الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير كل النصائح و الإرشادات عن الهندسة الميكانيكية ،، منكم و إليكم ( موضوع متجدد )

تقرير كل النصائح و الإرشادات عن الهندسة الميكانيكية ،، منكم و إليكم ( موضوع متجدد )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5067 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. جزاك الله كل خير اُخوي المهندس الميكانيكي قلم خاص على إضافتك المفيدة لنا جميعا ً

أتفق معك و بشدة بخصوص النقطة الثانية و هي أن المهندس ( ما يشتغل بيده ) و أغلب شغله يكون توجيه و إرشاد و متابعه سواء بالزيارات الميدانية لأماكن العمل أو من خلف المكتب

عزيزي قلم خاص ، هل لنا أن نعرف ماهو الفرق بين :
    ( production engineer) و ( materials engineer )

و برأيك ماهو أفضل تخصص يندرج تحت الهندسة الميكانيكية ؟
    أعني بذلك أن هناك تخصصات كثيرة تندرج تحت الهندسة الميكانيكية مثل :
    القوى الحرارية
    الانتاج والتصميم
    الطاقة
    هندسة المواد

ماهو الأفضل برأيك ؟

مع السؤال مو موجه لي لكن بتلقف واجاوب هع هع كيفي وانا حر

اخوي بالنسبة لسؤالك الاول الفرق بين هندسة الانتاج وهندسة المواد

الاولى ( الانتاج ) هذي يكون تعاملك مباشر مع المكائن و تصميمها واكتشاف الاعطال مثل المخارط والفرايز

ومكائن الجلخ حتى المكائن المصنعة للمواد مثل الحديد والبلاستيك وغيرها

وايضا يشمل عملك مجال التصميم للمكائن والرسم الهندسي وايضا برامج الرسم اوتو كاد و السولد وورك

ترى اعطيتك اياها مختصرة ولا ترى التخصص هذا بتاع كله

اما هندسة المواد يختص بنفس المادة ومكوناتها يعني انت كمهندس ميكانيكي واجهتك مشكلة في قطعة دايما تواجه

خراب ولنفرض ان القطعة هي ترس في داخل مكينة دائما ينكسر

تقوم بعملية اختبار لهذا الترس على سبيل المثال تقوم باختبار اتلافي للهذا الترس

وبعد ذلك تشوف اش اقصى ضغط تحمله الترس وبعد ذلك تقوم بتغير المواد المكونة لهذا الترس لمواد اقوى صلابة

من المادة الاولى

-----------------------------

اما سؤالك عن افضل تخصص حاب اوضح لك نقطة ان معظم الجامعات وبالذات في الهنسة الميكانيكية

الاساس يكون واحد طول مدة الدراسة وفي اخر سنة تقريبا يعطونك مجال تتخصص يعني تقريبا 85 الى 90 %

نفس المواد للهندسة الميكانيكية

بالنسبة للتخصصات

تخصص القوى الحرارية تخصص ممتع جدا ولكن يبغى لك مخ مصحصح بالعربي اقولها لانها تعتمد على الحسابات

وبقوووة طبعا معظم الدراسة تكون في تحلية المياه والغلايات و المضخات

تخصص الانتاج تقريبا يعتبر من اسهل الاقسام لانك تتعامل مع الواقع لدرجة كبيرة يعني مع المكائن تقيسها وتطلع

النتيجة قدام عينك بعكس الحرارية تجلس تحسب كثافة البخار وكمية الهواء واشياء غير ملموسة غالبا

هندسة الطاقة طبعا في تشابه كبير بينها وبين الحرارية تفرق في مواد بسيطة ان الطاقة تقريبا تركز على الضواغط

ومحركات الاحتراق الداخلي ( مثل مكائن السيارة ) ومحركات الاحتراق الخارجي ( مكائن الطائرات )

هندسة المواد شرحتها فوق

بالنسبة لافضل تخصص زي ما قلتلك تعتمد على ميولك ورغبتك لان الاساس واحد ومعظم الخطة الدراسية لكل

الاقسام زي بعض انت اهم شي اذا بديت في الدراسة ركز في الاساس اول سنتين وبعدين شوف وين ميولك او

الشي السهل بالنسبة لك لان ترى مو شرط انك تشتغل في نفس التخصص والوضع عندنا في السعودية ما يهمتو كثير

