الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن رواتب مهندسين الاتصالات

استفسار عن رواتب مهندسين الاتصالات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4798 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رآقي
    رآقي

مبتعث مستجد Freshman Member

رآقي الولايات المتحدة الأمريكية

رآقي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ُ ELECTRICAL ENGINEERING , بجامعة USF
    • USF
    • ُ ELECTRICAL ENGINEERING
    • ذكر
    • Tampa, Florida
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

March 7th, 2011, 03:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله

حاب استفسر من اخواني المهندسين خاصة مهندسين الاتصالات والالكترونيات

عن طبيعة عمل المهندس بشركات الاتصالات السعودية؟؟

وهل توجد شركات اخرى للعمل فيها غير موبايلي stc ,وشركة الالكترونيات المتقدمة

كم رواتب المهندسين الحاصلين على بكالوريوس و ماستر في هندسة الاتصالات والكترونيات

او بكالوروس هندسة الاتصالات والكترونيات + ماستر ادارة هندسية

خاصة اذا كان المهندس حديث التخرج وبدون خبرات سابقة

علما باني قريب اتخرج باذن الله اخلص بكالوريوس هندسة الاتصالات والكترونيات
    ومعدلي باذن الله جيدجدا

حاب اكمل دراستي ان شاء الله بامريكا وقلت استفسر عن هالاشياء
  2. اعلى راتب للمهندس في المملكة لحديثي التخرج هي شركة ارامكو 12000 الاتصالات قريبه جدا من هذا الراتب تقريبا 11000

الشركات دائما تفضل حاملي البكالريوس مثل ارامكو وسابك

اما الماجستير فهو اكيد اضافة وماعندي خلفية بالنسبة للماجستير
    7 "
  3. ما عندي خبرة عن اعلى راتب للمهندسين حديثي التخرج .. بس بالنسبة للشركات .. انا تخصصي نفس تخصصك .. وانصحك بالتوجة الى شركات الاتصالات .. لانها افضل الشركات الموجودة في السعودية حاليا .. حتى لو كان الراتب مبدئيا اقل من مهندسي ارامكو او سابك .. مع الوقت راح تتقدم في الوظيفة بشكل افضل وراح يرتقع الراتب باذن الله..

عندك المشغلين مثلا stc , موبايلي , او زين .. وعندك كمان الشركات المتعاقدة معهم .. وهم غالبا شركات عالمية.. اشهر هذة الشركات الموجودة في السوق حاليا هي ,,, اريكسون .. هواوي ,, ونوكيا .. هذة الثلاث الشركات هي اكثر الشركات اللي عندها مشاريع مع الشركات المشغلة ..
    7 "
  4. ايييييييييييه نسمع رواتب لاكن مانشوف
    ما ابي احبطك بس كل المهندسيين يبون زين وموبايلي والاتصالات السعوديه وارامكو وسابك وهذي الشركات رواتبها فوق العشره بس كيف تتوظف فيها هنا السؤال لان الكل يقدم عليها ومو الكل يتوظف
    التحليه توظف مهندسين االمترونيات واتصالات تقريبا 9600 ريال نفس الشئ يقدموا كثير والي يتوظفوا قليل

اما الشركات المتعاقده مع المشغلين وبما انك سعودي راتبك ماراح يزيد عن 8000 ويسجلوك بصندوق تنمية الموارد البشريه يعني كل الي يدفعوه 4000

في الشركات المتعاقده مع الحكومه بمشاريع الصيانه للمرفقات الحكوميه سواء سنترالات او اجهزه لاسلكيه الرواتب فيها من 3500 الى 6500 بالكثير انا جلست باحد الشركات تقريبا سنه و4 اشهر براتب مايوصل 4000 والحين رحت لشركه ثانيه براتب مايوصل 9000

انا ما ابي احبطك بس الموضوع ارزاق وكل ياخذ رزقه لي زملاء معاي تخرجوا في منهم راتبه 5000 ومنهم 16000 باحد المدن الطبيه

اهم شئ للمهندس الخبررررررررررره واللغه بدونها المهندس مايسوا شئ
    7 "
  5. يعطيكم الف عافية حبايبي
    طيب بالنسبة للدوامات فيه شركات تداوم حتى يوم الخميس حسب ماسمعت

الحين بصراحة احترت بين الاعادة بالجامعة يعني وظيفة حكومية ويبتعثوني بعد ما اتوظف بسنة او اقل
    الميزة فيها رواتبها مش بطالة حسب علمي تبدا من 9000 واجازات ع طول مع الطلاب يجيك سنويا بحدود 3 شهور
    اجازة ومستقبلها باذن الله مضمون يعني بالنهاية اصير دكتور مهندس
    ومهما تسوي راتبك يجيك كامل نهاية الشهر مو زي الشركات الخاصة يحسبون كل ساعة عليك
    وشهر اجازة بالسنة ويقولون الموظفين بالقطاع الخاص مهضوم حقهم

