الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن يريد الدراسة في بولندا :أسأل وان شاء الله راح تلقى الإجابة

لمن يريد الدراسة في بولندا :أسأل وان شاء الله راح تلقى الإجابة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tioooit
    السلام عليكم
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tioooit

أخوي بغيت أسألك عن مدة الدراسة لطب الأسنان

كم سنة اللغة + السنة التحضيرية + الدراسة + الإمتياز = ؟؟؟؟ يا ليت تفصلها عساس اقارنها مع الطب البشري

ولو حبيت اتخصص بعد البرنامج تقويم أسنان كم باخذ سنة ؟
    9 اشهر+1(ان لم تنجح في اختبار القبول)+5 سنوات+1(انت تختار المستشفى حتى لو كان في السعودية)=6-7 سنوات

الاختصاص على حسب الجامعة وهي من 2-4 سنوات
    7 "
  2. [QUOTE=أحمد المعلم;2026918]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

س 1 / أخي هل تنصحني أن أدرس في بولندا طب أو في السويد لأني صراحة قرأت كم هائل من المعلومات عن هذين الدولتين

فبحكم دراستك أخي الغالي في بولندا ومعرفتك بأجواء الدراسة في بولندا ؟ ممكن تقدم لي نصيحة ؟

س 2 / كم هي مدة الدراسة الطب في بولندا لخريج الثانوية ؟ وهل الدراسة باللغة بالإنجليزية ؟

س 3 / هل يشترط الحصول على شهادة التوفل للحصول على قبول من الجامعة , وإذا كان الجواب لا كم هي مدة دراسة اللغة الإنجيلزية

وهل دراسة اللغة الإنجليزية يكون في معهد تابع للجامعة المعني بالدراسة فيها ؟

س 4 / أفضل جامعتين في بولندا في تدريس الطب البشري ؟ وهل العاصمة وارسو يوجد فيها جامعة ذات سمعة عالية ؟

س 5 / كيف أحصل على قبول من أفضل جامعتين هذه ؟ وهل تنحني بأن أراسل الجامعة بنفسي أو أحصل القبول عن طريق مكاتب

القبول ؟

س 6 / كم هي التكاليف المادية الطبيعية للطالب الدارس على حسابه الخاص كحالتي هذه ؟ من ناحية مصاريف الجامعة و المعيشة

والسكن والترفيه " إن وجد " ؟

س 7 / كيف هي طبيعة الأمن وتعامل الشعب البولندي أخي الكريم ؟

ج1/ انا ما عندي معلومات عن السويد , ولكن بولندا ممتازة للدراسة.

ج2/ تلاقي الإجابة في الردود السابقة.

ج3/ الجامعات هنا تطلب الآيلتس مو التوفل , والاشتراط على حسب الجامعة , والمعهد مو شرط يكون تبع جامعة لان هنا ما فيه معاهد كثير , واكثر تعاملهم ودراستهم باللغة البولندية اللى بعض التخصصات , عشان كذا انت تاخذ معهد من خارج الجامعة.

ج4/ جامعة وارسو الطبية.
    جامعة وودج.

ج5/ راسل بنفسك لان المكاتب راح يراسلون زيك.

ج6/ تلاقي الاجابة في الردود السابقة.

ج7/ بولندا آمنه , وشعبها ممتاز , وتعاملهم كويس , بس انت لازم تلتزم بالاوقات اللي يكون فيها امن مثل: انك تحاول انك ما تطلع آخر اليل مع اني طلعت عدة مرات وما تعرضت لمواقف تخص الأمن.
    وتكون محترم وتعاملهم زي ما تبيهم يعاملونك.
    7 "
  3. أخي الفاضـل كل الشكر والتقدير لك على مساعدتنا وحبك للخير جزاك الله الجنه ..

اول شي انا ناويه ادرس ماستر ان شاء الله ..

وقرأت عن بولندا وحبيت الدراسه فيها لكن ابغا استفسر عن الدوله من ناحية الامان ؟!

وخصوصا بالنسبه للبنات !!

وهل المبتعثات السعوديات هناك قليل ( في وارسو ) ام عدد لا بأس به ؟!

كيف هي العنصريه والمضايقات للمسلمين والمحجبات ؟؟

وتعامل الشعب واخلاقهم ومساعدتهم للغير وهل هم متحدثين جييدين للانجليزيه ام تجد صعوبه في التفاهم معهم ؟!

اكرر شكري واحترامي لك
    7 "
  4. السلام عليكم
    شكرا لك للمساعدة

انا سجلت العام وتم قبولي المبدئي ولكن لم أحضر التدقيق للأوراق
    وأرسلت رسالة للوزارة وقالوا بأنه يمكنني التسجيل مرة أخرى هذه السنة
    انا قبلت في كلية الطب بجامعة الملك فيصل ودرست السنة التحضيرية والحمد لله إجتزتها بمعدل مرتفع
    سؤالي هل سيكون لدراستي السنة التحضيرية تأثير في الساعات المطلوبة علي في الجامعة لو قبلت في بولندا
    وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتميزه
    أخي الفاضـل كل الشكر والتقدير لك على مساعدتنا وحبك للخير جزاك الله الجنه ..

اول شي انا ناويه ادرس ماستر ان شاء الله ..

وقرأت عن بولندا وحبيت الدراسه فيها لكن ابغا استفسر عن الدوله من ناحية الامان ؟!

وخصوصا بالنسبه للبنات !!

وهل المبتعثات السعوديات هناك قليل ( في وارسو ) ام عدد لا بأس به ؟!

