الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبحث عن زوج شاغر !

أبحث عن زوج شاغر !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3502 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أيهما أخفُّ مضاضة ؟

المصوتون
9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • فقر سائر .

7 77.78%
  • ذكر جائر .

2 22.22%
  1. [QUOTE=عبدالله الحذيفي;1062643354]السلام عليكم
    يقول الله سبحانه وتعالى: {وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا} [البقرة: 189].
    أختي الكريمة يامن تعتز بالإسلام والإسلام يعتز بها أنا شاب أعزب ومقبل على الإبتعاث إن شاء الله
    وقد كتبتي مقال رائع ملامس لما بخاطري
    من خوف الوقوع في الفتن
    فسأل الله لي ولك الستر والعفاف فأنا لم أطلب التواصل معك بالخاص للإختباء أو الخوف ولكن
    لطرح الموضوع بشكل أدق وأكبر وقد تجدي لي ولغيري الحل
    والله الموفق...
    مخالف
    كلااام جميل ولا عليه تعليق ..
    هي طرحت الموضوع ..وكان طرح وااقعي وباسلوب يحاكي العقل ..

وقالت أختنا : "أن لا شيء و لا أحد يمكن الوثوق به في هذا الزمان " .
    وأحسبك تعرف ذلك أكثر مما أعرف .

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...#ixzz3BhKUwbid
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    كلام ايضاا منطقي ..فعالم النت عالم غير موثوق به ..بس بالمقابل فيهاا تتأكد من هذا العالم ..وخاصه بأنه موضوع زوااج ..فيها تسأل عنك بما إنك سردت معلوماتك <<مع أن طرح المعلومات الخاصه فيهاا حظر <<للمعلوميه فقط ..بس البنت رفضت الخاص
    وحابه الموضوع يكون عام ..
    بس عزتي الاسلام ختمت الموضوع بأنه من باب فضفضه ..والرضا بالواقع افضل من المصادمه به ..<<she make me Confused
    فماا أدرري ..هل الموضوع فضفضه ..أم جدي ..
    والله يوفق الجميع يارب ..
    أخي عبد الله ..أحذف رقمك لو تكرمت ..ممنوع إدارياا ..
    وأعتقد البنت شافت الرقم ..لانهاا متواجده ..فياريت تشيله ..
    7 "
  2. سبحاان الله بقدر ما الموضوع يتقبله العقل ..ولا فيه أي حرمه من ناحيه الشرع ..
    ذا هي السيده خديجه أم المؤمنين من عرضت على سيدناا محمد صلوات الله عليه وسلم بالزواج ..وأعانته مادياا ومعنوياا ..فيعني لا نقااش به الموضوع كناحيه دينيه ..
    بس مرفوووض كعادات وتقاليد ..وكما تكرمتي اختي عزتي الاسلام ماافيه ثقه ..
    مجتمعناا العربي قااسي بعاداته وتقاليده..وما عليناا إلا الخضوع <أعتقد كذاا ..مدري يمكن الايام كفيله بالتغيير ..الله أعلم ..ونحن لا نتكلم بصيغه التخصيص ..بل بصيغه التعميم .
    ولا كموضوع سررد هناا من صميم وااقع ..فمثله الكثير نتعايشه ومعناا ..
    كوجهه نظر ليس إلا ..الموضوع أفصل يكون فضفضه ..مما يكون جدي ..
    لانه زواج عبر النت ..وما أعتقد الفكر العربي وصل لهذا النضووج من الفكر ..وإن وجد ..بس نسبته قليله ..
    بمعنى <أنا ضد الزيجات بهذه الطريقه ..أعتبره مغامره ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    سبحاان الله بقدر ما الموضوع يتقبله العقل ..ولا فيه أي حرمه من ناحيه الشرع ..
    ذا هي السيده خديجه أم المؤمنين من عرضت على سيدناا محمد صلوات الله عليه وسلم بالزواج ..وأعانته مادياا ومعنوياا ..فيعني لا نقااش به الموضوع كناحيه دينيه ..
    مجتمعناا العربي قااسي بعاداته وتقاليده..وما عليناا إلا الخضوع <أعتقد كذاا ..مدري يمكن الايام كفيله بالتغيير ..الله أعلم ..ونحن لا نتكلم بصيغه التخصيص ..بل بصيغه التعميم .
    لانه زواج عبر النت ..وما أعتقد الفكر العربي وصل لهذا النضووج من الفكر ..وإن وجد ..بس نسبته قليله ..
    حتى انا ضد هالشي

