الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معدل ممتار + درجة ايلتس 7 + على رأس العمل ، وأريد بعثة

معدل ممتار + درجة ايلتس 7 + على رأس العمل ، وأريد بعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3648 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أغاريد المحبه
    تدخل الجامعه مباشره

نصيحتي لك ….

شوف قسط الجامعه كم للسنه الماجستير انت راح تدفعه كامله الين يتم ابتعاثك بعدين يعوضونك فقط عن اللي دفعته للجامعه اما ماراح يعوضوك عن المعيشه خلال الفتره السابقه

وعندك نوعين سكن اما سكن طلاب وهدا تقريبا من ٣٠٠٠ ريال شامل الفواتير انترنت كهرباء وماء وكل شي او ٤٠٠٠ وفوق للشقق من غير فواتير شهريا

وقول معيشه اكل وشرب شهريا ٣٠٠٠ ريال

اذا قدرت توفر حق سته شهور وماعاك احتياط لتكملها لسنه لانك ماتدري ايش يصير في ابتعاثك فيكون عندك احتياطات كافيه ماتوقف بسبب تآخير ابتعاث او شي زي كدا

اما الزواج فنصيحتي لك انه تآجله الا مابعد الماجستير والسبب انه الماجستير سنه وحده وضغط رهيب خلال هالسنه وإذا ربي يسر لك ابتعاثك وخلصت الماجستير تزوج بعد الماجستير وان شاء تكمل الدكتوراه
    أقدم لك الشكر الجزيل أخت اغاريد، فعلاً ردك خلاني أحط في بالي أشياء ممكن ماكنت ألتفت لها حالياً. بس اللي لفت انتباهي موضوع الماجستير سنة وحدة، ماهي سنتين؟ يعني للحين مابحثت وسألت عن الجامعات والكورسات بس كنت أعتقد أن الماجستير حتى في الخارج بحدود السنتين (كمعدل وسطي).

موضوع الزواج أيضاً بحط وجهة نظرك في الحسبان ولو إني مؤمن إن الزوجة ممكن تكون أكبر محفز لي في المواصلة والاجتهاد، يعني الشعور بالمسؤولية من أكبر المحفزات باعتقادي، وأيضا الدعم المعنوي في الغربة ، وبالطبع الابتعاد عن الحرام وأصحاب السوء اللي ممكن يسحبوني وياهم لهالاشياء (عاينت شخصياً نماذج مارجعت الا بسواد وجه وأفكار غربية غريبة الله يهديهم وده الواحد يدوس ببطونهم).

أكرر لك شكري والله يوفقك ويكتب لك الخير والصلاح..
    7 "
  2. الماجستير في بريطانيا سنه وحده فقط

كونها اول سنه لك في بريطانيا حتصير يادوب ترتب وضعك وتتعرف على المنطقه والمناطق المجاوره وكمان تعرف طريقه الجامعه بين محاضرات ومذاكره وبحوث ماراح تلحق اصلا تروح وتجي كثير وصراحه المصاريف هنا تكسر الظهر للشخص فما بالك شخصين وانت على حسابك الا اذا مقتدر ماديا بدون راتب شهري هدا شي ثاني ..

وحط ببالك انه اللي يبعدك عن الحرام وانت في السعوديه مو عشان اهلك عشان ربك وهالشي لو حطيته ببالك ماراح تتجه للحرام لو ياخذونك لكل الاماكن المشبوهه

اما نصيحتي لك في اتخاذ اصدقاء كون صداقات لحظيه وخاصه في بادئ الامر يعني تعرف عليه لاتخليه محور حياتك وصديقك الابدي على طول الين تعرف انه يستحق هالشي او انه تصرفاته تناسب دينك وتناسبك اما للاسف الغربه تخلي اي احد يكون صديقك بس احذر لانه شغفك انه يكون في احد تتكلم معاه يخليك تنجبر على اناس مايعجبونك بس مضطر اخاك لابطل

الله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali03000
    ماشاء الله عليك، اصرارك ملهم (أتكلم عن قصتك قبل التعديل ). وأنا أقف احتراماً لكل بنت تحدت نظرة مجتمعنا لها وتحدت مقولة (ايش بتنفعك هالدراسة غير الغربة وتتركي اهلك و و و و .. ) كم وكم انسانة طموحة تحطمت آمالها بسبب منع والد أو ضغط عائلة أو سوء ردود الفعل حولها. لكن بجد اللي تسعى لإثبات النفس افتخر بها كبنت من بلدي تمثل تفكيرنا وعنادنا في التعلم.

الشي الوحيد اللي شاغل بالي حالياً لما ارجع، هل بشوف شغل مناسب لي يضمني؟ يعني مايهمني أشتغل بمؤهل الماجستير لما آخذها (حالياً الماجستير أفكر فيه لإرضاء الذات فقط) بس الإيمان بالله كبير ومدام العلم مطلوب في ديننا فما عليّ خوف والرزق مكتوب ان شاء الله. أشكرك وأأكد لك إن مدام القوة المبذولة أعلى من القوة الناتجة عن الاحتكاك، فمارح يتوقف المسير << دخلت بمجال نيوتن وقوانينه.. المعذرة..

يعطيك الف عافية وماقصرتي وياي بهالموضوع والله يوفقك وبجد أتمنى ألقاك من عالي لأعلى..
    اسفة عدلت لأني خفت أثقل بالكلام

اخوي علي هل بدأت تراسل الجامعات حصلت على قبول نهائي للماجستير في جامعة معترف فيها من الوزارة اين راسلت جامعات امريكا او بريطانيا
    افتح ملف بعد إحضار القبول بالوزارة قبل السفر احضر ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص
    وبإذن الله اتوقع اول ترم بالماجستير سيتم الحاقك بالبعثة لانه فتره الإلحاق تطول في حال كنت في معهد لغة اما طالب أكاديمي فهي سريعة .

التوقيع :
    لن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا
    http://www.get.ryadh-quran.net/A_com...ine/MARIAM.mp3
    7 "
  4. أشكركن جزيل الشكر على الوقت اللي اعطيتوني وياه في الرد على استفساراتي، ماقصرتو وربي يرزقكم من خيره ويستجيب دعواتكم في القريب العاجل..

حالياً كوَّنت فكرة مقبولة مبدئياً تؤهلني أستمر في الاجراءات، وان شاء الله خير..

دعواتكم ومارح ننساكم من دعواتنا..
    7 "
  5. اخي .. من رايي انك تجد قبول جامعه قبل السفر. ثم تطلب دراسه على حسابك الخاص. ثم تسافر لتدرس في معهد لغه قبل بداية الجامعة ب 4 اشهر.. منها تحسن لغتك زياده ومنها مصاريف المعهد ليست مكلفه كالجامعه... ادرس بالجامعه سمستر واحد ثم بعدها ارجع وتزوج... السمستر الاول دائماً يكون صعب على الطلاب الجدد.

وفقك الله

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.