الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

متطلبات القبول لمراحل دراسة الطب في أمريكا

متطلبات القبول لمراحل دراسة الطب في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4563 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mariam8
    السلام عليكم ورحمة الله
    كنت ابا اسئل عن شي واتمني الي يعرف او الي عندو خبره يجاوبني
    انا طالبة في جدة مدرسة خاصة السنة الثانية من المرحلة الثانوية حلمي ادرس طب في امريكا بالتحديد في اتلانتا "لأسباب خاصة"
    ايش الاختبارات الي ممكن اختبرها من دحين او ايش حسوي في سنة ثاث ثانوي ولا بعدو كمان يعني النسبة الي المفروض اجيبها وكم اختبار احتاج اختربو وفين اقد اختبر وهل القدرات ولا التحصيلي يأثر ولا لأ واذا تقدرو تفيدوني بأي شي أو تجاربكم حكون ممتنة
    اقتبس من كلام الأخ Me The MAN:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,

أنا بشرشح لك موضوع الطب في أمريكا من بحثي ( اخوك كان يبي الطب في أمريكا مثلك وبحث عنها وشرشحها ) ,, وأول شيء ابي اقوله لك ,, وما أبي احطمك ,, الطب في أمريكا ,, صعب ,, مو بس من ناحية الدراسة ,, صعب تحصل لك قبول في أي جامعة طبية في أمريكا ,, يعني أول شيء نظامهم يختلف عن باقي الأنظمة ( عدا كندا عندهم نفس النظام ) فأول شيء ما يحق لك كخريج ثانوية بأنك تقدم على كلية طبية في أمريكا ,, راح يرفضوك ,, يعني أول شيء لازم تسويه هو أنك تروح لأمريكا وتدرس علوم طبية ,, او اي تخصص ثانية يتم فيه دراسة الأحياء والكيمياء والأحياء العضوية ,, وتاخذ فيه البكالوريوس ,, وبنسبة عالية ,, غالباً يبون 3.5 من 4 ,, وبعد ما تخلص من هالموضوع ,, تاخذ لك إختبار اسمه MCAT مطلبو من الكليات الطبية ,, هذا الإختبار عزك الله لازم تجيب فيه برضو نتيجة عالية ,, غير كذا لازم تكون قد سويت خدمات تطوعية ,, يعني حط مع ملفك اللي بترسلة للكلية الطبية شهادات حق خدماتك التطوعية ,, ولازم تكتب لهم Essay تشرح فيها أسباب انك تبي تصير طبيب ,, الحين اذا صار عندك كل هذا أنت صرت مؤهل للدخول في المفاضلة للقبول بالكليات الطبية في أمريكا ,, وهنا تجي أكبر مشكلة أمامك ,, ففي عام 2001 كان عدد المقدمين ( اللي انطبقت عليهم الشروط ) 34,859 أنقبل منهم فقط 17,456 ,, لكن المحطم هو أنه بين بين هالمقبولين 230 طالب أجنبي غير أمريكي فقط ,, يعني الأولوية للأمريكيين في الجامعات الطبية الأمريكية ,, بمعنى آخر ,, هو انك لما تبي تخش الجامعات الطبية الأمريكية ,, لازم تنافس كل المقديمن الأجانب من كل العالم وانت تعرف بأن أمريكا مقصد للدراسة من كل العالم ,, فراح تنافس كل العالم على تقريباً 230 مقعد للطب للأجانب ,, هذا الشيء اللي خلاني أشيل فكرة دراسة الطب من أمريكا ,, لأني ابي ادرس الطب لحبي للطب ,, مو علشان البلد ,, وان شاء الله رايح في المرحلة السابعة لأوروبا لدراسة الطب ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mariam8
    السلام عليكم ورحمة الله
    كنت ابا اسئل عن شي واتمني الي يعرف او الي عندو خبره يجاوبني
    انا طالبة في جدة مدرسة خاصة السنة الثانية من المرحلة الثانوية حلمي ادرس طب في امريكا بالتحديد في اتلانتا "لأسباب خاصة"
    ايش الاختبارات الي ممكن اختبرها من دحين او ايش حسوي في سنة ثاث ثانوي ولا بعدو كمان يعني النسبة الي المفروض اجيبها وكم اختبار احتاج اختربو وفين اقد اختبر وهل القدرات ولا التحصيلي يأثر ولا لأ واذا تقدرو تفيدوني بأي شي أو تجاربكم حكون ممتنة
    List of medical schools in the United States - Wikipedia, the free encyclopedia

