الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    اولا : جزاك الله الف الف خير على هذا الموضوع المميز جعله الله في موازين حسناتك
    ثانيا : انا طالب ثانوي حاليا انوي بالابتعاث ان شاء الله , اريد تخصص الجراحة القلبية اسأل الله العظيم ان يقدرني على حلمي وتحقيقه
    ثالثا : لدي اسئلة لم اجد لها اي جواب .
    1 : بخصوص اختبار ال MCAT هل هو اختبار معتمد ؟ يعني هل هو مطلوب في كل التخصصات الطبية ؟ وكل الجامعات الامريكية تطلب هذا الاختبار ؟
    وياليت تعلمنا كيف الاختبار هذا ؟ هل هو مثل التحصيلي اسئلة عن ما سبق دراسته في البري ميد ؟ ولا كيف طريقته .. ؟
    وكم الدرجة المطلوبة فيه ؟ وهل اذا ماجبت الدرجة اتحول الى تخصص ادنى من الطب البشري ؟
    2 : بمدى معرفتك .. ماهي افضل الجامعات الامريكية لدراسة الجراحة ؟

اسعدك الله ووفقك وقدّرك على تحقيق احلامك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الصالحي
    السلام عليكم
    اولا : جزاك الله الف الف خير على هذا الموضوع المميز جعله الله في موازين حسناتك
    ثانيا : انا طالب ثانوي حاليا انوي بالابتعاث ان شاء الله , اريد تخصص الجراحة القلبية اسأل الله العظيم ان يقدرني على حلمي وتحقيقه
    ثالثا : لدي اسئلة لم اجد لها اي جواب .
    1 : بخصوص اختبار ال MCAT هل هو اختبار معتمد ؟ يعني هل هو مطلوب في كل التخصصات الطبية ؟ وكل الجامعات الامريكية تطلب هذا الاختبار ؟
    وياليت تعلمنا كيف الاختبار هذا ؟ هل هو مثل التحصيلي اسئلة عن ما سبق دراسته في البري ميد ؟ ولا كيف طريقته .. ؟
    وكم الدرجة المطلوبة فيه ؟ وهل اذا ماجبت الدرجة اتحول الى تخصص ادنى من الطب البشري ؟
    2 : بمدى معرفتك .. ماهي افضل الجامعات الامريكية لدراسة الجراحة ؟

اسعدك الله ووفقك وقدّرك على تحقيق احلامك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي نواف واسأل الله ان يحقق لك مبتغاك وان يسهل لك دروب الخير والتوفيق لتصل الى مُناك.

١- اختبار MCAT هو اختبار معتمد في كل الجامعات الامريكيه والكنديه لتخصص الطب البشري ، وهناك اختبار لطب الاسنان هو DCAT وكل الجامعات الامريكيه تطلب هذا الاختبار .

٢- اختبار يحتوي على اقسام (الكيمياء ،الاحياء،الفيزياء، الكيمياء العضوية ،القراءه ، الكتابه ) وهو اختبار اختيار من متعدد ويعتمد على ما اخذته في البري ميد ( يفضل ان تتخصص في البري ميد علم احياء لانه الاقرب لهذا الاختبار ) وهناك دورات للاعداد لهذا الاختبار

٣- الملحقيه الثقافيه في كندا طالبه في الاختبار ٢٤ من ٤٥ لان الملحقيه تعاقدت مع جامعات كنديه وحجزت مقاعد للطلاب السعوديين وتكون هذه المقاعد بالمنافسه ، ويمكن للطالب الدارس البري ميد في امريكا ان يقدم على كندا اذا لم تتح له الفرصه في الالتحاق بجامعه امريكيه .

٤- هذه قائمة بالجامعات الامريكيه اللي تدرس طب وتخرجك طبيب عام (MD)
    http://ar.m.wikipedia.org/wiki/ملحق:...ولايات_المتحدة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +91
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي نواف واسأل الله ان يحقق لك مبتغاك وان يسهل لك دروب الخير والتوفيق لتصل الى مُناك.

١- اختبار MCAT هو اختبار معتمد في كل الجامعات الامريكيه والكنديه لتخصص الطب البشري ، وهناك اختبار لطب الاسنان هو DCAT وكل الجامعات الامريكيه تطلب هذا الاختبار .

