الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بورتلاند اوريجون - خبرتي بالمدينه والله يحي اي احد عنده استفسار

بورتلاند اوريجون - خبرتي بالمدينه والله يحي اي احد عنده استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6126 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية manamano0o
    manamano0o

مبتعث مستجد Freshman Member

manamano0o غير معرف

manamano0o , تخصصى student , بجامعة portland state university
    • portland state university
    • student
    • غير معرف
    • portland, oregon
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

July 17th, 2007, 04:20 AM

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

انا ادرس ماجستير فالهندسه الميكانيكيه في بورتلاند و الحمدالله عندي خبره عن المدينه وعن الولايه بشكل عام و ايضا عن ولايات اخرى لاني كنت ادرس البكالوريوس في امريكا و تنقلت في كذا ولايه و الي عنده اي سؤال في اي شي فاله طيب انا حاضر اجاوبه عموما بخصوص مدينه بورتلاند المدينه جميله و حلوه و امنه جدا و فيها نسبه عرب ملحوظه و فيها اكثر من مسجد و معامله الناس جدا جدا راقيه و عن السكنات طبعا الكثير يهمه هذا الامر لكن اقوله ابشر انا صار عندي خبره فالامور هذي بس خبرني كم الميزانيه و كيف تبي السكن و انا ماراح اقصر و بخصوص الحجاب جدا عاااااااااادي لو تركبي القطار ماحد يطلع فيكي بالعكس يبتسمون و بخصوص الحضانه الجامعه نفسها بي اس يو فيها مركز حضانه داخل الجامعه يعني لا تحتارو و هم بروفيشنال في هذي الامور و تقريبا 400 لين 500 دولار فالشهر وشي اخر الي يبي يسكن برع بورتلاند عنده بيفرتون و لبك اسويقو و غيره و كلهك قراب تفريبا 15 دقيقه بالسياره اذا مو اقل بعد و فيه قطار بعد و طبعا في سكنات عدال الجامعه بس غاليه يعني انا سكان في كوندو يعني عماره جديده ما صارلها سنه فالدور 20 ادفع تقريبا 1350 دولار بس يستاهل كل شي يديد و شوف مناضر خلابه من البلكونه و حاطين سيكيورتي تحت ما اعرف ليش خخخخخخخخخخخ لانها امنه المنطقه بصراحه و طبعا في اسعار اقل و جيده بعد و اخر شي عندهم مستشفى قوي يعتبر احسن مستشفى مو بس في بورتلاند بل في اوريقن كلها اسمه اوش اس يو راح اكتبها صح مع العنوان و الموقع اذا حد طلبه بعدين و حبيت انوه انه غالبيه السكان بيض و فيها نسبه صينين بكثره جدا وهنود و الله يوفقكم جميعا :98:
  2. حبيت اضيف شي بخصوص الترفيه بورتلاند متمرسه في هذي الامور خصوصا اذا مع عايلتك فيها الكثير من النتزهات و الحدائق وعندهم مدينه الزهور و الحديقه اليابانيه و الحديقه الصينيه الصراحه يوم تروحلها راح تقول سبحان الله من جمال المنظر و ايضا في اكثر من مول نفس بيونير سنتر تقريبل 5 طوابق عدال الجامعه و في ليلويد سنتر 3 طوابق و ايضا واشنطن سكوير مول و غير بعد و المطاعم حدث و لا حرج فهي كثيره عربيه و هنديه و ابطاليه و غيره
    7 "
  3. خخخخخخخخخخ شكلي اتكلم وايد بس هذا الشي عشانكم انا بس ابي دعواتكم لي و حبيت اتكلم عن الجو بورتلاند جوها بشكل عا رائع فالصيف حر اشوي و فالشتا بارده بس ما في ثلوج ندر بس المطر عندهم ما شاءالله كثيره قريبه من سياتل بس انا اشوف حلو خصوصا يوم اطل من بالكونتك اوشوف هذي الاجواء الحلوه
    7 "
  4. السلم عليكم ,,

الله يعطيك الف عافية على ماتقدمه من خدمة لزملائك والله يجعلها في موازين حسناتك ان شاءالله
    وويوفقك دنيا وآخرة آمين يارب .

اخوي انا لسة في السعودية وان شاءالله ابروح واشنطن في البداية وراح انقل منها ان شاءالله .. ولاكن محتار مابين منطقة شيكاغو .. وولاية اوريغون .؟ بصراحة اخوي في اوريغون مدينة اشلاند ويقولي ولاية اوريغن بشكل عام اكثر من ممتازة . يعني هادية وحلوة والناس طيبين وخدومين ... ولكن اخوي انا ابغى معهد ممتاز في بورتلاند وياليت يكون في جامعة موصية فيها الوزارة ... وبالنسبة للمكافئة الشهرية الى من الملحقية 1350 دولار كيف تكفي في بورتلاند ؟؟

والله يجزاك الف خير وصحة وعافية ..

