الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل مايتعلق في معادلت شهادة الدبلوم في بريطانيا تفضل معلومات كامله ومؤكده

كل مايتعلق في معادلت شهادة الدبلوم في بريطانيا تفضل معلومات كامله ومؤكده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5345 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيالي نجد
    بالبدايه أتمنى أن يكون الموضوع مفيد لكل باحث عن معلومه بخصوص معادلات الدبلوم واتمنى كذلك أن يتم تثبيته

من احدى المشرفين لأنه في الاواني الاخيره كثرت المواضيع المتكرره بخصوص هذا الشئن.

نستعين بالله في البدايه ( بسم الله الرحمن الرحيم ) هذي معلومات مؤكده بحكم بحثي في هذا الموضوع

في البدايه راح اقوم بشرح عدة نقاط واهمها 1- الشهادات المعترف فيها في الخارج والتي تتم معادلتها ..

2- كيف تتم طريقة المعادله 3- أهم الخطوات التي يتم عملها في حالة تمت المعادله

1- الشهادات والمعاهد المعترف فيها والتي تتم معادلتها في جامعات بريطانيا

لايخفى على الكثير كثرة المعاهد والكليات في السعوديه مثل كلية التقنيه و كلية الاتصالات وكلية العلوم الصحيه

والمعاهد الاهليه الموجوده في المملكه العربيه السعوديه ** جميعها معترف فيها في جامعات بريطانيا طالما الشخص

قام في الاختبار الشامل لدى المؤسسه العامه للتعليم الفني في حالة انه عن طريق معهد تجاري مهما يكون مسمى المعهد

مهما يكون التخصص ** في هذه الحاله شهادت الدبلوم لديك معترف فيها في جامعات بريطانيا ولدى الملحقيه السعوديه

في بريطانيا.

2- طريقة المعادله وشروط الجامعات في المعادله

كما ذكرت في الاعلى طالما اانك تحمل شهادة دبلوم معترف فيها وانهيت الاختبار فآنت مخول في معادلت شهادتك في

الجامعه , طريقة معادلة الشهاده في حالة انك أنهيت دبلومك في معدل 64 ساعه او مايزيد بقليل او ينقص في قليل

فقد استحقيت حصولك على السنه الاخيره في الجامعه اي بمعنى اصقط من معدل دراستك سنتين ولابد ان تنهي السنه

الاخيره وتحصل على البكالوريوس في تخصصك. طبعآ كل ما زادت مدة الساعات كل ما كان افضل الاهم لا تقل عن

60 لكي لاتعطى سنتين دراسيه.

ملاحظه وهي مهمه جدآ ظهرت في الايام الاخيره :

بعض الزملاء الي تربطني علاقه شخصيه معاهم انهو السنه الاخيره في بريطانيا وحصلو على درجة البكالوريوس

لكن واجهتهم مشكلة في عملية معادلة الشهاده في المملكه العربيه السعوديه لانه الشخص مطالب في معادلة شهادته لدى

لجنة المعادلات في وزارة التعليم العالي , نظام البكالوريوس في الممملكه العربيه السعوديه لابد ان يكون الطالب قد انهى

120 ساعه دراسيه لكي يكون مخول لحصوله درجة البكالوريوس فبينما يكون أنهى دبلومه لمدة سنتين اي بمعنى

64 ساعه تقريبا وقد انهى سنه دراسيه واحده في بريطانيا بمعدل 30 ساعه يكون المجموع 93 ساعه في هذه الحاله

راح يواجه مشاكل في معادلة الشهاده بعد التخرج مع لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي السعودي.

الحقيقه حتى اكون اوضح بعض الزملاء تم الاعتراف في شهادتهم ومشت امورهم والأن يكملون مرحلة الماجستير في

بريطانيا ولكن البعض الاخر الحقيقه تعقدت امورهم ولازالو بين الاعترف وعدم الاعتراف. لكن في حالة الطالب يكون

قد حصل على دبلومه في معدل ساعات عالي وبعد جمعها مع ساعات السنه الدراسيه في بريطانيا تستوفي فوق 120

ساعه فهو في الطريق الصحيح ان شاء الله.

