الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

أجوبة على أسئلتكم بخصوص دراسة الطب في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3506 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم أخي أنا أدرس طب بشري بالمستوى الرابع في جامعة العلوم والتكنولوجيا -اليمن -صنعاء وأود الإنتقال لإستكمال دراستي في أمريكا لأن دراستي متوقفه بسبب الحرب فما إمكانية إنتقالي لاستكمال هناك وكم الرسوم وماهي الجامعات اللي ممكن أنتقل لها وجميع التفاصيل الله يخليك ...شكرا لك .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 123Reem
    مو انا جيت بسوي طلب رفضوه قالو مايحق للطالب يدرس بكالوريوس مرتين
    يعني ماادري يستهبلون ولا وش، مايدرون انه النظام هنا عشان تدخل طب لازم تاخذ بكالوريوس علوم قبله
    حتي الادفايزر راسلته قالي نفس الكلام وقالي اذا تبين راجعي الوزاره
    حاولت اوصل لاحد في الوزاره محد يرد
    لا يا اختي لازم تراجعينهم هم ما ابتعثوك الا لاجل تدرسين طب
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسال الله بمنه وكرمه كما جمعنا في هذا المنتدى ان يجمعنا في جنة الفردوس

اخووي في الله حااب اسالك عن الطب في امريكا بحثت عنه في النت قالوا لازم تدرس بكالوريوس ثم طب بس قي نقطة اضافوها اللي هي "*بعض الكليات القليلة تقدم برامج لدراسة الطب بعد المرحلة الثانوية تجمع مابين دراسة المرحلة الجامعية والتدريب الطبى اللازم بعد التخرج، ويلتحق الطلاب بهذة الكليات شرط أن تكون نتائجهم ودرجاتهم مرتفعة فى المرحلة الثانوية، وفى حال إستمرار تفوقهم الأكاديمى فى دراسة الطب فى الكلية يسمح لهم بممارسة مهنة الطب، عادة ما يأخذ هذا البرنامج الدراسى السالف الذكر ستة أو سبعة سنوات" حااب اعرف اذا كانت ذي المعلومه صحيحة ام لا وابحث انت وشووف رااح تلقا اللي لقيته اذا هي صحيحة ممكن اسماء هذه الجامعات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nigul
    أخي أنا من أول حاطة فكرة في بالي أن دراسة الطب في أمريكا من البداية ( يعني البكالوريوس و الدكتوراه مع سنوات الامتياز ) أفضل من أني أدرس الطب في السعودية و بعدها أخذ سنوات الامتياز في أمريكا أو أي دولة ثانية .. و هذا ما نصحني به الأغلبية و اللي كان من بينهم ناس استشاريين ,, فلو سمحت ممكن تقول ليش فضلت تدرس هناك هناك ؟ مع العلم أن السبب الرئيسي لتردد أغلب الطلاب في دراسة الطب في أمريكا هي عدد السنوات الطويلة ( 13 سنه ) بينما في السعودية أقل تقريبا .. ؟؟
    و أيضا استفسار آخر ,, الان سنوات الامتياز في أمريكا أول خطواتها أني أسجل في ال Matching System .. طيب هل خلالها راح يكون هناك مفاضله بين الطلاب اللي تخرجوا من جامعات أمريكا و لا السعودية ؟ و لا تعتبر شهادات الطب العامه قبل سنوات الامتياز (السعودية و الأمريكية ) متساوية ؟
    أنا اخترت أمريكا لاني أحمل الجنسية الأمريكية

طبعا خريج الجامعه الأمريكية يكون له الأولية في الماتش. لكن السعودية تملك حوالي 100 مقعد تدريب في كل سنه و هذي المقاعد تقدري أنك تقدمي عليها مباشره عن طريق الوزارة و ما تحتاج إنك تدخلي الماتش
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noor. S
    ibn. alnafis
    مما كتبت فهمت أنك تدرس M.D في أمريكا بدون بعثه؟ لكن هل تعلم بأحد حصل على البعثه في هذا البرنامج؟ يعني هل يوجد طلاب سعوديين يدرسون في مثل هذا البرنامج الطبي بعد الحصول على بكالوريوس ...على حساب الدوله أم كلهم على حسابهم الخاص؟؟
    لا ما أعرف أحد غيري

لكن هذا من التخصصات المطلوبة بشكل قوي من الوزارة.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +91
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

عندي استفسار بسيط :
    ما مدى تأثير قرار الغاء ترقيه البعثه على طلاب طب امريكا اللي رح يدرسون 4 سنوات بري ميد بعدين يكملون طب اذا الله اراد ؟؟؟ على الرغم انهم رح ينتقلون من بكالوريس الى بكالوريس فهل يحتاجون الى ترقيه البعثه؟؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    بالنسبة للسؤال الأول فليس عندي أي فكرة

الطب في أمريكا و كندا هي مرحلة دكتوراه مو بكالريوس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maher_almutiry
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسال الله بمنه وكرمه كما جمعنا في هذا المنتدى ان يجمعنا في جنة الفردوس

اخووي في الله حااب اسالك عن الطب في امريكا بحثت عنه في النت قالوا لازم تدرس بكالوريوس ثم طب بس قي نقطة اضافوها اللي هي "*بعض الكليات القليلة تقدم برامج لدراسة الطب بعد المرحلة الثانوية تجمع مابين دراسة المرحلة الجامعية والتدريب الطبى اللازم بعد التخرج، ويلتحق الطلاب بهذة الكليات شرط أن تكون نتائجهم ودرجاتهم مرتفعة فى المرحلة الثانوية، وفى حال إستمرار تفوقهم الأكاديمى فى دراسة الطب فى الكلية يسمح لهم بممارسة مهنة الطب، عادة ما يأخذ هذا البرنامج الدراسى السالف الذكر ستة أو سبعة سنوات" حااب اعرف اذا كانت ذي المعلومه صحيحة ام لا وابحث انت وشووف رااح تلقا اللي لقيته اذا هي صحيحة ممكن اسماء هذه الجامعات
    المعلومة شبه صحيحة

http://en.wikipedia.org/wiki/Direct_bs/مد

هذي البرامج عبارة عن دمج شهادة البكالريوس مع شهادة الطب في فترة ٦ إلى ٧ سنوات. يتم من خلالها دراستك لمرحلة البكالريوس ثم الدكتوراه في الطب فورا. لكن التدريب الطبي لا يختلف عن البرامج العادية. هذا يبداء بعد التخرج

البرامج هذي عليها تنافسية عليا جدا و صراحة أشك إنهم ياخذو طلاب إنترناشيونال
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    المعلومة شبه صحيحة

http://en.wikipedia.org/wiki/Direct_bs/مد

هذي البرامج عبارة عن دمج شهادة البكالريوس مع شهادة الطب في فترة ٦ إلى ٧ سنوات. يتم من خلالها دراستك لمرحلة البكالريوس ثم الدكتوراه في الطب فورا. لكن التدريب الطبي لا يختلف عن البرامج العادية. هذا يبداء بعد التخرج

البرامج هذي عليها تنافسية عليا جدا و صراحة أشك إنهم ياخذو طلاب إنترناشيونال
    طيب ممكن اسماء الجامعات التي تقدم ذي البراامج اذا سمحت لاني بتناافس علليها
    7 "
12 من 14 صفحة 12 من 14 ... 7111213 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.