الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون نصيحتكم ورايكم راح يحدد مصيري..اترك وظيفتي واكمل دراستي ؟؟ الكل يدخل يشارك بليز

تكفون نصيحتكم ورايكم راح يحدد مصيري..اترك وظيفتي واكمل دراستي ؟؟ الكل يدخل يشارك بليز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5432 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية midocash
    midocash

مبتعث جديد New Member

midocash كندا

midocash , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة لم يحدد بعد
    • لم يحدد بعد
    • طالب
    • ذكر
    • جده, اونتاريو
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

June 6th, 2009, 08:08 AM

كيفكم يا شباب وبنات ...

والله انا في حيررررره من امري واستشرت واستخترت وفكرت حتى شعر راسي صار يتساقط يا جماعه واحس طلع لي كم شعرة شيب في راسي من كثر الحيره والتفكير في المستقبل البعيد .. وحبيت اطرح موضوعي في هذا المنتدى لان الناس هنا مشاء الله عندها طموح ووعي واصحاب خبرات وتجارب وفيكم الخير والبركه ان شاء الله ..

الحين انا موظف في شركة موبايلي وراتبي ولله الحمد في حدود 7600 ريال ( الراتب مغري ) ومعاي شهاده ثانوي وعمري حاليا 22 سنه وجالس اكمل بكالوريوس انتساب من جامعة الملك عبدالعزيز وكملت ترمين لحد الان ومعدلي 3.23 والحمدلله وزي ما انتم عارفين رسوم الدراسه 3000 ريال في الترم ... بس ماني مقتنع نهاااائيا في الدراسه بالانتساب واحس مالها مستقبل ولا راح تفيدني في عملي او تسبب لي ترقيات والله يا جماعه احسها زي محو الاميه !! لا محاضرات ولا تعليم بس مجرد تختبر وترجع .. وماتقدر تكمل عليها الا ماستر فقط ( ايضا انتساب ) وفي السعوديه فقط او في جامعة الملك عبدالعزيز غالبا ( عشان تعترف فيها حكومتنا الرشيده ) والانتساب بالماجستير عندنا في الترم مقابل 18000 ريال !!! يعني في سنتين مقابل 72 الف ريال وانتساب بعد !!

وانا يا شباب عندي طمووح ونفسي اكمل دراستي بشهادات قويه حتى لو دكتوراه خارج المملكه واخاف اني لو ما طلعت الان في الوقت هذا راح اندم طووول عمري .. لانه بما ان الدوله تصرف عليك في الخارج بكالوريوس وماستر ودكتوراه ومتكفله بكل شئ وش المانع ان الواحد ما يدرس ويطور نفسه ويرتقي في هذا المجتمع بشهاداته وعلمه ومكانة عمله ؟؟

يعني والله شئ عجيب يا ناس اذا كنت في السعوديه تدفع عشان تدرس واما في الخارج الدوله تعطيك وتعاونك ( تناقض عجيب )

والحمدلله ماعندي اي ارتباطات او عوائق ماديه وخطتي اني اطلع ادرس على حسابي الخاص في امريكا ولاية كاليفورنيا بمدينة سان دييغو تحديدا جامعة SDSU حتى انضم للبعثه ولو اكمل 30 ساعه ما عندي مانع .. والامور ميسره الحمدلله من ناحية القبول ..

الوالد والوالده معارضين للفكره ولكن ما عندهم مانع لو اصريت ..،، ووجهة نظرهم اني راح اتعب واكمل وفي الاخير ترجع تدور وظيفه من اول وجديد ووانت الان مختصر المشوار ومتوظف !

والاصحاب والاقارب ما بين مؤيد ومعارض للفكره .. لانه على حسب كلامهم حرام اترك الوظيفه بهذا الراتب وبعد ما اكمل دراستي ارجع اتوظف بنفس الراتب او اكثر بقليل ..

والان نبي رايكم يا اعضاء مبتعث ؟؟ والله مهم رايكم يا اخوان ... وانا والله راح ادعي من قلب لاي شخص ينصحني ويوجهني ...