كيف هي العنصريه والمضايقات للمسلمين والمحجبات ؟؟

وتعامل الشعب واخلاقهم ومساعدتهم للغير وهل هم متحدثين جييدين للانجليزيه ام تجد صعوبه في التفاهم معهم ؟!
    اكرر شكري واحترامي لك
    الشكر لله اختي الفاضلة

بولندا آمنه جدا وما ينخاف على البنات , لاني اتوقع انه 60 % من الشعب نساء(ممكن اني بالغت بس فعلا النساء كثيرين جدا هنا),وتعرفون انتو الإناث مسالمين لأبعد درجة (مو مثلنا يالرجال).

عدد البنات السعوديات كبير هنا في بولندا قد يصلو الى 40% من مجمل المبتعثين وطلاب بولندا حوالي 300 طالب وطالبة.

لم نسمع ولم نرى اي مضايقات للمسلمات والمحجبات , ولكن يوجد نظرات استغراب من الشعب لان الواننا واشكالنا والحجاب لسى جديد عليهم فتلاقين نظرات الاستغراب منهم.

لا, لايستخدمون اللغة الانجليزية كثيرا ولكنهم شعب طيب وخلوق فوق ما تتصورين. على فكرة ترى بولندا يعتبرون بدو اوروبا , يعني تعاملهم في اشد الطيبة وناس على نياتهم.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير حسن
    سوري أخوي لما رجعت للصفحات السابقة لقيت الإجابة لكن ما فهمت ليش الأفضل إنو ما تكون معادلة
    الكلام اللي قلته موجه للطلاب اللي دارسين طب في السعودية وجايين يكملون هنا , زي حالتي.

انت انشاء الله راح تنجح في اختبار القبول تبع الجامعة وتدخل سنة اولى دايركت بدون ما تعدي على المواد التحضيرية.

واللي ما يعدون الاختبار ودارسين تحضيري في السعودية انصحهم ياخذو السنة التحضيرية هنا وبعدين يدخلون طب , لان السنة التحضيرية هنا مقعدك مضمون في كلية الطب وتخلص السنة هذي وتبدأ في تخصصك.
    7 "
  7. أخي علاوي ، أنا سبق سالتك سؤالي

ولكن عندي سؤال ثاني ، بخصوص اللغة والسنة التحضيرية

انا اول شيء طالب مقيم بالمملكة ومولود بالمملكة وجنسيتي جيبوتي ، وتخرجت من الثانوية العامة بنسبة 95%

والحمد لله عندي القدرة المادية اني ادرس في اي مكان بالعالم وعندي شقيقي يدرس في بريطانيا في جامعة كامبريدج

ويحاول انه ادرس عنده وانا ماابقى

فأحب أسالك هل الطلاب اللي بمثل حالتي وليسوا بسعوديين ، وحصلوا على قبول في إحدى جامعات بولندا

يدخلو إختبار السنة التحضيرية ، بالنسبة للغة معروفة لأنه جبت قبول مشروط باللغة

فأظن أني راح أدرس اللغة الانجيلزية لأنه قبولي في جامعة وارسو الطبية مشروطة بدراسة اللغة الانجيلزية

فأسئلتي هي بعد معذرتك أخي الغالي :

كم هي مدة دراسة اللغة الانجيلزية ؟ و هل سأدخل في إختبار السنة التحضيرية حالي كحال الطلاب السعوديين بإعتباري حامل للشهادة الثانوية السعودية ؟

أم لي نظام آخر؟ وإذا دخلت السنة التحضيرية كم هي الدرجة المطلوبة مني للنجاح بالسنة التحضيرية + وكم من المواد سوف ندرسها في السنة التحضيرية ؟ وماهي طبيعة هذه المواد ؟ أخي العزيز

وسؤالي الأخير : كيف هي الجالية العربية في العاصمة وارسو وبالذات الطلاب السعوديين ؟

-------------------------------------------------------------------------------------

أرجو أخي الغالي إذا بإستطاعتك أن جيب على أسئلتي لأاني صراحة بحثت في الصحفات السابقة ولم أجد الذي أريده ، فأرجوك رجاء خاص ان تجاوب على أسئلتي

ومضة : يعلم الله اخي العزيز اني أدعي لك في ظهر الغيب والله شاهد على مااقوله

شكرا من اعماق قلبي أخي الغالي على تجاوبك معنا كطلاب والله يوفقك في دراستك دنيا وآخرة
    7 "
  8. نعم يوجد طلاب عراقيين هنا

لكن اسئلتك الثانية موجودة اجاباتها في ردودي السابقة . والبعض منها لا يجيبك بها اللى الجامعة. انا ليس لدي اي معلومة عن السنة التحضيرية لاني لم ادرسها
    اللي عليك انك تدخل موقع الجامعة و تبحث عن الخطة الدراسية وتشوف.

انا في جامعة فروسواف وليست وارسو.

وشكرا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Allawee
    اعتذر عن غيابي لاسباب صحية

سأوافيكم بالرد قريبا انشاء الله

اكرر اعتذاري
    ماتشوف شر انشاءالله ياعلاوي والحمدالله عالسلامه
    في البدايه حبيت ان اثني على تعاونك مع الاعضاء بصراحه مجهودات تشكر عليها
    ثانيا بغيت اسألك اذا عندك فكره عن مدة ماستر التسويق فبولندا من غير اللغه ؟وهل تقبل بغير امتداد التخصص؟وشششششششكرا
    7 "
6 من 57 صفحة 6 من 57 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.