الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شراء سيارة في بريطانيا

شراء سيارة في بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5892 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية البشاير
    البشاير

مبتعث مستجد Freshman Member

البشاير غير معرف

البشاير , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى خريج , بجامعة خريج
    • خريج
    • خريج
    • ذكر
    • Canterbury, Kent
    • غير معرف
    • Mar 2008
    المزيدl

March 8th, 2008, 09:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من القرارات اللي يحتاج الواحد يتخذها في بريطانيا هو هل احتاج سيارة ولا لا؟

اعتقد ان العائلة تحتاج سيارة اكثر لعدة اسباب ولكن حتى اقتصاديا ممكن تكون اوفر وخاصة كل ماكبر عدد افراد العائلة

عموما انا حبيت اضيف هالموضوع للفائدة

عشان تشتري سيارة العملية سهلة
    متى ماحصلت السيارة الي تبيها واتفقت مع البائع --- مجرد تدفع له وتعبون ورقة او استمارة السيارة والبائع يرسلها عشان تنقل باسمك وبعدين توصلك على عنوان بيتك انت --- طبعا السيارة من وقتها تعتبر ملكك وتأخذها

بس كيف تحصل سيارة زينه؟
    عندك اكثر من طريقة --- اما عن طريق مواقع مثل اوتو تريد
    Auto Trader UK - Buy & Sell New & Used Cars, Car Loans, Car Insurance
    وتحصل فيه المستعمل والمعروض من اشخاص او شركات

للبحث عن سيارة يمكن اتباع إحدى الخطوات التالية:
    - اذا كان حضورك لبريطانيا قبل شهر سبتمبر يمكن سؤال البحث عن طريق الطلاب الخريجين حيث ان نسبة كبيرة من الطلاب تنهي دراستها في سبتمبر
    - يمكن البحث عن المواقع الخاصة مثل

اوتو تريدر auto trader :24:

موقع ebay للسيارات ebay motors

Buy and sell all types of vehicles on eBay Motors, including used cars, boats and motorcycles
    ويجب الاهتمام بالنقاط التالية عند البحث عن سيارة:
    - يفضل ان لاتتعدى المسافة المقطوعة للسيارة عن 100 الف ميل
    - وجود الفحص الدوري MOT ويفضل ان تكون ضريبة الطريق مدفوعة Road Tax
    - حجم المحرك حيث انه يؤثر في سعر التأمين والمفضل غالبا 2.0 او اقل
    - عدد الملاك السابقين
    - وجود الصيانه الدورية
    وطبعا كل هالمعلومات اما تكون مسجلة للسيارة المعروضة او يمكن سؤال البائع عنها
    من المهم البحث عن تكلفة التأمين للسيارة قبل شراؤها للحصول على فكره عن تكلفة التأمين
    طبعا لاتنسى المفاوضة على السعر دائما

إجراءات شراء السيارة
    عند الاتفاق مع البائع على القيمة ماعليك الى تسلمة المبلغ وتعبي الخانات الخاصة في اوراق السيارة (الاسم والعنوان) وتشغل السيارة وتتؤكل على الله والبائع يرسل الاوراق
    لمكتب ال DVLA وراح توصلك على عنوانك الاوراق الجديدة مسجلة في اسمك خلال اسبوعين او ثلاثه وخلال الفترة هذي لازم تحتفظ بالورقة الصغيرة اللي اعطاك اياها البائع
    من اوراق السيارة وتسجل عليها معلوماتك حتى تصل الاوراق الجديدة

بعد استلام السيارة يجب عمل تأمين بشكل عاجل حيث لايسمح بقيادة السيارة من دون تأمين ،

وهناك الكثير من الشركات وفيه مواقع تقارن لك اسعار الشركات
    وللعلم اذا كان لديك ورقة تثبت انه خلال الخمس سنوات الماضية كنت مأمن مع إحدى الشركات ولم يكن لديك اي مطالبة فسوف تحصل على خصم يصل إلى 70%
    هناك بعض الشركات التي لاتقبل الاوراق من السعودية وهناك شركات مثل يورش يونيون لاتطلب الورقة اصلا الى عند حصول حادث لاسمح الله وعملت مطالبة وقتها راح يدورون اي عذر عشان مايدفعون لك
    عموما بعض الشركات لو مثل يورش يونيون لو سجلت معك سائق اضافي ممكن يقل السعر لديك
    التأمين تقدر تعمله اون لاين او عن طريق الهاتف حسب الشركة ولكن اغلب الشركات يعطون تخفيض اضافي لو عملت التأمين اون لاين
    تحذير : البنزين غالي جدا هنا سعر اللتر حاليا يصل الى باوند وخمسة بي يعني اكثر من 8 ريال سعودي تقريبا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo911
    الله يعطيك العافيه وبصراحه موضوع اكثر من رائع

ولكن عندي استفسار : الى كم تتراوح اسعار السيارات ؟ وكيف امور الرخصه؟ وكيف اتعلم اسوق وانا راكب في اليمين؟؟؟
    حياك الله يالغالي

اسعار السيارات المستعملة رخيصة نوعا ما يعني تقدر تحصل لك سيارة نظيفة بحوالي 1000 باوند وممكن اقل انت وحظك

الرخصة تقدر تمشي حالك بالرخصة الدولية لمدة سنة من تاريخ دخولك بريطانيا وبعدين لازم تطلع الرخصة البريطانية وهي اجراءاتها ماهي معقدة لكن طويلة ومكلفة شوي

السواقة في اليمين اعتقد يومين ويمشي الحالي وصدقني راح تتعود عليها

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن خلدون2
    لكن هل سيارتهم يصرفن مثل عندنا او انهن لا يستهلكن البنزين بسرعة
    البريطانيين هنا يفضلون السيارات اللي مطورها 2.0 او اصغر لان صرفها اقل وحتى في التأمين تكلف اقل

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. انا قبل ماجي هنا بريطانيا كنت مافكر اصلا بشراء سياره بس يوم جيت تغير الوضع....وشفت انها مهمه لي واكثر الشباب معهم....بس ياخي اللي يعقدني هو التأمين فيه واحد من الشباب اشترا سياره قبل امس وحنا من قبل امس وحنا ندور شركة تأمين كويسه ورخيصه ماحصلنا.....وش رايك فيه وحده سعره مناسب ولو تكون ت|أمين على حسب الأميال احسن وشكرا اخوس الكريم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.