هنالك 133 كلية طب فقط في أمريكا تمنح شهادة MD

تخيل 133 في أمريكا كلها!
    كم ياترى منها يقبل طلاب أجانب؟
    وكم ياترى عدد المقاعد الموفرة للأجانب في تلك الكليات؟
    وكم ياترى الطلاب الأجانب اللي راح ينافسوا على هذي المقاعد؟

نصيحة أخ لأخوه، اتخرج طبيب من أي مكان في العالم وتعال الى أمريكا للزمالة
    أنت تبغى ترجع بلدك طبيب استشاري من أمريكا، ماراح تفرق معاك متخرج ببكالوريوس طب من جامعة في السعودية أو من كلية طب في أمريكا من ناحية الراتب والمسمى الوظيفي
    اللهم تخرجك من كلية طب في أمريكا يجهزك لإختبارات الزمالة ويعطيك فرصة أكبر للقبول في برنامج زمالة
    ولكن القبول في الزمالة في أمريكا لخريج كلية طب من السعودية أوغيرها ليس مستحيل
    7 "
  3. http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...post1062843992

نقلا من رد للأخ قاطع الساقة ام دي
    February 2nd, 2016, 06:06 AM

اخوي عشان تختصر على نفسك دراسة الطب في امريكا تشترط الحصول على البكالوريوس من جامعة امريكية او كندية معتمدة والحصول على معدل عالي لايقل عن 3.75 من 4 قد يقبل اقل من هالمعدل اذا كان في الابليكشين حقك شيئ مميز جدا
    - الحصول في الام كات على درجة عالية تقريبا في اغلب كليات الطب 36 او 516 في الامكات الجديد 2015 طبعا كلما زادة درجة الامكات كلما كانت فرصك اكثر
    - يجب عليك دراسة جميع الكورسات البري ركوست one year each of biology, general (inorganic) chemistry, organic chemistry, physics, and related lab work بعض الكليات تطلب كالكيولس جميع الكورسات السابقة غير مقبولة اذا درستها خارج امريكا
    - يجب ان يكون لديك اعمال تطوعيه في مستشفيات امريكية حتى تتأكد ان مهنة الطب هي الشيء اللي ترغب فيه وان قادر على تخطي الضغوط المرتبطة بالمهنة
    - يفضل ان يكون لديك هويات مميزة او عملت سابقا في في مراكز ابحاث وعندك خبرة في البحث العلمي + اذا كان عند بحوث نشرت في مجلات علمية يزيد فرصك
    - اغلب كليات الطب لا تقبل غير الامريكين وان كان هناك برامج في الجامعات المميزة تقبل الطلاب الاجانب في برنامج (MD–PhD) لغرض الاستفادة من البحث العلمي

اتمى لك التوفيق والامر ليس بصعب اعرف شخص كان عنده ماجستير ودكتوراه من امريكا بس مانقبل في كلية الطب بسبب ان البكالريوس كان من خارج امريكا ومع هذا اعاد البكالريوس ودخل كلية الطب
    وفي النهاية مافي شيء مستحيل اذا هذا هو حلمك اسعى لتحقيقة حتى لو احتجت انك تعيد البكالريوس
    فالمشوار طويل في امريكا تحتاج ....٤ سنوات بكالريوس + ٤ طب + ٣-٥ زمالة + بعدها التخصص فالرحلة تحتاج صبر ونفس طويل
    اتمنى تكون الصورة وضحة لك اكثر
    تحياتي
    7 "
  4. السﻻم عليكم
    شاكر لك اخي Abo Ammar على طرح الموضوع والمساعده

لوسمحت انا عندي بكالوريوس 4 سنوات تخصص تقنية الاسنان Dental laboratory technologist كلية العلوم الطبيه التطبيقيه من السعوديه

عندي اسئله تدور ببالي من فتره وموﻻقي لها جواب مقنع كل الأجوبة تكون فيها يمكن :

1-هل اقدر اكمل طب أسنان بمعادلة المواد والساعات ؟

2- اذا اجابتك نعم وش الجامعات اللي تنصحني بها ؟

3_ اذا اجابتك ﻻ مافيه معادله المواد و الساعات .. كيف الطريقه لإكمال طب الاسنان ؟؟
    وشكراً ..
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.