الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول جامعة تخصص ترجمة.. في امل يقبلوني؟:(

قبول جامعة تخصص ترجمة.. في امل يقبلوني؟:(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3658 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Fa6oMz
    Fa6oMz

مبتعث مستجد Freshman Member

Fa6oMz الكويت

Fa6oMz , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الكويت , مبتعث فى الكويت , تخصصى English Linguistics , بجامعة Kuwait University
    • Kuwait University
    • English Linguistics
    • أنثى
    • Kuwait, kuwait
    • الكويت
    • Feb 2013
    المزيدl

March 24th, 2014, 09:03 AM

السلام عليكم

انا ابي اكمل ماجستير في بريطانيا تخصص ترجمه بس الكارثه اني كنت جدا مهمله ايام الجامعه والطيش ومعدلي 2.29 نظام اربع نقاط مع العلم درجاتي بالترجمه كلها ممتازه وعندي اربع سنين خبره وتقيمي ممتاز وانا كمترجمه اشوف نفسي ممتازه وهذا بشهادة الجميع في عملي.. هل في امل انقبل في اي جامعه؟ اذا كان الجواب نعم شنو الجامعات اللي ممكن تقبلني؟ ليش شرط المعدل واحنا رايحين على حسابنا!!
  2. ^^^

جربي جامعة ليدز!
    ماستر الترجمة العربي وليس التطبيقي!!
    الظاهر إنهم يتغاضون عن نقص المعدل عند توفر الخبرة!!!
    البرنامج المذكور جديد لديهم ويرأس القسم دكتور عربي (مصري)، وعلى حد علمي قبلوا 2.50 من 4 مع خبرة 4 سنوات!!!!
    7 "
  3. أختي إذا درجتك في اللغة الإنجليزية كويسة لا تخافي بتلاقين قبول.
    أحد أًصدقاي كان معدله 2.24 من 5، وجبت له أكثر من قبول من جامعات كثيرة في بريطانيا بس كان تخصصه TESOL مثل جامعة Salford, Leeds, MMU, Essex

فأنت إذا معك درجة آيلتس أو توفل كويسة، أبد القبول جداً ممكن، شوفي الجامعات اللي فيها ترجمة أو فيها دراسات ترجمة.

بالتوفيق،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    أختي إذا درجتك في اللغة الإنجليزية كويسة لا تخافي بتلاقين قبول.
    أحد أًصدقاي كان معدله 2.24 من 5، وجبت له أكثر من قبول من جامعات كثيرة في بريطانيا بس كان تخصصه TESOL مثل جامعة Salford, Leeds, MMU, Essex

فأنت إذا معك درجة آيلتس أو توفل كويسة، أبد القبول جداً ممكن، شوفي الجامعات اللي فيها ترجمة أو فيها دراسات ترجمة.

بالتوفيق،،،
    ليدز؟؟ معقوله الله يطمنك مشكوور انا ابي ترجمه ولكن ممكن اغير اهم شي عندي يقبلوني بالماستر وليلحين ماقدمت ايلتز بعد اسبوعين موعد امتحاني ادعولي اجيب درجه كويسه

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنيق
    اذا لم تجدي قبول - ربما تطلب بعض الجامعات ان تدرسي بري ماستر لمدة 6 اشهر

بالتوفيق لك
    ياا الله مده طويله راح تكون ما اعتقد عملي يعطوني اجازه دراسيه اكثر من سنه بس ان شاءالله بحااول شكرا جزييلا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fa6oMz
    ليدز؟؟ معقوله الله يطمنك مشكوور انا ابي ترجمه ولكن ممكن اغير اهم شي عندي يقبلوني بالماستر وليلحين ماقدمت ايلتز بعد اسبوعين موعد امتحاني ادعولي اجيب درجه كويسه

- - - مشاركة محدثة - - -

ياا الله مده طويله راح تكون ما اعتقد عملي يعطوني اجازه دراسيه اكثر من سنه بس ان شاءالله بحااول شكرا جزييلا
    نعم معقولة، ليش مثلاً ممكن أقول كلام غير الواقع.
    هذا صديقي وأعرف معدله جيداً ودرجاته وعمره لأني كنت أنا اللي أعبي له الأبلكيشنات وأقوم بكل شيء لين أجيب القبول
    وكنت مهتم أني أجيب له قبول بأي طريقة، وجبت له قبولات مشروطة وغير مشروطة من الجامعات التالية:
    Leeds
    Birmingham
    Manchester
    Manchester Metropolitan
    Essex
    Salford
    Leicester
    Ulster
    Bangor
    Central Lancashire

ولأنه كان جايب 6.0 في الآيلتس فقط، فقط جامعتين عطوه قبول غير مشروط اللي هم Bangor, Ulster
    أما بقية الجامعات فأعطته قبولات مشروطة إما مشروط بالـ Presessional Course أو بالـ IELTS

هذا الكلام كان ما بين عامي 2010 و2012 وللأسف بحثت عن قبول جامعة ليدز في ملفاتي وما وجدته
    وجدت بعض الجامعات الأخرى مثل Leicester, Ulster, Birmingham etc.

ولذلك، فقد رفع لك نسخة من بعض قبولات الرجال، علشان تصدقني.

طبعا، بعدما رحت أنا لأمريكا، رجعت جبت له قبول من هنا، وجاء أمريكا.

تحياتي،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جامعي والحظ ماجامعي
    أخي الفاضل / Linguistics Consultant

اولاً جزاك الله خير ،، لدي استفسار ماهو القبول المشروط والقبول الغير المشروط ؟
    الغير مشروط: قبول نهائي، تستطيع أن تبدأ الدراسة مباشرة في بداية الفصل الدراسي دون متطلبات أخرى.
    القبول المشروط: قبول غير نهائي، تحتاج تحقيق متطلبات قبل بداية الدراسة، وتختلف المتطلبات حسب ملفك، فقد تكون مثلاً: تحقيق 6.5 في الآيلتس، ولكن إذا كنت جايب مثلا 6.0 فقد يكون المتطلب دراسة شهرين أو ثلاثة في معهد الجامعة، وقد تكون المتطلبات أكاديمية كدراسة بري ماستر أو دراسة بعض مواد في البكلوريوس. وإغلب القبولات المشروطة تكون بسبب عدم تحقيق شرط اللغة، لأنه في الغالب إذا كنت حاصل على الدرجة المطلوبة في اللغة فالقبول غالبا غالبا شبه مضمون.
    7 "
  7. أخي الفاضل / Linguistics Consultant

أفهم من كلامك ان الطالب الحاصل على درجة الآيلتس 6.0

لا يمكنه الدراسة فورا في اي جامعة بمعنى ان القبول يكون مشروط أو غير مشروط .

وهل هناك طريقة مثلاً للقبول لمن حصل على 6.0 في الآيلتس بدون اي شروط يعني مع بداية الدراسة يدرس مواد الماستر مباشرة ؟

علماً اني لا أتكلم عن جامعات بريطانيا فقط ،، بل اتكلم عن جميع الجامعات في كل الدول كنظام ،، وشكراً .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.