الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار أي استفسارات عن الدراسة في ايطاليا ؟؟

حوار أي استفسارات عن الدراسة في ايطاليا ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4549 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية adam87
    adam87

مبتعث مستجد Freshman Member

adam87 إيطاليا

adam87 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من فلسطين , مبتعث فى إيطاليا , تخصصى هندسة أنظمة حاسوب , بجامعة جامعة الأزهر
    • جامعة الأزهر
    • هندسة أنظمة حاسوب
    • ذكر
    • خانيونس, ترينتو - إيطاليا
    • فلسطين
    • Jun 2010
    المزيدl

October 15th, 2011, 06:59 PM

السلام عليكم ..

أخواني الأعزاء ..

معكم أخوكم : أدم

بحكم وجودي في إيطاليا لدراسة الماستر ..

فأي أحد من الطلاب والإخوة في حاجة الي استفسار او معلومة عن الحياة والدراسة ما يتردد

تفضلوا بالأسئلة ..

والاجابة ستكون بقدر المستطاع ..

لكم خالص التحية ..
  2. -

في البداية أحب أشكرك ..
    أنا في الحقيقة ,, قريباً جداً سوف أنطلق نحو إيطاليا من أجل الدراسة ..
    ويجب علي أن أحصل على أكبر كمية من المعلومات حتى أدرس جميع الأمور وتحديداً المادية!

هُنالك شخص قال لي ..
    من المُستحيل أن تكون الرسوم الدراسية في روما أو ميلانو من 1000 إلى 2000 يورو ..
    يقول هذه الأسعار فقط ( للمواطنين ) بينما الوافدين والأجانب أسعار الرسوم سنوياً أكثر من ( 5000 يورو ) ..

رجاءً أرجو إنك توضح لي الصورة تماماً هل كلام الشخص صحيحة أم لا بخصوص الرسوم؟ ..
    وما هي طريقة دفع الرسوم في إيطاليا .. بما إنك طالب هُنالك وتعرف كيفية النظام لديهم !
    أنا أتكل على الله ومن ثم عليك بما إنك لديك خلفية بهذا الشأن ..

وشُكراً لك ..
    7 "
  3. وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته..

أخي آدم ، جزاك الله خيرًا على هذا الموضوع

بحكم إنك تدرس الماستر هناك.. أنا إن شاء الله حاطه إيطاليا كـ ثاني خيار لي لإكمال دراسة الماجستير..

هل الدراسة باللغة الإيطاليه؟ ولا الإنجليزيه؟ ولا يعتمد على حسب التخصص و الجامعه؟

دخلت قبل فترة موقع لجامعة إيطاليه - للأسف مو فاكره لو هي ميلانو ولا لا بس على الأرجح انه كان ميلانو ، لأن وقتها كنت داخله كذا جامعه - و شفت انهم كاتبين في دراسة بالإنجلش للطلاب اللي من برا..!

غالبًا ، إيش هي المتطلبات لدراسة الماستر؟ ما لقيتها في المواقع..!

هل مثلا يطلبوا توفل؟ او عندهم اختباار معين ولا مافي اختبار؟

عندك فكره عن جامعة ميلانو؟ أو روما؟

يا ليت ما تبخل عليا بأي معلومة تخص دراسة الماستر في إيطاليا ،

molte graize e buona fortuna
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Italiano_91
    -

في البداية أحب أشكرك ..
    أنا في الحقيقة ,, قريباً جداً سوف أنطلق نحو إيطاليا من أجل الدراسة ..
    ويجب علي أن أحصل على أكبر كمية من المعلومات حتى أدرس جميع الأمور وتحديداً المادية!

هُنالك شخص قال لي ..
    من المُستحيل أن تكون الرسوم الدراسية في روما أو ميلانو من 1000 إلى 2000 يورو ..
    يقول هذه الأسعار فقط ( للمواطنين ) بينما الوافدين والأجانب أسعار الرسوم سنوياً أكثر من ( 5000 يورو ) ..

