الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول و قبول مشروط ..

قبول و قبول مشروط ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3726 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ahmed 87
    Ahmed 87

مبتعث مستجد Freshman Member

Ahmed 87 المملكة المتحدة

Ahmed 87 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Finance , بجامعة Cranfield Uni. - School Of Management
    • Cranfield Uni. - School Of Management
    • Finance
    • ذكر
    • Cranfield, Cranfield
    • السعودية
    • Nov 2013
    المزيدl

February 5th, 2014, 10:58 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني و نظرا لكثرة المواضيع المرتبطه بتوفير القبول المشروط او النهائي لبرامج الماجستير .. اسمحوا لي بتوفير بعض النصائح البسيطه من حكم خبرتي المتواضعه ..

أولا و كطالب يبحث عن قبول لبرنامج الماجستير يفترض على الطالب ان يدخل على موقع الجامعه و يقرا الشروط بتروي مثل ماهي درجة الايلتس المطلوبه ، أنواع السكن المتاحه و تكلفة دراسة البرنامج .

بعض المواضيع وهي كثيره جدا كاتبيها يطلبون قبول بتخصص معين ولا يحدد اي جامعه ولا اي مدينه .. وبالنسبه لطالب ماجستير يجب ان يكون الوعي أكبر من ناحية المام الطالب بمدينه الدراسه بسمعه الجامعه وغيرها من هالامور ... اما توفير قبول بغرض الماستر وبس فهالتصرف يعطي انطباع ان الهدف من الدراسه الابتعاث فقط ..

أخيرا يفضل ان يكون طالب الماستر يملك من الوعي والتروي الكثير ويختار المدينه الجامعه والتخصص بتروي و بعد الرجوع لمواقع تصنيف الجامعات و غيرها ..

وبالتوفيق جميعا ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed 87
    والله اختي الهدف من الموضوع زياده الفائدة للجميع ..

صراحه المنتدى اصبح مكتب قبول .. ومكتب قبول رديئ جداً ..

الله يوفق الجميع
    البحث عن مساعدة للقبول والاستفسار للحصول على قبول .. الخ ..
    شيء مهم ومطلوب ..

لكن السيء أن تكون هناك اتكالية مطلقة .. من قبل السائل
    بعض الاسئلة جدا عامة بينما يجب ان يكون هناك تعاون من قبل الطرفين (السائل والمجيب)..

والأسوأ جدا
    استغلال هؤلاء المحتاجين ممن يبحثون عن قبول ..
    بالرد السطحي = الرد غير الصحيحة = اعطائهم خيارات سيئة

اتمنى من كل من يشعر بالعجز ولا يستطيع تقديم مساعدة
    القراءة .. او رفع الموضوع...
    اما الرد من اجل الرد
    فلا اعتقد ان احدا يرضاها على نفسه

اعتقد عن الغالب ممن يدخل هنا هو محتاج للمساعدة ..
    او يحب تقديمها
    لذا فمن يحمل نوايا ليست الى هؤلاء ولا الى هؤلاء
    الانصراف معتدال سر

حتى يستطيع اللاحقون ايجاد ردود ذكية ومناسبة

تحياتي لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء وطموح
    البحث عن مساعدة للقبول والاستفسار للحصول على قبول .. الخ ..
    شيء مهم ومطلوب ..

لكن السيء أن تكون هناك اتكالية مطلقة .. من قبل السائل
    بعض الاسئلة جدا عامة بينما يجب ان يكون هناك تعاون من قبل الطرفين (السائل والمجيب)..

والأسوأ جدا
    استغلال هؤلاء المحتاجين ممن يبحثون عن قبول ..
    بالرد السطحي = الرد غير الصحيحة = اعطائهم خيارات سيئة

اتمنى من كل من يشعر بالعجز ولا يستطيع تقديم مساعدة
    القراءة .. او رفع الموضوع...
    اما الرد من اجل الرد
    فلا اعتقد ان احدا يرضاها على نفسه

اعتقد عن الغالب ممن يدخل هنا هو محتاج للمساعدة ..
    او يحب تقديمها
    لذا فمن يحمل نوايا ليست الى هؤلاء ولا الى هؤلاء
    الانصراف معتدال سر

حتى يستطيع اللاحقون ايجاد ردود ذكية ومناسبة

تحياتي لك
    كلامك عين العقل .. وأكثر شي يقهر الي يقول راسلني عالخاص .. طيب خلي الناس تستفيد من خبرتك ..

عموما كل التوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed 87
    كلامك عين العقل .. وأكثر شي يقهر الي يقول راسلني عالخاص .. طيب خلي الناس تستفيد من خبرتك ..

