الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل عن ديكالب Dekalb ويجيبك المحاسبي،

اسأل عن ديكالب Dekalb ويجيبك المحاسبي،

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4861 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد المحاسبي
    خالد المحاسبي

مبتعث مجتهد Senior Member

خالد المحاسبي الولايات المتحدة الأمريكية

خالد المحاسبي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة، جامعة البترول , بجامعة ThunderBird
    • ThunderBird
    • محاسبة، جامعة البترول
    • ذكر
    • Glandel, AZ
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

January 4th, 2011, 01:36 AM

السلام عليكم جميعاً اخواني واخواتي،

بحكم افتتاح معهد اللغة حديثاً في مدينة دكالب، بدأت مجموعات من الطلبة السعوديين بالقدوم للمدينة،
    وبحكم وجودي حالياً في مدينة ديكالب فيشرفني خدمة اي من الاخوة والاخوات القادمين او الراغبين في القدوم الى المدينة،
    ( بدأ هذا الموضوع بعد افتتاح المعهد بمدة وجيزة، والآن المعهد تغير كثير، فارجو من الاخوان لا يستعجلوا ويقروا كل الصفحات لان فيه معلومات اضافية عن المعهد ومستواه تتغير)

باختصار
    DeKalb

تقع ديكالب في ولاية الينوي، وتبعد ما يقارب الساعة (60 ميل) عن مدينة شيكاغو

تعتبر مدينة ديكالب مدينة جامعية، الا انها تتميز عن غالب المدن الجامعية بالهدوء، يسكنها ما يقارب الخمسة واربعون الف نسمة

المعاهد والجامعات:
    جامعة شمال الينويس
    North Illinoies University
    NIU.edu

يدرس 24 الف طالب في جامعة شمال الينويس، تحوي الجامعة على 54 تخصص

يمكن مراجعتها في هذا الموقع
    Undergraduate Majors- NIU - Northern Illinois University

معهد ELS
    يقع معهد ELS داخل الحرم الجامعي لجماعة شمال الينوي،
    وهو معهد ناشئ يدرس فيه حالياً ما يقارب الثلاثين طالب، معظمهم سعوديين،

التسوق،
    تحوي البلد على عدة مجمعات للتسوق، يقع فيها فيها وول مارت وتارجت وغيرها

السكن في ديكالب
    تتميز ديكالب باسعار سكن زهيدة مقارنة بغيرها من المدن، ووتوفر فيها وسائل المواصلات العامة،

المواصلات،
    وسائل المواصلات متوفرة ومجاناً من والى الجامعة، باستثناء خطين باصات تمر بالاسواق بـ 75 سنت لغير الطلاب ومجانا للطلاب،،

ويشرفني الاجابة عن اية اسئلة واستفسارات اخرى عن المدينة ومعهد اللغة

ملاحظات مهمة للاخوة والاخوات القادمين

أولاً: تاكد من حجز وتنسيق وسيلة نقلك من مطار شيكاغو الى المدينة قبل وصولك،
    الخيار المفضل، في اخ ليبي اسمه خالد وكنيته ابو زياد، عنده شركة سياحة وسفر اسمها ليبو، Libo
    Home
    وعنده خدمة استقبال من المطار تقريبا بنفس سعر الشركة اللي تحت، وسيارته فان فيمديه يستقبل عوائل باعداد
    وميزة ثانية ان الانسان يكسب اخوانه، ورقم تلفونه
    8128576866
    وهذي الأيام اصدر جوال موبايلي لان الاستقبال مجاني ورقمه السعودي
    0569901208

بالاضافة انه نزل عروض استقبال من المطار وحجز فنادق وفتح حساب بالبنك باسعار ممتازة

خيار آخر يمكنك الحجز عن طريق هذا الموقع
    Chicago Limousine Service, Chicago Airport Transportation, Chicago Limo Service, A1 Limousine Service
    واذا تحب تعيش جو من وقت قدومك يمكنك حجز ليموزين طويل بفرق بسيط

ثانياً: احجز للفندق قبل القدوم في حال وصولك ليلاً، او بالاصح، تاكد من حصولك على حجز ليوم واحد على الاقل قبل قدومك
    وحاليا هو بيعطي افضل الاسعار، للفنادق

الفنادق المتوفرة في المدينة

1-
    Magnuson Inn and Suites DeKalb
    magnusonhotels.com
    2-
    Best Western DeKalb Inn & Suites
    bestwesternillinois.com

