الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5702 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم :
    رمضان مبارك للجميع.
    جزاكم الله خيرا د. حاتم على و قتكم الثمين.

يا قارئ خطى لا تبكى على موتى......... فاليوم انا معك وغدا فى التراب فان عشت فاني معك وان مت فللذكرى ....
    ويا مارا على قبرى لا تعجب من امرى بالامس كنت معك وغدا انت معى ............ . أموت ويبقى كل ما كتبته ذكرى فياليت كل من قرأ خطى دعا لى.quoted]
    7 "
  2. السلام عليكم اخي الدكتور حاتم وبارك الله فيك على مجهوداتك
    انا حاصل على بكالوريوس طب اسنان سنة 2006 بليبيا ( طرابلس ) وعندي منحة اكمال درسات عليا بمجال تقويم الاسنان
    وقد سمعت عن برامج الاختصاص في التقويم في الدول الاسكندنافية specility programs وانا اريد برنامج الاختصاص في التقويم في دولة السويد او النرويج في جامعة معروفة هناك.....
    ويوجد لدى هده الجامعات اما speciality programms ومدتها تلات سنوات
    وكلها معتمدة على الجانب الكلينيكي اما الماجسنير فهو برنامج خاص لوحده وهو فقط
    research programm
    ايهما تنصحني به افضل يا دكتور والمشكلة هي انني معيد بالكلية وبعثتي لكي ارجع ادرس بالجامعة واخاف ان برنامج الاختصاص لما ارجع لا يؤهلني للتدريس بالجامعة وفي نفس الوقت انا عايز استفيد من الناحية الكلينيكية والله احترت يادكتور وارجو ان تفيدني
    7 "
  3. السلاام عليكم ورحمه الله

اولا شكراا اخ حاتم ع خدمه الاعضاء

ثانيا استفساري هو اناا طالب خريج ثانوي وارغب في دراسه طب الاسنان في امريكا او كندا فهل من الممكن اني اتك تفيدني في الجامعات اللي تقبل واذا رحت ع حسابي الخاص وابغى انظم للبعثات هل صحيح لازم اخلص ثلاثين ساعه في التخصص عشان اقدر اقدم ع الملحقيه وشكرا لتاونك مع الجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمووش
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي حاتم ..

أنا تخصصي بكالوريوس جراحة فم واسنان خلصت السنه التحضيرية بجامعة الملك سعود .. وناويه أحول لأمريكا لاكمال دراسة البكالوريوس تخصص طب اسنان .. ادري بتقول تكملين بكالوريوس بالسعوديه احسن لك .. أو تنصحني بدوله ثانيه اكمل فيها البكالوريوس ..بس مايمديني اكمل برا الا بأمريكا عند اخوي ( اللي فيه الخير الله يقدمه ) .. ياليت تساعدني وتفيدني ولو بثقل عليك بأسئلتي

لما دخلت موقع الوزاره - الجامعات الموصى بها -.. كان فيه هذا المجال اللي هو الـ pre dentistry بعدة جامعات في الولايات المتحدة الامريكيه .. مع ان أول ماكان فيه ودخلت على مواقع جامعات امريكيه فهمت أن برنامج الـ pre dentistry يتطلب منك تخلص كم ساعه في عده مواد أو انك تتخصص بكالوريوس شي علمي مثل : الاحياء ، الكيمياء .. الخ .. هل هذا صحيح انه فيه خيارين ؟أو اني فهمت غلط؟
    أنا خلصت كم ساعه من بعض المواد اللي ذاكرينها من متطلبات ماقبل طب الاسنان ومابقى لي الا كم ساعه في كم ماده .. هل يعادلون لي المواد اللي خلصت منها ؟؟ ولا لازم اعيد من أول ؟

انا درست للحين المواد : Physics, Organic chemistry, General chemestry, Math, Health Science, Medical Terminology, Statistics, Zoology and 4 English Courses

معدلي التراكمي العام 4.08 .. إنجليزيتي كويسه .. ومع دراستي بالمعهد رح تتحسن اكثر .. كله بفضل ربي والحمدلله

هل هذا رح يساعدني في القبول في الجامعات الامريكيه؟؟.. او ماله اي تأثير على نسبة قبولي هناك؟؟ اني رح اواجه صعوبه في ذلك ؟؟

وماهو اختبار الـ DAT ؟؟ وكيف يمكن التحضير له ؟؟ وهل فيه كتب معينه ندرسها له ولا لا ؟؟ وعن ايش هذا الاختبار ؟؟ وماهي طبيعه الاختبارهل هي MCQ ولا written ؟

أنا مررره احب تخصصي وودي ادرسه برا السعوديه ومره متحمسه واحس بإذن الله لو صار لي نصيب ودرسته برا رح اتحمس اكثر واكثر وادري انها غربه وفتره طويله بس السنين تمر بسرعه واهم شي اللي اوصل له بعدين .. هذا كل اللي ببالي

وجزاك الله الف الف خير يارب والله يوفقك في دنياك واخرتك على ماتسويه من مساعدة غيرك .. الله يجزاك الجنه يارب
    أختي الكريمة أعتذر عن التاخير ولكن جمع المعلومات اخذ بعض الوقت.