عموما كل التوفيق للجميع
    راسلني عالخاص ..
    أكثر عبارة تقهر ..
    وكأنه يقول للبقية اللي داخلين الموضوع يقرون الردود .... .. من أنتم ؟!
    ومنهم من يفعلها بدون قصد
    لكن للأمانة فيها تجاهل كبير لبقية القراء والمتابعين للموضوع ..

وفي شيء ثاني ...
    هل هو حسد وخوف من بعض المتابعين والا الجامعات صارت أملاك خاصة لبعض المبتعثين
    بحيث أن عندهم المعلومات والخبرة
    بس يحتفظون فيها !!

(قلت فئة) ولم أعمم لأن التعميم من الجهل ..

تحياتي وتقديري ..
    وان شاء الله أصحاب الاراء المختلفة يطلعون على هالموضوع
    لأنه يشكل علامة استفهام تحتاج لنقاش حتى المنتدى يوصل لاعلى مستوى
    7 "
  5. بس مداخله أحيانا لما أحد يطلب تراسله خاص فبيكون الأغلب يحتاج معلومات خاصة ممكن ماتحب تشاركها مع الكل لاسيما لو كان هيعبي عنك أوراق أو يراسل جامعه أو معهد باسمك فيحتاج معلوماتك من الاسم الكامل والايميل على الأقل ولو فيها تسجيل فعنوانك كمان فهالمعلومات مايحتاجها كل العالم أن تشوفها وغير أن عالميا يعتبر فيها خطر لأي أحد متربص فيك مثل لو حطيت عنوانك أو تكتب ايميل وتبتلي بشركات لسبامز فممكن يكون الغرض من طلبه مصلحتك

وفي ناس غرضها تنصب عليك بعيد عن رقابة المنتدى
    النصب ينعرف لو طلب تحول له مبلغ أو رقم الفيزا أو تسأله وتحسه مو عارف اصلا هو ايش يسوي
    هو ممكن يكون امين وبس بيدفع ثمن ابلكيشين للجامعة ويطلب منك بس بها الحاله تطلب يعطيك رقم الابلكيشين وكيف تدخل عليه والأوراق إلى عباها ويعلمك كيف تدفع للجامعه إلى اشتغل كل هالشغل كعمل خير ماراح يكون عنده أشكال مع هذا . بس الي ينصب أو لفلوس هتتحول لمكتب هذا هيتردد ويطلع مئة حجه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    بس مداخله أحيانا لما أحد يطلب تراسله خاص فبيكون الأغلب يحتاج معلومات خاصة ممكن ماتحب تشاركها مع الكل لاسيما لو كان هيعبي عنك أوراق أو يراسل جامعه أو معهد باسمك فيحتاج معلوماتك من الاسم الكامل والايميل على الأقل ولو فيها تسجيل فعنوانك كمان فهالمعلومات مايحتاجها كل العالم أن تشوفها وغير أن عالميا يعتبر فيها خطر لأي أحد متربص فيك مثل لو حطيت عنوانك أو تكتب ايميل وتبتلي بشركات لسبامز فممكن يكون الغرض من طلبه مصلحتك

وفي ناس غرضها تنصب عليك بعيد عن رقابة المنتدى
    النصب ينعرف لو طلب تحول له مبلغ أو رقم الفيزا أو تسأله وتحسه مو عارف اصلا هو ايش يسوي
    هو ممكن يكون امين وبس بيدفع ثمن ابلكيشين للجامعة ويطلب منك بس بها الحاله تطلب يعطيك رقم الابلكيشين وكيف تدخل عليه والأوراق إلى عباها ويعلمك كيف تدفع للجامعه إلى اشتغل كل هالشغل كعمل خير ماراح يكون عنده أشكال مع هذا . بس الي ينصب أو لفلوس هتتحول لمكتب هذا هيتردد ويطلع مئة حجه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    والله اخي الكريم كلامك صحيح ..

لكن الهدف من كلامي ان بعض الاخوان يطلب قبول وبس لا يسال لا عن مدينة ولا عن ترتيب الجامعه ولا شي .. يعني قمه في الاتكاليه ..