رجاءً أرجو إنك توضح لي الصورة تماماً هل كلام الشخص صحيحة أم لا بخصوص الرسوم؟ ..
    وما هي طريقة دفع الرسوم في إيطاليا .. بما إنك طالب هُنالك وتعرف كيفية النظام لديهم !
    أنا أتكل على الله ومن ثم عليك بما إنك لديك خلفية بهذا الشأن ..

وشُكراً لك ..
    أهلا بك أخي العزيز ..

بدك تعرف شغلة انو بأوروبا فيها جامعات بشكل كثير .. منها الخاصة والحكومية والاهلية و و و ..وكل جامعة لها قوانينها واجراءتها ..

هنالك جامعات رسومها فوق 10000 يورو بالسنة .. والاغلبية منها بتكون خاصة ..

ولكن نحن العرب "طبعا اللي حاب يأخد شهادة قوية" بنبحث عن الجودة وقوة الجامعة والترتيب العالمي للجامعة.. وطالما كانت ترتيبها تحت ال 1000 يعني الجامعة محترمة ..

فأفضل شئ النا الجامعات الحكومية .. لانو الحكومات الاوروبية بتدعم التعليم بشكل عام بقوة عالية ..

نرجع للرسوم ..في الجامعات الحكومية من 1000 الي 4500 بالكتير ..على اي حال بدك تشوف الجامعة اللي حاب تقدم فيها .. بدك تراسلهم عن السكن والمنح وتفهم منهم ..

في جامعات بتوفر منح للطلبة سواء كان محلي او دولي "" كيف الافارقة عايشين هان ؟؟؟؟؟ بكثرة !! ""

وما تنسى مشكلة السكن بأوروبا وبما اني بايطاليا السكن الغرفة دبل رووم "يعني عايش معك واحد " بالشهر 200-250 يورو ..

وطريقة دفع الرسوم تعتمد عالكلية .. بالاغلبية يتم تقسيط الرسوم ..

وما تنسى الدراسة بالايطالي

وكل ما سبق لدراسة البكالوريوس وليس الماستر ..

موفق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adam87
    أهلا بك أخي العزيز ..

بدك تعرف شغلة انو بأوروبا فيها جامعات بشكل كثير .. منها الخاصة والحكومية والاهلية و و و ..وكل جامعة لها قوانينها واجراءتها ..

هنالك جامعات رسومها فوق 10000 يورو بالسنة .. والاغلبية منها بتكون خاصة ..

ولكن نحن العرب "طبعا اللي حاب يأخد شهادة قوية" بنبحث عن الجودة وقوة الجامعة والترتيب العالمي للجامعة.. وطالما كانت ترتيبها تحت ال 1000 يعني الجامعة محترمة ..

فأفضل شئ النا الجامعات الحكومية .. لانو الحكومات الاوروبية بتدعم التعليم بشكل عام بقوة عالية ..

نرجع للرسوم ..في الجامعات الحكومية من 1000 الي 4500 بالكتير ..على اي حال بدك تشوف الجامعة اللي حاب تقدم فيها .. بدك تراسلهم عن السكن والمنح وتفهم منهم ..

في جامعات بتوفر منح للطلبة سواء كان محلي او دولي "" كيف الافارقة عايشين هان ؟؟؟؟؟ بكثرة !! ""

وما تنسى مشكلة السكن بأوروبا وبما اني بايطاليا السكن الغرفة دبل رووم "يعني عايش معك واحد " بالشهر 200-250 يورو ..

وطريقة دفع الرسوم تعتمد عالكلية .. بالاغلبية يتم تقسيط الرسوم ..

وما تنسى الدراسة بالايطالي

وكل ما سبق لدراسة البكالوريوس وليس الماستر ..

موفق
    معلومات مُمتازة جداً ..
    لكن بسألك سؤال !

أنا هنيه في الكويت ..
    أدرس دراسة في ( معهد تطبيقي ) وتخصصي ( سكرتارية وإدارة مكتبية ) والمستوى الدراسي في هذه الشهادة ( دبلوم ) ..

لكن أنا لا أريد المواصلة على هذه الشهادة لأن طموحي شيء آخر ..
    أريد الدراسة في تخصص ( كلية الإعلام و الصحافة ) .. هل أستطيع الدراسة فوراً في هذا التخصص ؟! وما هي الطريقة والجامعة الأفضل بنظرك ؟!

