الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل استطيع الاستفادة من البعثة بعد التاجيل ؟ الرجاء ساعدوني ولكم الدعاء

هل استطيع الاستفادة من البعثة بعد التاجيل ؟ الرجاء ساعدوني ولكم الدعاء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1460 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث برطانيا 2020
    مبتعث برطانيا 2020

مبتعث جديد New Member

مبتعث برطانيا 2020 غير معرف

مبتعث برطانيا 2020
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Apr 2020
    المزيدl

April 25th, 2020, 04:44 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    تحية طيبة للجميع في هذا المنتدى الرائع
    واطلب من الله ان يعين الجميع يارب

انا موضوعي شوي معقد بشرحه لكم واذا احد يقدر يساعدني جزاه الله كل خير

في البداية انا كنت مبتعث في امريكا على حسابي الخاص وبعدين قدمت طلب الحاق للبعثه وانقبلت الحمدلله

كملت لغه على حسابي لمدة سنة وبعدين انقبلت في الجامعه تاريخ قبولي في الملحقية كان 2-2-2017

درست الى تاريخ 5-12-2015 وسويت طلب تاجيل بعثه بتاريخ 29-2-2016 ورجعت السعودية للظروف كانت قاسية جدا ولا قدرت بعدها ارجع اكمل

وباقيلي من البعثة سنتين علما تاريخ انتهاء البعثة هو 2017- 12-31

قدمت في جامعة الطائف بكالوريوس انتساب ادارة اعمال عامة والحمدلله والشكر اتخرجت بمعدل 3 من 4

السوال الان انا دخلت موقع سفير ودخلت على معلوماتي حصلتها موجودة وكل شي تمام

في طلب اعادة عضوية البعثة متاح عندي بس طالبن شروط

المهم سوالي هوا هل استطيع تكملة ماتبقى من البعثه حقتي لدرجة الماجستير

مع تغير الدولة من امريكا الى بريطانيا

اقدر اجيب قبول جامعي من اي جامعه من بريطنيا وارجع اقدم عليهم ولا اروح اتفاهم معاهم في ادارة التعليم في الرياض

ايش تنصحوني والي حصل معاه نفس الشي لايبخل علينا في المساعدة

انا رجال صامل ونفسي اكمل الماجستير في برطنيا و باقيلي من البعثة سنتين

والماجستير ياخذ سنه الى سنيتين يعني هل اقدر استفيد من البعثة تكفة يار الربع لاتبخلوا علينا في المساعدة

وشكرا لكم جميعا

2. ^^^

حسب ما فهمت منك انك كنت مبتعث لمرحلة البكالوريوس وحالت ظروفك دون اكمالها بالخارج وكملت المرحلة المذكورة داخل المملكه!

بصراحة ما عندي خبرة او تجربه عن الموضوع ، لكن اعتقد إن وضعك مختلف عن المعتاد في حالات طلب إستعادة بعثه لأنك قد تخرجت الآن!

لكن دام ملفك لم يغلق بالكامل ولا تزال فيه امكانية الطلب لأستعادة البعثه فلا تيأس وأطرق جميع الأبواب الممكنه واعمل بالأسباب وربك كريم.

عموما أنصحك بمراجعة الوكالة بالرياض قبل التقديم وشرح كل الظروف والأسباب والمبررات ومحاولة أقناعهم والتأكيد على جديتك وطموحك العالي!

طبعا الهدف من ذلك هو المراجعة وجها لوجه والمناقشة والتوضيح ومحاولة الحصول على التوجيه الصحيح من قبلهم لك وأرشادك عما يجب عليك فعله!

لأنه مهما عملت بخصوص موضوعك مرجعك الأول والأخير هو وكالة الوزارة للإبتعاث للبث في موضوعك واكمال كافة أجراءات إستعادة بعثتك السابقه أو بدائلها الممكنه لتتمكن من دراسة الماستر ببريطانيا!

ودامك رجال صامل وعندك طموح كامل يفضل أن يكون لديك قبول أكاديمي مباشر للماستر من جامعة بريطانية مميزة وموصى بها وكذلك يكون تخصصك بالماستر موصى به فيها ومتجانس مع تخصصك الحالي وهو ادارة الاعمال او امتداد لها!...لأن وجود قبول جامعي مناسب من جامعة بريطانية مناسبة لشروط الوزارة يسهل أمور إنتقالك من أمريكا إلى بريطانيا مع الشرح للوزارة عن أسباب ومبررات عدم رغبتك بمواصلة الماستر في أمريكا!

