الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشارة بخصوص دراسة الطب كبكالوريوس ثاني

استشارة بخصوص دراسة الطب كبكالوريوس ثاني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3478 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Atheer.F
    Atheer.F

مبتعث جديد New Member

Atheer.F السعودية

Atheer.F , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى CLS , بجامعة KSU
    • KSU
    • CLS
    • أنثى
    • الرياض, ..
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 12th, 2014, 06:47 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بما أنه عدد الناس اللي يدخلون هالمنتدى كثير حابه استشيركم بخصوص دراسة الطب كبكالوريوس ثاني بعد العلوم الطبية .. وأبي أشوف ارآء لأني جدا مترددة ، أنا تخصصي مختبرات وتخرجت حديثا بمعدل كويس وبمرتبة شرف بس من قبل انقبل وأنا كانت رغبتي الأولى والأخيرة طب للأسف مادخلت لأن فرق معدلي.. وللحين هذي رغبتي وينكسر قلبي إذا شفت طبيبات وتخصصي لاتحاولون تقنعوني فيه روتيني جدا جدا جدا بشكل قاتل ، المهم أنا شاورت ناس كثير أطباء وأخصائيين ومااحد يؤيدني أدرس من جديد ٥ سنوات ونص طب غير التخصص وغيره ، وبرضوا يعيقني أن المكافأة خلال الدراسة بتكون ٣ الاف بس مره قليلة بالنسبة لي وباعتمد عليها بشكل أساسي .. انتوا كناس بالمجال الصحي خصوصا الأطباء وش رأيكم هل الموضوع يستاهل أبدأ من جديد ؟

شكرًا وراح أقدر ردودكم لو عطيتوني وجه
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا انتي حابه الطب توكلي على الله و ليكون لديك العزيمة و الإرادة لتحمل الدراسة مرة ثانية
    و انا أنصحك بأن تضعي هدفك أمامك و توكلي على الله تعالى
    و حاولي بأن تسارعي في اتخاذ القرار و تبحثي عن الجامعات من الآن و انا راح ادعمك بقوة
    والله يوفق الجميع
    شكرا
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو حابه الطب استخيري وادخلي ﻻني لو بمكانك بدخل وعادي ادرس خمس او عشر سنين اصﻻ الطب يتطور وماينتهي يعني حتى الطبيب بتشوفينه يضل يدرس طول عمره يعني مابتكون عائق الخمس سنين لك ..يعني توكلي ع الله والخمس سنين ابدا مو عائق مثل ما قلت..انا اعرف معي امهات كبيرات اشتغلوا تمريض 8سنين واﻻن يدرسون طب معي بنفس السمستر طبعا مو سعودين :-D. وهذا الحلو انهم مايتخلون عن حلمهم..انا حسيت بالشعور واﻻحساس الي تتكلمين عنه ﻻني درست سنه صيدله وكل ماامشي من مبنى الطب قلبي يعورني ﻻن ماتخيل نفسي ما اكون طبيبه ..

المهم الي بوصله لك استخيري وكملي طب .. ﻻن مابتحبين وﻻبتستمتعين بمجالك دامك مو رغبانه فيه. .

يعني يستاهل تبدأي من جديد ;-) ..
    وكوني قويه وعندك عزيمه وﻻتتنازلين عن حلمك ابدا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.dew
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو حابه الطب استخيري وادخلي ﻻني لو بمكانك بدخل وعادي ادرس خمس او عشر سنين اصﻻ الطب يتطور وماينتهي يعني حتى الطبيب بتشوفينه يضل يدرس طول عمره يعني مابتكون عائق الخمس سنين لك ..يعني توكلي ع الله والخمس سنين ابدا مو عائق مثل ما قلت..انا اعرف معي امهات كبيرات اشتغلوا تمريض 8سنين واﻻن يدرسون طب معي بنفس السمستر طبعا مو سعودين :-D. وهذا الحلو انهم مايتخلون عن حلمهم..انا حسيت بالشعور واﻻحساس الي تتكلمين عنه ﻻني درست سنه صيدله وكل ماامشي من مبنى الطب قلبي يعورني ﻻن ماتخيل نفسي ما اكون طبيبه ..

المهم الي بوصله لك استخيري وكملي طب .. ﻻن مابتحبين وﻻبتستمتعين بمجالك دامك مو رغبانه فيه. .

يعني يستاهل تبدأي من جديد ;-) ..
    وكوني قويه وعندك عزيمه وﻻتتنازلين عن حلمك ابدا
    السلام عليكم ورحمة الله انا جديدة في المنتدى وسجلت بخصوص هذا الموضوع شدني ردك وكونك تعرفي ناس تدرس الطب بعد التمريض تخصصي بكالوريس تمريض وحابه استفسر كيف ادرس طب محتاجه دعمكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.ف
    السلام عليكم ورحمة الله انا جديدة في المنتدى وسجلت بخصوص هذا الموضوع شدني ردك وكونك تعرفي ناس تدرس الطب بعد التمريض تخصصي بكالوريس تمريض وحابه استفسر كيف ادرس طب محتاجه دعمكم

بالنسبه للطب بعد التمريض انا معي ناس كثير بتخصصات ثانيه واعمارهم كبيره وصديقتي هذي بولنديه كبيره واشتغلت ممرضه واﻻن تدرس طب ..طبعا هذا موبالسعوديه مااعرف كيف نظام الجامعه وهل الى اﻻن حاطين عمر محدد يعني اقصد بعد الثانوي بثﻻث سنين اعتقد ولو هالشرط مو متوفر تدرس بحسابك!! يعني معرف كيف لو بتدرسين بالسعوديه ممكن تشوفين الجامعه وتسأليهم..

