الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ثنوي. شرعي/ادبي وهندسة الكترونيات !!!!تجي؟؟؟؟ ارجو مساعدتي

ثنوي. شرعي/ادبي وهندسة الكترونيات !!!!تجي؟؟؟؟ ارجو مساعدتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3444 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمي الكترونيات
    حلمي الكترونيات

مبتعث جديد New Member

حلمي الكترونيات السعودية

حلمي الكترونيات , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ثنوي , بجامعة .....
    • .....
    • ثنوي
    • ذكر
    • الخبر, 564
    • السعودية
    • Oct 2014
    المزيدl

October 24th, 2014, 08:50 PM

السلام عليكم جميعا ياطلاب ومهندسين
    انا صراحة اعشق الالكترونيات وهندستها عشق منذ الصغر وانا عاتبر نفسي هاوي فيها وراعي تجارب لكن لضعف الحافز والتوجيه حولي تعثرت بدراستي الثنويه وقطعتها ثم رجعت وكملتها لكن للاسف بشرعي معنه مايدخلني معاهد وكليات الهندسة لاني كنت بس بفتك من الثنوي
    مالكم بالطويلة انا الحين موظف وعمري ٢٥ سنة ولكن مب راضي الا بوظيفة احلامي وبالتخصص الي ارغبه وللاسف االمعاهد والجامعات هنا ماتقبلني ففكرت اطلع بعثه
    على حسابي ثم احول على البعثات الحكوميه لكن من الانظمه الي قريتها وفهمتها انه حتى لو درست وفلحت وحققت ٣٠ ساعه مثلا بالجامعه ماراح تقبلني البعثات لاني دخلت بتخصص علمي وانا مؤهلي شرعي
    انا ابي منكم الافادة والمساعدة وانا ادري مابتبخلون علي بمعلومه وهل انا كبرت ع الدراسه وفاتني القطار على قولتهم. !!!
    شكرا للقراءة
  2. تقدر تدرس عادي .. لكن المشكلة في الوزارة .. هل تقبل تخصصك او لا ! هذي نقطة ..
    النقطة الثانية حتى ولو قبلوها .. وتخرجت .. إدارة معادلة الشهادات ماتعادل شهادتك ..!
    والسبب ان شهادتك الثانوية أدبي .. إلا في حالة وحدة .. إذا عندك دبلوم هندسة الكترونية ..

التخصصات المقبوله لمرحلة البكالريوس لحاملي شهادة الثانوية للقسم الشرعي (الأدبي) ..
    هي التخصصات اللي مادون تخصصات الطب والهندسة .. مثل تخصص التسويق او الادارة العامة او ادارة الاعمال او الموارد البشرية أو تدريس وغيرها ..

اللي تقدر تسويه .. انك تجيب قبول باحد التخصصات المقبوله وتسنع امورك وتطلع تدرس بالمعهد عادي ...
    واذا التحقت وخلصت المعهد .. ودخلت الجامعة .. تاخذ الإذن من المشرف الدراسي بتغيير التخصص إلى هندسة الكترونيات ..
    اذا وافق عليها المشرف .. خلاص امورك تمام .. تغير التخصص بالجامعة او تجيب قبول من جامعة ثانية لو تحب .. وتغيره وتكمل دراسة !
    بس المشكلة لو جيت تعادل الشهادة فيه احتمالية مايعادلونها لك بالسعودية ..
    وهذا يعني ان شهادتك ماراح تقدر تستخدمها بالوظائف الحكومية .. وبعض الشركات بالقطاع الخاص !
    لكن , لازال عندك فرصه بإنك تستخدمها بالتوظيف في غالب الشركات الكبيرة مثل ارامكو وسابك ..
    لان هذي الشركتين بحسب معرفتي فيها .. يقبلون الشهادات الاجنبية .. يعني مو لازم تكون معادلة علشان يقبلونها !