٢- اختبار يحتوي على اقسام (الكيمياء ،الاحياء،الفيزياء، الكيمياء العضوية ،القراءه ، الكتابه ) وهو اختبار اختيار من متعدد ويعتمد على ما اخذته في البري ميد ( يفضل ان تتخصص في البري ميد علم احياء لانه الاقرب لهذا الاختبار ) وهناك دورات للاعداد لهذا الاختبار

٣- الملحقيه الثقافيه في كندا طالبه في الاختبار ٢٤ من ٤٥ لان الملحقيه تعاقدت مع جامعات كنديه وحجزت مقاعد للطلاب السعوديين وتكون هذه المقاعد بالمنافسه ، ويمكن للطالب الدارس البري ميد في امريكا ان يقدم على كندا اذا لم تتح له الفرصه في الالتحاق بجامعه امريكيه .

٤- هذه قائمة بالجامعات الامريكيه اللي تدرس طب وتخرجك طبيب عام (MD)
    ظ…ظ„ط*ظ‚:ظ‚ط§ط¦ظ…ط© ظƒظ„ظٹط§طھ ط§ظ„ط·ط¨ ظپظٹ ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط© - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط*ط±ط©

الله يسعدك ويجزاك الف خير
    , لو اقدر اتواصل معك بشكل خاص عن طريق ال BBM | KIK | Twitter | او اي مكان اخر
    عندي استفسارات اخرى ياليت اقدر اتواصل معك مباشرة بأي شكل من الاشكال
    جزاك الله الف خير وحقق لك امانيك في الدنيا ووفقك الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الصالحي
    الله يسعدك ويجزاك الف خير
    , لو اقدر اتواصل معك بشكل خاص عن طريق ال BBM | KIK | Twitter | او اي مكان اخر
    عندي استفسارات اخرى ياليت اقدر اتواصل معك مباشرة بأي شكل من الاشكال
    جزاك الله الف خير وحقق لك امانيك في الدنيا ووفقك الله
    اللهم امين واياك اخي العزيز
    حسابي في تويتر hamid567

7 "
  5. السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته ...

انا رغبتي دراسة طب الأسنان اذا الله كتب ويسر اﻷمر بس ماني عارف كيف اختار الجامعة المناسبة .

يا ليت اللي عنده خلفية عن هذا اﻻمر ينصحني واذا الجامعة يكون تابع لها معهد يصير توصل للفل معين وتدخل الجامعة او عن طريق اختبار أيلتس وكم درجة اﻻختبار المطلوبة ؟

وجزاكم الله خيراً
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

عندي استفسار بسيط :
    ما مدى تأثير قرار الغاء ترقيه البعثه على طلاب طب امريكا اللي رح يدرسون ٤ سنوات بري ميد بعدين يكملون طب اذا الله اراد ؟؟؟ على الرغم انهم رح ينتقلون من بكالوريس الى بكالوريس فهل يحتاجون الى ترقيه البعثه؟؟

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +91
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

عندي استفسار بسيط :
    ما مدى تأثير قرار الغاء ترقيه البعثه على طلاب طب امريكا اللي رح يدرسون ٤ سنوات بري ميد بعدين يكملون طب اذا الله اراد ؟؟؟ على الرغم انهم رح ينتقلون من بكالوريس الى بكالوريس فهل يحتاجون الى ترقيه البعثه؟؟

انا عندي نفس السوال، انا نفس الشي باقي لي سنه واتخرج من بكالوريوس وعلى امل اني اقدم طب هالصيف بس ماعرف شلون بسوي مع الملحقيه لانه لغو الترقيه. وش الحل؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 123Reem
    انا عندي نفس السوال، انا نفس الشي باقي لي سنه واتخرج من بكالوريوس وعلى امل اني اقدم طب هالصيف بس ماعرف شلون بسوي مع الملحقيه لانه لغو الترقيه. وش الحل؟؟
    اول ما تخلصين تطلبين من الملحقيه ضمان مالي لغرض القبول وتقدمين على الطب،الترقيه تبع طلاب الماجستير والدكتوره
    7 "
  9. مو انا جيت بسوي طلب رفضوه قالو مايحق للطالب يدرس بكالوريوس مرتين
    يعني ماادري يستهبلون ولا وش، مايدرون انه النظام هنا عشان تدخل طب لازم تاخذ بكالوريوس علوم قبله
    حتي الادفايزر راسلته قالي نفس الكلام وقالي اذا تبين راجعي الوزاره
    حاولت اوصل لاحد في الوزاره محد يرد
    7 "
11 من 14 صفحة 11 من 14 ... 6101112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.