هنا بغض النظر عن العمر بالعكس يرحبون بطالب العلم وبالعكس لو درست شي طبي قبولك ممكن يكون اقوى من الطالب الي مقدم اﻻن يعني انا بمجموعتي اﻻن فقط ثﻻث طﻻب بدينا طب من البدايه البقيه الي دراس صيدله والي دارس تمريض والي عﻻج طبيعي..

بس احنا كأجانب اهم شي نسبه الثانوي عاليه وتدرسي تحضيري وتجيبي درجه عاليه او ممكن يعادلو لك سنه تحضيري ﻻنك درستي بالجامعه وتقدمين..

اتمنى اكون وضحت لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.dew

بالنسبه للطب بعد التمريض انا ادرس طب بألمانيا معي ناس كثير بتخصصات ثانيه واعمارهم كبيره وصديقتي هذي بولنديه كبيره واشتغلت ممرضه واﻻن تدرس طب ..طبعا هذا موبالسعوديه مااعرف كيف نظام الجامعه وهل الى اﻻن حاطين عمر محدد يعني اقصد بعد الثانوي بثﻻث سنين اعتقد ولو هالشرط مو متوفر تدرس بحسابك!! يعني معرف كيف لو بتدرسين بالسعوديه ممكن تشوفين الجامعه وتسأليهم..

هنا بغض النظر عن العمر بالعكس يرحبون بطالب العلم وبالعكس لو درست شي طبي قبولك ممكن يكون اقوى من الطالب الي مقدم اﻻن يعني انا بمجموعتي اﻻن فقط ثﻻث طﻻب بدينا طب من البدايه البقيه الي دراس صيدله والي دارس تمريض والي عﻻج طبيعي..

بس احنا كأجانب اهم شي نسبه الثانوي عاليه وتدرسي تحضيري وتجيبي درجه عاليه او ممكن يعادلو لك سنه تحضيري ﻻنك درستي بالجامعه وتقدمين..

اتمنى اكون وضحت لك
    شكرا على تعاونك وسرعة الرد انا باقي لي سنه واتخرج من التمريض وبصراحه كنت فاقده الامل اني اقدر ادرس طب اذا ماقبلوني منحه هل اقدر اكمل على حسابي الخاص وهل شروط الدراسه على الحساب الخاص اسهل من شروط المنح وهل هناك اختبار معين يجب علي اجتيازه قبل دراسة الطب ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.ف
    شكرا على تعاونك وسرعة الرد انا باقي لي سنه واتخرج من التمريض وبصراحه كنت فاقده الامل اني اقدر ادرس طب اذا ماقبلوني منحه هل اقدر اكمل على حسابي الخاص وهل شروط الدراسه على الحساب الخاص اسهل من شروط المنح وهل هناك اختبار معين يجب علي اجتيازه قبل دراسة الطب ؟
    نعم تقدري تدرسي ع حسابك الخاص ولكن ماعندي خبره عن شروط الدراسه ع حسابك الخاص ممكن اسالي عن الشروط بقسم الطلاب الي يدرسوا بحسابهم الخاص لان الشروط بتكون نفسها.. وبعدها تنضمي للبعثه

بالنسبه للاختبار نعم فيه اختبار اول شي اللغه طبعا الدراسه باللغه الالمانيه لازم تجيبي مستوى معين مثل التوفل يعني ولو مادرستي بالجامعه اقل شي سنه لازم تدرسي سنه تحضيريه وبنهايه السنه يكون قيه اختبار نسيته مع الثانويه يحدد قبولك للطب.. وانتي مااعتقد بيلزم لك سنه تحضيريه لانك درستي تمريض فبيعادلوا لك يمكن السنه الاولى لك كسنه تحضيريه وتدرسي لغه وتجيبي مستوى اسمه 2 DSH وتقدمي للجامعه.. بس لازم تكون نسبتك عاليه لان المقعد باللمانيا للطب جدا صعب وعليه مفاضله كثير مع كل الاجانب وبيكون تقريبا فقط خمسه بالميه من الاجانب الي ينقبلوا و95 بالميه المان وطلاب دول اوربا وهذا يختلف من جامعه لجامعه .. فلو نسبتكي بالثانوي فوق 95 وشاده خيلك بالتمريض بيمديكي ان شاء الله تدرسي طب ..

بالتوفيق ودعواتك
    7 "
  8. عليكم السلام

بشكل عام ... الاراء اللي تخيب الامل وتحبط من عزيمة الشخص دائما تكون بلا قيمة !!

انا حاب انوه على شيء مهم قبل ما تبدئين مشوار الطب

الطب ما يوقف بعد البكالوريوس ... البكالوريوس هو بداية المشوار
    اذا تفكرين تاخذين بكالوريوس وخلاص ... فعن تجربة ... العمل كطبيب مقيم مخيب ومحبط وكريهه والاهم مافيه اي استقلالية في علاج المريض
    لذلك مهم جدا انك تكملين المشوار وتاخذين تخصص "اربع الى ست سنوات اضافية حسب التخصص"

مادام انك شابة صغيرة وفي بداية المشوار بامكانك تدرسين الطب وتاخذين تخصص مثل باقي الاطباء
    لكن كلما تتأخرين في الدراسة كل ماكان التخصص صعب الحصول عليه ..وانتي حاليا متأخرة 4 اربع سنوات !!

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.