الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رفض النقل

رفض النقل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2842 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مافي حدا
    مافي حدا

مبتعث جديد New Member

مافي حدا غير معرف

مافي حدا
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2016
    المزيدl

July 9th, 2016, 09:35 AM

مبارك عليكم العيد.

كنت موظف في ارامكو لمدة 5 سنوات جمعت لي مبلغ بعد ما سمعت في شيئ اسمه طموح وقدمت استقالتي وابتعثت.

وصلت ع امريكا في منتصف 2013 ودخلت الجامعة في 2013 Fall والتحقت بالبعثة. للاسف بعد اقل من سنتين في الجامعة بالتحديد في اغسطس 2015 تعرضت للاعتداء واصبت بـ Traumatic Brain Injury وكسر في الجمجمه دخلت على اثرهم في غيبوبة لمدة 3 أيام.

Traumatic Brain Injury بالعادة يكون لها تاثيرات مختلفة كون ببساطة العقل يتحكم بكيف نفكر ومين احنا ولها تاثيرات على الجانب الجسدي : مثلا اضطريت استمر على علاج جسدي لمدة 6 شهور ومصاب باكستريم فتيج طوال الوقت. و لها تاثير على الجانب النفسي ايضا والجانب العقلي مصدر الضرر الاكبر والاهم, عندي مشاكل ضخمة بالذاكرة القصيرة, كنت اضطر اكتب تاريخ اليوم باكثر من مكان عشان اتاكد كل ما انسى. ولان العقل معقد في مشاكل امتدت لصعوبة او استحالة التخطيط لأشياء بسيطة مثلا طبخ الأكل او حتى غسيل الملابس, وما يحتاج اقول ان الدراسة مستوى اخر معقد اكثر من طبخ الاكل. بس حتى وانا بعز الاحباط كنت اشوف اني اقدم مستوى دراسي كويس, أضيف لبقية اللسته اللامتناهيه Post-traumatic stress disorder لمدة 9 شهور. وطبعا اخرا, جاني صرع للمرة الاولى في حياتي قبل اسبوعين واقول ياساتر من اللي جاي. ويعني اشياء تافهه مثلا تغيير كامل في الشخصية و التصرفات, فترة صعبة جدا قضيتها لوحدي و كنت ادرس بنفس الوقت, كنت اقدر أتاخر في تسليم الواجبات لأن عندي خطاب من المستشفى كون الجامعة على علم بالموضوع. وطبعا ولا احد من أهلي على علم بالموضوع بإستثناء الوالد و اخوي. كون أحد موظفي القنصلية اعتقد زارني بالمستشفى وكلم الوالد و الوالد اصيب بانهيار وماقدر يكلمه فاضطر اخوي يكلمه وراح قبل لا أفوق من الغيبوبة. قدرت اتحايل على الوالد واقنعه اني طيب لكن بما ان اخوي يعمل بالمجال الطبي فكان على علم اكبر بالموضوع, وبعد زيارة الصديق راكان على حسب كلام اخوي ما حصل وتواصلت او تواصل احد معي من اي طرف في هذا الموضوع رغم اني مريت بمحاكمة, بإستثناء شركة اتنا اتصلوا لجل ينبهوني بخطورة الاصابة وضرورة استمرار العلاج مشكورين.

ولان الحادثة ضخمة جدا ما كان بإستطاعتي البقاء في المكان, ما صدقت اقدر اعتمد على نفسي ثاني في تسيير أمور حياتي كاي شخص غير معاق, ودورت مكان ثاني انقل له. الملحقية رفضت النقل المرة الاولى والطلب الثاني تم رفضه ايضا وكتب في السبب انه لا يوجد فترة متبقية في البعثة كون متبقي سنة, والسبب الثاني :" لما ان الجامعة لم تعادل له فقط سوى 28 كريدت من 180 كريدت وعليه ان ينجز 152 كريدت" وهذا غير صحيح على الاطلاق, متاكد ان المرفقات ماذكرت الرقم 28 ابدا, والسبب الثاني كوني اقدر ادخل على بروفايلي الان واشوف عدد الكريدت المقبولة. وبرضو كان مكتوب ان الملحقية لم تقبل مبرراته, اللي اعتقد انها الكلام اللي كتبته فوق واسوء تجربه ممكن تمر علي بحياتي.
    أدرس الترم الصيفي الان في الولاية الجديدة على حسابي الخاص وسؤالي الان, هل ابدا ابحث عن جامعة في دولة اقدر اتكفل فيه مصاريفها من الان ؟ واتمنى ذكر عدة خيارات.

شكرا على وقتكم
  2. ^^^

أعانك الله وشفاك مما فيك وسهل كافة أمورك..
    حاول التقديم على الوزير أو مسئول كبير بالوزارة... يمكن يساعدونك بموضوعك ويحلونه جذريا!
    وإذا لا سمح الله ما توفقت في ذلك... وقررت الإنتقال لدولة أخر والدراسة على حسابك الخاص!
    أقترح عليك السفر لأيرلندا لأن جامعاتهم مرنة في معادلة الساعات المنجزة من امريكا وبعض الدول!!

--------

على فكرة ما ذكرت أو وضحت تخصصك الحالي!
    7 "
  3. شكرا على مشاعركم الجميلة

الكهل الطموح, محسوبك مبتعث تقريبا 3 سنين ولا حصل ولو مرة وحدة اتصلت على اي رقم بالمحلقية وتم الرد علي حتى لو تركت رسالة, ايرلندا ماهي بشينة.

ACM شكرا على مشاعرك بس حسب الوقائع الطموح جابني ورى ياصاحبي , هندسة كهربائية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.