في التخصصات

ادري اني طولت لكن احب تكون الصورة واضحة قدامك

اتمنى لك التوفيق ودعواتك لي في ظهر الغيب
    7 "
  2. الاخ / الطائر

انا تابعت مواضيعك من بداية ما اشتركت بالموقع وشفت انك تعبت لما حصلت على قبول والتحقت بالجامعه
    والان انا اعيش نفس المأساه في البحث عن قبول من احدى الجامعات الماليزية
    هل ممكن يا اخي تختصر لي الوقت والجهد وتقوللي اقرب واقصر الطرق للحصول على قبول للترم الثاني من جامعة utm او الاسلامية ؟؟ لاني اريد ان احصل على القبول وابدأ معاملة الابتعاث في بلدي فهو شرط اساسي للمعامله
    اخي سئمت من ارسال رسايل لهم وانا ما اعرف الية التقديم لديهم هل ممكن تدللني او اي شخص من الاخوان العارفين في هذا المجال لاني تواصلت مع مكاتب ويطلبون مبالغ تصل الى600 -800 ريال سعوي كي احصل على قبول فقط ؟
    علما انني من اليمن ولدي دبلوم اتصالات والكترونيات بعد الثانوية واريد المواصله بنفس التخصص

شكرا لكل من سيساعدني في هذا الموضوع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bssal
    والله ياشباب اولا جزاكم الله خير على المعلومات الونصائح والارشادات

وانا والله الصراحه اني محتار بين الكيمائية و الميكانيكيه والكهربائيه

والصراحه انكم اقنعتوني بنسبه كبيره على الميكانيكيه
    بارك الله فيك اُخوي باسل

الله يوفقك يا صديقي لكن اهم شي حاول تختار التخصص اللي تحس انك تميل له
    نقطة مهمة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر
    مع السؤال مو موجه لي لكن بتلقف واجاوب هع هع كيفي وانا حر

اخوي بالنسبة لسؤالك الاول الفرق بين هندسة الانتاج وهندسة المواد

الاولى ( الانتاج ) هذي يكون تعاملك مباشر مع المكائن و تصميمها واكتشاف الاعطال مثل المخارط والفرايز

ومكائن الجلخ حتى المكائن المصنعة للمواد مثل الحديد والبلاستيك وغيرها

وايضا يشمل عملك مجال التصميم للمكائن والرسم الهندسي وايضا برامج الرسم اوتو كاد و السولد وورك

ترى اعطيتك اياها مختصرة ولا ترى التخصص هذا بتاع كله

اما هندسة المواد يختص بنفس المادة ومكوناتها يعني انت كمهندس ميكانيكي واجهتك مشكلة في قطعة دايما تواجه

خراب ولنفرض ان القطعة هي ترس في داخل مكينة دائما ينكسر

تقوم بعملية اختبار لهذا الترس على سبيل المثال تقوم باختبار اتلافي للهذا الترس

وبعد ذلك تشوف اش اقصى ضغط تحمله الترس وبعد ذلك تقوم بتغير المواد المكونة لهذا الترس لمواد اقوى صلابة

من المادة الاولى

-----------------------------

اما سؤالك عن افضل تخصص حاب اوضح لك نقطة ان معظم الجامعات وبالذات في الهنسة الميكانيكية

الاساس يكون واحد طول مدة الدراسة وفي اخر سنة تقريبا يعطونك مجال تتخصص يعني تقريبا 85 الى 90 %

نفس المواد للهندسة الميكانيكية

بالنسبة للتخصصات

تخصص القوى الحرارية تخصص ممتع جدا ولكن يبغى لك مخ مصحصح بالعربي اقولها لانها تعتمد على الحسابات

وبقوووة طبعا معظم الدراسة تكون في تحلية المياه والغلايات و المضخات

تخصص الانتاج تقريبا يعتبر من اسهل الاقسام لانك تتعامل مع الواقع لدرجة كبيرة يعني مع المكائن تقيسها وتطلع

النتيجة قدام عينك بعكس الحرارية تجلس تحسب كثافة البخار وكمية الهواء واشياء غير ملموسة غالبا

هندسة الطاقة طبعا في تشابه كبير بينها وبين الحرارية تفرق في مواد بسيطة ان الطاقة تقريبا تركز على الضواغط