وجزاكم الله كل خيررر .... وانتظر ردودكم
  2. نصيحتي لك انك تخليك على وظيفتك راتب مغري وانت تدرس الان انتساب بكالريوس يعني اول ما تخلص راح تجيك ترقيات قويه في موبايلي واول ما تخلص البكالريوس يمكن موبايلي تبعثك على حسابها لتكمل الماجستير لان انت عارف ناس متخرجه من امريكا وبكالريوس وحتى الان ما حصلو وظايف وانت الحمد لله وظيفه كل واحد يحلم فيها ويحسدك عليها وانت على راس العمل كمل البكالريوس وخلصها لو انك انتساب ومو متوظف في وظيفه مرموقه اقولك اسحب على الجامعه وقدم على برا وكمل دراستك للبكالريوس

والله يوفقك ويوفق الجميع لما يحبه ويرضى
    7 "
  3. عزيزي اولا اتامل ان يكتب الله لك الخير

استخير الله قبل كل شيء واذا قدرت تاخذ اجازة بدون راتب من موبايلي يكون افضل واسال عن مزايا الشركة في موبايلي شوف وش يقولون لك بما انك تدرس حاليا بكالوريوس انت ادرى واعلم بهذا الشيء وهم راح يبينو لك ايش المزايا وانت بعدها تحدد لكن انك تسيب الوظيفة نهائيا انا مااويدك واسال رئيسك لو انه مقرب اليك واستشيره وهو راح يقللك باذن الله واخيرا استشير الله واستخير قبل كل شيء تحياتي وتقديري لك عزيزي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرالمملكة
    نصيحتي لك انك تخليك على وظيفتك راتب مغري وانت تدرس الان انتساب بكالريوس يعني اول ما تخلص راح تجيك ترقيات قويه في موبايلي واول ما تخلص البكالريوس يمكن موبايلي تبعثك على حسابها لتكمل الماجستير لان انت عارف ناس متخرجه من امريكا وبكالريوس وحتى الان ما حصلو وظايف وانت الحمد لله وظيفه كل واحد يحلم فيها ويحسدك عليها وانت على راس العمل كمل البكالريوس وخلصها لو انك انتساب ومو متوظف في وظيفه مرموقه اقولك اسحب على الجامعه وقدم على برا وكمل دراستك للبكالريوس

والله يوفقك ويوفق الجميع لما يحبه ويرضى
    مشكوور على نصيحتك ... وهذا الي مخوفني اني اسمع في ناس تخرجت من بره وما توظفت بس ما ادري هل الكلام معقول ؟؟ وانا الي مو محمسني اني اترك الوظيفه انه في ناس فعلا حاسدتني عليها ووخايف اني اتركها واندم ..
    وبالنسبه للترقيات في موبايلي ثقيله شوي ويبي لها شهادات .. واما الابتعاثات عن طريق موبايلي مافي الا للانتظام فقط

والله يعطيك الف عافيه ويوفقك ويسدد خطاك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لازم احقق حلمي
    عزيزي اولا اتامل ان يكتب الله لك الخير

استخير الله قبل كل شيء واذا قدرت تاخذ اجازة بدون راتب من موبايلي يكون افضل واسال عن مزايا الشركة في موبايلي شوف وش يقولون لك بما انك تدرس حاليا بكالوريوس انت ادرى واعلم بهذا الشيء وهم راح يبينو لك ايش المزايا وانت بعدها تحدد لكن انك تسيب الوظيفة نهائيا انا مااويدك واسال رئيسك لو انه مقرب اليك واستشيره وهو راح يقللك باذن الله واخيرا استشير الله واستخير قبل كل شيء تحياتي وتقديري لك عزيزي
    يا هلا اخوي ..

للاسف لا يوجد اجازه بدون راتب نهائيا في القطاع الخاص ( بسبب الدراسه ) وخصوصا موبايلي ...

وبالنسبه لمزايا الشركه الحمدلله ممتازه في المستقبل ولكن تتطلب شهادات للترقيه ..،، وانا راح اسال مديري ان شاء الله وش الافضل في المستقبل وان شاء الله ينصحني ..