المعلومات هي عن طريق تجارب زملاء أمريكان يدرسون معي حاليا.

معظم الي اعرفهم درسوا تخصصات تسمح لهم بان يدرسوا المواد المطلوبة من كليات طب الأسنان.

بعض التخصصات هي كيمياء و أحياء و علم نفس وهندسة مواد طبية.

السبب هو عند دراستك لهذه التخصصات يمكنك اخذ المواد المطلوبة للتقديم عى كليات طب الأسنان.

الجامعة التي ادرس فيها حاليا تطلب المواد التالية:

• One year of biology with corresponding laboratory training (a minimum of two semesters of college biology or zoology). Advanced courses in anatomy, microbiology, and physiology are recommended.

• Three semesters of chemistry with corresponding laboratory training (including inorganic chemistry and at least one semester of organic chemistry). Additional work in organic and physical chemistry is recommended.

• One year of English, leading to competence in the use of the English language. Acceptable courses include speech, composition, literature, technical and business writing, and other writing intensive courses.

• One semester of mathematics — calculus is preferred.

• One year of physics, covering the basic principles of classical physics.

• One semester of biochemistry.

هذا بالإضافة لإمتحان الـDAT.

وهذا الإمتحان عبارة عن اسالة ذات خيارات متعددة مقسمة في اربعة اجزاء,

والمعلومات المطلوبة وتوزيع الاسالة تجدينها على الموقع التالي (صفحة 38)

http://www.ada.org/prof/ed/testing/d...guide_2009.pdf

============

بأمانة لا علم لدي عن الـPre dentistry ولا اعرف اذا كان تخصص قائم بحد ذاته ام لا.

نصيحة مجرب ارجو ان تجربيها انتي ايضا:

راسلي كليات الأسنان في أمريكا واعرضي عليهم المواد التي درستيها واساليهم اذا كانت لديكي المواد الكافية للتقديم.

======

بالتوفيق ان شالله وأرجو ان لا تترددي اذا كانت لديكي اي اسالة اخرى.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akeel mossa
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيك العافية اخوي حاتم انا عندي كم سؤال واتمنى انك تتحملني وتجاوبني عليهم ولك مني خالص الشكر
    انا متخرج توني ومعدلاتي الحمدلله كويسه وقدمت على المرحلة الخامسة للأبتعاث تخصص طب أسنان وكانت الدول هي :
    هولندا . بولندا . المجر
    أبقى أعرف عن عدد سنوات الدراسة لهدا التخصص في كل دولة وأيش اللغة الي يدرسونها او المعتدة عندهم أو المسمى اللغة الأم وايش أفضل الدول بينهم تنصحني فيها وكيف الشعب قي التعامل وما إلى دلك
    وانا صراحة أمنيتي ادخل في اي مجال في الطب لكن عندي الخوف من الدم والخرابيط هدي كلها فأيش رايك أكمل طب ولا أطلع من الموضوع
    والله يعطيك العافية
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم انا راسلت احد الزميلات التي تدرس في هولندا.

وباذن الله قريبا سترد على اسالتك بخصوص الدراسة هناك.

الي اقدر افيدك فيه من خبرتي المتواضعة هو ما يلي:

(1)

من الدول التي ذكرتها, هولندا هي الأفضل من ناحية السمعة, ولكن على حد علمي الدراسة ليست بالانجليزية.

ولكن لا تعطي موضوع اللغة اكبر من حجمها, لانه في الاخير معظم المصطلحات في باللغة اللاتينية.

(2)

بالنسبة لموضوع الدم والخرابيط هذي, ذكرتني بقصة طريفة أخبرتني عنها إحدى الزميلات الأمريكيات.

قالتلي انه أثناء أول عملية تشريح حضرتها أيام الكلية, أغمى عليها أمام الجميع اول ما رات الجثة.

وما صحيت الا بعدها بفترة والناس كلها تضحك عليها. بعد الموقف هذا قررت الإنسحاب من الكلية والتوجه

لاي تخصص اخر لا توجد فيه جثث ودم.

ولكن احد الدكاترة اقنعها بالإستمرار والصبر و وعدها انها ستتعود على الموضوع مع الوقت.

وما شالله هي حاليا مقيمة في قسم جراحة الوجه والفم والفكين وكل يوم تمسك المشرط وتشرح خلق الله

المغزى من القصة ما يلي,

بعد مرور فترة معينة من الوقت, ستتذكر انك في يوم من الايام كانت عندك رهبة من الدم و وقتها ممكن

تكون قاعد تخيط فم شخص بعد ما غرست في فكه سن إصطناعي (زراعة) وتضحك على الموقف هذا.