3-
    Travel Inn Dekalb
    سعر الشهر في هذا الفندق قد يصل الى 550 دولار للشهر،

4-
    Holmes Student Center Guest Room Hotel
    يتميز هذا الفندق بموقعه في وسط الجامعة وقربه من معهد اللغة، وانه اعلى مبنى في المدينة مما يتيح اطلاله رائعة للمدينة،
    Hotel - NIU - Holmes Student Center

وانصح الاخوة انهم يحجزوا على الفنادق هذي او يتواصل شركة Libo للسياحة والسفر بالعربي، وصاحبها اخ ليبي
    وهذا موقع شركته،
    Home
    ويمكن التواصل معه على رقم التلفون في الموقع او البريد الالكتروني،
    وهو كان كلمني ووعد انه بيجيب اسعار ممتازة للاخوة السعوديين

"إن الحَسَبة هم حفظة الاموال وحملة الاثقال والنقلة الاثبات والسفرة الثقات وإعلام الانصاف والانتصاف والشهود المقانع في الخلاف"
    "ولولا قلم الحُسّاب لأودة ثمرة الاكتساب ولاتصل التغابن إلى يوم الحساب، ولكان نظام المعاملات محلولاً، وجرح الظلامات مطلولاً، وسيف التظالم مسلولاً" القلقشقندي , صبح الأعشى

2. اخي العزيز خالد شكرا لك على هذه الخدمة المعلومات المفيدة
    ان شاء الله انا احد المبتعثين والقادمين الى ديكالب في معهد اللغة
    لدي كم استفسار عن المنطقة
    هل يوجد بها جالية عربية كبيرة
    هل يوجد مطاعم موثوق بها - حلال -
    انا الان ابحث عن سكن - شقة خاصة - ابغي منك اتساعدني في الحصول على شقة وافضل ان تكون قريبة من الجامعة ؟؟؟؟ تقدر ادا ما عليك امر
    واسال عن المعهد هل تنصحني في الدراسة فيه والاستمرار او التغيير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bamo
    اخي العزيز خالد شكرا لك على هذه الخدمة المعلومات المفيدة
    ان شاء الله انا احد المبتعثين والقادمين الى ديكالب في معهد اللغة
    لدي كم استفسار عن المنطقة
    هل يوجد بها جالية عربية كبيرة
    هل يوجد مطاعم موثوق بها - حلال -
    انا الان ابحث عن سكن - شقة خاصة - ابغي منك اتساعدني في الحصول على شقة وافضل ان تكون قريبة من الجامعة ؟؟؟؟ تقدر ادا ما عليك امر
    واسال عن المعهد هل تنصحني في الدراسة فيه والاستمرار او التغيير
    حياك الله ، تنور ديكالب باذن الله،

اول شي، بالنسبة للجالية العربية مهي كبيرة، محدودة، لكن في جالية اسلامية بشكل عام تزيد عن مئة شخص،
    بالنسبة للأكل الحلال، فيه مطعم عربي واحد، واللي اعرفه انه لحومه مذبوحة،

اما بالنسبة للاكل من طعام اهل الكتاب، فحسب فتوى المجمع الامريكي، فالاصل ان الطيور والدجاج في امريكا مباح، ومتوفر في المطاعم،
    اما لو تحب تطبخ في بتيك فيوجد بقالة عربية على بعد 25 دقيقة، والعديد من البقالات العربية في اطراف شيكاغو، تبعد نصف ساعة او مايقاربها، فممكن تشتري منها،

بالنسبة للسكن، ابشر، اللي تامر فيه، بس انت متى جاي اول شي؟
    السكن في المنطقة كله تقريباً قريب من الجامعة، او على خطوط الباصات، انت قبل ما تدور على سكن يبغالك تحدد اول شي، ايش اللي تبغاه في السكن؟
    يعني سكن عائلي، ولا شباب، يهمك الهدوء ولا لا
    تحتاج كراج ولا لا؟ عندك اطفال تبغاهم يلعبون في الحديقة والثلج؟
    وبعدين تحدد ميزانيتك،
    اسعار الشقق للغرفة الواحدة يبدأ من 500 الى 670 دولار
    الشقق الغرفتين يتراوح سعرها من 600 الى 870
    اسعار الشقق في العادة يشمل الخدمات من تدفئة وقمامة وفواتير المياه، ولا يشمل الكهربة، واللي يترواح سعرها تقريبا من عشرين الى ثلاثين دولار للغرفة
    طبعاً ترتفع سعر التكلفة لو تبحث عن بيت مستقل بكراج وحديقة

