الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اعادة العضوية

استفسار اعادة العضوية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1699 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara2ed
    انا الملحقيه عملتلي طي قيد الطالب بسبب انقطاع اكتر من فصلين.. دحين جبت قبول وعملت اعادة عضويه والطلب واقف في تدقيق القرار في الوزاره اكتر من 3 اسابيع.. ايش الخطوه الي بعدها وكم حيجلس الطلب تحت تدقيق القرار ؟
    كم حيستغرق الموضوع دا كلو عشان اعرف القرار النهائي؟
    وهل كدا انا ماشيه في السليم ولا ممكن يتكنسل الطلب ؟
    الي مر بالتجربه ياريت يفيدني
    وش أخبـارك من العام!
    و مستجداتك هذا العام!!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GaSSaN213
    بشري اخت ساره ايش سار على طلبك؟
    الحمدلله انقبل الطلب بس اخد فترة شهر ونص الين جا القبول يعني الي لو تبغا تعمل الطلب اعملو قبلها بتلاته شهور عشن تخلص امورك براحتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayoot95
    السلام عليكم
    بشري شنو صار معاكي إن شاء الله خير
    لأن أنا تو جاني إنهاء بعثة مع أمكانية إعادة العضوية وبصراحه الخوف ذابحني أتمنى أن أحوالك شوي تخفف الخوف عني
    وعليكم السلام
    الحمدلله انقبل الطلب مع اني انقطعت سنتين بس قدمت الاعذار والي كانت عدم الحصول على القبول الاكاديمي وارفقت الايميلات ورد الجامعات بالرفض وتم قبول الطلب بس تاخر المعاملة في الوزاره عمل لخبطة بالنسبالي وخلاني اعمل تاجيل للفصل الدراسي التاني..

ابدا مايخوف بالعكس كل ما زادت مدة الانقطاع كل ماقلت الفرص للعودة وانا منقطعه سنتين وانقلت فاكيد وضعك احسن بس انتي ابداي بدري عشن تلحقي تخلصي امورك بدري بدري وماتنزقي بالوقت والامور سهالات مره
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    وش أخبـارك من العام!
    و مستجداتك هذا العام!!
    والله زي ماقلت للاخوان الي فوق انقبل الطلب الحمدلله بس الطلب اتاخر بالوزارة وبدات الدراسة بالجامعه وفاتني التيرم .. فالجامعه ارسلتلي ادميشين ليتر تاني على التيرم الجاي الي حيبدا في يناير
    وهنا الموضوع متلخبط عندي مني عارفه ايش اسوي.. اولا الوزاره قبلت الطلب علا اساس الدراسه في Fall 2019 1 Sep 2019 ولكن بسبب التاخير راح ابدأ ف 1 January 2020
    وملفي طبعا غير مفعل لازم افتح ملف جديد عند الوصول الى بلد الابتعاث.. فمني عارفه كيف اعمل تعديل تاريخ بدا الدراسة ولا قادرة اعمل تأجيل ولا اي شي
    حتا دحين بحجز تذاكر ليا وللمحرم الاقي المحرم مو موجود عندي بالسيستم ولازم اطلبها من الوزارة قالولي ومني عارفه كيف حطلبها من الوزارة
    ارسلت استقسار للمشرف بالكلام دا قلي اعملي تاجيل عن طريق الوزارة . وانا مني عارفه اصلا اتواصل معاهم لا يردو علا ايميلات ولا ارقام ولا شي واخاف اروح الرياض عندهم واطلب التاجيل وتجي على راسي ويرفضو التاجيل.
    في ناس قالولي خدي تذاكرك وسافري وافتحي ملفك وبعدين اعملي تعديل على تاريخ بدا الدراسه.. انا حسوي كدا اصلا بس مدري هوا دا الحل الصح ولا لا.
    المشكلة الي قالقتني كمان انو تاريخ ايقاف الصرف بعد 3 شهور مدري ليش .. مع انو نهاية البعثه 2021
    معليش طولت بالكلام بس حايسه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara2ed
    والله زي ماقلت للاخوان الي فوق انقبل الطلب الحمدلله بس الطلب اتاخر بالوزارة وبدات الدراسة بالجامعه وفاتني التيرم .. فالجامعه ارسلتلي ادميشين ليتر تاني على التيرم الجاي الي حيبدا في يناير
    وهنا الموضوع متلخبط عندي مني عارفه ايش اسوي.. اولا الوزاره قبلت الطلب علا اساس الدراسه في Fall 2019 1 Sep 2019 ولكن بسبب التاخير راح ابدأ ف 1 January 2020
    وملفي طبعا غير مفعل لازم افتح ملف جديد عند الوصول الى بلد الابتعاث.. فمني عارفه كيف اعمل تعديل تاريخ بدا الدراسة ولا قادرة اعمل تأجيل ولا اي شي
    حتا دحين بحجز تذاكر ليا وللمحرم الاقي المحرم مو موجود عندي بالسيستم ولازم اطلبها من الوزارة قالولي ومني عارفه كيف حطلبها من الوزارة
    ارسلت استقسار للمشرف بالكلام دا قلي اعملي تاجيل عن طريق الوزارة . وانا مني عارفه اصلا اتواصل معاهم لا يردو علا ايميلات ولا ارقام ولا شي واخاف اروح الرياض عندهم واطلب التاجيل وتجي على راسي ويرفضو التاجيل.
    في ناس قالولي خدي تذاكرك وسافري وافتحي ملفك وبعدين اعملي تعديل على تاريخ بدا الدراسه.. انا حسوي كدا اصلا بس مدري هوا دا الحل الصح ولا لا.
    المشكلة الي قالقتني كمان انو تاريخ ايقاف الصرف بعد 3 شهور مدري ليش .. مع انو نهاية البعثه 2021
    مبروك ما تم ووفقك الله في ما تبقى.