أتمنى أن تفيدني بما تستطيع ..
    أعلم بأنني سببت لك إزعاج .. ولكنني بحاجة إليك كثيراً !!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Biochemist
    وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته..

أخي آدم ، جزاك الله خيرًا على هذا الموضوع

بحكم إنك تدرس الماستر هناك.. أنا إن شاء الله حاطه إيطاليا كـ ثاني خيار لي لإكمال دراسة الماجستير..

هل الدراسة باللغة الإيطاليه؟ ولا الإنجليزيه؟ ولا يعتمد على حسب التخصص و الجامعه؟

دخلت قبل فترة موقع لجامعة إيطاليه - للأسف مو فاكره لو هي ميلانو ولا لا بس على الأرجح انه كان ميلانو ، لأن وقتها كنت داخله كذا جامعه - و شفت انهم كاتبين في دراسة بالإنجلش للطلاب اللي من برا..!

غالبًا ، إيش هي المتطلبات لدراسة الماستر؟ ما لقيتها في المواقع..!

هل مثلا يطلبوا توفل؟ او عندهم اختباار معين ولا مافي اختبار؟

عندك فكره عن جامعة ميلانو؟ أو روما؟

يا ليت ما تبخل عليا بأي معلومة تخص دراسة الماستر في إيطاليا ،

molte graize e buona fortuna
    هلا أختي ..

بالنسبة لدراسة الماستر ..

هان نظامهم في ايطاليا كالأتي :

1- ماستر 2 سنة - 120 وحدة دراسية " المتعارف عليه عالميا"
    2- ماستر سنة - ليفيل 1 - 60 وحدة دراسية.
    3- ماستر سنة - ليفيل 2 - 60 وحدة دراسية.

أنتي في حاجة الي أول خيار وبالنسبة للقبول أعتقد ليس بالصعوبة التي نتوقعها عندما نريد أن نتقدم بطلب اكمال دراسة الماجستير ..
    الطريق الأسهل للحصول على قبول .. مراسلة رئيس القسم او ايميل التخصص بشكل عام وإبداء الإهتمام والمسئولية تجاه التخصص ..
    بالنسبة للتوفل بعض الجامعات تقبل شهادة الجامعة في حال كانت الدراسة بالانجليزي .. وبعضها الاخر لا يقبلها .. على اي حال في احتمال تجاوز شرط التوفل في حال انك تقدري تدبري أمورك بالانجليزي..

هنا الناس الكبيرة بالعمر ما تعرف شو يعني انجليزي !! بس سمعوا عن شغلة اسمها انقليزي !!

بس الطلاب كتير منهم بيحكو انجليزي نص نص ..

طبعا دراسة الماستر بكتير جامعات بالانجليزي وتعمد عالتخصص والكلية اكيد.. والانجليزي الطلياني مفهوم وواضح وبسيط .. مش متل ما تروحي بريطانيا او امريكا او كندا او اي دولة انجليزية ..

بامكانك البحث بهذا الموقع .. أفضل موقع وجدته للبحث عن البكالوريوس والماستر والدكتوارة والمنح الدراسية..

Find Master's Studies in Europe - MastersPortal.eu

اختار الدراسة بالانجليزي وراح تجدي الكثير من النتائج والمعلومات المفيدة..
    بالنسبة للسكن ..غرفة مفردة ما طالبات مع كافة الخدمات بالشهر 300 يورو تقريبا ..

متطلبات الماستر .. شهادة بكالوريوس معترف فيها 3 او 4 سنين .. معرفة بالانجليزي .. جواز السفر ..طلب اون لاين.. شهادات تزكية من دكاترة بيعرفوك..رسالة تعريف عن نفسك"اضافية"..رسالة بسموها Motivation Letter يعني حابة ادرس وارجع بلدي ..طلب مش الزامية على حسب الجامعة ..
    على اي حال منحة البعثة السعودية تكفي وزيادة للعيش في ضواحي ميلانو ..

أما روما ما بعرف عنها شئ !! سكوزا

موفقة أختي ..
    prego
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Italiano_91
    معلومات مُمتازة جداً ..
    لكن بسألك سؤال !