ومحركات الاحتراق الداخلي ( مثل مكائن السيارة ) ومحركات الاحتراق الخارجي ( مكائن الطائرات )

هندسة المواد شرحتها فوق

بالنسبة لافضل تخصص زي ما قلتلك تعتمد على ميولك ورغبتك لان الاساس واحد ومعظم الخطة الدراسية لكل

الاقسام زي بعض انت اهم شي اذا بديت في الدراسة ركز في الاساس اول سنتين وبعدين شوف وين ميولك او

الشي السهل بالنسبة لك لان ترى مو شرط انك تشتغل في نفس التخصص والوضع عندنا في السعودية ما يهمتو كثير

في التخصصات

ادري اني طولت لكن احب تكون الصورة واضحة قدامك

اتمنى لك التوفيق ودعواتك لي في ظهر الغيب
    يا لبـّـى خشمك يا طائر

شكراااااااااااااااااااا شكرااااااااااااااااااا مليون شكرااااااااااا على هالمعلومات المهمة اللي أفدتني فيها و أفدت باقي الأخوان

الله يوفقك و ينجحك و يكتب لك الخير عدد ما رفرف الطير ، يا طائر ^_^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wasimxxl
    الاخ / الطائر

انا تابعت مواضيعك من بداية ما اشتركت بالموقع وشفت انك تعبت لما حصلت على قبول والتحقت بالجامعه
    والان انا اعيش نفس المأساه في البحث عن قبول من احدى الجامعات الماليزية
    هل ممكن يا اخي تختصر لي الوقت والجهد وتقوللي اقرب واقصر الطرق للحصول على قبول للترم الثاني من جامعة utm او الاسلامية ؟؟ لاني اريد ان احصل على القبول وابدأ معاملة الابتعاث في بلدي فهو شرط اساسي للمعامله
    اخي سئمت من ارسال رسايل لهم وانا ما اعرف الية التقديم لديهم هل ممكن تدللني او اي شخص من الاخوان العارفين في هذا المجال لاني تواصلت مع مكاتب ويطلبون مبالغ تصل الى600 -800 ريال سعوي كي احصل على قبول فقط ؟
    علما انني من اليمن ولدي دبلوم اتصالات والكترونيات بعد الثانوية واريد المواصله بنفس التخصص

شكرا لكل من سيساعدني في هذا الموضوع
    ان شاءالله يساعدك اخونا العزيز طائر و اخواننا في المنتدى ما يقصرون

بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

حبايبي انا خريج هندسه ميكانيكية ( متخرج الترم هذا ولله الحمد ) وابي ادرس ماستر ومحتار فيما بين هذه التخصصات ( ادارة هندسيه , ادارة مشاريع , هندسه صناعيه ) ؟؟ واذا فيه تخصصات ثانيه ترون انها مناسبة لمهندس الميكانيكا وايضا سوق العمل بحاجتها ,, أرجوا ذكرها ,,

يعطيكم الف عافيه ,,
    7 "
  7. الله يسعدك من زمان ابي احد يتكلم في شي يخصني او في تخصص بأختصار الهندسه الميكانيكيه لا يعلو عليها تخصص آخر با النسبه لي طبعا وبحكم خبرتي

أنا خريج الكليه التقنيه بالرياض ومتخرج هندسه ميكانيكيه ميكانيكا إنتاج وأنشاء الله بأكمل دراستي في أستراليا بأذن الله تعالى بس حاب أسأل اهل العلم وأهل الخبره وش افضل الجامعات في أستراليا اقدر اكمل فيها تخصص وهل تنصحوني أخلي شهاده الدبلوم وأبدأ من جديد في نفس التخصص أو تخصص هندسة التحكم الآلي والنظم وتكفون اذا تعرفون أي شي عن الجامعات او القبول فيها ارجوكم لا تبخلو على أخوكم
    7 "
  8. بيض الله وجهك يا الدوسري والله انك وحش على هالموضوع الطيب ولك مني احلا تقييم طال عمرك
    بس أنا عندي استفسار بصراحة انا مو ممتاز بالرياضيات والفيزياء لكن ناوي اخذ تخصص هندسة ميكانيكية
    وبفترة اللغة بطور ونفسي واثقف نفسي بالرياضيات والفيزياء والتخصص نفسه فــ أنت وش تنصحني فيه ؟
    7 "
4 من 10 صفحة 4 من 10 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.