الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة إستفسار عن دراسة الطب في ألمانيا

مساعدة إستفسار عن دراسة الطب في ألمانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2546 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moody1811
    moody1811

مبتعث جديد New Member

moody1811 غير معرف

moody1811
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Apr 2017
    المزيدl

April 8th, 2017, 09:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم اخواني اسمي محمد وانا عضو جديد وانا ما تسجلت هنا إلا لأني متأكد بأني ما راح القى احد افضل منكم يساعدوني.

عندي شوية أسئلة وإستفسارات عن دراسة الطب في ألمانيا.

وانا طالب صيدلة وخلصت السنة التحضيرية في السعودية وحلمي إني أدرس طب وما لقيت بلد أفضل من ألمانيا والأسئلة كالتالي:

س1:هل أقدر أعادل الشهادة حق التحضيرية؟ وكيف أقدر أعادلها؟

س2:كم اقل شي لازم اجيب في اللغة الألمانية عشان أدخل طب؟ علما ان معدلي في الثانوي 98,43 وفي التحضيري 4,67 وهل هي كافيه؟ أو يفضل أن ادرس السنة التحضيرية عندهم من جديد؟
    كم هي تكاليف دراسة اللغه؟

س3: ماهي افضل الجامعات لدراسة الطب وما هي متطلباتهم بالنسبة للغه والنسبة حق الثانوي...الخ؟

س4: هل يفضل أن أدرس اللغه بنفس الجامعة؟ وما الفرق بينها وبين أن أدرس بمعهد غير تابع للجامعه؟ وهل يوجد قبول مشروط اذا درست اللغة بنفس الجامعة؟

س5: كم هي التكاليف الشهرية المتوسطة بالنسبة للمأكل والمشرب والمواصلات والمسكن؟

شكرا لكم و آسف على الإطالة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moody1811
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم اخواني اسمي محمد وانا عضو جديد وانا ما تسجلت هنا إلا لأني متأكد بأني ما راح القى احد افضل منكم يساعدوني.

عندي شوية أسئلة وإستفسارات عن دراسة الطب في ألمانيا.

وانا طالب صيدلة وخلصت السنة التحضيرية في السعودية وحلمي إني أدرس طب وما لقيت بلد أفضل من ألمانيا والأسئلة كالتالي:

س1:هل أقدر أعادل الشهادة حق التحضيرية؟ وكيف أقدر أعادلها؟

س2:كم اقل شي لازم اجيب في اللغة الألمانية عشان أدخل طب؟ علما ان معدلي في الثانوي 98,43 وفي التحضيري 4,67 وهل هي كافيه؟ أو يفضل أن ادرس السنة التحضيرية عندهم من جديد؟
    كم هي تكاليف دراسة اللغه؟

س3: ماهي افضل الجامعات لدراسة الطب وما هي متطلباتهم بالنسبة للغه والنسبة حق الثانوي...الخ؟

س4: هل يفضل أن أدرس اللغه بنفس الجامعة؟ وما الفرق بينها وبين أن أدرس بمعهد غير تابع للجامعه؟ وهل يوجد قبول مشروط اذا درست اللغة بنفس الجامعة؟

س5: كم هي التكاليف الشهرية المتوسطة بالنسبة للمأكل والمشرب والمواصلات والمسكن؟

شكرا لكم و آسف على الإطالة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

*ج1/ تقدر تعادل السنة التحضيرية اذا كنت انقبلت طب في الجامعه الي درست فيها تحضيري وشهادتك مكتوب عليها medicine ، ومن ناحية معادلة مواد معينه ما اعرف ( اسأل عنها ).

ج2/ اقل شي لازم تجيبه عشان تنقبل طب مستوى B2, والتحضيري كله حيكون بالالماني يعني انت وشطارتك وفي طلاب درسوا التحضيري هناك وجابوا معدل الطب ، تكلفة دراسة اللغة تختلف حسب المعهد وحسب مدة الدراسة و الدراسة فألمانيا عمومًا اقل تكلفة مقارنة ببلدان اوروبا .

*ج3/ هذه انا ماعندي فيها خلفية مشبعة اقدر ارد عليك بيها ،فإبحث عن افضل الجامعات ( اسأل عنها ) ، لكن حسب ما أعرف انه هذه الجامعات قوية وسمعتها ممتازة مثل
    Heidelberg
    München
    Tübingen
    Münster
    Berlin
    Hamburg
    Freiburg
    وفي غيرهم فإبحث عنها

س4/ نظام التسجيل في ألمانيا عندك خيارين ::
    ١- تسجلي قبول مشروط للطب مع لغة ، يعني يجيبولك قبول طب بشرط انو تدرس في الجامعة اللي جاتك منها قبول الطب اللغة الألمانية مدة معينة وتختبر بعد هاذه المدة اختبار اسمو DSH ، وهذا الاختبار اذا جبت فيه علامة 2 او 3 ، حتدخل طب وتكمل ..

الخيار الثاني:
    ٢- تقدم بس لغة في معهد الين ماتكون مستعد للاختبار نفسو DSH وبعدها تقدمي لقبولات الطب بالجامعات

*س5/ على ما اعتقد انه تفرق من مدينة لمدينة فأفضل إنك ( تسأل عنها ) .
    7 "
  3. السلام عليكم
    اخي بخصوص المعادله مابعرف شي
    لكن بخصوص الشروط والقبول بساعدك:
    1= الدراسه في المانيا باللغه الالمانيه ويجب مستوى b2 وامتحان القبول للجامعات DSH
    ونسبه قبولك ممكنه لان معك معدل عالي وممتاز للجامعات الالمانيه وحسب اذا بيعترفوا بلك بالسنه التحضيريه بتكون وفرت على حالك سنه تخضيريه اخرى
    افضل الجامعات هي الي ذكرها الاخ فوق
    وشكرا
    7 "
  4. السلام عليكم هل لازم اختبر ايلتس او اخد اختبارات اللغه قبل التقديم على الابتعاث للمرحله 13؟

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم هل لازم اختبر ايلتس او اخد اختبارات اللغه قبل التقديم على الابتعاث للمرحله 13؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارجو الافاده؟
    يااخوان في احد خبير بدراسه الطب في المانيا وانو اقدر ادرس اختصاص طبي في ميونخ بعد الثانوي على طول بدون مادرس طب بشري؟؟؟؟ ارجة الافاده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لو أنت ماعندك شهادة بكالوريوس طب وجراحة ماتقدر طبعاً تبدأ تدرس برنامج اختصاص طبي
    يعني ماتقدر فورا تطلب تدخل جراحة او عيون او باطنية الخ ! لازم بكالوريوس طب وهذا شامل بكل دول العالم !

ممكن تدخل بكالوريوس طب اسنان وتصير دكتور اسنان يعني تدرس جامعة
    اتمنى اكون فهمت سؤال بشكل صحيح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.