والله المعهد بشكل عام جيد جداً، يمكن انه ضعيف شوية في الكتابة، لكنه ممتاز كبداية يفيدك في تفهم اللغة وقواعدها، وممتاز في المحادثة، اما الكتابة فما اقدر احكم عليه باستقلالية لاني مارحت معاهد ثانية، لكن واضح ان الاهتمام بالكتابة في المراحل التسعة الاولى مهي بقدر قوته في المحادثة والقواعد، لكن بعد المرحلة العاشرة يركز ع الكتابة لكن ما اقدر احكم لاني ما خلصتها،
    واذا انك طالب بكالوريوس، مارح تحتاج الكتابة كثير، لان غالباً في الجامعة رح تاخذ كورسات كتابة
    بالنسبة للمدرسين اكثرهم مدرسين ودكاترة في الجامعة سابقاً ومتعاونين جداً،
    7 "

4. الله يفرج عليك من حيث لاتحتسب - وأكثر من أمثالك - أهنئك على عظيم الأجر في مساعدة أخوانك المسلمين ..

أما علمت أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: "لأن أمشي في حاجة أخي أحب إليَّ من أن أعتكف في مسجدي هذا شهرًا"

سؤالي للدارسين على حسابهم الخاص - حسب ما عرفت من المشرفه أنهم شبه معدومين في هذا المعهد ..

بالنسبة لعائلة مكونة من 3 أطفال و أم - كم هو المبلغ المتوقع صرفه داخل ديكالب لمدة 6 أشهر بدون السكن لأنه راح يكون موجود أساساً الزوج هناك في سكن مرافق مبتعث إلى أن يتم فصل بعثته ( من معهد للأم ومدارس لطفلين وحضانة لطفل + المواصلات + الطعام والشراب + الملبس + التأمين الطبي والدراسي .... الخ )

خمسين ألف ريال سعودي أو ستين أو أكثر ؟؟؟؟

وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the coming hope

الله يفرج عليك من حيث لاتحتسب - وأكثر من أمثالك - أهنئك على عظيم الأجر في مساعدة أخوانك المسلمين ..

أما علمت أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: "لأن أمشي في حاجة أخي أحب إليَّ من أن أعتكف في مسجدي هذا شهرًا"

سؤالي للدارسين على حسابهم الخاص - حسب ما عرفت من المشرفه أنهم شبه معدومين في هذا المعهد ..

بالنسبة لعائلة مكونة من 3 أطفال و أم - كم هو المبلغ المتوقع صرفه داخل ديكالب لمدة 6 أشهر بدون السكن لأنه راح يكون موجود أساساً الزوج هناك في سكن مرافق مبتعث إلى أن يتم فصل بعثته ( من معهد للأم ومدارس لطفلين وحضانة لطفل + المواصلات + الطعام والشراب + الملبس + التأمين الطبي والدراسي .... الخ )

خمسين ألف ريال سعودي أو ستين أو أكثر ؟؟؟؟

وشكرا

الله يكون بعونك، ويسهل دربك

صحيح الدارسين على حسابهم معدومين في هذا المعهد، كان في شخص واحد على حسابه وتم الحاقه والحمدلله

انا اقدر اساعدك نسبياً في الحسبة، لكن بحكم اني ما عندي اطفال فخبرتي في المجال ناقصة،
    اولاً المعهد، رح يكلفك تقريبا 1600 دولار في الشهر
    السكن، طبعاً حيزيد عليك بحكم ان عندكم اطفال وان رح تحتاجوا تستأجروا سكن اكبر، ورح تدفعوا كهربة اكثر،
    فانا تصوري انه اقل شي بيزيد من 300 الى 400 دولار اذا بتسكنوا في شقق، وضعف المبلغ اذا بتسكنوا في بيوت