اختي انا أشوف انه في ناس كثير يكتبوا فيه المنتدى انه مثلا شاب يبي يتزوج مبتعثة عشان شروط الابتعاث ما تنطبق عليه او تطرح مواضيع كذا بحيث يكون الهدف انه عدم انطباق الشروط على الشخص ف يبي احد يتزوجه عشان يقدر يروح مَن كلا الجنسين و هالشي موجود مو بس بالمنتدى
    او شخص يكتب يبي يتزوج عشان ما يكون بالغربة لحاله
    او من اجل المال او او او

و انا ما أتفق مع الزواج عن طريق النت
    لانه ما تعرفي الشخص
    يعني ممكن يكون من منطقة ثانية كيف بتسألي عنه؟ ما تعرفيه ولا تعرفي احد يعرفه !
    او مالك معرفة عن أهله عن الشخص كيف و غير ذلك

و غير كذا اذا واحد تزوج مبتعثة عشان يدرس برا ممكن تمن عليه! او هو هدفه الرئيسي كان من اجل الابتعاث طيب اذا ابتعث و خلص و رجع ؟
    احيانا الواحد يبي شي بقوة و هالشي يعميه فما يشوف الطريق للشي بس اهم شي يوصل له

يعني الشخص ما جا بباله الزواج الا اذا احتاج شي من الشخص الاخر ( مال ، دراسة ، الخ)
    طيب و اذاذ طلع الشخص مو زين او ما بينهم توافق و تطلقوا و الرجال تركهم و لا له علاقة! او أخذ العيال و مالها حق تشوفهم! او هي اللي تركت عيالها
    المشكلة احيانا انه البعض ما يدخل في تفاصيل الموضوع
    هذي وجهة نظري بالموضوع
    و الاخت اللي طرحت الموضوع الله يسهل أمورك يارب و يسهل عليك دراستك
    كل التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    الله الله على الطرح الجميل والاسلوب الذي يخترق العقل قبل القلب ،،سطورر نابضه من صميم وااقع ،،والله ومن رفع السمااء خنقتني العبره من كلامك ،،وذا انا اتصفح صفحات مبتعث من على جوالي صعب الكتابه فيه .بس ما قدرت اصبر إلى آن افتح اللابتوب ،،الله يوفقك ويسعدك ويستخيررر لكمماافيه الخير ،،دمعت العين وحزن القلب من قساوه مجتمعنا ،،ما قلتي شي جديد ابدااا ،،لي صديقه تطلقتوومعهاثثلاث اطفال ،،اخذوهم وهم صغار واحرموهاا منهم ،،الان ماتعرف وش صار شكلهم ،،أي دين هذااا هم يتبعوه ؟؟
    ديننا دين رحمه ، حسبي الله ونعم الوكيل .
    سؤال تقولي فيه من يتفهم هذا الكلام ،،ام العادات تحكمنااا .
    الله يوفقك ياارب .والدعاء عليك به .والله كريم بيكرمك من كرمه ثقي بالله .
    جزاك الله خيراً ،
    من أمس أعيد قراءة تعليقتس وعجزت ما أدري وش أرد،
    فأستأذنك بدعوة في ظهر الغيب لعل المنان ذو الفضل العظيم الرحيم الرحمن فقط يقبلها لا بأعمالنا و لا بنا.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalia96
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اختي توكلي على الله

