الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير كل ما تريد معرفته عن سبوكان ( خبرتي بالمدينة )

تقرير كل ما تريد معرفته عن سبوكان ( خبرتي بالمدينة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5079 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أنين الولهـ
    أنين الولهـ

مبتعث مستجد Freshman Member

أنين الولهـ الولايات المتحدة الأمريكية

أنين الولهـ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب لغة , بجامعة ..
    • ..
    • طالب لغة
    • ذكر
    • spokane, wa
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2008
    المزيدl

May 25th, 2010, 12:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

[CENER]لا أريد ان اطيل في المقدمة .. غير انني لم اجد موضوعا ً شافيا تكلم عن هذه المدينة الرائعة قبل أن اصل لها
    واحببت ان اكتب عن خبرتي بهذه المدينة اللتي لم تتجاوز نصف العام بعد

spokane - خرائط Google

ســـبوكـــان ثاني أكبر مدينة في ولاية واشنطون ( دائمة الخضار )
    عـــدد ســـكـــان الــمــــدينـــــة لا يــــتجـــاوز 500.000 نســـــمة
    مدينة صغيرة بالفعل لكــن مدعومة بـ الاسواق ووســــائل الترفيـــــه
    يــــــوجــــد بها ثـــــــلاث مجمـــــــــعات تجارية متوسطة الحـــجم
    تبعد عن مدينة سيـــاتل ما يقارب 4 ساعات بالسيارة ( 270 ) ميل
    غــالبـية الســـــكان من البيض
    أغلبهـم متعلمين
    نسبة السود والمكسيكان والاجانب جدا قليلة لا تذكر
    المدينة باردة بالشتاء ، حارة بالصيف[/CENTER]

في المدينة يوجد بها جامعتين خاصة وجامعة حكومية وكليتي مجتمع :

الجامعات :

1 - Gonzaga University :

. جامعة خاصة .
    . من أقوى الجامعات في الولاية بالنسبة للدراسة الأكاديمية .
    . معهد اللغة رائع جدا ً بحسب كلام الطلاب السعوديين الدارسين فيه .
    . الجامعة معترف بها وموصى بها من وزارة التعليم العالي **
    . يوجد فيها مجموعة من الطلاب السعوديين لا يتعدون الـ 50 طالب على ما اعتقد .

. موقع الجامعة

2- Whitworth University :
    . جامعة خاصة .
    . الجامعة معترف بها وموصى بها من وزارة التعليم العالي **
    . موقع الجامعة www.whitworth.edu

3- Eastern Washington University *** :
    . جامعة حكومية .
    . .
    الجامعة معترف بها وموصى بها من وزارة التعليم العالي **
    . يوجد فيما اعتقد .
    . موقع الجامعة www.ewu.edu

كليات المجتمع **** :

1- spokane community college :

. كلية حكومية .
    .الكلية معترف بها وموصى بها من وزارة التعليم العالي **
    . معهد اللغة سيء من واقع تجربة .
    . الأكاديميك رائع ويعتبر من الأسهل بالمدينة .
    . موقع الكلية Community Colleges of Spokane

2- Spokane Falls Community College :

. كلية حكومية .
    .الكلية معترف بها وموصى بها من وزارة التعليم العالي **
    . معهد اللغة أفضل من spokane community college .
    . موقع الكلية SFCC Home .

المعيشة :

حــــقيـــقة لــــم اعش في مدينة اخرى في امريكا لكنها تعتبر من المدن الأرخص من خلال ما أسمع
    مناسبة للعوائل ، ينقد عليها بعض الشباب بقلة النوادي الليلية وسوء البارات وهذا اعتبره ميزة رائعة في هذه المدينة

الأمان :

المدينة تعبتر آمنة خصوصا ً منطقة الحرم الجامعي ، لم اسمع عن مشاكل طلاب سعوديين أبدا ً
    حــقيقة اطلع في اي وقت اشاء بكل أمن وامان ولله الحمد

المسجد :

يوجد في المدينة مسجد واحد يقام فيه بعض الدروس الشرعية وتعليم القرآن .