تحياتي
    7 "
  5. عليكم السلام اخوي

ما انصحك في شيكاغو المدينه حلوه و حقة سياحه وطبعا جامعتها قويه لكن غاليه جدا راح تتعب صدقني 1350 ما راح تكفيك هذا اول شي ثاني شي اوريقن مناسبه جدا و دام اخوك فيها اتوكل و اذا انت خايف اخوك يخرب عليك فاللغه ادرس في بورتلاند المدينه حلوه و تقدر تيجي و تروح وين ماتبي بالقطار او بالستريت كار وتخالط الناس و هذا اهم شي في مرحله اللغه انا لما كنت فاللغه كانو اصدقائي من الهند كله انقليش في انقليش و جبت التوفل لاني كنت امتحن كل شهر مب نفس الشباب الله يهديهم كل 5 شهور مره و بعدين يقول معهد اللغه مب زين و غيره من الكلام طبعا في بورتلاند اغلب الشباب يدرسو في معهد اللغه التابع للجامعه نفسها في شباب يقولي همهم بس الفلوس و ما اعرف شو بس صدقني اذا درست و جبت التوفل الخيارات كثيره مو بس تهتم تخلص الكورسات تبع الجامعه يعني حط في بالك اول ما تيجي تهتم بالتوفل تشتري كتب خاصه فيها سيديات و اسوف طريفه الامتحان كل ما امتحنت كل ما كنت احسن و خالط الناس خاصه الهنود تراهم ناس طيبين و بشوشين و صدقني في شهور انت فوق و باتوفيق بالنسبه للمصروف ان شاءالله راح يكفيك يعني في شباب يسكنو داخل الجامعه و مرتاحين مع نت و كيبل و كهربا في حدود 600 اذا تبي لحالك بس لازم تلحق او مع روميت تدفع حدود 400 و انت مرتاح و اذا سكن برع فيه من الرخيص الى الغالي و اي شي تريده حاضرين
    7 "
  6. Amin

مشكور اخوي على التعقيب والمررو و جزاك الله خيرا و نحن حاضرين في مساعده الشباب سواء في بورتلاند او اي مدينه ثانيه في اي ولايه اهم شي يهتمو في دراستهم و ما يشلو هم الامور الثانويه لانها محلوله ان شاءالله
    7 "
  7. شكراً أخي وجزاك الله خيراً، وجعله في ميزان حسناتك، أنا عندي سؤال لو تقدر تجاوبني عليه وهو كم سعر تقريباً ايجار الشقة المفروشة في بورتلاند (غرفتين نوم) وهل عندك موقع لشقق مفروشة في بورتلاند لأنه نحن ان شاء الله جايين لهذه المدينة وما عندنا أي أحد نعرفه يساعدنا (مقطوعين من شجرة) فأنا قلت ما الي الا أصدقائي في المنتدى، الله يبارك فيهم ما يقصروا ويحبو يساعدوا وما يبخلوا أبدا في أي معلومة،
    بانتظار ردك وبارك الله فيك.
    7 "
  8. يعطيك الف عافية
    سؤالي يالغالي انا جايكم بعد 9 ايام ان شاء الله في 26 جولاي تحديدا , دراستي تبدا في 30 جولاي
    ودي استفسر عن التلفون الجوال,, محتاج اطلع خط ضروري اول ما اصل علشان اكلم اهلي,,مدري وش الشركة اللي تنصحني فيها ؟؟
    ابغى شركة تقدم خدمة الانترنت EDGE للجوال والمكاالمات الدولية مخفضة
    سؤالي الثاني هل اشتري جاكيت مطر معي من السعودية ولا لا؟؟
    الثالث (كثرنا عليك استحملنا شوي ) , كيف المواصلات في المدينة,, انا راح اسكن مع عائلة ان شاء الله ومدري هل هي قريبة او بعيدة عن المعهد,, هل هناك باصات او ميترو باشتراك شهري ثابت؟؟؟
    ولعلنا نتشرف بمقابلتك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manamano0o
    عليكم السلام اخوي

ما انصحك في شيكاغو المدينه حلوه و حقة سياحه وطبعا جامعتها قويه لكن غاليه جدا راح تتعب صدقني 1350 ما راح تكفيك هذا اول شي ثاني شي اوريقن مناسبه جدا و دام اخوك فيها اتوكل و اذا انت خايف اخوك يخرب عليك فاللغه ادرس في بورتلاند المدينه حلوه و تقدر تيجي و تروح وين ماتبي بالقطار او بالستريت كار وتخالط الناس و هذا اهم شي في مرحله اللغه انا لما كنت فاللغه كانو اصدقائي من الهند كله انقليش في انقليش و جبت التوفل لاني كنت امتحن كل شهر مب نفس الشباب الله يهديهم كل 5 شهور مره و بعدين يقول معهد اللغه مب زين و غيره من الكلام طبعا في بورتلاند اغلب الشباب يدرسو في معهد اللغه التابع للجامعه نفسها في شباب يقولي همهم بس الفلوس و ما اعرف شو بس صدقني اذا درست و جبت التوفل الخيارات كثيره مو بس تهتم تخلص الكورسات تبع الجامعه يعني حط في بالك اول ما تيجي تهتم بالتوفل تشتري كتب خاصه فيها سيديات و اسوف طريفه الامتحان كل ما امتحنت كل ما كنت احسن و خالط الناس خاصه الهنود تراهم ناس طيبين و بشوشين و صدقني في شهور انت فوق و باتوفيق بالنسبه للمصروف ان شاءالله راح يكفيك يعني في شباب يسكنو داخل الجامعه و مرتاحين مع نت و كيبل و كهربا في حدود 600 اذا تبي لحالك بس لازم تلحق او مع روميت تدفع حدود 400 و انت مرتاح و اذا سكن برع فيه من الرخيص الى الغالي و اي شي تريده حاضرين
    جزاك الله خير اخوي والله يكثر من امثالك الرجال النشامى وان شاءالله بيننا تواصل على خير ان شاءالله

تقبل تحياتي واحترامي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.