الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3534 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.alghatani
    السلام عليكم
    اخوي اولا جزاك الله خير على موضوعك و ردودك على الاستفسارات ..
    عندي استفسار رح ابداه بشرح حالتي الدراسيه علشان تعرف تجاوب على اسئلتي
    انا متخرجه من جامعة الملك عبدالعزيز بكالوريوس أحياء (أحياء دقيقة) ومقدمه على المرحلة العاشرة و ننتظر الرد ان شاءالله طبعا كان الامتداد لتخصصي (علوم الاحياء)
    طيب..سؤالي
    لو انا حابة اكمل طب في امريكا هل لازم اني اختبر اي اختبار في السعودية قبل مرحله التدقيق لارفاق النتيجه ؟؟
    وهل لازم اجيب قبول من جامعات في امريكا لدراسة الطب؟
    يعني ابيك تعطيني نبذة عن وضعي لو ابي اكمل طب يعني الخطوات الي لازم اسويها ..
    والله يعطيك العافيه و يحقق لك كل الي تتمناه يارب ..
    و عليكم السلام

يؤسفني إني أقولك إنو وضعك صعب جدا. كونك عندك شهادة بكالريوس من دولة غير أمريكا حيكون شيبه مستحيل إنك تحصليلك قبول في كلية الطب في أمريكا. لكن كل مشكله و الله أوجد لها حل. إذا كنت مصره إنك تدرسي طب في أمريكا فعندك حل. تدرسي ماجيستير في إحدى برامج الماجيستير التأهيلية للطب و إذا كان معدلك في هذه المرحلة مرتفع يكون عندك أمل كبير إنك تنقبلى في إحدى كلية الطب. شروط التقديم على برامج الماجيستير التأهيلية إنو يكون عندك بكالريوس و معدلك ما يكون أقل من ٣ من ٤ و تكون درجة إختبار el-MCAT على الأقل ٣٠. في الشرق الأوسط المكانين الوحيدين إلي تقدري تختبري فيهم هما قطر أو إسرائيل فقط.

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ررهف الغامدي
    افهم من كلامك اخوي انو لو اخذت بكالريوس احياءاقدرادخل طب فيها!!!!!!!!!!
    لا مو شرط. كونه عندك شهادة بكالريوس من أمريكا سواءا أحياء أو غيرها يجعلك فقط مؤهلة إنك تقدمي على مرحلة الطب لكن مو شرط إنك تنقبل. لازم تكوني من الأول في دفعتك و لازم تكون درجة إختبار el-MCAT في أعلى ١٠% و لازم تكوني قد قمتي بعمل تطوعي و شركتي في بحوث. الموضوع مو سهل على الإطلاق لكن أيضا ليس مستحيل.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه للمريخ.
    اخوي الله يعطيك العافيه ممكن تقول لنا مميزات الطب في امريكا ؟ جاني قبول احياء ولله الحمد *نبي نتحمس؟
    أولا ألف مبروك. هذي أول خطوة في سلم النجاح إنشالله.

أولا ألف مبروك. هذي أول خطوة في سلم النجاح إنشالله.

ما أحتاج أمداح في أمريكا بعدين تقولون هذا الرجال خلاص تأمرك و نسي أصله.

لكن المعروف عالميا إنو أمريكا هي أكثر دول العالم المتقدمة في المجالات الطبية و التقنية الطبية. و دراسة الطب في أمريكا و بعدين عمل التخصص فيها ح يفتح لك مجلة و فرص وظيفية بلا حدود.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم كيف يتحقق
    طيب اللي يتخرج من امريكا بكالوريس علوم احياء ويبغى يكمل بكالوريس طب مسار ثاني بالسعوديه كم سنه مع فتره الامتياز وايش اسماء الجامعات
    عذرا ما فهمت سوالك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    و عليكم السلام

يؤسفني إني أقولك إنو وضعك صعب جدا. كونك عندك شهادة بكالريوس من دولة غير أمريكا حيكون شيبه مستحيل إنك تحصليلك قبول في كلية الطب في أمريكا. لكن كل مشكله و الله أوجد لها حل. إذا كنت مصره إنك تدرسي طب في أمريكا فعندك حل. تدرسي ماجيستير في إحدى برامج الماجيستير التأهيلية للطب و إذا كان معدلك في هذه المرحلة مرتفع يكون عندك أمل كبير إنك تنقبلى في إحدى كلية الطب. شروط التقديم على برامج الماجيستير التأهيلية إنو يكون عندك بكالريوس و معدلك ما يكون أقل من 3 من 4 و تكون درجة إختبار el-MCAT على الأقل 30. في الشرق الأوسط المكانين الوحيدين إلي تقدري تختبري فيهم هما قطر أو إسرائيل فقط.

أتمنى لك التوفيق
    مشككور على الاجابة ولو انه كان فيها تحطيم لي شوي بس الحمدلله انو عطيتني امل بعد ..
    بس هالمرحله التاهيليه المعدل من 5 بيكون مو اقل من 4 صحيح؟ لانو بجامعتي من 5 المعدل
    ثاني شي الي بيكون في دولتين بس الي هما قطر و اسرائيل
    قصدك الاختبار و لا المرحله التاهيليه ؟
    وثالث شي كم مده هالمرحلة التاهيليه ؟
    والله يعطيك العافيه.....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.alghatani
    مشككور على الاجابة ولو انه كان فيها تحطيم لي شوي بس الحمدلله انو عطيتني امل بعد ..
    بس هالمرحله التاهيليه المعدل من 5 بيكون مو اقل من 4 صحيح؟ لانو بجامعتي من 5 المعدل
    ثاني شي الي بيكون في دولتين بس الي هما قطر و اسرائيل
    قصدك الاختبار و لا المرحله التاهيليه ؟
    وثالث شي كم مده هالمرحلة التاهيليه ؟
    والله يعطيك العافيه.....
    المعدل من ٤هنا في أمريكا

نعم إختبار el-MCAT متاح فقط في ثلاثة دول في الشرق الأوسط قطر و إسرائيل و لبنان إلي كنت نسيت أذكرها

مرحلة الماجيستير التأهيلية إسمها pre-medical special masters program و هذا البرنامج متاح في كثير من الجامعات الأمريكية. و غالبا طول فترة الدراسة هي سنتين. تدرسي فيهم العلوم الطبية و المتعلقة في الطب.

هذا الرابط فيه جميع أسماء البرامج التاهيلية. https://services.aamc.org/postbac/getprogs.cfm
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aazzqq
    طيب اخوي الله يجزاك خير انا الحين طالب في مرحلة اللغة وحلمي من الصغر ادخل تمريض ابي اعرف وش الإجراءات اللي علي بعد ماخلص اللغة
    بسيط جدا

ما عليك غير إنك تحصلك قبول من إحدى الجامعات إلي تدرس بكالريوس في التمريض. هذي قائمة بالجامعات إلي تمنح شهادة التمريض في جميع الولايات.

List of nursing schools in the United States - Wikipedia, the free encyclopedia

بالتوفيق
    7 "
7 من 14 صفحة 7 من 14 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.