السكن :

.. السكن مع العائلة : ***** يكلف شهريا ً 550 دولار تقريبا ً شامل الوجبات وبدون وجبات حوالي 350 دولار .
    * "تحديث" اسعار العوايل ارتفت مع بداية 2011 وما اعرف الاسعار الجديدة

.. الشقق : يتراوح اسعارهن من 450 دولار شهريبا للغرفة الواحدة حتى 800 دولار تقريبا ً لـ (دبلوكس )
    طبعا اعتمادا بالمنطقة وعدد الغرف ودورات المياه .

تستطيع ان تبحث عن السكن من خلال موقع craigslist: spokane / coeur d'alene classifieds for jobs, apartments, personals, for sale, services, community, and events واختيار Housing

الترفيه :
    حقيقة لا يوجد بالمدينة اماكن ترفيهية كثيرة
    لكن يوجد قريب من المدينة الكثير من الأماكن الترفيهية
    كزيارة البحيرات حيث يوجد حوالين المدينة أكثر من 20 بحيرة رائعة
    تأتي بمقدمتها بحيرة ( coeur D alene ) في ولاية أيدهو ( 30 دقيقة بالسيارة )
    ايضا توجد مدينة ألعاب سيلفر وود ،
    يوجد اكثر من 4 اربع دور سينما بالمدينة ،
    والعديد من مراكز الترفيه ( ليزر تاق ) ، ( كلايمنق ) ..الخ .

.** : أرجوا التأكد من التخصص والجامعة من الملحقية الثقافية وعدم الاعتماد على موقع الوزارة .

*** :جامعة ايسترن واشنطون تقع في قرية تشيني ( Cheney ) التابعة لـ سبوكان تبعد عنها تقريبا 15 دقيقة بالسيارة .

**** : كليات المجتمع لا تعطي الا الشهادة الجامعية المتوسطة تستطيع ان تكمل الدراسة في جامعات اخرى مع معادلة المواد معترف بها من وزارة التعليم العالي لكنها موقفة من الملحقية الثقافية بسبب انها لا تعطي درجة الباكلوريوس .

***** : السكن مع العائلة يوفره معهد الـ SCC و SFCC لا اعتقد كل المعاهد توفر السكن مع العائلة لكن تستطيع ان تبحث عن العوائل عن طريق المواقع .

اخيرا ً لا ارجوا منكم الا دعاء بظهر الغيب بالتوفيق لي بدراستي

واي استفسارات استقبلها بالردود

* تحديث /
    السعوديين ما شاء الله صاروا واجد بالمدينة
    يعني بدون مبالغة قبل لا تدخل اي مول لازم تقول السلام عليكم ههههههه

صفحة سعوديين في تشيني

Saudi Club at Eastern Washington University - University - Cheney, WA | Facebook

تحياتي لكم
  2. الله يعطيك الف عافيه والله اني محتاج هالمعلومات بصراحه

الله يوفقك حبيب قلبي

انا رايح انشاءلله بـ 16 كفيت ووفيت .. بمعهد elsفي جامعه ايسترن واشنطن ..بسبوكان

راح اقرى الموضوع براحه اكثر ولوفيه شي راح استفسر منكـ اكثر

الله يعطيك العافيه والله يوفقك حبيب قلبي وين ماتروح

الف شكر لكـ بالفعل كنت محتاج معلومات >> بهالمدينه وخاصه بهالجامعه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوآبراهيم
    الله يعطيك الف عافيه والله اني محتاج هالمعلومات بصراحه

الله يوفقك حبيب قلبي

انا رايح انشاءلله بـ 16 كفيت ووفيت .. بمعهد elsفي جامعه ايسترن واشنطن ..بسبوكان

راح اقرى الموضوع براحه اكثر ولوفيه شي راح استفسر منكـ اكثر

الله يعطيك العافيه والله يوفقك حبيب قلبي وين ماتروح

الف شكر لكـ بالفعل كنت محتاج معلومات >> بهالمدينه وخاصه بهالجامعه
    حياك الله اخوي ابو ابراهيم .. وتو ما انورت سبوكان .. وتوصل لنا بالسلامة

بسئلك انا سكني بالجامعه عندك فكره عنه
    سكن الجامعة جيد تستطيع ان تكون صداقات امريكية بكل سهولة خصوصا انك في مرحلة اللغة لكن يعيب عليه الغلاء .. بحيث انك لو استأجرت شقة خاصة فيك راح يكون ارخص لك بالسعر .. لكن مبدأيا ً وفي اول كوارتر لك يعتبر الخيار الأمثل حتى تعرف المدينة بنفسك وترا ما يناسبك شخصيا ً .. واسأل الله لك التوفيق

تحياتي لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شانيل
    ممكن تفيدني عن افضل معهد للغة فيها ؟؟
    صعبة ان اقول لك ايهم افضل معهد لغة ..
    حيث ان طلاب معهد قونزاقا يقولون معهدنا الأفضل وطلاب جامعة ايسترن يقولون كذلك .. لكن كلا الجامعتين تخرج منها طلاب سعوديين وهم يدرسون حاليا ً بالجامعة وراضين عن مستوى معاهدهم ..