وقد اكون مخطأ لكن اعتقد ان الهدف من المنتدى مشاركه ونقاشات جاده .. اما ان المنتدى تحول الى مواضيع ابي قبول وابي قبول بمعهد ومن هالكلام .. انا ضد هالشي لكن بالنهاية قد اكون مخطئ و قد اكون مصيب ..
    7 "
  7. كلامكم عين الصواب وموضوع بوقته بصراحه لكثرة عروض القبول الموجوده بالمنتدى

واللي يقهر بالموضوع اذا في احد سئل عن مدينه مثلا ولا عن مستوى الجامعه يجي اشخاص يقولوا تبي قبول راسلنا ع الخاص
    طبعا في كثير منهم يطلب مبلغ مادي عشان يتوفر القبول مع انه التقديم في الجامعات البريطانيه اساسا مجاني ولا يحتاج اي مبلغ مادي
    وثانيا في اشخاص متعاقدين مع معهد او جامعه معينه ويعطونهم نسبه 10% <<(متاكده من النسبه واحيانا في معاهد تعطي اكثر ، بالاضافه الى امتيازات ثانية كورس مجاني وكذا) من قيمة الكورس فتخيل انه ياخذ منهم عموله ومنك عموله
    استغفر الله مابي ادخل في النيات بس بصراحه مثل المنشار طالع واكل ونازل واكل
    بس انه احد يسال عن معهد ولا جامعه معينه تجي وتقول له اوفر لك قبول كانه القبول في يده بصراحه اوفر
    اتذكر لما كنت في المعهد كان واحد من جنسيه عربيه قالي لو تبي اوكسفورد اقدر اوفر لك قبول فيها بس عمولته اقل شي 800 باوند وترتفع حسب قوة الجامعه طبعا قاعد يبني لي قصور في الرمال

بس بصراحه في شي يغيضني اكثر من اعلانات القبول

الناس اللي ترد على الاعضاء وتعطي من وقتها عشان تساعدهم بالنهايه تلقى كاتب الموضوع يسكت ولا يرد حتى بكلمة شكر للشخص اللي يرد عليك
    صحيح ماحد يبي شي غير الاجر بس في حاجه اسمها تهذيب واداب عامه المفترض الواحد يتبعها
    اسفه اذا خرجت عن مسار الموضوع

موفقين واتمنى انه الاداره تحط خطوط على هالنوع من المشاركات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *همـ القلم ـس*
    كلامكم عين الصواب وموضوع بوقته بصراحه لكثرة عروض القبول الموجوده بالمنتدى

واللي يقهر بالموضوع اذا في احد سئل عن مدينه مثلا ولا عن مستوى الجامعه يجي اشخاص يقولوا تبي قبول راسلنا ع الخاص
    طبعا في كثير منهم يطلب مبلغ مادي عشان يتوفر القبول مع انه التقديم في الجامعات البريطانيه اساسا مجاني ولا يحتاج اي مبلغ مادي
    وثانيا في اشخاص متعاقدين مع معهد او جامعه معينه ويعطونهم نسبه 10% <<(متاكده من النسبه واحيانا في معاهد تعطي اكثر ، بالاضافه الى امتيازات ثانية كورس مجاني وكذا) من قيمة الكورس فتخيل انه ياخذ منهم عموله ومنك عموله
    استغفر الله مابي ادخل في النيات بس بصراحه مثل المنشار طالع واكل ونازل واكل
    بس انه احد يسال عن معهد ولا جامعه معينه تجي وتقول له اوفر لك قبول كانه القبول في يده بصراحه اوفر
    اتذكر لما كنت في المعهد كان واحد من جنسيه عربيه قالي لو تبي اوكسفورد اقدر اوفر لك قبول فيها بس عمولته اقل شي 800 باوند وترتفع حسب قوة الجامعه طبعا قاعد يبني لي قصور في الرمال

بس بصراحه في شي يغيضني اكثر من اعلانات القبول

الناس اللي ترد على الاعضاء وتعطي من وقتها عشان تساعدهم بالنهايه تلقى كاتب الموضوع يسكت ولا يرد حتى بكلمة شكر للشخص اللي يرد عليك
    صحيح ماحد يبي شي غير الاجر بس في حاجه اسمها تهذيب واداب عامه المفترض الواحد يتبعها
    اسفه اذا خرجت عن مسار الموضوع

موفقين واتمنى انه الاداره تحط خطوط على هالنوع من المشاركات
    كلامك صحيح اختي .. وانا والله ضد ان الشخص اصلا يستعين باحد يقدمله غير زميل او صديق له .. اما ان الشخص يرسل جميع شهاداته لاشخاص ما يعرف عنهم الا ايميل فهذا شي غلط..

عموما مثل ما تفضلتي انتي والاخوات والاخوان الكرام .. الهدف من المنتدى هو الارتفاء بالمواضيع لتعم الفائده لجميع زوار هالقسم .. والي خلاني اكتب هالموضوع انا شخص كنت ابحث عن بعض الاجوبه لاستفسارات معينه لكن كان اغلب مواضيع المنتدى بخصوص توفير القبول ..

ختاما الله يوفق الجميع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.