الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تكفووون افيدوني بخصوص الدراسه ف المانيا م بعد الثانويه والدبلوم

استفسار تكفووون افيدوني بخصوص الدراسه ف المانيا م بعد الثانويه والدبلوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3488 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Fdo0oy
    Fdo0oy

مبتعث جديد New Member

Fdo0oy غير معرف

Fdo0oy
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Oct 2014
    المزيدl

October 5th, 2014, 10:57 PM

السلام عليكم،

حبيت استفسر عن الدراسه ف المانيا اقدر ألقى قبول في جامعه لدراسة البكالوريوس قسم صيدله أو أي قسم ثانى ? لاني متخرجه من الثانويه من 6 سنين تقريبا ومعي شهادة دبلوم حاسب "تقنية مكاتب" (سنه) اقدر ألقى قبول ف جامعه المانيه من غير الستوديون كوليج (السنه التحضيريه)

وهل اذا درست سنه بالجامعه أو كلية التقنيه ب السعوديه يلغي الستوديون كوليج ف المانيا ?

افيدوني الله يجزاكم خير
  2. نعم لو درستي سنه بالجامعه يلتغي لك السنه التحضيريه.. ولكن اذا كانت شهادة دبلوم ﻻ اعلم..اخي كانت معاه دبلوم مختبرات طبيه وماقبلوا الشهاده ودرس تحضيري..

وبعدين كنصيحه دام متخرجه من سته سنين افضل تدرسي تحضيري ﻻن هو يحضرك للجامعه ويسترجع معلوماتك..انا درست سنه صديله بالجامعه وكان بامكاني أقدم فقط..لكن درست تحضيري و ساعدني كثير بالسمستر اﻻول بالجامعه تستفيدي من المصطلحات وتكون الجامعه سهله نوعا ما لك..يعني هي اسمها سنه تحضيريه!!يعني تحضرك صح للجامعه!!
    7 "
  3. انا اشوف اﻻفضل انك تدرسي بالمانيا تحضيري! ﻻن بتستفيدي من الدراسه ومصطلحات بتحفظيها مثﻻ بالكيمياء لو بتدرسي صيدله اسماء العناصر مختلفه شوي ومصطلحات كثير ..يعني الي يدخل تحضيري بتكون سهله له السنه اﻻولى بالجامعه..
    ولو دخلتي سنه تحضيريه بالسعوديه كمان حلو ﻻن كذا بتضمني انك ماتدرسي تحضيري باﻻلمانيا..وكمان بتستفيدي من الرياضيات والفيزياء يعني تسترجعي معلوماتك الي درستيها بالثانوي!
    7 "
  4. الله يجزاكم الف خير م قصرتوا

ّطيب بسأل القبول يتطلب نسبه معينه ف الثانويه و قدرات ولا بس ع اللغه و الستوديون كوليج ?

و هل في جامعه اقدر القئ فيها قبول م تتطلب مني "الستوديون كوليج " يعني ادرس ع طول من دون السنه التحضريه ???

ي ليت تتحملون اسألتي الكثيره ..
    7 "
  5. لو انتي بتدرسين بكالريوس تتطلب منك سنه تحضيريه..لو سنه الدبلوم ماتعادلت!
    اكيد القبول يتطلب نسبه معينه لكن فقط بالثانوي ونسبه السنه التحضيريه القدرات الي عمليتها بالسعوديه مالها عﻻقه. .ويختلف من قسم لقسم ماعندي خبره ع الصيدله كم تكون النسب المطلوبه..
    بالنسه لسؤالك اﻻخير مثل ماقلت يعتمد هل تتعادل سنة الدبلوم ام ﻻ ! يعني ماتدرسين تحضيري لو ماتتعادل ﻻزم تدخلين تحضيري
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.dew
    نعم لو درستي سنه بالجامعه يلتغي لك السنه التحضيريه.. ولكن اذا كانت شهادة دبلوم ﻻ اعلم..اخي كانت معاه دبلوم مختبرات طبيه وماقبلوا الشهاده ودرس تحضيري..

وبعدين كنصيحه دام متخرجه من سته سنين افضل تدرسي تحضيري ﻻن هو يحضرك للجامعه ويسترجع معلوماتك..انا درست سنه صديله بالجامعه وكان بامكاني أقدم فقط..لكن درست تحضيري و ساعدني كثير بالسمستر اﻻول بالجامعه تستفيدي من المصطلحات وتكون الجامعه سهله نوعا ما لك..يعني هي اسمها سنه تحضيريه!!يعني تحضرك صح للجامعه!!

تعاد احد سنوات الدراسة كسنة تحضيرية في حال
    كانت سنة الدراسة في نفس التخصص
    لكن هي دراسة سنة حاسب وتريد دراسة صيدلة
    لن يتم الاعتراف باي سنة من سنوات الدراة في هذه الحالة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fdo0oy
    الله يجزاكم الف خير م قصرتوا

ّطيب بسأل القبول يتطلب نسبه معينه ف الثانويه و قدرات ولا بس ع اللغه و الستوديون كوليج ?

و هل في جامعه اقدر القئ فيها قبول م تتطلب مني "الستوديون كوليج " يعني ادرس ع طول من دون السنه التحضريه ???

ي ليت تتحملون اسألتي الكثيره ..
    يجب ان تعملي سنة تحضيرية لن يتم الاعتراف لك باي من سنوات الدراسة
    لانها في تخصص اخر

بالنسبة للمعدل المطلوب لكي تدرسي صيدلة يجب ان يكون 1.8 فأكثر
    اي مايعادل تقريبا 86 واكثر

على الرحب ولسعة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.