الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب فرنسا .. هنا تجمعكم واستفساراتكم

طلاب فرنسا .. هنا تجمعكم واستفساراتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaledrom
    الرابط عن الصلاه
    غريب يفتح معي .. لكن بأمكانك مراجعة الرابط بالدخول على بوابة فرنسا و ستجده في المواضيع المثبتة بأسم "فرنسا من الفيزا لقدر الضغط"

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم
    انا تخصصي لغة فرنسية وحابه اكمل ماستر في نفس التخصص
    لكن التخصص مو موجود ضمن البعثه
    وماكان عندي مشكله اشوف تخصص ثاني
    لكن البعثه رفضت قبولي ماأدري هل السبب اني بكالوريوس لغات وترجمة
    سؤالي , هل لو جيت فرنسا ودرست معهد على حسابي ممكن تضمني البعثه ؟
    وهل فيه جامعات راح تقبلني هناك ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خخلود
    السلام عليكم
    انا تخصصي لغة فرنسية وحابه اكمل ماستر في نفس التخصص
    لكن التخصص مو موجود ضمن البعثه
    وماكان عندي مشكله اشوف تخصص ثاني
    لكن البعثه رفضت قبولي ماأدري هل السبب اني بكالوريوس لغات وترجمة
    سؤالي , هل لو جيت فرنسا ودرست معهد على حسابي ممكن تضمني البعثه ؟
    وهل فيه جامعات راح تقبلني هناك ؟

وعليكم السلام و أهلاً بك ..

أولا ما يتعلق بالمعهد ووضعك في اللغة أنصحك بالتواصل مع المركز السعودي الفرنسي بالرياض أو جدة أو الخبر (أليانس فرانسيز) وهناك قسم للنساء في المربع عند مدارس المنهل لأن أعتقد لديهم برامج خاصة لكم هذا رقم الرجال استفسري منهم او يعطيك رقم النساء ٠١١٢٨١٦٥٣٩

ثانياً بالنسبة للأنضمام فحسب علمي أن طلاب فرنسا ينضمون من ٢ إلى ٤ أشهر وشدي حيلك بالهصدد حتى تنضمين سريعاً

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خخلود
    يعطيك العافية أخ ياسر ,,
    طيب ماعندك فكرة عن الجامعات هناك , وشروط القبول ؟
    الله يعافيك

أولاً الجامعات الفرنسية لا تمنح القبول المشروط وتكون آلية التسجيل خلال فترتين في السنة الواحدة وتقدمين ملفاتك للجامعة إضافة إلى السبب اللي دعاك للتقديم على الجامعة وقد تكون هناك متطلبات أخرى قد تختلف من جامعة إلى جامعة وبعد ذلك يتم دراسة ملفك من قبل لجنة وتقرر لكن الأمور متيسرة بحول الله

7 "
  5. السلام عليكم .......

الحمد لله اني طحت في واحد مثلك ,,, أخوي تنصحني أطلع بكالوريوس على حسابي في تخصص القانون وأنا أرغب بشدة في جامعة السوبرون في باريس علما أني عسكري وعلى راس العمل وناوي أفصل من الخدمة لعيون هذي الجامعة العريقة .. وهل تتوقع قبولها سهل للي معدله في الثانوي 82 .. وهل هنلك جامعات في نفس عراقتها في فرنسا في تخصص القانون ممكن تقبلني اذا لم يحصل قبول لا قدر الله فيها ؟؟؟؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاوز امشي
    السلام عليكم .......

الحمد لله اني طحت في واحد مثلك ,,, أخوي تنصحني أطلع بكالوريوس على حسابي في تخصص القانون وأنا أرغب بشدة في جامعة السوبرون في باريس علما أني عسكري وعلى راس العمل وناوي أفصل من الخدمة لعيون هذي الجامعة العريقة .. وهل تتوقع قبولها سهل للي معدله في الثانوي 82 .. وهل هنلك جامعات في نفس عراقتها في فرنسا في تخصص القانون ممكن تقبلني اذا لم يحصل قبول لا قدر الله فيها ؟؟؟؟؟؟
    وعليكم السلام
    اعذرني في التأخر على الرد لإنشغالي
    أولاً: أهنيك على حماستك ورغبتك العالية

