الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هندسه الموادMaterials Engineering (M.S

هندسه الموادMaterials Engineering (M.S

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4597 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شوكه ناعمه
    شوكه ناعمه

مبتعث مستجد Freshman Member

شوكه ناعمه المملكة المتحدة

شوكه ناعمه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى MBA , بجامعة ][][
    • ][][
    • MBA
    • أنثى
    • -, ][][
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

September 19th, 2011, 01:52 PM

السلام عليكم ..
    لذوي الخبره والعلم لعلم
    Materials Engineering (M.S)

أود معرفه هذا التخصص للبنات واذا في احد دارسه لايبخل علينا
    يكتب لنا شو طبيعه التخصص وكيف دراسته ..؟
    شكرا
  2. السلام عليكم
    هالتخصص يركز على دراسة كيفية أنتاج المواد وخصائصها وتطبيقاتها الصناعية من جهة ويكون التركيز عادتا وعلى المعادن والبوليمرات "البلاستيك" و السيراميك
    عادتا خريجين الهندسة الميكانيكية والكيميائية يختارون هندسة المواد كمسار لمرحلة الماجستير لقلة المتخصصين في هالمجال .. من جهة اخرى معضم خريجين هالتخصص يعملون في مراكز الابحاث
    الرابط التالي مقطع فيديو يعطي توضيح لهندسة المواد بشكل عام
    7 "
  3. حتى اكون معك صادق خريجين التخصص محدودين جدا في السعودية فمن الصعب ايجاد احد تخرج من هذا التخصص, وهذا ليس دلالة لعدم احتياج التخصص في سوق العمل بالعكس, بس مع الاسف لاتوجد جامعات تهتم بهذا المجال في المنطقة عدا جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيه التي تم تأسيسها في عهد قريب.
    شخصيا انا زرت مركز الابحاث والتطوير بشركة سابك قبل ثلاث سنوات وقابلت اثنين من الباحثين المتخصصين في هندسة المعادن وكانوا يتحدثون لي عن ندرة المتخصصين في هالتخصص لذالك شركة سابك بدأت تحديد عدد معين من طلابهم لأرسالهم للخارج لدرسة هندسة المواد بشكل عام او المعادن بشكل اخص.. ولحاملين درجة البكالوريس في تخصص الهندسة الميكانيكية او الكيمائية لدراسة الماجستير والدكتوراه .. الكلام هذا برضوا ينطبق على شركة ارامكوا حسب ماسعت.
    في الحقيقة كان بودي اخدمك اكثر .. على اية حال انا لي احد الاصدقاء حاليا من طلاب شركة سابك يدرس بكالوريوس في هندسة وعلوم المواد في جامعة ولاية اوهايو لو عندك اي تساؤل انا في الخدمة
    7 "
  4. انا خلصت اللغه وفي جامعه اهايو ..وحاليا بالسعوديه ببدأ الجامعه مع بدايه السنه
    عندي قبول هندسه كميائيه اضافه للقبول لي معي السابق الي هو ادراه اعمال بس بصراحه انا ماحسيت ان هذا القسم يناسب البنات كثير الي اقصده الهندسه الكيميائيه والى الآن حتى هندسه المواد
    بس الي شجعني اكثر انو هندسه المواد احس في متعه اكثر من الكيمياائيه ...
    مدري شو اقولك اخوي اذا عندك اي افاده افيدني ..
    وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.