الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتارة بين الطب والتمريض

محتارة بين الطب والتمريض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5080 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فجر الأنتظار
    فجر الأنتظار

مبتعث جديد New Member

فجر الأنتظار السعودية

فجر الأنتظار , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تمريض , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • تمريض
    • أنثى
    • السعودية, السعودية
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

May 31st, 2010, 01:30 PM

السلام عليكم
    حابة تعطوني آرائكم في موضوعي لأن والله محتارة كثيررررررررررررر لدرجة ماانام الليل

انا طموحي كان طب بشري بس ربي ماراد والتحقت بكلية التمريض بجامعة سعود والحين خلصت وباقي لي من التدريب شهر

الآن جاتني فرصة دراسة الطب في احدى الكليات الأهليه على حسابي الخاص وبعدها ان شاء الله انظم الى المنحة

تم معادلة شهادتي وهي اني راح ادرس خمس سنين والسنة السادسة امتياز يعني فترة مو قليلة 6 سنين عمررر
    وهذا الشئ اللي مخليني في حيرة من امري
    هل اشتغل تمريض واحاول اكمل ماستر بعد كم سنة <<<<طبعا لا معدلي ولا عمري يسمح لي انظم الى البعثات لأن اقل من 3.75 بس كلية الحرس عندهم برامج الأن لبكلريوس التمريض وشروطهم مطابقة لي بس مادري بعد كم سنة راح تتغير والله لا لأن طالبين خبرة لاتقل عن سنتين فحاليا ماقدر اسجل يعني لازم استنى كم سنة

او ادرس طب واحقق طموحي خصوصا اني كل ماشوف الأطباء تجيني حسرة

من وجهة نظركم هل يستحق الطب التضحية اللي راح اقدمها<<<<راح اخلص وعمري 35 سنة غير ان زميلاتي راح يكونو رؤساء اقسام وانا لسى ابدي اخطي خطواتي في مجال الطب

رجااااااااااااااااااااااء تتفاعلو معاي وتبدو ارائكم لأن الرد خلال هذي الأيام
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    شوفي أختي هي ترجع عند رغبتك الشخصية و في أي مجال راح يكون لديك القدره على الإبداع ...
    التمريض تخصص حلو ومطلوب جدا خصوصا للبنات لكن لو نقارنه مع الطب راح يكون في فرق كبير من ناحية الدراسة والمعلومات التي يجب على الطالب الإلمام بها ...
    ومدام عندك الرغبة والطموح واتيحت الفرصة لك فـ أنا أشد على يدك إذا لديك القدرة على النجاح والإبداع أن تدرسي الطب لأن البلد كما هو بحاجة الممرضات فهو أيضا بحاجة الطبيبات ...
    ولا يهمك كم راح يوصل عمرك المهم تحقيق الرغبة وعدم الندم في المستقبل ...
    أتمنى أكون أفدتك باللي أقدر عليه واتمنى لك التوفيق ...
    تحياتي لك ...
    7 "
  3. ياااربي كتبت رد مرة طويل واتمسح T_T

خيره من ربي عشان ما اصدع راسك ههههه

شوفي يا ئلبو بإختصار
    استخيري استخيري استخيري
    +
    جيبي ورقة
    واقسميها بالنص
    على اليمين طب واليسار تمريض
    ابدأي اكتبي سلبيات وايجابيات كل وحده

تكون شاملة كل شي
    يعني من ناحية سنين الدراسه ومعرفتك و الوظيفه ومن ناحية تحقيق هدفك الداخلي والمعلومات اللي حتكسيبها يعني من كل النوااحي

وان شاءالله ربنا يختارلك الخير يااارب الله يوفقني ويوفقك ويوفقك الجميع يـآآآرب ^_^
    واتوكلي على ربنا ..
    واتأكدي انو ربنا محا يضيع تعبك وحـ يختارلك المجال اللي فيه خير ليكي وحتبدعي فيه بإذن الله
    7 "
  4. الطب افضل بالتأكيد..واذا لديك رغبه واستخرتي فتوكلي على الله
    لن تشعري بالارتياح بالتمريض وستلازمك عقدة الطبيب طول حياتك
    خصوصا بعد ان توفرت لك فرصة.

ماذكرتيه عن كون تخرجك سيكون في سن 35 وربما تجدي زميلاتك قد اصبحو رؤساء اقسام
    فهذا صحيح..لكن ابضا فكري انك طبيبة..وهم ليسو اطباء..ومن يعمل فالمستشفيات يجد ان هذا المفهوم
    راسخ في ذهن الجميع ويتعامل به الجميع..فللأسف لا يحترم فالمستشفى سوى الأطباء..مادون ذلك لااا

المشكلة التي ستواجهك في هذا السن حقيقةً هي مشكلتين..
    الاولى انك ستجدي استشاريين بنفس عمرك..او اصغر قليلاً ولديهم خبرة وانتي مازلتي في اول خطواتك..
    الثانيه..انك ربما ستفقدي الرغبه في اكمال مؤهل أعلى..لأنك ستكوني تعبتي من الدراسه وترغبي فالاستقرار..
    واقول ربما..كل انسان وله تفكيره..