تحياتي لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $$$$FBI$$$$
    اخوي هل المدينة بالشتاء ينزل فيها ثلج
    لان الجامعة Gonzaga University
    فيها التخصص اللي ابية
    ومدري عندي اطفال واكرة البرد
    حياك الله اختي .. بالنسبة لولاية واشنطون تعتبر من الولايات الباردة حيث انها في اقصى الشمال
    وجود الثلج (الجليد ) ..

جربت الشتاء الاخير في سبوكان .. الشتاء هنا جدا مختلف عن شتاء السعودية .. حيث برد السعودية برد جاف صحراوي ( يجيب الشلل ) وهي مقولة مشهورة للشيباننا .. لكن برد امريكا يعتبر برد رطب لا يعرض للامراض بمشيئة الله من خلال تجربة .. حيث ان في السعودية لا تستطيع ان تخرج بملابس صيفية عندما تتراوح درجة الحرارة من الـ 15 - 20 لكن بامريكا تعتبر درجة حرارة عالية حيث انك سوف تسمع مقولة ان اليوم حار ..!
    صحيح ان درجة الحرارة تصل إلى ما دون الصفر لكن ملابس داخلية وجاكيت كافية عند الخروج .. بالنسبة للاطفال اذكر زميل لي كانت بصحبته زوجته وبنته التي لم تتجاوز شهرها الرابع بعد .. لم يشتكي من البرد لبنته الصغيرة .

غير ان نظام التدفئة جيد في الاماكن الداخلية

تحياتي لك
    7 "
  6. السلام عليكم

اول شي .. اشكر الاخ انين الوله على هالمبادره ..
    الصراحه ما كنت متوقع ان فيه ناس تبحث عن معلومات عن سبوكان ..
    انا ساكن فيها من اربع سنوات .. اكثر اللي يجون لها سامعين عنها طريق معارف عاشو فيها من قبل

على العموم ..
    انا عندي كم معلومه راح احطها هنا .. بعد اذن اخوي انين الوله ..
    وهي عباره عن استفسار من احد الاخوات كانت تستفسر عن جامعة Gonzaga .. راح تحصلون ان الضمائر مؤنثه .. ومشواار اعدل كل شي .. راح انسخ والصق

وعليكم السلام .. هلا ام معتز

اول شي .. عشان تكوني في الصوره .. Gonzaga تعتبر جامعه خاصه كاثوليكيه تابعه للكنيسه .. المعلومه هذي يترتب عليها اشياء ثانيه .. راح اذكرها بعد شوي ..

ثاني شي .. بالنسبه للمعهد ..
    فيه عشر مستويات .. من مستوى 99 - 108
    السمستر الواحد فيه مستويين .. يعني تقريبا اللي يبدا من الاول .. ينهي اللغه في فترة 18 شهر تقريبا .. مع الاخذ بالاعتبار دراسة الترم الصيفي

بمجرد الانتهاء من مرحلة اللغه في المعهد بمعدل 3 من 4 يحق لك الالتحاق بالجامعه لمرحلة البكالوريوس .. بدون توفل << لان المعهد تابع للجامعه

ولمرحلة الماجستير .. يحتاج تفصيل اكثر .. راح اذكر اشياء على السريع .. اذا تحتاجين معلومات ادق عن تخصص معين .. عطيني خبر

MA/TESL يتطلب انهاء معهد اللغه فقط .. او توفل
    Communication and Leadership يتطلب انهاء معهد اللغه فقط .. سمعت ان فيه اختبار تسويه الجامعه .. بس اختبار ما فيه رسوب او نجاح .. غالبا للغه فقط
    MBA يتطلب انهاء اللغه وجيمات .. على ما اظن 500 او 550 في الجيمات
    Engineering يتطلب انهاء معهد اللغه وجي آر