====

بالتوفيق ان شالله ولا تتردد اذا كانت لديك اي سالة اخرى.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة buffer
    السلام عليكم
    لو تكرمت دكتور حاتم
    هل الوزراة تبعث على تخصص MD-PhD program في امريكا
    لاني بصراحة ودي اكمل دراسة الدكتوراة البحثية في Biomedical Engineering
    وجزاك الله خير
    وعليكم السلام

ايش تخصصك الأصلي؟

هل انت طبيب ام مهندس طبي حيوي؟

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr-sebai
    جزاك الله كل خير اخي الفاضل دكتور حاتم
    حبيت اعرف منك اذا ممكن احصل على منحة سواء حكومية او خاصة مع العلم اني ساكن بالسعودية وجنسيتي سوري هل استطيع الحصول على منحة ولو من قطاع خاص واذا ممكن الحصول عليها ممكن تدلني على اماكنها وجزاك الله عني وعن جميع الاخوة خير الجزاء
    للأسف يا أخي الكريم ما عندي اي معلومات ممكن تفيدك بخصوص المنحة.

ولكن عندي معلومات عن طريق بعض الإخوان الذين تخصصوا في أمريكا بدون منح أو بعثات دراسية.

أهم شي الـTOEFL و الـNBDE.

عند الحصول عليهما بعلامة مرتفعة نسبيا, يمكنك التقديم على برامج الـGRE.

ميزة هذه البرامج ان عددها كبير ومعظمها يعطي راتب بسيط. ولكن عدد البرامج التي تقبل أجانب ليس بالكبير.

ولهذا عليك مراسلتهم لمعرفة من الذي يقبل أجانب.

اذا وفقك الله في قبول في واحد من هذه البرامج, يمكنك فيما بعد التقديم على برامج الإختصاص او حتى التقديم

على وظيفة كطبيب أسنان ( على حسب شروط الحصول على رخصة مزاولة وهي تختلف من ولاية الى اخرى)

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  8. انا متخرج توني ومعدلاتي الحمدلله كويسه وقدمت على المرحلة الخامسة للأبتعاث تخصص طب أسنان وكانت الدول هي :
    هولندا . بولندا . المجر
    أبقى أعرف عن عدد سنوات الدراسة
    الأفضل هولندا مو خلال تجربة ومن خلال كلام الكل (أقصد بين الدول اللي أنت حطيتها )
    عدد السنوات 3 سنوات بكالوريوس و3 سنوات ماستر
    بس اذا ترجع السعودية تنحسب بكالوريوس لأنه 6 سنوات
    لهدا التخصص في كل دولة وأيش اللغة الي يدرسونها او المعتدة عندهم أو المسمى اللغة الأم وايش أفضل الدول بينهم تنصحني فيها وكيف الشعب قي التعامل وما إلى دلك
    الدراسة باللغة الهولندية بس مرررة روعة وماهي صعبة ولا تحط اللغة حاجز لأن حرام تحطم روحك بسبب اللغة
    ومثل ماقال أخوي حاتم المصطلحات كلها واحد
    الحمد الله عندنا ماشيين وماكو أحد يعاني من اللغة
    دامك قررت تدرس طب ماراح تصير اللغة حاجز
    لغتهم الأم الدتش هي اللغة الهولندية ويتكلمو الانجلش والدراسة كلها بالدتش بس أكو كتب انجلش مو كلها دتش
    عني بنصحك تروح هولندا وأي مساعدة احنا حاضرين
    الشعب حباب وطيب مرررة وماعندهم عنصرية ومتساعد وااايد
    وانا صراحة أمنيتي ادخل في اي مجال في الطب لكن عندي الخوف من الدم والخرابيط هدي كلها فأيش رايك أكمل طب ولا أطلع من الموضوع
    اذا هذي أمنيتك لا تخلي أشياء بسيطة توقف في طريقك مثل اللغة أو الخوف
    توكل على الله وربك يسهلها ان شاء الله
    وبعدين سالفة الدم تتعود عليها لا تشيل همها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم
    للأسف يا أخي الكريم ما عندي اي معلومات ممكن تفيدك بخصوص المنحة.

ولكن عندي معلومات عن طريق بعض الإخوان الذين تخصصوا في أمريكا بدون منح أو بعثات دراسية.

أهم شي الـTOEFL و الـNBDE.

عند الحصول عليهما بعلامة مرتفعة نسبيا, يمكنك التقديم على برامج الـGRE.

ميزة هذه البرامج ان عددها كبير ومعظمها يعطي راتب بسيط. ولكن عدد البرامج التي تقبل أجانب ليس بالكبير.

ولهذا عليك مراسلتهم لمعرفة من الذي يقبل أجانب.

اذا وفقك الله في قبول في واحد من هذه البرامج, يمكنك فيما بعد التقديم على برامج الإختصاص او حتى التقديم

على وظيفة كطبيب أسنان ( على حسب شروط الحصول على رخصة مزاولة وهي تختلف من ولاية الى اخرى)

بالتوفيق ان شالله.
    جزاك الله كل خير اخي الكريم ورمضان كريم
    7 "
48 من 134 صفحة 48 من 134 ... 434748495398 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.