انت فكر بالموضوع وقلبه براسك وقرر .. واستخير عقبها وتوكل على الله واسعى في امورك ..
    اذا الله كاتب لك رزق فيها بيكتب لك فيها التيسير .. وبتمشي امورك بإذن الله ..
    7 "
  3. اشكرك يااخوي شكر جزيل وخالص من اعماق قلبي على ردك المفصل والمفيد
    انا يااخوي بستشيرك بشي لاني باذن الله بدرس هالتخصص ولا بستسلم للظروف والله بيوفقني لاني احب هالتخصص
    انا ودي ادرس دبلوم على حسابي الخاص بدولة اسيوية رخيصة ويكون هالدبلوم مقبول من بعض الجامعات الامريكية الي معترف بها من الوزارة واروح اكمل دراستي بامريكا بعد معادلة دبلومي هناك ثم احاول التحق بالبعثة
    ابي رأيك يااخوي تكفى افدني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الكترونيات
    اشكرك يااخوي شكر جزيل وخالص من اعماق قلبي على ردك المفصل والمفيد
    انا يااخوي بستشيرك بشي لاني باذن الله بدرس هالتخصص ولا بستسلم للظروف والله بيوفقني لاني احب هالتخصص
    انا ودي ادرس دبلوم على حسابي الخاص بدولة اسيوية رخيصة ويكون هالدبلوم مقبول من بعض الجامعات الامريكية الي معترف بها من الوزارة واروح اكمل دراستي بامريكا بعد معادلة دبلومي هناك ثم احاول التحق بالبعثة
    ماتوقع شهاده الشرعي تكون عاىق لك لان الجامعه راح تدرسك مواد العلميه اللي مادرستها بالثانوي قبل تتخصص .. وبعد كذا تتخصص باللي تبغى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الكترونيات
    اشكرك يااخوي شكر جزيل وخالص من اعماق قلبي على ردك المفصل والمفيد
    راح تضطر الى انك تقدم على الملحقية بالدبلوم .. وبالتالي راح يعطونك بعثة مدتها سنتين ونص حتى تاخذ البكالريوس ..
    وهذي المدة ماراح تكفيك لانك تخلص البكالريوس بهالسرعة .. والجامعة ممكن ماتعادل لك الدبلوم كامل ..

اعطيك توضيح للفكرة اكثر ..
    الملحقية تحسب درجة الدبلوم تقريباً بـ 70 ساعة .. فبالتالي يعطونك مدة بعثة سنتين ونص للدبلوم ..
    واللي يصير ان الجامعات الأمريكية , ماهو على كل حال يعادلون لك السبعين ساعه كامله !
    فممكن يعادلون لك منها 40 .. وبالتالي يبقالك منها 30 ساعة !
    وحتى لو عادلوها كامله .. ماراح يكون معناته انه بيبقى لك مايقارب الـ 50 ساعة حتى تستوفي شرط اقل عدد ساعات بالبكالريوس (غالب الجامعات تشترط 120 ساعه لدرجة البكالريوس كأقل عدد ساعات ممكنه) ..
    راح تحتاج الى اكثر من 70 ساعة دراسية داخل الجامعة حتى تنهي درجة البكالريوس .. والسبب ان الساعات الزياده هذي هي مواد اضافية متطلبه عليك حتى تقدر تاخذ المواد الاساسية المطلوبه بالخطة الدراسية !
    مثال : الخطة الدراسية مطلوب فيها Calculus I .. فبالتالي راح تاخذ على الاقل College Algebra .. حتى تقدر تاخذ Calculus I ..!

فالمسألة راح يكون فيها ضغط كبير لو قدمت على الملحقية بالدبلوم ! ..
    صحيح عندك فرصة بتمديد البعثة لمدة سنة .. لكن هل هذي السنة الاضافية راح تكفيك فعلياً ؟

إذا انت شايف ان ماعندك مشكلة من هالناحية .. ومثل مانقول بالعامية رجال صامل ..
    فأنا اقولك توكل على الله ... وروح ادرس دبلوم وقدم على البكالريوس عقبها ..
    والله ييسر امورك ويوفقك !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم كيف يتحقق
    ماتوقع شهاده الشرعي تكون عاىق لك لان الجامعه راح تدرسك مواد العلميه اللي مادرستها بالثانوي قبل تتخصص .. وبعد كذا تتخصص باللي تبغى
    الجامعات الامريكية .. ماعندها مشكلة سواء كان شرعي او علمي .. طالما انهم يستلمون الرسوم الدراسية .. فماعندهم مشكلة لو حتى يبي يدرس هندسة نووية !

لكن المشكلة في الملحقية و ادارة معادلة الشهادات .. هذا هو لب الموضوع كله !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    راح تضطر الى انك تقدم على الملحقية بالدبلوم .. وبالتالي راح يعطونك بعثة مدتها سنتين ونص حتى تاخذ البكالريوس ..
    وهذي المدة ماراح تكفيك لانك تخلص البكالريوس بهالسرعة .. والجامعة ممكن ماتعادل لك الدبلوم كامل ..

