبة لزوجتك لا استطيع الافائدة فهناك عوامل كثيرة للمساعدة في التخصص ولكن اولا واخيرا مثل هذه الامور تعتمد على الطالب وش يرغب وش يفضل، وش المواد اللي كان يحبها في الدراسة هل هي مواد الحفظ او الفهم، ما هو نو ع الوظيفة التي يطمح لها ، كم نسبة الجهد المراد بذله في الدراسة ، ما هي المدينة التي ترغب السكن فيها بعد العودة باذن الله واشياء كثيرة
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    أمسى على الجميع بالخير واقول كل عام وانتم بخير،

هديتي اليوم لكل من هو ناوي دراسة التامين " مع حساسيتي من هذا الميدان وما يشوبه الكثير من الشبهات الدننية" هو عبارة عن تخصص عرف منذ فترة في الولايات المتحدة الامريكية لكن لا يزال ذو عهد جديد في السعودية

أسم التخصص في الجامعات: Actuarial science وبالعربي نقول إكتواري

العلم هذا يقوم بدارسة الرياضيات، الاحصاء، التحليل، الاقتصاد، الاحتمالات، المالية ودمجها مع بعض لمساعدة الخريج بالحصول على وظيفة مرموقة في الشركات ، شكركات التامين، البنوك

علما ان هنك جميعة عالمية للاكتواريين

بالنسبة للجامعة http://cba.unl.edu/academics/actuari...r_May_2009.pdf
    http://www.bus.wisc.edu/ASRMI/
    7 "
  3. انا تخصصي في البكالوريوس محاسبة ومقدمة ماستر تجارة الكترونية ..
    حبيت بس اعرف هل كان اختياري خاطئ عندما انتقلت من المالية الى التجارة الالكترونية؟؟
    مع انه هدفي مهني وليس اكاديمي لذلك قررت التغيير واختيار تخصص اتوقع له مستقبل قريب في السعودية مع السؤال هل يمكن ان تكون فرصي فيه ضئيلة كوني كانثى تعمل في مجال التجارة الاكترونية او لن يكون هناك فرق في الفرص المتوفرة للجنسين؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss sos
    انا تخصصي في البكالوريوس محاسبة ومقدمة ماستر تجارة الكترونية ..
    حبيت بس اعرف هل كان اختياري خاطئ عندما انتقلت من المالية الى التجارة الالكترونية؟؟
    مع انه هدفي مهني وليس اكاديمي لذلك قررت التغيير واختيار تخصص اتوقع له مستقبل قريب في السعودية مع السؤال هل يمكن ان تكون فرصي فيه ضئيلة كوني كانثى تعمل في مجال التجارة الاكترونية او لن يكون هناك فرق في الفرص المتوفرة للجنسين؟؟

اول شئ كل عام وانت بخير، ثانيا أعتقد كل شخص لديه طاقات وقدرات كامنة متى ما استفاد منها تحقق النجاح بغض النظر عن التخصص.

في قناعتي ويمكن ذكرتها هنا أكثر من مرة وقد تثبت الايام عكس ما أقول ان التجارة الالكترونية ليست علم يحتاج لبذل عدد من السنوات في تعلمة ولكن هي مهارات ممكن او يفضل من كل شخص اكتسابها حتى يستطيع التعايش مع المسقبل القريب. لذلك ارى والله أعلم ان المحاسبة والمالية كمنهنتين يبقيان لك وللزمن والله أعلم

على الطرف الاخر اعتقد ان الوظائف في التجارة الالكترونية ستكون اكثر لنون النسوة من الرجال، أعد العوامل هي انخفاض الكلفة وهذا ما يهم رب العمل وبالتوفيق
    7 "
  5. الأخ ابو طلال