وسعيد جدا بمشاركتك ونصيحتك ... ويااارب تحقق حلمك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tpolo2009
    حبيبي توكل على الله واستخير واحمد ربك على الفرصه هذي وربي لو تجيني الفرصه هذي ما اضيعها وانا في الثلاثين من عمري انا خريج جامعه من خمس سنين ما لقيت الفرصه اللي انته لقيتها وانا راتبي طيب ولله الحمد و لكن ورب الكعبه لو تجيني الفرصه هذي الان ما اضيعها فاذا ما عندك التزامات ماليه او ظروف قاهرة تمنع من مواصلت تعليمك فانصحك تتوكل على الله وتروح وبعدين انشاء لما ترجع انشاء الله تاخد ضعف الراتب اللي كنت بتاخده يعني لما تحسبه لو اشتغلت بضعف الراتب اللي كنت بتاخده يعني راح تعوض السنين اللي رحت درست فيها. ولكن ماعليك من كلامي كل انسان وظروفه بس المهم استخير الله وشوف ايش هدفك والاصلح لك وربنا يوفقك
    الله يسعدك ويوفقك ياارب .. والله حسسسييتك تتكلم من قلب ...

وفكرت في مسالة الراتب زي ما ذكرت يالغالي وحسبتها اذا كان الراتب الضعف بعد ما ارجع ان شاء الله راح اعوض راتب كل السنين الي درستها وزياده علي المدى البعيد .. وانا مؤيد لنصيحتك لاني قابلت ناس كبار وندمانين انهم ما كملو دراستهم بشهادات قويه وعاليه .. والحمدلله انا ما عندي اي مانع او ظروف او معوقات اني ما ادرس ومتفرغ وعندي طموح ولله الحمد ...

وفقك الله فيما يحبه ويرضاه وان شااء الله ياارب تتووفق في عملك وتطلع اعلي المناصب ،، ،مشكووور على نصيحتك
    7 "
  7. بسم الله أبدأ ، وبه أستعين

جاء احدهم الى الحسن البصري يساله عن سر زهده في الدنيا ، قال الحسن البصري له :
    علمت أربعة أشياء فاسترحت : علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي ، وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي ، وعلمت أن الله مطلع علي فاستحيت أن يراني على معصية ، وعلمت فوق ذلك أن الموت ينتظرني فاعددت الزاد للقاء ربي .

أولا يا أخي الكريم أحيي فيك طموحك ، و أسأل الله أن يحقق لك أهدافك ..

بالنسبة لوضعك :
    أنا أشوف أنك تستمر في عملك ، وتستمر أيضا في دراستك البكالوريوس ، وبعد الإنتهاء من البكالوريوس إن حصل لك ترقية من موبايلي أو وجدت عرض من شركة أخرى فذلك خير وبركة ، وإن لم تجد فبإمكانك أن تطلع أمريكا (مثل ما أسلفت) وتبدأ مباشرة في الماجستير.
    من هنا نخرج بفائدتين / 1- اختصرت على نفسك سنوات. 2- محاولة الحصول على ترقية في العمل.

أما بالنسبة للوظيفة والدراسة : لا شك بأن الدراسة تنير العقل ، وتزيد من الإدراك والمعرفة ، لكن الدراسة ليست كل شيء ، ولعلك بالثانوية أو بالبكالوريوس تحصل على مرتب أعلى من أصحاب الدكتوراة ... وهذي أرزاق بيد الله.

و لاتهمل التعليم الذاتي (القراءة - الإطلاع - التعلم - الدورات - ...) فهذه أيضا توسع مدراك العقل ، و تساعد الشخص للوصول إلى مستوى عالي من الثقافة.

ولا تنسى : عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة..

وأكرر بأنك إنسان طموح وستصل لما تريد بإذن الله ، لكن المسألة مسألة وقت.!!!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة weal-alsalman
    نصيحة أخووووووك

لاتطلع من الوظيفه

أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
    يا هلاا اخوي ..

ليييش ... والله نفسي اكمل ... ومن ناحية الوظيفه اتوقع ملحوق عليها بعد الجامعه واتوقع بتكون افضل من وظيفتي الي انا فيها حاليا ...

وبما انك مجرب خوفتني ... والله يووفقك ان شاء الله وياليت تقول لنا تجربتك عشان نستفيد منها ولا عليك امر يالغالي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.