وفقك الله بمن يفيدك بموضوعك أكثر داخل المملكة وخارجها.

رمضان كريم وربك أكرم ،،وفألك التوفيق والنجاح بموضوعك والحصول على هدفك المنشود.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث برطانيا 2020
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    تحية طيبة للجميع في هذا المنتدى الرائع
    واطلب من الله ان يعين الجميع يارب

انا موضوعي شوي معقد بشرحه لكم واذا احد يقدر يساعدني جزاه الله كل خير

في البداية انا كنت مبتعث في امريكا على حسابي الخاص وبعدين قدمت طلب الحاق للبعثه وانقبلت الحمدلله

كملت لغه على حسابي لمدة سنة وبعدين انقبلت في الجامعه تاريخ قبولي في الملحقية كان 2-2-2017

درست الى تاريخ 5-12-2015 وسويت طلب تاجيل بعثه بتاريخ 29-2-2016 ورجعت السعودية للظروف كانت قاسية جدا ولا قدرت بعدها ارجع اكمل

وباقيلي من البعثة سنتين علما تاريخ انتهاء البعثة هو 2017- 12-31

قدمت في جامعة الطائف بكالوريوس انتساب ادارة اعمال عامة والحمدلله والشكر اتخرجت بمعدل 3 من 4

السوال الان انا دخلت موقع سفير ودخلت على معلوماتي حصلتها موجودة وكل شي تمام

في طلب اعادة عضوية البعثة متاح عندي بس طالبن شروط

المهم سوالي هوا هل استطيع تكملة ماتبقى من البعثه حقتي لدرجة الماجستير

مع تغير الدولة من امريكا الى بريطانيا

اقدر اجيب قبول جامعي من اي جامعه من بريطنيا وارجع اقدم عليهم ولا اروح اتفاهم معاهم في ادارة التعليم في الرياض

ايش تنصحوني والي حصل معاه نفس الشي لايبخل علينا في المساعدة

انا رجال صامل ونفسي اكمل الماجستير في برطنيا و باقيلي من البعثة سنتين

والماجستير ياخذ سنه الى سنيتين يعني هل اقدر استفيد من البعثة تكفة يار الربع لاتبخلوا علينا في المساعدة

وشكرا لكم جميعا

هناك مواضيع كثيرة عن تجارب سابقة لأشخاص عن استعادة البعثه هنا في ثنايا مبتعث قد تفيدك نوعا ما رغم أختلاف وضعك عن الكثير ممن سبقوك في ذلك!

لا تيأس من رحمة الله وتوفيقه و أبذل كل ما تستطيع من جهود توصلك لهدفك، وكرر المحاولات و لا تستسلم مهما كانت الأسباب و المعوقات بطريقك للهدف!!
    7 "
  4. يعطيكم العافية جميعا وربي يوفقكم

احتاج ارقام تواصل وزارة التعليم والابتعاث الخارجي

حاولت اتصل عليهم محد يرد بسبب ازمة كورنا

بس ماني عارف اتواصل مع مين؟

ياليت تساعدوني يا اخوان وربي يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث برطانيا 2020
    يعطيكم العافية جميعا وربي يوفقكم

احتاج ارقام تواصل وزارة التعليم والابتعاث الخارجي

حاولت اتصل عليهم محد يرد بسبب ازمة كورنا

بس ماني عارف اتواصل مع مين؟

ياليت تساعدوني يا اخوان وربي يوفق الجميع
    إذا لم تتمكن من التواصل هاتفيا مع وكالة الابتعاث تواصل معهم عن طريق التواصل الإلكتروني ( تواصل)!

https://www.moe.gov.sa/ar/ContactUs/Pages/default.aspx

----
    7 "
  6. حاولت الاتصال كذا مرة لاحد يجيب

وفتحت تذكرة بس المشكلة ماقدرت اكتب المشكلة في حق النص لانه مايتحمل حروف كثير

ضروري اتواصل معاهم هاتفيا

بحاول اتصل عليهم بكره الين يردوا

شكرا اخوي الكهل الطموح
    7 "
  7. ^^^

كرر المحاولات العديده يوميا معهم بدون ملل أو كلل و بكل الطرق الممكنه الكترونيا و شبكيا و هاتفيا....الخ!
    وبالتزامن مع ذلك تواصل مع الجامعات البريطانية لمعرفة شروط القبول لديهم بتخصصك المتوقع دراسته مستقبلا!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.