3- الخطوات التي يتم عملها اذا تمت المعادله :

الحقيقه خطوه مهمه جدآ ان الشخص يتئكد في نفسه من لجنة المعادلات في وزارة التعليم العالي بحيث بعد التخرج

يكون واثق انهم راح يعادلون الشهاده ويختمون عليها بالاعتراف وألا راح تدخل في متاهات قد تكون في غنى عنها.

في حالة أنك حاصل على دبلوم ومعدل ساعاتك كم ذكر في الاعلى 60 او اكثر ودراسة سنه واحد في بريطانيا

لمدة 30 ساعه اي مجموعها 93 ساعه فنصيحتي لاتقبل على هاذي المرحله الا وانت مرتب امورك لكي لا تتعثر في

المستقبل.

نجي لقائمة الجامعات الي تعادل شهادات الدبلوم في بريطانيا الحقيقه عدة جامعات لكن الاشهر فيها وتقوم في اعطاء

الطالب فقط سنه واحده الا وهي جامعة ديربي وجامعة نورثمبتون وعدة جامعات لا تحضرني حاليآآ لكن اذا تطلب

الامر ممكن اضيفها.

طبعآآ ماكتب في الاعلى كلام مؤكد ومصادر صحيحه 100 % 100%

أتمنى من الله عزوجل ان اكون قد افدت من يبحث في هذا الموضوع واي استفسار في هذا الشآن انا حاضر.

مع التحيه للاخ خيالي وجميع الاعضاء
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من الاخوان توجيهي او مسا عدتي انا احمل والله الحمد والمنة ثلاث دبلومات وهما كما يلي :
    دبلوم العلاقات العامة سنتين من جامعة الا مام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض معدل 65 ساعه بتقدير جيد جدا والله الحمد 2011
    دبلوم ادارة مواد (Materials management ) من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض معدل 144 ساعة بتقدير جيد 2009
    دبلوم لغة انجليزية من كلية خدمة المجتمع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض معدل 60 ساعة بتقدير جيد 2004
    ارجو من الله سبحانه ثم منكم مسا عدتي باقصى استفاده منهم في معادلتهم والحصول على بكلريويس في اي تخصص كان او اذا كان هناك ختيار لي فاريد بالعلاقات عامة اذا كانت تعادل جميعها فلله الحمد والمنه واذا فقط واحد منها فاريد العلاقات العامة لانها للاسف اصبحت تحسب ضدي وليس معي في المجال الوظيفي بحجه انهم يدعون بانها متناقضه ولا كن وجهت نظري كانت بان اي اداري ناجح كان لابد بان يجمع بينهم مع الشكر والعرفان لكم جميعا ولموقعكم الناجح اريد اقصر طريق الى البكلورس سوا كان ببعثه او على حسابي او فداخل او في الخارج لحكم عمري

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thr...#ixzz1aYuBGHv4
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  2. يعطيك العافيه اخوي ومثل ماقال اخوي راضي نبي جامعات تعادل دبلوم المختبرات الطبيه

مافيه احد بالمنتدى يعطينا حل للمشكله دبلووووووووووووووووووووم مختبرات طبيه معادله فيه ببريطانيا ولا في اي دوله نبي خبر صحيح
    7 "
  3. اهلا بشباب التخصصات الطبيه

راح افيدكم بالمختصر والمفيد , كخبرتي في التخصصات الطبية, لاني جاركم في التخصص
    اي شهاده دبلوم من السعوديه تعادل جميع جامعات بريطانيا
    نظام بريطانيا في جميع التخصصات كالتاليعدا الطب
    سنه تحضيرية
    ثلاث سنوات على حسب التخصص المطلوب

اذا معاك دبلوم من السعوديه مثلا تخصص مختبرات طبية وتريد تعادلها في الجامعات البريطانيا , راح يعادلو السنه التحضيريه فقط يعني راح تدرس ثلاث سنوات ,, او راح يعادلو السنه التحضيريه والسنه الاولى من الجامعه يعني تدرس سنتان فقط,,,