بصراحه ما عندي فكرة واضحه عن ملحقية امريكا ومتاهاتها!

لكن منطقيا انا مع فكرة قص التذاكر والسفر الى هناك ومن هناك يحلها الحلال!

اعتقد والله اعلم من الافضل بالبداية لكم السفر مباشرة الى مقر الملحقية مباشرة وانهاء اجراءات فتح الملف لديهم مباشرة للتغلب على أي عقبات تظهر لكم مباشرة بخصوص المرافق او غيرها من الأمور الأخرى!

بالنسبة للصرف ممكن سؤال الشؤون الماليه بالملحقيه حاليا او مستقبلا بعد فتح الملف!

كذلك طلب تعديل بداية ونهاية البعثه اتركيها لظروف فتح الملف هناك او اطلبيه مستقبلا من ملفك بعد ان يكتمل من كافة النواحي وتستقرون هناك بالدراسة والسكن وكافة اموركم هناك ان شاء الله.

هذا مجرد رأي شخصي قابل للخطأ والصواب ،، والله اعلم عن ذلك.

وفقك الله بمن يفيدك عن ذلك داخل الوطن وخارجه،

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  6. الحمدالله الله يبشرك بالجنه زي ما بشرتيني بالخير
    أنا عندي استفسار انفتح طلب اعادة العضوية وصل للملحقية من الوزاره لانك الجامعة تماطل في طلب معادلات الساعات جدا باردين
    هل أرفع الطلب للجنه ولا انتظر معادلات الساعات ؟
    لأني اخاف الملحقية تسكر طلب اعادة العضوية اذا ما تحرك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara2ed
    اعتقد والله اعلم ان ايقاف الصرف مجرد عمل رويتيني بالماليه للملحقيه حتى ينتظم المبتعث دراسيا ويعاد الصرف تلقائيا او يعمل طلب اعادة صرف من ملفك يالملحقيه!

طيب كيف وضعكم بالنسبة لفيز امريكا بالسفارة الامريكيه لك وللمحرم اذا كان غير مضاف معك حاليا بالوزارة او الملحقيه...اعتقد زيارتكم للوزارة لا بد منها لتكملوا كل النواقص المطلوبة وفي الوقت المناسب قبل سفركم لأمريكا....أخشى ان سفركم على حسابكم الشخصي بتذاكر منكم دون مراجعة الوزارة وانهاء كل متطلبات السفر المعتاده مثل قرار الابتعاث ساري المفعول حتى وصولكم هناك وفتح الملف بالملحقيه وتذاكر سفر على حساب الوزارة...الخ! يسبب لكم مشاكل غير متوقعه مع الملحقية عند تجديد ملفك السابق لديهم او حتى فتح ملف جديد هناك بالملحقيه قد تضاف اليه معلومات من ملفك القديم..والله اعلم.

الزبدة: لا تجعلي خوفك من تعقيدات جديده من الوزارة سبب يجبرك على المجازفة على أمور قد تسبب لك متاعب هناك او عرقلة جديدة وضرورة الرجوع للوزارة ببعض أموركم ( متاعب ومشواير الداخل أسهل من متاعب ومشاوير الخارج)!

وفقكم الله الى ما فيه الخير هنا وهناك.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    اعتقد والله اعلم ان ايقاف الصرف مجرد عمل رويتيني بالماليه للملحقيه حتى ينتظم المبتعث دراسيا ويعاد الصرف تلقائيا او يعمل طلب اعادة صرف من ملفك يالملحقيه!

طيب كيف وضعكم بالنسبة لفيز امريكا بالسفارة الامريكيه لك وللمحرم اذا كان غير مضاف معك حاليا بالوزارة او الملحقيه...اعتقد زيارتكم للوزارة لا بد منها لتكملوا كل النواقص المطلوبة وفي الوقت المناسب قبل سفركم لأمريكا....أخشى ان سفركم على حسابكم الشخصي بتذاكر منكم دون مراجعة الوزارة وانهاء كل متطلبات السفر المعتاده مثل قرار الابتعاث ساري المفعول حتى وصولكم هناك وفتح الملف بالملحقيه وتذاكر سفر على حساب الوزارة...الخ! يسبب لكم مشاكل غير متوقعه مع الملحقية عند تجديد ملفك السابق لديهم او حتى فتح ملف جديد هناك بالملحقيه قد تضاف اليه معلومات من ملفك القديم..والله اعلم.

الزبدة: لا تجعلي خوفك من تعقيدات جديده من الوزارة سبب يجبرك على المجازفة على أمور قد تسبب لك متاعب هناك او عرقلة جديدة وضرورة الرجوع للوزارة ببعض أموركم ( متاعب ومشواير الداخل أسهل من متاعب ومشاوير الخارج)!

وفقكم الله الى ما فيه الخير هنا وهناك.
    حاليا انا قاعدة اراسل الملحقية قسم المرافقين وبكلم المشرف لمحاولة رفع طلب اضافة محرم لكن لو مازبط حضطر اروح الرياض زي ماقلت .. لكن في اسوأ الحالات راح يسافر علا حسابو وبعدين راح اضيفو بعد ما افتح الملف ونطلب بالتعويض وان ماعوضوا مبلغ التذكرة الله يعوض مو ضروري. ماعندي حل تاني غير كدا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.