أنا هنيه في الكويت ..
    أدرس دراسة في ( معهد تطبيقي ) وتخصصي ( سكرتارية وإدارة مكتبية ) والمستوى الدراسي في هذه الشهادة ( دبلوم ) ..

لكن أنا لا أريد المواصلة على هذه الشهادة لأن طموحي شيء آخر ..
    أريد الدراسة في تخصص ( كلية الإعلام و الصحافة ) .. هل أستطيع الدراسة فوراً في هذا التخصص ؟! وما هي الطريقة والجامعة الأفضل بنظرك ؟!

أتمنى أن تفيدني بما تستطيع ..
    أعلم بأنني سببت لك إزعاج .. ولكنني بحاجة إليك كثيراً !!
    هلا أخوي .. لا مشكلة ولا غلبة..
    بالنسبة للالتحاق بدك تختار الجامعة والتخصص وتراسل المسئولين متل ما حكتلك .. وراح يطلبو شهادة الثانوية لديك .. وما بعرف بالتحديد اذا بهتمو بالنسبة ولا كيف هان ..

بامكانك تشوف هذا الموقع وتبحث التخصص وتختار ايطاليا ..
    Find Bachelor's studies across Europe - BachelorsPortal.eu

وتبدأ تتواصل مع الجامعات .. الكلام بالمنتديات بيعطيك بس آليه وانت بدك تطبقها .. ما بقدر اجيبلك قبول واقولك تفضل ..

أسعى وربنا بسهلها معك على قدر نيتك

موفق أخي العزيز ..

سلامات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adam87
    هلا أخوي .. لا مشكلة ولا غلبة..
    بالنسبة للالتحاق بدك تختار الجامعة والتخصص وتراسل المسئولين متل ما حكتلك .. وراح يطلبو شهادة الثانوية لديك .. وما بعرف بالتحديد اذا بهتمو بالنسبة ولا كيف هان ..

بامكانك تشوف هذا الموقع وتبحث التخصص وتختار ايطاليا ..
    Find Bachelor's studies across Europe - BachelorsPortal.eu

وتبدأ تتواصل مع الجامعات .. الكلام بالمنتديات بيعطيك بس آليه وانت بدك تطبقها .. ما بقدر اجيبلك قبول واقولك تفضل ..

أسعى وربنا بسهلها معك على قدر نيتك

موفق أخي العزيز ..

سلامات

أشكرك كثيراً ع معلوماتك المُفيدة ..
    لكن حبيت أستفيد بشكل أكبر وواسع منك إذا هالشيء ما يسبب لك إحراج أو إزعاج ,,

أنت حالياً تدرس في أي مدينة ؟ وما هي أسم الجامعة ؟ وهل هي حكومية أم أهلية ؟
    ياليت تسأل عن تخصص الإعلام و الصحافة وكيفية الدخول لهذا التخصص في نفس الجامعة التي أنت فيها وكم تكاليفها بالضبط ؟!

أنا أعلم بأنني أسبب لك الإزعاج بهذه الطريقة ..
    لكن أنت ما قصرت أبداً تكفلت بهذا الموضوع وتُحاول الإجابة على ما تستطيع .. وأتمنى أن تُساعدني لأنني قبل السفر والدراسة في إيطاليا أريد الحُصول على أكبر كمية من المعلومات ..
    لكي أكون مُستعداً من جميع النواحي ..

سأكون شاكر لك جداً جداً جداً ..
    7 "
  9. السلام عليكم
    اخوي لو سمحت انا عندي كم سؤال وياليت تساعدني بالتقدر،،
    انا مبتعث لكندا لمرحلة الباكلوريوس في علوم الكمبيوتر ،واسئلتي هيا

١-هل يوجد جامعات في ايطاليا تدرس علوم كمبيوتر باللغة الانجليزية؟اذا نعم،هل معترفه من قبل اللحقية؟

٢-هل بامكاني التحويل من كندا الي ايطاليا؟؟

٣-اذا تعرف اي ايميلات لموظفين الملحقية استطيع التواصل معهم اكون شاكرا ؟
    والله يديك العافية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.