الملحقية تحسب درجة الدبلوم تقريباً بـ 70 ساعة .. فبالتالي يعطونك مدة بعثة سنتين ونص للدبلوم ..
    واللي يصير ان الجامعات الأمريكية , ماهو على كل حال يعادلون لك السبعين ساعه كامله !
    وحتى لو عادلوها كامله .. ماراح يكون معناته انه بيبقى لك مايقارب الـ 50 ساعة حتى تستوفي شرط اقل عدد ساعات بالبكالريوس (غالب الجامعات تشترط 120 ساعه لدرجة البكالريوس كأقل عدد ساعات ممكنه) ..
    راح تحتاج الى اكثر من 70 ساعة دراسية داخل الجامعة حتى تنهي درجة البكالريوس .. والسبب ان الساعات الزياده هذي هي مواد اضافية متطلبه عليك حتى تقدر تاخذ المواد الاساسية المطلوبه بالخطة الدراسية !
    مثال : الخطة الدراسية مطلوب فيها Calculus I .. فبالتالي راح تاخذ على الاقل College Algebra .. حتى تقدر تاخذ Calculus I ..!

صحيح عندك فرصة بتمديد البعثة لمدة سنة .. لكن هل هذي السنة الاضافية راح تكفيك فعلياً ؟

الجامعات الامريكية .. ماعندها مشكلة سواء كان شرعي او علمي .. طالما انهم يستلمون الرسوم الدراسية .. فماعندهم مشكلة لو حتى يبي يدرس هندسة نووية !

ادري وانا اخوك اني اقلقتك شوي بس والله محتاجك ولا انت مقصر
    انا بالعربي الفصيح لو درست دبلوم برا ثم كملت بكالريوس سواءا ع البعثه او لا هل تعادل شهادتي !؟ وهل لو خلصت علي البعثه قبل انتهاءي من الدراسه وكملت بقدرة قادر على حسابي هل ستعادل !؟لاني والله رجالن صاممممممل وابي ادرس
    واكرر شكري على افادتك وتجاوبك معي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الكترونيات
    ادري وانا اخوك اني اقلقتك شوي بس والله محتاجك ولا انت مقصر
    انا بالعربي الفصيح لو درست دبلوم برا ثم كملت بكالريوس سواءا ع البعثه او لا هل تعادل شهادتي !؟ وهل لو خلصت علي البعثه قبل انتهاءي من الدراسه وكملت بقدرة قادر على حسابي هل ستعادل !؟لاني والله رجالن صاممممممل وابي ادرس
    واكرر شكري على افادتك وتجاوبك معي
    اذا كنت تقصد معادلة الشهادة "تصديق الشهادة لدى وزارة التعليم العالي" .. نعم سيتم معادلة شهادة البكالريوس لك إذا كان معك دبلوم بنفس التخصص !
    يعني الدبلوم لازم يكون الكترونيات .. والبكالريوس يكون هندسة الكترونيات .. بهالطريقة ادارة معادلة الشهادات راح تعادل شهادة البكالريوس لك وتصدقها !
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    اذا كنت تقصد معادلة الشهادة "تصديق الشهادة لدى وزارة التعليم العالي" .. نعم سيتم معادلة شهادة البكالريوس لك إذا كان معك دبلوم بنفس التخصص !
    يعني الدبلوم لازم يكون الكترونيات .. والبكالريوس يكون هندسة الكترونيات .. بهالطريقة ادارة معادلة الشهادات راح تعادل شهادة البكالريوس لك وتصدقها !
    اسعددددددتني بردك طال عمرك الله يسعد قلبك ويطمنك ويجزاك خير
    اشكرك من اعماق القلب
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

انا معاي دبلوم صحي وطلعت درست ع حسابي وقدمت بالدبلوم وانضميت ع تخصص بكالوريس كيمياء ومده البعثه سنتين ونصف فقط واتواصلت مع المشرف لان المده قليله قال قبل تنتهي تطلب تمديد .. وهذا انا ضاغط ع نفسي حيل عشان اخلص في وقت انتهاء البعثه واطلب تمديد ٦ اشهر فقط والله يوفقنا وإياكم يارب

شهادتي الثانوي شرعي ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.