بالنسبه للمعهد ومكتب الطلاب الاجانب على وجه العموم:
    جميع المدرسين حاصلين على ماجستير تدريس اللغه الانجليزية لغير الناطقين بها .. على الاقل .. يعني نسبه كبيره منهم دكاتره

لكل طالب لغه شريك محادثه امريكي من طلاب الجامعه .. غالبا يكون شريك المحادثه الامريكي مكلف من دكتوره اللي في الجامعه .. يعني conversation partner ويكون الطالب الاجنبي مشروع عليه درجات

في بعض الحالات يعطونك Grammer partner ويكون طالب امريكي يساعد على القواعد << اختي مسوين لها هالشي ..

في مقر مبنى معهد اللغه .. الدور الارضي .. قاعات يكونون فيها طلاب الماجستير لتدريس اللغه الانجليزية .. يقدمون مساعداتهم من بعد انتهاء محاظرات المعهد الى نهاية الدوام .. على مدار الاسبوع

المعهد نفسه .. يقوم بنشاطات ورحلات بشكل اسبوعي وايام الويك اند ... وبشكل مستمر .. وغالبا يحاولون يخلطون الطلاب الاجانب مع المحليين سواء في المدارس او الجامعات او الاحداث الكبيره اللي تحصل في المدينه .. يعني مو بس محاظرات لغه في الصباح وبس .. فيه تواصل حتى في الاجازات

عدد الطلاب العرب في المعهد مو قليل .. خاصه اللي من السعوديه .. وبرضه عدد مو سهل من شرق اسيا والمكسيك وامريكا الجنوبيه .. ونسبه بسييطه من اوروبا .. يعني في القاعه يكون فيه خليط من الجنسيات .. في بعض الاحيان الاغلبيه عرب

---------------
    بالنسبه للجامعه:

زي ماقلت من الاول .. هي جامعه كاثوليكيه خاصه تابعه للكنيسه .. عدد طلابها صغير مقارنه بالجامعات الحكوميه
    من المواد المتطلبه للبكالوريوس ثلاث مواد دين .. واربعه فلسفه
    بالنسبه للماجستير .. غير مطلوبه
    اشهر تخصصاتها الـقانون والـ MBA والـهندسه .. وفريق كرة السله << اهم شي عندهم
    الجامعه غالبا يكون ترتيبها في الخمس او العشر الاوائل بين جامعات شمال غرب امريكا .. يعني مو على امريكا كلها .. بس الشمال الغربي
    وبالمناسبه .. جامعة يوداب اقوى منها خاصه في تخصص الهندسه
    طبعا نظام الجامعه سمستر .. يعني ترمين في السنه من غير الصيف
    فيها عدد كويس من الطلاب السعوديين اغلبهم بكالوريوس Business .. اول ثنين تخرجو منها من سنه ... والسنه هذي تخرج منها خمسه
    فيها طالبين من سابك .. واحد تخرج من الـ Business والان يدرس MBA في نفس الجامعه
    والثاني يدرس هندسه

--------------------

بالنسبه للفرق بينها وبين معهد يوداب .. للاسف ماعندي خلفيه .. لاني اسمع عن جامعة يوداب وانها قوية .. بس ما اعرف المعهد ولا جربته
    انا تخرجت من معهد Gonzaga نهاية سنة 2006 .. ودرست فيها .. ونقلت لجامعه ثانيه في نفس المدينه .. والسنه هذي جبت اختي لـ Gonzaga لاني احس معهدهم كويس وجربته واستفدت منه
    الجامعه اللي انا فيها الان معهدهم مو ذاك الزود .. وفيه تكدس سعوديين .. لدرجة ان بعض المستويات مافيها الا سعوديين بس .. وبرضه نظام المعهد دراسه الصباح وبس .. يعني كانهم مسجلين في معاهد لغه في السعوديه .. مافيه تواصل وانشطه

---------

واذا عندكم اي استفسارات زيادة عن الجامعه او الجامعات الثانيه اللي بالمدينه .. او عن المدينة نفسها .. او تحتاجون توضيح اكثر .. فاعتبرو اخوانكم سابقينك .. وان شالله ماراح نقصر

واعتذر على الاطاله

وبالتوفيق للجميع
    ابوداحم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.