حبيت اشارك ..واتمنى تكون وجهة نظري مااغضبت احد
    7 "
  5. ابو المش , نوني , ستوديو , اذا ماطاعك الزمان طيعه
    مشكورررررررررررررين والله ماقصرتو معاي ردودكم ريحيتني

صليت صلاة الأستخارة وكانت نتائجها تبشر بالخير وحسيت نفسي اطمئنيتي كثير لما صليتها
    يعني انا الآن حاليا اقدر اقول % 98 اقتنعت بفكرة اني اكمل طب
    دعواتكم لنا بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المش
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    شوفي أختي هي ترجع عند رغبتك الشخصية و في أي مجال راح يكون لديك القدره على الإبداع ...
    التمريض تخصص حلو ومطلوب جدا خصوصا للبنات لكن لو نقارنه مع الطب راح يكون في فرق كبير من ناحية الدراسة والمعلومات التي يجب على الطالب الإلمام بها ...
    ومدام عندك الرغبة والطموح واتيحت الفرصة لك فـ أنا أشد على يدك إذا لديك القدرة على النجاح والإبداع أن تدرسي الطب لأن البلد كما هو بحاجة الممرضات فهو أيضا بحاجة الطبيبات ...
    ولا يهمك كم راح يوصل عمرك المهم تحقيق الرغبة وعدم الندم في المستقبل ...
    أتمنى أكون أفدتك باللي أقدر عليه واتمنى لك التوفيق ...
    تحياتي لك ...
    هلا اخي ابو المش
    وهذا اللي خايفه انه يصير اني اندم في المستقبل خصوصا ان الفرصة جتني
    تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y-studio
    نصحتي لك كما فعلت انا
    صلي صلاة استخارة ورحي على انتي تبغيه
    لو اتسهلت يعني اللي انت تبغيه فيه خير ان شاء الله
    هلا اخي
    ممكن تقولي اخي ايش اللي عملته ؟؟ شكلك كنت محتارة مثلي

ان صليت والحمدلله كانت تبشر بالخير

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noni
    ياااربي كتبت رد مرة طويل واتمسح T_T

خيره من ربي عشان ما اصدع راسك ههههه
    هههههههههه شدعوة لاتصدعي راسي ولا شئ بالعكس انتظر كل ماهو مفيد
    شوفي يا ئلبو بإختصار
    استخيري استخيري استخيري استخرنا
    +
    جيبي ورقة
    واقسميها بالنص
    على اليمين طب واليسار تمريض
    ابدأي اكتبي سلبيات وايجابيات كل وحده

تكون شاملة كل شي
    يعني من ناحية سنين الدراسه ومعرفتك و الوظيفه ومن ناحية تحقيق هدفك الداخلي والمعلومات اللي حتكسيبها يعني من كل النوااحي

والله حاولت اسويها ولما جيت اكتب وقفت مادري احس مو عارفه
    وان شاءالله ربنا يختارلك الخير يااارب الله يوفقني ويوفقك ويوفقك الجميع يـآآآرب ^_^
    واتوكلي على ربنا .. جميعا يارررررررب

واتأكدي انو ربنا محا يضيع تعبك وحـ يختارلك المجال اللي فيه خير ليكي وحتبدعي فيه بإذن الله
    ونعم بالله اكيد الخيرة في مااختاره الله

تحياتي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اذاماطاعك الزمن طيعه
    الطب افضل بالتأكيد..واذا لديك رغبه واستخرتي فتوكلي على الله
    لن تشعري بالارتياح بالتمريض وستلازمك عقدة الطبيب طول حياتك
    خصوصا بعد ان توفرت لك فرصة.

ماذكرتيه عن كون تخرجك سيكون في سن 35 وربما تجدي زميلاتك قد اصبحو رؤساء اقسام
    فهذا صحيح..لكن ابضا فكري انك طبيبة..وهم ليسو اطباء..ومن يعمل فالمستشفيات يجد ان هذا المفهوم
    راسخ في ذهن الجميع ويتعامل به الجميع..فللأسف لا يحترم فالمستشفى سوى الأطباء..مادون ذلك لااا

المشكلة التي ستواجهك في هذا السن حقيقةً هي مشكلتين..
    الاولى انك ستجدي استشاريين بنفس عمرك..او اصغر قليلاً ولديهم خبرة وانتي مازلتي في اول خطواتك..
    الثانيه..انك ربما ستفقدي الرغبه في اكمال مؤهل أعلى..لأنك ستكوني تعبتي من الدراسه وترغبي فالاستقرار..
    واقول ربما..كل انسان وله تفكيره..

حبيت اشارك ..واتمنى تكون وجهة نظري مااغضبت احد
    بالضبط هذا اللي اقصده انو راح اخلص وعمري 35 متى يمديني اكمل دراسه هل راح اضل طبيبه عامه ؟؟؟ وانا شفت في المستشفى الدكاترة يتنافسو كل واحد يبغى يوصل اعلى
    والواحد لازم تكون نظرته للأمور ثاقبه وليس محدودة
    طيب انا الحين درست طب وصرت طبيبة وصارت لي مكانه بين الناس وبعدين ؟؟
    اهم شئ اكون راضية انا عن نفسي وانا خايفة اوصل لحد معين وماقدر اكمل

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.