اللي ابي اوصله لكم اني ماراح اتوظف مباشرة يعني ان شاء الله راح اكمل دراستي بالماستر
    وبعدها اتوجه اما للجامعة عضو هيئة تدريس او لشركة خاصة
    هنا النقطة الهامة يعني محتار بين الحكومي والخاص
    7 "
  6. والله اخوي الموضوع يعتمد عليك في مهندسين عندهم خبرات ووصلوا لمدراء مشاريع رواتبهم من 15 الف الين 40الف على حسب الشركه هذا غير السياره والتامين الصحي ولاتنسى مبلغ نهاية الخدمه بس علشان توصل للمستوى هذا فيه كثير تحديات وشغل يبيلك تتعب كثير يعني في لازم تختار شركه تعمل فيها على حسب نوعية العمل والمشروع مو على حسب الراتب يعني انا جاني عرضين واحد ب 12والثاني ب8900 اخترت ابو 8900 لانه مشروع جديد وفيه دورات وخبره والثاني مشروع صيانه لادورات لاخبره ولاحتى زياده بالراتب ولازم تتنقل من شركه لشركه على حسب المشاريع والراتب ومسمى الوظيفه وهذي مهمه لازم تهز راسك عند المدير وتقول yes sir خصوصا اذا كان مديرك هندي ولا باكستاني

باختصار الشركات افضل اذا عرفت وين تبي توصل وتخطط صح لازم يكون عندك هدف ووقت معين للوصل لهدفك وخطه محكمه ولا روح للحكومه وريح دماغك خليك على تفاضل وتكامل وتحليل اشارات
    افتح موقع ديوان الخدمه وشوف رواتب اعضاء هيئة التدريس من معيد الى دكتور وشوف انت وين تبي توصل واحسبها

اذا تبي االشركات كمل ماجستير اداره هندسيه واذ تبي الحكومه ماجستير ودكتوراه بالاتصالات

تحياتي
    مهندس مراد
    7 "
  7. أخ العزيز راقي كبرى الشركات سابك وارامكوا يوظفون مهندسين الأتصالات بشكل كبير و بالعكس هم بحاجة لمهندسين الأتصالات وخصوصا في المشاريع .. انا خريج هندسة اتصالات والكترونيات و اعمل في شركة ارامكوا السعودية و للعلم توجد أدارة كبيرة متخصصة في الاتصالات فقط .

بالنسبة للرواتب الشركات الكبرى تكون رواتبها مقاربة محصورة بين ( 14 - 18 شاملة البدلاات) لكن لاحقاُ تعتمد على الشركة والخبرة المكتسبة و في العموم في الخمس سنوات الأولى من الوظيفة التركيز يكون على اكتساب الخبرة و هي اللي تدعمك في سوق العمل وتتنفس عليك الشركات الكبرى بأعلى الرواتب والعروض المغرية

تحياتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رآقي
    مشكور اخوي ولاهنت ع الرد انا سمعت ان شركة الالكترونيات المتقدمة يعطون للبكالوريوس 13 الف
    وحسب علمي سابك وارامكو مايوظفون مهندسين اتصالات لانهم مايحتاجونهم

ننتظر الباقين خاصة الموظفين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu_Fahad
    أخ العزيز راقي كبرى الشركات سابك وارامكوا يوظفون مهندسين الأتصالات بشكل كبير و بالعكس هم بحاجة لمهندسين الأتصالات وخصوصا في المشاريع .. انا خريج هندسة اتصالات والكترونيات و اعمل في شركة ارامكوا السعودية و للعلم توجد أدارة كبيرة متخصصة في الاتصالات فقط .

بالنسبة للرواتب الشركات الكبرى تكون رواتبها مقاربة محصورة بين ( 14 - 18 شاملة البدلاات) لكن لاحقاُ تعتمد على الشركة والخبرة المكتسبة و في العموم في الخمس سنوات الأولى من الوظيفة التركيز يكون على اكتساب الخبرة و هي اللي تدعمك في سوق العمل وتتنفس عليك الشركات الكبرى بأعلى الرواتب والعروض المغرية

تحياتي

يعطيك الف عافية ي بش مهندس لكن بعرف وش تخصصات الماستر اللي يبتعثون الشركة المهندسين لها يعني نفس التخصص او تخصص اداري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.