الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سنة الامتياز خارج السعودية

سنة الامتياز خارج السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية D Z E K O
    D Z E K O

مبتعث جديد New Member

D Z E K O السعودية

D Z E K O , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Medicine , بجامعة King Saud University
    • King Saud University
    • Medicine
    • ذكر
    • Riyadh, Riyadh
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 18th, 2012, 03:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله

انا طالب طب في جامعة الملك سعود
    ابغى اعرف هل فيه برنامج يوفر لي الابتعاث خارج السعودية لاكمال الدراسة (سنة الامتياز)

بعض الشباب قالوا لي ايه والبعض لا > كل واحد يفتي من راسه
    وبعضهم قالوا يمديك بس في سنة رابعة او خامسة (الكورس حق العلوم الاختيارية)

ياليت احد يفيدني واكون شاكر له
  2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

دكتورنا العزيز .. اسمحلي استوضح شي مهم
    هل انت حاب تاخذ سنة خارج المملكة .. او انك الان في سنة الامتياز وحاب تقدم على برنامج خارج المملكة ؟

بالنسبة للسؤال الاول
    اذا تبي تاخذ الامتياز خارج المملكة ... تحتاج تراجع الكلية تنسق معاها .. حتى تنسق مع المستشفيات الي راح تاخذ فيها الامتياز
    لكن الي اعرفه ان بعض الكليات تشترط على الطلاب ياخذون 6 اشهر في مستشفاها التعليمي والستة اشهر الثانية حسب اختيارك

بالنسبة للسؤال الثاني
    اذا انت في سنة الامتياز وحاب تقدم على برامج الزمالة الطبية في الخارج ... فهذا يعتمد على شروط البرنامج نفسه
    مثلا امريكا تشترط انك تجتاز USMLE الاول والثاني .. وبعض البرماج يشترط انك ما ترسب في الاختبار اكثر من مرتين .. كل برنامج في كل جامعة ممكن تكون له شروطه الخاصة
    مثلا كندا تشترط اختبار حتى تقدم على البرامج
    كثير من الدول الاوربية ما تشترط انك تجتاز اي اختبار

بشكل عام ... شنو تحتاج حتى تقدم على برامج الزمالة الطبية في الخارج؟
    تعريف من الكلية انك طبيب امتياز
    ضمان مالي ولو مؤقت .. ممكن تتواصل مع الملحقيات الثقافية في بلد الابتعاث او وزارة التعليم العالي
    بالاضافة الي شروط البرنامج الي راح تقدم عليه

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. الله يعطيك العافية
    لا انا قصدت هل بامكاني اخذ سنة الامتياز في الخارج . توني سنة ثاني
    طيب يعني افهم من كلامك اقدر , بس لازم انسق مع الكلية , حلو , بس هل الابتعاث حيكون على حسابي او الوزارة؟

اما الموضوع الثاني بغيت اسالك فيه , ما قصدك بالضمان المالي ؟ يعني هل اختبار الـ USMLE او غيره
    يكون على حسابي الشخصي او حساب الوزارة؟
    7 "
  4. خلال سنة الامتياز انت تعتبر طالب في الكلية ولسة ما تخرجت .. وخلال سنة الامتياز الجامعة راح تصرف لك مكافأة تقريبا 9000 ريال.
    سنة الامتياز تعتبر سنة تدريبية وليست ابتعاث لذلك لو حبيت تاخذ الامتياز في اي مستشفى راح يكون على حسابك.

الضمان المالي هو عبارة عن مستند يثبت انه فيه جهة معينة راح تتكفل بمصاريف دراستك وراح تعطيك رواتبك طول فترة الابتعاث .. مثل وزارة الصحة او وزارة التعليم العالي او الجامعة لو كنت معيد فيها.
    بالنسبة للاختبارات كلها على حسابك
    7 "
  5. افهم من كلامك ان اي طالب مبتعث حاليا في امريكا اختبر usmle الثلاث على حسابه
    يعني الوزارة مالها شغل في هالاختبار, حلو

طيب كيف يتم التنسيق ما بينهم , اقصد يعني لازم اختبر خلال دراستي حاليا
    عشان لو رح ابتعث اكون قد اختبرت ومخلص
    ولا نفس برنامج الابتعاث رح ينسق موعد اختباري ؟
    7 "
  6. الامتياز تحت تصرف الكلية وعادة في مستشفيات سعودية يجب ان توافق على اختيار الطالب حسب السعة
    بخصوص الامتياز خارج السعودية غير متاح
    وبعدين فيه طلاب سعوديين من كندا قرروا اخذ الامتياز بالسعودية وانته عكسهم تماما هههه
    7 "
  7. اهلا اخوي فارس
    كلامك جميل , ولكن كل طالب وله رغبته
    اعتقد ان البراكتس بالخارج افضل وفرصة انك تتعلم و تشوف كيسات جديدة ومتنوعة اكثر
    غير كذا على كلامك الواحد يقدر يحدد مكان الامتياز يعني طلاب برى قدرو يجون هنا ليش العكس موب ممكن؟
    7 "
  8. لان الطالب السعودي بيجي السعودية ياخذ مكافأة لان جامعات كندا ماتعطيك
    بعدين شبعوا دراسة هناك ويبون اهاليهم
    بخصوص الحالات موجودة في كل دول العالم هي نفس الشئ من الصومال الى استراليا ومن الصين الى امريكا لاحد يضحك عليك
    بالعكس انا اشوف ان الرياض واحدة من اكثر عشرة مدن في العالم من حيث عدد المستشفيات وبالتالي كل الحالات تلقاها في الرياض والاطباء عرب تقدر تسلكهم ويساعدونك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Splendor
    خلال سنة الامتياز انت تعتبر طالب في الكلية ولسة ما تخرجت .. وخلال سنة الامتياز الجامعة راح تصرف لك مكافأة تقريبا 9000 ريال.
    سنة الامتياز تعتبر سنة تدريبية وليست ابتعاث لذلك لو حبيت تاخذ الامتياز في اي مستشفى راح يكون على حسابك.

الضمان المالي هو عبارة عن مستند يثبت انه فيه جهة معينة راح تتكفل بمصاريف دراستك وراح تعطيك رواتبك طول فترة الابتعاث .. مثل وزارة الصحة او وزارة التعليم العالي او الجامعة لو كنت معيد فيها.
    بالنسبة للاختبارات كلها على حسابك
    صحيح إن هذا الموضوع مبطي من زمان!
    لكن عندي سؤال عن ذلك في هذا الزمان!!

أخي الكريم هل هذا الوضع ينطيق على سنة أمتياز التخصصات الأخرى؟ مثل التمريض!

تحياتي وتقديري.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.