الله لا يحوجك لاحد . . .
    جزاك الله خيراً ، ونعم بالله .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحذيفي
    مرحبآ
    إن حديثنا في العالم الإفتراضي لا يعني العدم
    بل قديكون هو الحقيقة فهو من يجسد أخلاقنا
    وأسلوب حوارنا والتعبير عما بداخلنا من دون أن نرئ بعضنا
    فلا أرض هنا للخجول ولا المجامل ولا الكذاب
    فنحن هنا في العدم
    تحدثي وأفصحي وفضفضي
    تحياتي.
    جزاك الله خيراً،
    نعم فأحاديث العالم الافتراضي هي النسخة المستحدثة مجازاً
    للـidiom " كلام جرايد" ،حين عصر الصحف و الإعلام المقروء قديماً.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawmi
    عندي تحفظ ع رمية الكلاب < الاسلام كرم المراءه ولم يجعلها كالبهيمه كل من اراد الرصول اليها .. ودايم مهما شعرتي انك بضيقه انظري للناس اقل منك رح تشكري ربك ع نعم كثيره انتي غافله عنها ورح تفرج بالدعاء والشكوى لله عزوجل ..اسال ربي ان يرزقكم حياه سعيده
    جزاك الله خيراً، بعد ما كتبت الموضوع
    شاهدت مقطعا مؤثراً لطفلة مصابةبضمور المخ تجلس مع والدتها - لازالت الصورة يقشعر منها بدني ولا تغيب عن بالي
    فأدركت حجم جحود وجهل الإنسان بنعم الله عليه التي لا تعد و لاتحصى.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    سبحاان الله بقدر ما الموضوع يتقبله العقل ..ولا فيه أي حرمه من ناحيه الشرع ..
    مجتمعناا العربي قااسي بعاداته وتقاليده..وما عليناا إلا الخضوع
    <أعتقد كذاا ..مدري يمكن الايام كفيله بالتغيير ..الله أعلم ..ونحن لا نتكلم بصيغه التخصيص ..بل بصيغه التعميم .
    ما لونته حرفياً هي حقيقة الجرح الغائر في صدر كل فتى و فتاة يعيشان هذا الزمن ، حينما انسلخت المجتمعات من الأخلاق الإسلامية الحقيقية ،
    وتبنت الأخلاق الوضعية العرفية الجائرة ، فصارت تستمد أصولها من سوء الظن و الطعن و التحقير و الانتقاص و النقد المذموم وهو ما كان في أصله لمجرد النقد لا لأجل الثمرة...
    فضلاً على أن تكون الأصول متستمدة من "الكتاب، والسنة "...
    حتى بات كيان الواحد منهما لا مفر مهزوز اًو ضعيفاً لا يلوي على شيء ، غير قادر على الوثوق بالآخر بنفس القدر الذي يعجز فيه عن الوثوق في نفسه حين سلك أي سبيل يتنافى مع أعراف المجتمع .

أنا صريحة بجبلتي أو أحسبني أو أتمنى ذلك الفضل من ربي لأنه الوحيد الحليم بنا عن سوءنا وقصورنا وجهلنا وستر قبيحنا مهما أظهر للناس جميلنا ، بل ما أحلم عباده وإماءه والكون بكائناته عنا كذلك ،
    فسأجيب عن تساؤلك " you made me confused ":
    بصراحة حينما كتبت الموضوع كانت نيتي بصدق محتواه فكرة وحاجة ،
    إنما ربما لم تطل رؤيتي أو نيتي أبعد من ذلك، أو أتخيل أبعاد أبعد منهما ،لا أعلم كيف .. كل ما أردته هو الكتابة لمجرد الكتابة كما أحسبـ،
    لم أتوقع أن ألقى ردود فعل مثل هذه و يتتخذ منحى صعباً نوعا ما ، وقد نشرته في أكثر من مساحة ، فتلقيت ردودا متفرقة منها ما كان مهيناً جدا،
    ومنها ما كان مثيراًللضحك ،
    ومنها ما أصاب كبد الحقيقة ...
    فصار مؤلماً بعض الشيء حد الأسف على طرحه بصراحة.

