الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو المساعدة يا أهل كولومبوس، أوهايو. بخصوص المعاهد و الجامعات.

أرجو المساعدة يا أهل كولومبوس، أوهايو. بخصوص المعاهد و الجامعات.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3470 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Soprano
    Soprano

مبتعث جديد New Member

Soprano الولايات المتحدة الأمريكية

Soprano , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • ذكر
    • -, Ohio
    • السعودية
    • Oct 2014
    المزيدl

October 25th, 2014, 12:11 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
    هذه أول مشاركة لي و أتمنى ان استفيد منكم اخوتي و افيدكم بما يمكن، و الله يجزى كل من ساهم و ساعد و افاد في هذا الملتقى كل خير، و أتمنى للجميع التوفيق.

أنا طالب سأبدأ بالدراسة على حسابي الخاص و بانتظار الانضمام للبعثة باذنه تعالى.
    لدي استفسارين بخصوص المعهد و الجامعات، بخصوص المعهد:

حصلت على قبول و لله الحمد في معهد جامعة Ohio State و أسمع عن المعهد بأنه ممتاز جدا و سمعته طيبة، و يبدأ الترم في يناير 2015 على أمل ان اصل لأمريكا في نهاية ديسمبر 2014.
    لكني صدمت بالرسوم الدراسية للمعهد، الليفل بحدود 8000 دولار لمدة 10 أسابيع، أتمنى احد يصحح لي اذا غلطان.

المشكلة اني شيكت حالة المعهد في موقع الوزارة بعد فات الأوان و كانت الحالة متكدس لذا أخشى ان الرسوم لا تسترد في حال انضمامي للبعثة.
    و أنا أعتبر لغتي ممتازة لكن أحتاج بعض التقوية بشكل عام و خصوصا في الكتابة (writing)، فهل يوجد بالمعهد اختبار لتحديد المستوى و ادرس انجليزي لفترة بسيطة و تكون الرسوم أقل؟ اذا لا يمكن أتمنى فور وصولي لكولمبوس أحول لأي معهد آخر برسوم أقل فهل موضوع التحويل لمعهد آخر سهل أم لا؟
    و مشكلتي أني تركت تخصصي هنا بالمملكة و بحول لتخصص جديد و ضاعت علي سنوات فالوقت عندي ثمين و أتمنى أبدأ لغة فور وصولي و الانضمام لجامعة في أقرب وقت ممكن.

بالنسبة للجامعات:
    حاولت أبحث عن قائمة للجامعات الموصى بها بكولمبوس لكن لم استطع ايجاد نتائج أتمنى تفيدوني، تخصصي تسويق (marketing) و سمعت بأن جامعة أوهايو ستيت تعتبر صعبة جدا لكن ممكن يختلف من تخصص لتخصص.
    غير موضوع انه موصى بها أتمنى اللي مجرب او يعرف احد مجرب او يسمع كلام طيب عن بعض الجامعات أكون جدا شاكر.

جزاكم الله خير بانتظار افاداتكم،
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي انا كنت زيك طالب وجاني قبول في معهد Ohio State University بس المشكلة الملحقية رفضت اني اطلع هناك بسبب تكدس المعهد .
    المعهد نظامه فيه اظن 7 او 8 كورسات او مستويات بعضها مدتها شهرين وبعضها 4 شهور (الكلام هذا من تواصلي مع طلاب في المعهد) وفيه قروب نادي على الفيس بوك ومرة متفاعلين وبردون على جميع الاستفسارات .
    والجامعة فيها طلبة دكتوراه وماستر سعوديين فما أظن انها مستحيلة للدخول لها . بقية الاسئلة لا اعرف لها اجابة.
    بالتوفيق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo mansour
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي انا كنت زيك طالب وجاني قبول في معهد Ohio State University بس المشكلة الملحقية رفضت اني اطلع هناك بسبب تكدس المعهد .
    المعهد نظامه فيه اظن 7 او 8 كورسات او مستويات بعضها مدتها شهرين وبعضها 4 شهور (الكلام هذا من تواصلي مع طلاب في المعهد) وفيه قروب نادي على الفيس بوك ومرة متفاعلين وبردون على جميع الاستفسارات .
    والجامعة فيها طلبة دكتوراه وماستر سعوديين فما أظن انها مستحيلة للدخول لها . بقية الاسئلة لا اعرف لها اجابة.
    بالتوفيق.
    ألف شكر على ردك،
    انت جاك الرفض و انت منضم للبعثة ولا على حسابك؟ اللي اعرفه اذا بتدرس على حسابك ما يهم اذا متكدس او لا، بس اعتقد بعد الانضمام للبعثة ممكن ما ترجع لك فلوسك اذا متكدس
    و تقدر تفيدني هل اذا وصلت للمعهد قبل الترم بفترة قبل ما ادفع لهم الرسوم اقدر احول لمعهد آخر؟

شكرا لك وفقك الله
    7 "
  4. انا طالب على البعثة والملحقية رفضت بسسب التكدس ... اما بخصوص اللي على حسابه والله ما ادري عن مسألة دخولك للمعهد او استرداد ما تم دفعه.
    أما مسألة نقلك إلى معهد آخر هذي لازم تجيب قبولك من معهد على انك طالب Transfer ومعهدك الاصل (Ohio state ) يوقع على ورقة وتأكد انه يكون نفس رقم السفس . ( ابحث في الموقع لكي تتأكد بشكل افضل لاني فيه شروح ادق وافضل)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.