المدارس، ماعندي خلفية كم تكلف، لكن اسألك الاخوان باذن الله،
    الحضانة، رح تكلفك مابين 300 الى 600 دولار في الشهر، حسب المتاح
    الطعام والشراب، احسبيها تقريباً بحسبة السعودية كم يكلفكم في الشهر، زودوا عليها 20%
    الملبس، حسب من فين تحبوا تلبسوا؟ كل الاسعار متوفرة مثل السعودية تقريباً
    التأمين الطبي، زي باقي امريكا، انا لاني ما امنت على حسابي ما اعرف، لو تشوفي مواضيع الاخوان الدارسين على حسابهم يمكن تحصلي جواب
    المواصلات، المواصلات العامة متوفرة ولله الحمد، لكن غالبا رح تحتاجوا تشتروا سيارة، وانتوا وما تبغون واقترح تحطولها ميزانية 3000 دولار للسيارة

طبعاً بالاضافة الى حفايظ الاطفال اللي يقولوا انها غالية هنا، وحليب الطفل واكله،

اما كم شهر بتاخذ المعاملة الين يتم اضافتك للبعثة كدارسة على حسابك الخاص، او كم بياخذ الوقت من زوجك لتتم اضافته كمبتعث، فهذا شيء ما اقدر احكم عليه، بحسب لغته وهل هو بكالوريوس ولا دراسات عليا، وبحسب حظك!
    لكن واحد من الاخوة هنا جا على حسابه الخاص، ما طولت معاملته، تقريبا شهر ونص وانضاف على البعثة

المعذرة ما قدرت اخدم بالقدر المطلوب، لكن بارسل اسئلتك للاسر اللي هنا، ونسألهم عن تكاليف الاطفال، والله يكون بعونك
    7 "
  6. الله يجزاك بالخير اخوي خالد على المساعدة الي بتقدمها لأخوانك الطلبة او غير الطلبة (مثلي )

انا بفكر اطلع لمعهد ELS اجلس 6 شهور + آخذ قبول بكالوريوس في جامعة NIU
    حسبت الكلفة كالتالي:
    معهد (شامل الكتب والقبول فقط) = 10440$
    س1/ هل لازم اسجل في التأمين الطبي من المعهد؟؟!!
    --
    السكن
    سكن العائلة من المعهد قيمته 900$ ... وبصراحة انا اشووفه كتييير
    في واحد في نفس المدينة قالي ممكن الاقي سكن عند عائلة في حدود 400$ بدون وجبات
    انا ماتهمني الوجبات..اهم شي اتكلم معاهم
    والاكل الله يخلي جبنة وبيض وتوست والحمدلله
    س2/ ايش ترشحلي ارخص سكن عائلة او روميت؟؟
    بس اهم شي تتوفر الخدمت التالية: موية-كهرباء-غاز-انترنت..الخ
    ----
    وبالنسبة لمصروف اليد
    انا مستعد احبس نفسي اليين مالتحق بالبعثة
    يعني انا من النووع الي ما اصرف كتيير وفي نفس الوقت ما احرم نفسي
    يعني اذا في شي ضروووري جداً راح آخدهـ
    كم يكلفني مصروف شهري شامل تكت الباص والقطار (اذا موجود) والجوال..الخ؟؟
    ----
    بالنسبة لخطة السفر وفتح الملف بالملحقية
    قريت كثيير في المنتدى ان فتح الملف الكترونيا مو منصووح فيه
    يعني الواحد لازم يطلع واشنطن يفتح الملف بعدين يطلع مدينته
    ياريت توضحلي النقطة دي بالتفصيل اذا ماعليك امر
    للعلم انا من سكان جدة *_^

وشكراً مقدماً ع المساعدة
    7 "
  7. شكراااااااااااا اخي العزيز خالد على الرد والمتابعة في الموضوع وانا متاكد انت ما راح تقصر مع اي احد وان شاء الله نلتقي في ديكالب
    انا مبتعث للماجستير وانا ابغي اغير تاريخ الدراسة الى شهر مايو بس مو عارف متى تاريخ بداية الدراسة في شهر مايو
    عجزت وانا اتصل الى مكتب تجسير وارسلت ايميلات ولا احد رد عليي وانا الان ما بديت اجراءات الفيزا ودي اغير ويجيني ال I-20 الجديد وبعدين اشوف موضوع الفيزا وابغي قبول من المعهد و I-20 الى زوجتي وهذا المكتب اذن من طين واذن من عجين
    اذا كان تارخ بداية الدراسة في مايو آخر الشهر ممكن اكون متواجد في ديكالب في منتصف مايو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.