الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نظام الجامعات لمرحلة الدكتوراه

نظام الجامعات لمرحلة الدكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3472 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. PhD
    تجيب كمبيوترك وأقلامك وأوراقك وتحط راسك في هالكتب لين بعد ثلاث سنوات وبعد ثلاث سنوات ترفع راسك وتسلم بحثك ويجيبون لك دكتورين مع مشرفك يسألونك عن البحث وتصير دكتور ما حد قدك. البحث تقريبا طوله ٨٠ إلى ١٠٠ ألف كلمة.

IPhD, New Route and Modular PhD
    تجي وتدرس ثلاث مواد في كل فصل بمجموع ٦ مواد في السنة الأولى قد تصل أحيانا ٨ مواد تخلص هالمواد وترجع تحط راسك في هالكتب وتبحث ثلاث سنوات لكن غالبا البحث يكون أقصر من البحث اللي في الدكتوراه العادية. طول البحث من ٤٥ إلى ٦٠ أو ٧٠ ألف في بعض الجامعات.

الدكتوراه في كندا وأمريكا:
    كندا: دراسة سنة إلى سنة ونصف ثم اختبار تأهيلي أو اختبار شامل ثم رسالة دكتوراه
    أمريكا: دراسة سنة ونصف إلى ثلاث سنوات ثم اختبار تأهيلي أو اختبار شامل أو الاختبارين مع بعض ثم رسالة دكتوراه
    7 "
  2. أنا برنامج الدكتوراه الي بادرسه في مانشيستر ٤ سنوات
    أبدأ البحث من السنة الاولى وبعد انتهاء السنة الاولى يكون في زي ال viva او الاختبار الشفوي على موضوع البحث
    اذا كنت كويس راح تكمل وبعد ما تخلص البحث في السنة الرابعة
    يكون في اختبار الviva النهائي
    لو عديت راح تاخذ الدكتوراه
    لو ماعديت ممكن تاخذ minor correction or major correction or MPhil

طبعا اتوقع كل جامعة لها نظام

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة scropi0n
    في بريطانيا الدكتوراه نوعين النوع التقليدي والمتعارف عليه 3 سنوات بحث والنوع الثاني جديد هو اربع سنوات السنه الاولى مواد والثلاث الباقيه بحث ومافيه اختبار شامل
    وتختارى انتى البرنامج اللى تبغي تلتحقي فيه يعنى حسب تسجيلك في اى برنامج
    ايوااااا فهمت دحين مرررره شكرا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنيق
    اختياريه (ف اختيار الجامعة او القسم) لان بعض الاقسام لا يوجد بها سوى النظام الجديد

لذلك مهم ان يطلع الطالب على خطة البرنامج قبل التقديم
    ايوااا وضح الموضوع يعطيك العافيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    PhD
    تجيب كمبيوترك وأقلامك وأوراقك وتحط راسك في هالكتب لين بعد ثلاث سنوات وبعد ثلاث سنوات ترفع راسك وتسلم بحثك ويجيبون لك دكتورين مع مشرفك يسألونك عن البحث وتصير دكتور ما حد قدك. البحث تقريبا طوله ٨٠ إلى ١٠٠ ألف كلمة.

IPhD, New Route and Modular PhD
    تجي وتدرس ثلاث مواد في كل فصل بمجموع ٦ مواد في السنة الأولى قد تصل أحيانا ٨ مواد تخلص هالمواد وترجع تحط راسك في هالكتب وتبحث ثلاث سنوات لكن غالبا البحث يكون أقصر من البحث اللي في الدكتوراه العادية. طول البحث من ٤٥ إلى ٦٠ أو ٧٠ ألف في بعض الجامعات.

الدكتوراه في كندا وأمريكا:
    كندا: دراسة سنة إلى سنة ونصف ثم اختبار تأهيلي أو اختبار شامل ثم رسالة دكتوراه
    أمريكا: دراسة سنة ونصف إلى ثلاث سنوات ثم اختبار تأهيلي أو اختبار شامل أو الاختبارين مع بعض ثم رسالة دكتوراه
    مررررررررررررره شكرا ربي يسعدك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wwwma
    أنا برنامج الدكتوراه الي بادرسه في مانشيستر ٤ سنوات
    أبدأ البحث من السنة الاولى وبعد انتهاء السنة الاولى يكون في زي ال viva او الاختبار الشفوي على موضوع البحث
    اذا كنت كويس راح تكمل وبعد ما تخلص البحث في السنة الرابعة
    يكون في اختبار الviva النهائي
    لو عديت راح تاخذ الدكتوراه
    لو ماعديت ممكن تاخذ minor correction or major correction or MPhil

طبعا اتوقع كل جامعة لها نظام

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    ياربي ليتني ما سالت احس قلبي صار يعورني زياده
    الله يسهل
    والف شككككر لك ربي يسعدك
    7 "
  5. سلام عليكم

انا ابحث عن قبول دكتوراه في المحاسبه ، ياليت تساعدوني من ناحيه اسماء المشرفين الكويسين والجامعات السهله. والله ماني عارفه وش اسوي): علما اني متخرجه ماستر من امريكا بس الجيمات هي مشكلتي في الدكتوراه. ابي مسااااعدتكم بلييييز في قبول في بريطانيا اوراقي كامله الحمدلله

الي يقدر يساعدني لا يقصر وربي يوفق الجميع
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.