ثانياً: بالنسبة للقبول فاللي أعرفه هو عن الدراسات العليا وهو كالتالي يتم تقديم المتطلبات التي يعلنون عنها ثما تشكل لجنة لدراسة الطلب وبناءً عليه يتم قبولك أو من عدم ذلك أما النسبة لا أعلم عنها حقيقة لكن أتذكر قابلت برفسور في السوربون بانتنيوم أساس 1 فقالي أن النسبة العالية تساعد على القبول لكن تقدر تغطي ذلك بالمستوى العالي في اللغة الفرنسة وهي بالمناسبة ليست صعبة لطلاب البكالوريوس
    ثالثاً: هناك جامعات عريقة وقوية في فرنسا مثل ليون تولوز(خاصة في القانون الإداري) بوردو ستراسبورغ وغيرها الكثير بمعنى لا تقلق .. قد تدرس في إحداها وتكمل الدراسات العليا في السوربون اذا لم يتم قبولك فيها للبكالورويس لا سمح الله .. لكن أقولك شد حيلك ويلزمك الكثير من الجدية والعزم والإرادة وستحقق ما تريد

أي إستفسارات أخرى تفضل بها
    7 "
  7. مرحبا
    انا ناويه ان شالله اكمل ماجستير في فرنسا وبطلع بحسابي الخاص الين يتمم ربي وانضم للبعثه.
    حاولت اقرا بالمواقع عن معاهد ممتازه لكن مالقيت اللي في بالي.
    ممكن احد يقترح لي معهد لكن يكون مستوفي الشروط التاليه:
    ١- اكاديمي وقوي وسعره معقول.
    ٢- المدينه ماتكون غاليه ولا تكون قريه مافيها نشاطات.
    ٣- مايكون بالمعهد عرب عشان اضمن امارس اللغه.

سؤال اخير: عندكم خلفيه اذا الملحقيه ترجع مبلغ المعهد اللي دفعته؟ واذا ترجعها هل الزامي ادرس في معاهد الموجوده بموقعهم؟

اعذروني على الاطاله لكن هذه تفاصيل لازم اعرفها كون اني بطلع على حسابي ومابي مفاجئات هناك

شاكره سلفا تعاونكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fuonah
    مرحبا
    انا ناويه ان شالله اكمل ماجستير في فرنسا وبطلع بحسابي الخاص الين يتمم ربي وانضم للبعثه.
    حاولت اقرا بالمواقع عن معاهد ممتازه لكن مالقيت اللي في بالي.
    ممكن احد يقترح لي معهد لكن يكون مستوفي الشروط التاليه:
    ١- اكاديمي وقوي وسعره معقول.
    ٢- المدينه ماتكون غاليه ولا تكون قريه مافيها نشاطات.
    ٣- مايكون بالمعهد عرب عشان اضمن امارس اللغه.

سؤال اخير: عندكم خلفيه اذا الملحقيه ترجع مبلغ المعهد اللي دفعته؟ واذا ترجعها هل الزامي ادرس في معاهد الموجوده بموقعهم؟

اعذروني على الاطاله لكن هذه تفاصيل لازم اعرفها كون اني بطلع على حسابي ومابي مفاجئات هناك
    اعتقد انه لا يوجد احد يرد على الاستفسارات غيري هنا، وأنا حقيقة لا أريد أن اتحدث عن أمر لم أخضه كون طالع بعد كم شهر

لكن بعد بحثي في النت وجدت معهاد ومدن يمدحونها الطلاب مثال

تورين وكلي في مدينة تور بالمناسبة هذه المدينة جيدة وتبعد عن باريس بالقطار ساعة

مدينة روان مدينة ستراسبورغ مدينة ومونبليه

بالنسبة للعرب كل المعاهد المعتمدة فيها طلاب عرب فصحب تحصلي شيء

وكل المعهاد المعتمدة قوية ويمدحونها الطلاب

اما الاسعار ستجدينها في مواقع المعاهد أنا شفت اسعار معهد تورين واعتقد انها مناسبة وبالمناسبة هو من اقوى وافضل معهاد فرنسا وهو اكاديمي

بالنسبة لإسترجاع المبلغ ماعندي معلومة

وقرأت أن الانضمام للبعثة مايطول مسألة شهور

بالتوفيق

شاكره سلفا تعاونكم

7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.