الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح طريقة فتح ملف طالب دارس على حسابه الخاص إلكترونياً في الملحقية الثقافية بأمريكا

شرح طريقة فتح ملف طالب دارس على حسابه الخاص إلكترونياً في الملحقية الثقافية بأمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4638 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Meddy
    Meddy

مبتعث مجتهد Senior Member

Meddy الولايات المتحدة الأمريكية

Meddy , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IS&T , بجامعة Weber State University
    • Weber State University
    • IS&T
    • ذكر
    • Ogden, Utah
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

August 6th, 2011, 07:21 AM

طريقة فتح ملف طالب دارس على حسابه الخاص إلكترونياً في الملحقية الثقافية بأمريكا :

1- ادخل على الرابط التالي : ( الملحقية الثقافية فى أمريكا )

2- اختر خدمة ( "تسجيل الدارسين على حسابهم الخاص" ) من الصفحة الرئيسية .

3- سيتم فتح نموذج آو صفحة لإدخال رقم الهوية الوطنية والرموز يرجى تعبئتها ومن ثم الضغط على "بحث" .

4- يرجى قراءة المسوغات (المرفقات) المطلوبة بشكل كامل وارفاقها في الطلب .

5- سيتم ارسال ايميل للطالب اذا تم الانتهاء من الطلب، يحتوي على رقم الطالب في الملحقية .

6- يمكنك بعد ذلك الدخول على البوابة الخاصة بك من الرابط التالي : ( http:/stdportal.mohe.gov.sa ) وتقديم الطلبات المراد تقديمها .

ملاحظة : لابد من عمل مسح الكتروني "Scan" لجميع المسوغات (المرفقات) لكي يتم ارفاقها مع الطلب.

للطلاب القادمين، ما يحتاج تجو على واشنطن، بس قدمو الطلب اون لاين لأنهم من يوم الاثنين الجاي ماراح يستقبلو الطلبات يدويا، و حيعتمدو التقديم عن طريق الموقع. طبعا هذا الكلام من موظفين الملحقية، واللي يروح راح يقولوله في الفندق، موظف الملحقية في الفندق راح يقولهم هالكلام وراح يوزع عليهم اوراق فيها هالنقاط والخطوات . آنا توي جاي من واشنطن أمس والآن انا في ولاية يوتا.

بالنسبة للطلاب اللي بيسألو اذا كان يمديهم يفتحو ملف وهم مازالو في السعودية والا لا ،،،

الجواب هو انهم يقدرو نعم لكن ماراح يكون الملف كامل لأنو فيه فورم (
    I-94 ) وهو فورم يعطوه الطلاب في الطياره ، وهو احد المتطلبات اللي المفروض يكون مع المرفقات، مع الختم حق الاميقريشن ،، ومستحيل يمشو الطلب حقك بدون دخولك لأمريكا. شي اخر وهو الختم على الـ I-20 برضو في المطار يختمو عليه ،، والملحقية تحتاجه بالختم تبعه ،،

فلذلك أنصح الطلاب انهم ما يستعجلو، وانهم ينتظروا الين يدخلو امريكا بإذن الله سالمين بعدها يسوو مسح للاوراق كلها ويرفعوها مع الطلب ،، والله يوفقكم أجمعين ياااارب

اتبعو الخطوات التالية في موضوعي التالي لتقديم طلب إلحاق طالب بعضوية البعثة :

طريقة طلب " إلحاق طالب بعضوية البعثة " بعد فتح حساب طالب في البوابة الإلكترونية

اضافة بسيطة ،، اللي يقدم طلب ،، ويرسلوله رساله الملحقية برقم الطالب في الملحقية ،، يقدر بعدها يبدأ يشيك عن طريق هذا الرابط : نظام البعثات

والطريقه جدا سهلة، أول ما تدخل على الرابط ،، يوجد خانه لإدخال رقم الهوية الوطنية ، ادخل رقم الهوية واضغط على " متابعة " ..

للي ما راح ملفهم الوزارة بالرياض ولا دخلو في جلسات ،، راح يطلع لهم هذي الرساله "
    عفواً، لم يتم العثور على رقم الهوية المدخل بالنظام " ،،

اللي راح ملفه للوزارة بالرياض وادخلوه في جلسه، راح يفتح معاه صفحة تبين رقم الجلسه اللي انضم لها والمعلومات الاخرى ،،

بالتوفيق يارب، وأطلب منكم طلب بسيط ،، انكم ما تحرموني من دعواتكم بالانضمام العاجل
  2. شكراً على الموضوع
    والله تبي الصراحة
    المفترض ان الملحقية تعتمد على التعامل الالكتروني (اريح بكثير وقد يكون اوفر في مصاريف تذكرة الطيران واكيد انه اوفر لأن الشخص بيوفر سكن يومين في فندق)
    ولكن ما يصير هذا الشي تتخذه وسيلة لتجاهل الطلبات

ان شاء الله يكون المشروع ناجح ويخلصون طلباتنا بشكل سريع
    ان شاء الله جيتي امريكا مع بداية سبتمبر
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشهر عليكم مبارك جميعا ان شاء الله وجعلكم من صوامه وقوامه يارب
    افا يابعدي وش ذا العلم الي يدبل الكبد انا ان شاء الله رحلتي على القطريه يوم الاثنين الصباح يعني يوم 8 اوغسطس الساعه 3 العصر ان شاء الله انا بواشنطن يعني الدعوه فيها كراش ولا ؟؟؟
    لاحول ولاقوة الابالله
    7 "
  4. يعطيك العافيه على الإفاده ..
    صراحه من جد سامع هالخبر لي اسبوع ..
    بس ما تأكدت من المصدر ..

يعطيك العافيه ع التوضيح وان شاء الله انها بداية التساهيل
    بس خوفك بالقبول الاليكتروني يصير تأخير بالإنضمامات وكذا ؟

الله يعين يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KAHM
    بس عندي سؤال

من قبل كان فيه ملف بي دي اف
    تعبيه الكترونياً
    وبعد كدا تطبعه وتوقعه وتعمل له سكان وبعد كدا ترسله لهم
    الحين فيه هذا الملف ونعبيه ولا ما يحتاج
    اهلا اخوي جزاك الله خير ورمضانك مبارك ان شاءالله

صحيح اخوي وش سالفة هالملف الحين ؟؟؟

شالوه يعني ولا نعبيه ولا وش صار عليه ياليت لو عندك علم تفيدنا عزيزي

شكر لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KAHM
    بس عندي سؤال

من قبل كان فيه ملف بي دي اف
    تعبيه الكترونياً
    وبعد كدا تطبعه وتوقعه وتعمل له سكان وبعد كدا ترسله لهم
    الحين فيه هذا الملف ونعبيه ولا ما يحتاج
    الله يعطيكم العافية جميعا على المرور والردود،

بالنسبة لسؤالك حبيبي ،، لا ما يحتاج تعبيه بعد كذا خلاص ،، احنا ما طلبوه مننا ابد ،،

وبعدين مثل ما ذكرت انا من قبل انهم ما يقبلو اي شي يدويا ،، أبدا ،، الله يوفقكم أجمعين ،، دعواتكم بالانضمام السريع ^^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lsls
    شباب الي فتحوا ملفاتهم ع النظام القديم و لسى ما تحولوا وعندهم رقم ملف هل يحتاج يسجلون في النظام الجديد
    ما عندي علم لكن ان شاء الله الشباب يفيدوك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.