من راي إنك تدرس ثلاث سنوات يعني تبدأ على السنه الاولى
    للمعلومية: جميع الجامعات في بريطانيه معترفه للمرحله البكالوريوس

واي استفسار تحت أمركم
    واذا تبغى قبول ابشرو ياشباب المستقبل : والقبول ببلاااااااااااااش هدفي هو مساعده بما في المنتدى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kosb2
    اهلا بشباب التخصصات الطبيه

راح افيدكم بالمختصر والمفيد , كخبرتي في التخصصات الطبية, لاني جاركم في التخصص
    اي شهاده دبلوم من السعوديه تعادل جميع جامعات بريطانيا
    نظام بريطانيا في جميع التخصصات كالتاليعدا الطب
    سنه تحضيرية
    ثلاث سنوات على حسب التخصص المطلوب

اذا معاك دبلوم من السعوديه مثلا تخصص مختبرات طبية وتريد تعادلها في الجامعات البريطانيا , راح يعادلو السنه التحضيريه فقط يعني راح تدرس ثلاث سنوات ,, او راح يعادلو السنه التحضيريه والسنه الاولى من الجامعه يعني تدرس سنتان فقط,,,

من راي إنك تدرس ثلاث سنوات يعني تبدأ على السنه الاولى
    للمعلومية: جميع الجامعات في بريطانيه معترفه للمرحله البكالوريوس

واي استفسار تحت أمركم
    واذا تبغى قبول ابشرو ياشباب المستقبل : والقبول ببلاااااااااااااش هدفي هو مساعده بما في المنتدى
    مشكور اخوي وماتقصر ياليت لو تعطيني احسن جامعه تعادل دبلوم مختبرات طبيه تكون مو صعبه مره وسمعت ان نظام الدراسه ببريطانيا سنوي هل هو صحيح ؟
    7 "
  5. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشبااب كلنا نفس الموضوع معادله شهادات

انا عندي استفسارات كثيره مالقيت لها اجوبه

مثلي انا بطلع ان شاء الله بعثه من وظيفتي لإكمال البكالوريوس

لاكن انا تابعت الموضوع من البدايه وقريت قريت قريت لحد ماطلعت عيوني

مالقيت الا معلومات بسيطه كلها معروفه مثل كم تعادل وانا تخصص كذا هل يعادلوني في تخصص أخر مثلا الكترونيات تتعادل لي ساعات اذا غيرت التخصص مثلا في ادراة الاعمال ( اكيد ماراح تعادل لأن المواد التخصصيه مختلفه وماهي في مسارك الجديد

ياشباب المعادله بالمختصر المفيد

هي المواد اللي درستها انت فالدبلوم موجوده بنفس مسار الخطه الدراسيه لمرحلة البكلوريوس . فبدلا من انك تدرسها مره ثانيه يشيلوها عنك

مثلا درست 68 ساعه فالدبلوم ورحت بريطانيا في نفس تخصصك .. راح ياخذو المواد التخصصيه اللي متوافقه مع موادهم التخصصيه فقط . بما يعني مواد الثقافه الاسلاميه واللغه العربيه والمواد العامه الاخرى ماراح تعادل والمواد التخصصيه راح يعادلونها اذا وجدت في مسارك للبكلوريوس اللي راح تدرسه فالجامعه

.

انا الان بستفسر اذا احد عنده معلومه

انا الان بدرس وابي اجيب القبول بنفسي وابي قبول مشروط دراسة اللغه وادخل تخصص وابي الجامعه تعرف ان عندي معادله وماراح ابدأ من جديد

كيف ابدأ من وين وكيف الجامعه تعرف هالشي

بتقولو ادخل على موقع الجامعه وسجل طيب حلو سهل وماهي مشكله لاكن الاجراءات المسار يعني اسجل واجيب القبول واطلع بلد الابتعاث دايركت

وادرس اللغه . ( هذا الاستفسار ياأخوان)

وشكرآآآآ
    7 "
27 من 28 صفحة 27 من 28 ... 22262728
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.