كل عام وانت بخير اخوي وصحة وسلامة والله يوفقكم ويباركم في علمكم

وش تنصحني فيه هذا يعتمد اولا واخير عليك وما ترغب صنعه ويعتمد على معايير كثيرة منها هل تحب مواد الحفظ: اذهب للقانون، هل تحب الكمبوتر ومواد الفهم وهل سبق مارست البرمجة اقول ادرس برمجة، من يوم تخرجت الى الان وين اشتغلت / هل عملت في التسويق هل احببت هذا لمجال ، ام عملت في العقار ، ما ذا ترغب ان تكون في المستقبل وهل انت من الناس الذين يرغبون العمل الميداني ام العمل المكتبي والاداري، اما ما هو وظائف المستقبل ممكن الذي ذكر الاستاذ خالد السجان و الاستاذ نديم الصمادي هم اكثر الوظائف طفرة في 5 سنوات القادمة والله ولي التوفيق
    7 "
  6. جزاك الله خير أخوي gator على وقتك وجهدك ..
    ما شاء الله عليك .. معلوماتك قوية وأسلوب العرض موضوعي جداً وكل شي موثق..
    أنا ما قريت من هذا الموضوع إلا ومضات، ولامس شيء في نفسي

هل تحيلنا على موقع عربي أو مرجع يشرح طبيعة كل قسم من أقسام إدارة الأعمال بالتفصيل؟
    من دون قصور في شرحك، لكني أخشى الإطالة في الأخذ والرد والاستشارة وعندي تساؤلات كثيرة

فلي رغبة آخذ خلفية قبل أسافر ، حفاظاً على وقتك

الله يوفقك دنيا وآخرة ويصلح لك النية والذرية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I am trying
    جزاك الله خير أخوي gator على وقتك وجهدك ..
    ما شاء الله عليك .. معلوماتك قوية وأسلوب العرض موضوعي جداً وكل شي موثق..
    أنا ما قريت من هذا الموضوع إلا ومضات، ولامس شيء في نفسي

هل تحيلنا على موقع عربي أو مرجع يشرح طبيعة كل قسم من أقسام إدارة الأعمال بالتفصيل؟
    من دون قصور في شرحك، لكني أخشى الإطالة في الأخذ والرد والاستشارة وعندي تساؤلات كثيرة

فلي رغبة آخذ خلفية قبل أسافر ، حفاظاً على وقتك

الله يوفقك دنيا وآخرة ويصلح لك النية والذرية
    للاسف ما اقدر افيدك في هذا الموضوع ، ليس نقصا في المواقع ولكن والله جهل مني فيها. انصحك تتطلع على الاقسام الادارية في مبتعث وملتقى الطلبة السعوديين في امريكا وان شاء الله سوف تجد معلومات وافية وكافية والله يوفقك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Want
    والله تقريبا بما إني كنت ساكن في مدينة هي الأولى من نوعها كقوة اقتصاديه في المملكه وهي ( الجبيل الصناعية / ينبع )

ليس تفاخرا أو كبرا بل هذه هي الحقيقه .

خريجي كلية الجبيل الصناعيه / جامعة البترول والمعادن ,, بتخصص مهندس كيميائي يبدأون براتب 15,610 ريال

خريجي الهندسه الكيميائية من جامعات امريكيه يبدأون تقريبا من 22,000 ريال

بالتوفيق للجميع

اخوي انا اطلعت على سلم الرواتب في شركة سابك وشركة ارامكوا ما لقيت هالارقام الي تتكلم عنها .... وبعدين على فكرة مافي فرق بين مهندس تخرج من امريكا او من السعودية .. كلهم يتوظفون على نفس الراتب وعلى نفس المرتبة لكن الفرق في الترقيات والفرص الاخرى ... على فكرة انا خريج كلية الجبيل الصناعية و انقلبت في برنامج البكالوريوس وقعدت فيه سنة بس الله ما ارد اني اكمل فيه وخلال دراستي ما قد سمعت ابد بالرواتب الي ذكرتها ... يمكن انت تقصد الي معه خبرة!!!!!
    7 "
12 من 29 صفحة 12 من 29 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.