كل شيء خيرة - one of my best beliefs in this life-
    فالحمد لله لو لم يكن لي من هذا الطرح شيئاً ، سوى أنني استطعت خلاله أن أقرأ أفكار شريحة لا بأس بها في مجتمعنا،
    و لربما كانت رمية من غير رامٍ أفضت إلى تغيير مفاهيم البعض منهم فأدرك شيئاً من هموم بيته، أو رسالة وصلت لمن لهم
    يد عليا على شؤون عامة المجتمع .

أسأل الله البر الكريم أكرم الأكرمين أن يحمل لكل عبد وأمة في أمة الإسلام أجمع باختلاف أحوالهم " مظلوم ، جائع ، مهموم ،...إلخ"
    بشرى تسجدنا للرحمن بكاة و بواكي فرحاً وشكراً .

__________________________________________________ ___________
    بالمناسبة أخواتي إذا تعرفن نظرة الذهول في عين الطفل من روعة شيء كالشكولاتة ،
    كنت و لازلت أنظر لكل امرأة طموحة مبتعثة ، طبيبة ، أكاديمية ...
    بهذه النظر مادامت سفيرة الإسلام قلبا و قالبا - في حشمتها-،
    فسعدت بالحديث هنا معكن.
    7 "
  5. ونحن أسعد و مرحباً بكل قلم صادق , مرحباً بالكلمة الهادفة, والمقال الجميل,والاسلوب الرفيع المهذب إن صح التعبيرر ..والفكره النابعه لصلاح أمر ماااا < ولو كانت لحااجه ..
    ومرحباً بكل كاتب وقلم اعتصر قلبه حبراااا , فبث همومه من خلال ملتقى مبتعث , فوضح أمرا , وحلل حدثا, وبين حكماا, , ودعم موقفاا , وأزال اللبس والأشكال والغموض والمعتقدات الغريبه التي نشأنا عليهاا ,وسبحان الله ..اليوم صرت أعي إن هناك اشيااء كثيره غلط ..لا تمس الدين بشئ..غير إنها عادات بها نرضي من حولناا <<ليس إلااا..
    فشكراا لكل من رد أو أجاب عن كل أمر إحتاج إلى تساؤل .
    شكررا ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    ونحن أسعد و مرحباً بكل قلم صادق , مرحباً بالكلمة الهادفة, والمقال الجميل,والاسلوب الرفيع المهذب إن صح التعبيرر ..والفكره النابعه لصلاح أمر ماااا < ولو كانت لحااجه ..
    ومرحباً بكل كاتب وقلم اعتصر قلبه حبراااا , فبث همومه من خلال ملتقى مبتعث , فوضح أمرا , وحلل حدثا, وبين حكماا, , ودعم موقفاا , وأزال اللبس والأشكال والغموض والمعتقدات الغريبه التي نشأنا عليهاا ,وسبحان الله ..اليوم صرت أعي إن هناك اشيااء كثيره غلط ..لا تمس الدين بشئ..غير إنها عادات بها نرضي من حولناا <<ليس إلااا..
    فشكراا لكل من رد أو أجاب عن كل أمر إحتاج إلى تساؤل .
    شكررا ..
    بيني وبينك أنا وعيت هالشيء من زمان ..في سن مبكرة ربما ...،
    و ربما لا أقول تحدثت بل لفت إلى طيف من طرف الفكرة عنه في بعض المساحات في الشبكة ، ولو كانت لي نصوص أدبية متواضعة منشورة باسمي الصريح إنما هي سردية لا تحمل أياً من تلك القضايا،
    لذا كانت من ضمن أحلامي وعزائمي بعد التخرج -إن شاء الله بعد بضعة أشهر - هو الشروع بروايتي الأولى كما أسأل الله أن يأخذ بيدي فيها ، تلك الأمنية التي ترددت في الخطو نحوها سنين طويلة ....
    و تلك التي أطمح أن تكون بلسماً على جراح كل فؤاد مسلم ومسلمة .
    - دعواتك يتحقق هالحلم لي -.
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.